جزر المالديف رحلة لإكتشاف أجمل وأروع الجزر في العالم

0 91

جزر المالديف كلمة كثيراً ما نسمعها كوجهة للعديد من المشاهير لقضاء عطلاتهم والاستمتاع بإستجمام لا مثيل له، الأن وفي هذا المقال سوف تتعرف تفصيلياً عن هذه الجزر ما لم تكن تعرفه من قبل بما يجعلك تدرك السر الذي يجعلها وجهة المشاهير والأثرياء.

تعتبر جزر المالديف من أهم الوجهات السياحية المطلوبة على الإطلاق علي مستوي العالم، حيث يقصدها عدد كبير من الزوار والسياح على مدار السنة من جميع أنحاء العالم .

تتميز جزر المالديف بشواطئها الساحلية الجميلة جداً و المريحة و بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تأسر العيون  والقلوب، مما جعل السياح يتوافدون عليها بصفة كبيرة ، حيث بلغ عددهم المليون سنوياً لتصبح بذلك من بين أهم المناطق السياحية على مستوى العالم وبذلك اصبحت السياحة المصدر الأول للدخل في جمهورية المالديف .

اين تقع جزر المالديف ؟

جزر المالديف رحلة لإكتشاف أجمل وأروع الجزر في العالم

تقع جزر المالديف في الجزء الجنوبي من القارة الآسيوية وهي أصغر دولة في هذه القارة وتتكون من مجموعة من الجزر التي يصل عددها إلى 1200 جزيرة  وتتواجد هذه الجزر بين بحر العرب والمحيط الهندي .

من مميزات هذه المنطقة السياحية هو توفرها على عدد هائل الجزر والتي تمتلك العديد من المنتجعات السياحية والفنادق الفخمة والمريحة التي تضمن لزوارها الراحة  والاستجمام والاستمتاع بأروع رحلة بين أحضان الطبيعة .

سانت كيتس ونيفيس كل ما ترغب في معرفته عن أجمل جزر الكاريبي

أهم الجزر السياحية في المالديف

جزر المالديف رحلة لإكتشاف أجمل وأروع الجزر في العالم

كما ذكرنا سابقاً أن جزر المالديف هي عبارة عن سلسلة من الجزر التي تتميز بهوائها المنعش و طبيعتها الساحرة ، سنحاول أن نأخذك في جولة سريعة نعرفك من خلالها على أهم الجزر السياحية الشهيرة المتواجدة في المالديف .

1- جزيرة ماليه أتول

تعتبر جزيرة ماليه أكبر الجزر المتواجدة في هذه المنطقة لأنها العاصمة ، و هي أجمل وأروع المناطق السياحية في جزر المالديف ، حيث تمنح للزوار فرصة الإلتقاء بالشعب المالديفي و ذلك من خلال الأسواق الشعبية المختلفة والمتاجر المحلية والشعبية و بذلك يستطيع الزائر اكتشاف ثقافات جديدة ، كما تشتهر هذه الجزيرة بشوارعها الضيقة و هواء بحرها المنعش ، بالإضافة إلى العديد من المطاعم المتواجدة على الواجهة البحرية والتي تقدم أشهى المأكولات والأطباق العالمية التي يفضلها الزوار .

جزيرة ماليه من جزر المالديف المتميزة ليس فقط لأبنيتها الحديثة ولا حتى لشاطئها الاصطناعي أو لمختلف شواطئها التي توفر لك أنشطة في غاية الروعة مثل الغوص والصيد وركوب الأمواج والتخييم على تلك الشواطئ بل أيضاً هذه الجزيرة تتمتع بعدد من الأسواق الممتازة مع وجود عدد لا بأس به من المزارات التاريخية والسياحية بما يعني أنك سوف تمارس عددا هائلا من الأنشطة فلا تشعر بأي ملل أو رتابة.

2- جزيرة هيلينجيلي

 مهلاً ماذا لو كنت تكره الإزدحام والضوضاء وتريد وقتاً هادئاً إذا حول وجهتك من ماليه وتوجه فوراً إلى هذا المنتجع الذي يمتاز بالعزلة والهدوء كما أنه سوف يكون لك وجهة مثالية للغاية إن كنت من مدمني رياضة الغوص أو ترغب في احترافها .

