برامج رمضان 2022 | تعرف على افضل 9 برامج رمضانية لعام 2022

0 105

برامج رمضان 2022 هو عنوان رحلتنا اليوم في موقعنا بوابة الأسرار، مخطئ من يظن أن الاهتمام في شهر رمضان من قبل القنوات الفضائية ووسائل السوشيال ميديا وحتى مواقع الانترنت ينصب على عروض المسلسلات الجديدة التي تعرض به فقط، بل ومنذ زمن بعيد يهتم نسبة لا يستهان بها من سكان الوطن العربي بمتابعة البرامج المتنوعة على اختلاف أغراضها، الفكاهية منها والحوارية وحتى السياسية والاجتماعية والفنية.

 وكما نجحت برامج في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي في حفر أسمائها في عقول المشاهدين لا في البلد التي تنتج فيها وحسب بل في كل بلد تتحدث بالعربية مثل كلام من دهب لطارق علام وحوار صريح جدا جدا لمنى الحسيني وغيرها.

 فإن برامج رمضان في القرن الحادي والعشرين استطاعت أن تحقق مكانة متميزة أيضا، وهنا وفي هذا المقال لنا حديث عن أهم 9 برامج من برامج رمضان 2022 التي تستحق مشاهدتك ومتابعتك فقد نالت تقييمات مرتفعة للغاية ويشيد بها نسبة عالية من الجمهور.

برامج رمضان 2022

1- رامز موفي ستار

يعد جزءاً جديداً من سلسلة برامج مقالب الفنان رامز جلال التي بدأها منذ برنامج رامز قلب الأسد ثم رامز ثعلب الصحراء ورامز قرش البحر ورامز واكل الجو ورامز عنخ آمون ورامز بيلعب بالنار وغيرها من البرامج، يقوم البرنامج على أساس مقلب يتم عمله في نجم في عالم الفن أو الكرة في مصر أو في الوطن العربي.

حيث يتم إقناع الضيف بأنه يصور كضيف شرف في فيلم عالمي أو إعلان مع النجم العالمي فان دام الذي يشارك في البرنامج، ثم يتعرض للعديد من المخاطر بالسيارة وإلى السقوط في بحيرة يعتقد الضيف أن بها تمساحا، البرنامج يعرض بعد آذان المغرب مباشرة على إم بي سي مصر، ويعاد في أوقات أخرى.

2- نجوم السما

وهو برنامج من برامج رمضان 2022 المتميزة فعلا حيث يشارك به الممثل المصري محمد فراج مع زوجته بسنت شوقي وغيرهم ويعرض على أون تي في، وتقوم فكرته حول قفز النجوم على ارتفاعات شاهقة، البرنامج مليء بالإثارة والتشويق وروح المغامرة، مما يدفع الكثيرين لمشاهدته.

3- أحلى أكلة (من برامج رمضان 2022 الخاصة بالطهي)

وبالطبع إن تحدثنا عن برامج رمضان 2022 فلا بد لنا من ذكر برنامج للطهي على الأقل، ومع كثرتها قررنا أن نرشح لك في هذا المقال هذا البرنامج الذي اسمه هو عنوان فقرتنا حيث يقدمه الشيف علاء الشربيني على قناة أون تي في، وهو يمتاز من بين العديد من خبراء الطهي بمهاراته العالية في هذا المجال فضلا عن قدرته المتميزة على الشرح للمشاهدين ويضاف لكل ذلك روحه المرحة التي تجعل البرنامج ممتع حقا.

4- العباقرة عائلات

وهو برنامج يقدمه عصام يوسف على قناة القاهرة والناس، سبق وأن قدم لعدة مواسم وبصور متعددة، ففي إحدى الأجزاء كان يستضيف طلاب المدارس ما لبث أن استضاف طلاب الجامعة وهذا البرنامج تحديدا يستضيف الأسر، حيث يقوم على المسابقات والمعلومات العامة التي تلقى للمتسابقين، على أن الفائز لا يحصل على جائزة، وإنما بقدر النقاط التي حققها تتحول هذه النقاط إلى أموال في خزينة البنك الأهلي لصالح مشروع أو هدف قومي، البرنامج أيضا ليس قاصرا على فترة شهر رمضان فقط وإنما كان يعرض قبل الشهر الفضيل وقد يقرر له الاستمرار بعد نهاية شهر رمضان.

أفضل 12 مسلسل من مسلسلات رمضان المصرية لعام 2022

5- 30 وش مع عليش

سبق وأن قدم الممثل خالد عليش برامج مقالب وفكاهية على قنوات فضائية عدة، والآن يفاجئنا في رمضان 2022 بهذا البرنامج الذي هو من نوعية برامج المقالب التي يتم عملها في الناس العاديين كالكاميرا الخفية وذكية زكريا قديما وما إلى ذلك، وهنا يرتكز المقلب على الاتفاق مع أحد الأشخاص العاديين أن يقوم بعمل مقلب في أحدهم بالاتفاق مع خالد عليش وفريق عمل البرنامج الخاص به، لكن يجد هذا الشخص نفسه في مأذق ووضع حرج بعد تخلي خالد وفريق البرنامج بالكامل عنه، ليكتشف في النهاية أن المقلب قد صنع فيه هو وليس هو من كان يصنع مقلبا.

6- كريزي تاكسي

وهذا البرنامج كان له حلقات سابقة عرضت في رمضان الماضي، وهو من برامج رمضان 2022 الخاصة بالمقالب مع الناس غير المشهورين يقدمه إبراهيم السمان، يمتاز بأنه في كل حلقة يقدم فكرة لمقلب جديد تعتمد على التاكسي وسائقه والزبون الذي يركب به، البرنامج يعرض على القاهرة والناس وحقق نجاحا ملحوظا والدليل أن هذا الموسم الثالث منه.

7- الدكتور والناس الحلوة

برنامج صحي طبي يقدمه أيمن رشوان، وكان يقدم بالمناسبة قبل رمضان على قناة القاهرة والناس التي يعرض عليها البرنامج حالياً في الشهر الفضيل، وهو فرصة لأن تكون في خريطة برامجك التي تتابعها في رمضان برنامج طبي، يقدم معلومات قيمة من المتخصصين في المجال، لا المدعين من أي نوع.

8- نشرة الفراخ

وهو برنامج يعتمد على الرسوم المتحركة تمتاز به قناة القاهرة والناس الفضائية عما سواها من قنوات إذ لن تجده على أي قضية أخرى سواها، إذن هو ليس من برامج رمضان 2022 وحسب، بل قد كان يعرض قبل رمضان أيضاً وربما يستمر عرضه لما بعد ذلك، أما محتواه فعبارة عن مجموعة من الدجاج يتحدثن في أمور مصر السياسية والاجتماعية والاقتصادية ويضفون طابعا كوميدياً على الأخبار التي ينقلونها، ننصحك بمتابعته فهو رائع حقاً.

9- كلام الناس (من برامج رمضان 2022 التوك شو)

وهو كما أوضحنا من برامج التوك شو ولكن نوع خاص من التوك شو حيث البرنامج الذي يعتمد على استضافة الفنانين والمشاهير وتقوم مذيعته بسؤالهم مجموعة من الأسئلة الحوارية حول حياتهم الشخصية وما نحو ذلك، شاهده على إم بي سي مصر فهو متميز حقاً، خصوصاً بعد غياب برنامج شيخ الحارة هذا العام وعدم عرضه في رمضان، يعد هذا البرنامج قريباً من شيخ الحارة كثيراً.