فمياة جزيرة هيلينجيلي  مناسبة لهذا الأمر تماماً خاصة مع انتشار الدلافين فيها، مهلاً هذا ليس كل شئ المنتجع أيضاً يشتمل على مجموعة من المطاعم الفاخرة عالية المستوى التي تقدم للزائرين أشهى الأطباق بطريقة احترافية ورائعة للغاية بما يزيد الإقامة جمالاً وروعة.

3- جزيرة مافوشي

عند ذهابك إلى جزر المالديف يجب عليك التفكير في زيارة لجزيرة مافوشي الرائعة ، فهي قريبة جداً من العاصمة كما أنها تتميز بأجواء مريحة للغاية ومساحتها صغيرة حيث أنك تستطيع إنهاء جولتك فيها في خلال ساعة من الزمن فقط، و لهذا تعتبر خيار العديد من السياح مع عائلاتهم .

توفر لك جزيرة مافوشي العديد من النشاطات الترفيهية و منها المراكز التدريبية التي تمنحك فرصة التدريب على الغوص واكتشاف أعماق البحار والحواجز المرجانية وكذلك السباحة مع الدلافين ، و بعد جو المغامرات تقدم لك عشاءاً فاخراً على اليخت مع الموسيقى الهادئة التي تريح أعصابك .

4- جزيرة لافياني

لافياني من أجمل المناطق السياحية في العالم ، تقع على بعد 140 كلم شمال ماليه تحتوي هذه الجزيرة على عدد كبير من جزر النخيل كما تشتهر بمحلاتها التجارية المختلفة والمنتشرة بصفة ملفتة.

 وتمتاز بطبيعتها البحرية الذي تمكنك من خوض تجربة الغوص في أعماق البحار واكتشاف الجزر المرجانية المذهلة، والكهوف العجيبة ، إلى جانب السلاحف وأسماك القرش وغيرها من الحيوانات البحرية المختلفة التي يتمنى الجميع مشاهدتها واكتشاف جمالها و روعتها .

5- جزيرة فافو أتول

تحتوي جزيرة فافو أتول على 23 جزيرة ومن بينها جزيرة واحدة خاصة تقدم خدمات خاصة لجميع عملائها وذلك عن طريق الفنادق العديدة الموجودة هناك بالإضافة إلى الإطلالة الساحرة على البحر .

 كما تسمح لك هذه الجزيرة بممارسة العديد من النشاطات الترفيهية كالغطس و ركوب الأمواج في البحر والعديد من الألعاب الممتعة التي تشعرك بالفرح و الاستمتاع و تبعدك عن جو العمل ومشاغلك اليومية الروتينية والمملة ، فالرحلة إلى هذه الجزيرة تمنحك فرصة تغيير الجو وتجديد طاقتك .

6- جزيرة إيسدهو

تحمل هذه الجزيرة صبغة تاريخية حيث يتواجد بها العديد من المتاحف الأثرية كالأبراج البوذية و الوثائق التاريخية المهمة التي تتحدث عن تاريخ جزر المالديف ، كما تحتوي أيضاً على العديد من المنتجعات السياحية مثل منتجع وسباهافافين فوشي و هالهومبل و غيرها الكثير من هذه الأماكن السياحية الشهيرة في هذه المنطقة .

7- جزيرة الكاكاود

 وهي من أجمل وأشهر جزر المالديف قاطبة ذلك لشمسها الساطعة على مدار السنة فهي بذلك وجهة من يعيشون في المناطق الباردة وهم محرومون من هذه الشمس الجميلة كما أنها وجهة من يرغبون في قضاء شهر العسل.

 تمتلك العديد من المناظر الطبيعية الرائعة كالرمال البيضاء والمياه الكريستالية الزرقاء أضف إلى كل ذلك منتجع كرمر كوكو آيلاند الموجود هناك الذي سوف يقدم لك فيلات وأجنحة فخمة تطل على هذه المياه وهذه الشواطئ المتميزة ومع كل ما سبق من متع نجد كذلك مراكز سبا ومراكز غوص لأنشطة سياحية استجمامية لا تفوت.

دومينيكا | اكتشف حقائق ومعلومات عن أجمل جزر البحر الكاريبي

ما هي أفضل المنتجعات في جزر المالديف ؟

جزر المالديف رحلة لإكتشاف أجمل وأروع الجزر في العالم

إذا كنت تفكر في السفر إلى جزر المالديف لقضاء عطلة مميزة ومريحة والاستمتاع بالجو الساحر هناك، عليك أولا البحث عن الفنادق والمنتجعات السياحية المتواجدة في جزر المالديف واختيار ما يتناسب مع إمكانياتك وميزانيتك المالية.

 حيث أن هذه المنطقة السياحية توفر جميع المستويات من الفنادق و ذلك لتلبية طلبات مختلف الزوار الذين يتوافدون باستمرار عليها وخاصة في فترة العطلة الصيفية حيث يزداد عدد السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم .

سنقدم لك فيما يلي أفضل المنتجعات المعروفة في جزر المالديف و هي :

 

1- منتجع شيراتون

عند اختيارك لمنتجع شيراتون ستحظى بإطلالات رائعة وساحرة على الشواطئ المتعددة الموجودة هناك ، كما يوفر لك منتجع شيراتون خدمات مميزة تلبي جميع الأذواق والطلبات و ربما الشيء الوحيد الذي يشكو منه زوار هذا المنتجع هو الأسعار المرتفعة جداً و التي لا يستطيع تسديدها من يملك ميزانية مالية متوسطة .

وهو يقع على جزيرة فورانا فوشي ليقدم لك بذلك كزائر أماكن إقامة راقية مع إطلالات ساحرة على البحر.

2- منتجع كورومبا

يشهد هذا المنتجع إقبالاً كبيراً من الزوار وذلك لكونه قريباً من المطار الرئيسي لجزر المالديف وبالضبط للعاصمة ماليه ، حيث أن المسافة بينه وبين المطار لا تتعدى العشر دقائق فقط عن طريق القارب .

ما يعرف على هذا المنتجع أنه حصل على تقييمات ممتازة من قبل جميع النزلاء و هذا راجع بطبيعة الحال لجودة الخدمات التي يقدمها لزبائنه .

3- منتجع باندوس مالديف

يعد هذا المنتجع من الأماكن السياحية الفاخرة في جزر المالديف و يقع على بعد 8 كيلومتر عن ماليه ، يتميز بغرفه الواسعة والمطلة على البحر كما يتوفر على مركز لتعليم الألعاب المائية و الغوص ، كما يتوفر المنتجع على مسبح وعلى نادي للمساج و التدليك ومختلف العلاجات التجميلية المختلفة .

4- المتحف الوطني في المالديف

أثناء رحلتك إلى جزر المالديف لا بد لك من جولة في أرجاء المتحف الوطني في المالديف حيث كان تأسيسه بعد تحويل القصر القديم إلى متحف يحتوي على مجموعة كبيرة من المخطوطات التاريخية الهامة التي تتحدث عن تاريخ و ثقافة جزر المالديف.

 كما يعرض أيضاً بعض الصور للسلاطين و الشخصيات القديمة ومقتنياتهم من أزياء وحلي و غيرها ، و لعل الهدف الرئيسي من تأسيس هذا المتحف هو المحافظة على تاريخ جزر المالديف و بذلك أصبح معلماً تاريخياً و وجهة سياحية لعدد كبير من الزوار .

5- منتج باراديس آيلاند

 لأولئك الذين يحبون أن يحصلوا بكل مال يدفعونه على خدمات ومزايا هذا المنتجع يحقق لكم بكل تأكيد ما ترغبون والتقييمات الخاصة بالأسر أو الأزواج الذين يقضون شهر العسل فيه تؤكد ذلك تؤكد أن أسعاره تتوافق مع ما يقدمه من خدمات ومزايا على الجزيرة أيضاً سوف تستمتع مع الغوص بالرياضة الشاطئية مثل الركمجة والكرة الشاطئية والإستمتاع بـ غروب الشمس بما يجعلك تحقق أقصى درجة من الاستمتاع.

6- مدينة ادو المرجانية

 وتقع في جنوب المالديف وتمتاز بكونها مركزا تجارياً وإدارياً عالي التنظيم وهو ما يجعل السياح يجعلونها نقطة انطلاقهم لمختلف جزر المالديف بحيث يستعدون استعداداً تاماً لمثل هذه الرحلات والعزلة التي سوف يكونون فيها فيما بعد.

7- منتجع دابليو مالديفز

 هذا المنتج تحديداً له مكانه خاصة لدى الكثير ممن زاروه ليس لمياهه الصافية ورماله البيضاء فهذه سمة جزر المالديف عموماً وإنما لأنه مركز اليوغا والمساج والعلاج بالأيورفيدا الذي لا مثيل له بالعالم حسنا يمكننا أيضاً إضافة شئ هام جداً للأمر ألا وهو الشعب المرجانية التي تنتشر قرب هذا المنتجع تحديداً بما يجعل من استكشافها متعة سياحية تقدمها لك هذا المنتجع تحديداً على طبق من ذهب.

8- منتجع كورومبا المالديف

 فقط بواسطة القارب السريع وبعد حوالي عشر دقائق من استخدامه بمجرد الوصول إلى مطار ماليه الدولي تجد نفسك في واحد من أفضل منتجعات جزر المالديف وذلك طبقاً لتقييمات من جربوه من النزلاء حيث يوجد تحديداً في جزيرة أتول الشمالية وهناك العديد من المشاهد الطبيعية التي تستحق التأمل على سبيل المثال لا الحصر نذكر من مكوناتها أشجار جوز الهند والرمال البيضاء.

9- بانيان تري فابينفارو

 مناسب للغاية لأولئك الذين يحبون الإقامة في فيلات على البحر حيث يقدم هذا المنتجع تحديدا هذا النوع من الوحدات السكنية ولكنها تكون فاخرة للغاية بما يجعلها مناسبة أيضاً لكل من العائلات والشباب وحتى العطلات شهر العسل التي تشتهر بها جزر المالديف عموماً، هذا ومن المميزات التي تضاف للمكان أيضا أنه يبعد فقط خمس وعشرين دقيقة عن مطار ماليه الدولي.

10- منتجع فيلاسارو المالديف

 إنه بلا شك من أفخم منتجعات جزر المالديف ليس فقط لأنه يقوم فيلات مثالية بل وأيضاً أكواخ رائعة تمتاز بكونها على الماء مما يجعل عطلتك رومانسية وحالمة بشكل لا يصدق.

11- منتجع جميره فيتافيلي

 بمجرد أن تصل إلى مطار ماليه الدولي وبعد حوالي قضاء ثلث ساعة في القارب تجد هذا المنتجع تحديداً يفتح لك ذراعيه لقضاء عطلة علي شاطئ البحر التي تحلم بها يكفيك أن تعرف أن فيلاته التي يقدمها لزائريه هي فيلات خمس نجوم كما أنها على البحر مباشرة لذلك لا تضيع فرصة أن تكون أحد من يستضيفهم هذا المنتجع الرائع حقاً بشكل لا يصدق.

كانت هذه جولة سريعة في أرجاء هاته المنطقة السياحية الرائعة التي لا نستطيع وصفها كما ينبغى في أسطر معدودة بل ينبغي السفر إلي جزر المالديف واكتشاف أسرارها عن قرب لأنها فعلاً مغامرة تستحق التجربة .

أخيراً وقبل أن نختم موضوعنا عن جزر المالديف نوضح لك عزيزي القارئ أوقات الزيارة المناسبة لتلك الجزر للاستمتاع بكافة مميزاتها وأماكنها السابق ذكرها في المقال إما صيفاً للاستمتاع بأشعة الشمس الرائعة خاصة مع بداية الربيع.

 ويمكنك زيارة جزر المالديف شتاءاً حيث الأمطار التي تجعل من المنتجعات مكاناً مثالياً لقضاء الوقت فيها خاصة لمن ينوون قضاء إجازة شهر العسل حيث الهدوء والاستجمام وكافة الأجواء التي هي حقاً سوف تشعرك بأنك تحصل على الإجازة التي تستحقها خاصة مع جميع ما قد قمنا بذكره من معالم وأنشطة سوف يكون لها مكان مميز في ذكرياتك التي لا تنسى على الإطلاق.