جزيرة موريشيوس رحلة إكتشاف 10 أماكن سياحية بأجمل جزر العالم

0 125

جزيرة موريشيوس من أفضل الوجهات السياحية في العالم، فهي الوجهة المثالية لقضاء شهر العسل أو القيام برحلة تمتلئ بالمغامرة، فلا يزال العديد من الناس يبحثون عما هو غير تقليدي وساحر في مختلف الأمور من أجل المزيد من المتعة والمغامرة والاستمتاع بهذه الأمور وممارستها وعلى رأس ذلك الترفيه الذي يتمثل في العديد من الأنشطة منها السياحة والسفر حول العالم

في هذا المقال رحلة سياحية من نوع خاص إلى جزيرة في المحيط الهندي تدعى جزيرة موريشيوس حيث العديد من المبهجات التي سوف نناقشها سوياً من خلال السطور القليلة القادمة بحيث يصبح موضوعنا دليلك نحو السياحة في تلك الجزيرة الرائعة وسوف نتعرف علي أهم الأماكن التي تستحق الزيارة في جزيرة موريشيوس

جزيرة موريشيوس

جزيرة موريشيوس

جزيرة موريشيوس هي الجزيرة الرئيسية في جزر موريشيوش أو ما يطلق عليها جمهورية موريشيوس وتبلغ المساحة الكلية للجزر 2500 كم2 وهي تتكون من مجموعة من الجزر وهي جزيرة موريشيوش وجزيرة رودريغز وجزيرة أغاليغا التوأم وأرخبيل سانت براندون .

ويبلغ عدد سكان جزيرة موريشيوس تفريباً 1.3 مليون ومعظم السكان يدينون بديانة الهندوس وتصل نسبة المسلمين الي الربع من اجمالي السكان، واللغة الرسمية هي اللغة الإنجليزية بالإضافة الي لغة خاصة قريبة من اللغة الفرنسية وتسمي ” الكاريول “.

1- اين تقع جزيرة موريشيوس

جزر موريشيوس أو جمهورية موريشيوس هي عبارة هن مجموعة من الجزر الصغيرة والتي تقع في وسط المحيط الهندي وتبعد تقريباً 860 كم عن دولة مدغشقر، أول من قام بإكتشافها هم البحارة العرب وأطلقوا عليها اسم ” دنيا العروبة” ثم جاء اليها الرحالة البرتغالي ” بيدور ماسكارينهاس” عام 1505 وقام بتسميتها بأسم ” جزر ماسكاريتس” والتي تعرف حالياً بـ ” جزيرة موريشيوس ” و ” رودريغز ” و” وريونيون ” .

2- تاريخ جزر موريشيوس

بعد إكتشاف جزر موريشيوس وعرفها العالم، رسا الاسطول الهولندي علي شواطئها في عام 1598 وقام بتحويلها الي مستعمرة هولندية عام 1638م، ورحل عنها الهولنديون في عام 1710م ليأتي بعدهم الفرنسيون عام 1715 وقاموا بفرض سيطرتهم علي الجزيرة وتم تسميتها جزيرة فرنسا وقاموا بتأسيس ميناء لويس ( العاصمة حالياً).

وفي عام 1810م وبعد هزيمة الفرنسيون ونابليون بونابرت قامت بريطانيا بالإستيلاء علي الجزيرة وفي عام 1967م تم إجراء إنتخابات عامة وبعدها قامت  موريشيوش بوضع دوستورها الخاص ثم إعلان إستقلالها في عام 1968 حتي تم الإعلان عن جمهورية موريشيوس في مارس من عام 1992م.

جزيرة بالي رحلة لاكتشاف أجمل 10 أماكن بجزيرة بالي اندونيسيا

أهم الأماكن السياحية في جزيرة موريشيوس

1- أرض السبعة ألوان

أرض السبعة ألوان في جزيرة موريشيوس

أجل كما قرأت تماماً فهي أرض على الجزيرة تحوي كثبان رملية بألوان مختلفة هي الأحمر والبني والبنفسجي والأخضر والأزرق والأرجواني والأصفر ولهذا الشئ العجيب يأتي إليها السياح من كافة أقطار العالم فقلما يتكرر هذا الحدث الطبيعي في أي مكان.

 المكان تحديداً يقع قرب قرية تشارميل حيث تبلغ مساحتها حوالي سبعة آلاف وخمسمائة متر مربع تقريباً ورغم هذه المساحة الهائلة إلا أنه يحظر أن تمشي في تلك المنطقة إلا من خلال الممشى الذي يحيط بها كافة ومن هنا فأنت سوف تحظى أيضا بخلفيات لا مثيلها في مختلف الصور التذكارية التي تلتقطها هناك.

 ولمزيد من الإمتاع يسمح لك بأخذ عينات من تلك الرمال الملونة في أنابيب يمكنك شراؤها من الأكشاك الموجودة هناك بأسعار مميزة كتذكار لتلك الزيارة الرائعة، من الممكن أيضاً إن كنت ترغب في أن تكون قرب المكان أن تسكن في الفنادق القريبة منه خاصة إن كنت سوف تقضي وقتاً طويلاً هناك حيث سوف تستكشف المكان على عدة أيام.

من هذه الفنادق مثلاً فندق نيريتدج أوالي جولف أندسبا ريزورت وهو فندق خمس نجوم يبعد عن أرض السبع ألوان ثمانية كيلو مترات وكذلك منتجع هيريتدج لوتلفير للغولف والعافية وهو من أفضل فنادق جزيرة موريشيوس الخمس نجوم فلا تفوت الإقامة داخله ولو ليوم واحد وهو يبعد أيضاً حوالي ثمانية كيلو مترات عن أرض الألوان

جزيرة نوراي رحلة لإكتشاف أجمل جزر الخليج العربي

2- مدينة جراند باي

مدينة جراند باي جزيرة موريشيوس

وتعد من أجمل الوجهات السياحية الموجودة على جزيرة موريشيوس والسر في هذا يرجع لكونها تحتوي على العديد من المشاهد الطبيعية الخلابة من أشجار ومساحات خضراء يانعة فضلاً عن شواطئ البحر الموجودة في المدينة التي تتسم بالنظافة مع زرقة المياة وهذا ما يجعل قضاء الوقت على هذا الجزء من الجزيرة تحديدا أمراً مثيراً للفرحة والسعادة.

 لا بأس أيضا بتجربة الطعام في تلك البقعة المميزة من جزيرة موريشيوس حيث تحوى المدينة العديد من المطاعم المميزة الراقية كما أنه من الممكن أن تجرب أيضاً نشاط التسوق هناك فالمدينة تحوي العديد من المحلات والمراكز التجارية التي توفر للزوار العديد من البضائع ذات الجودة العالية والتي منها على سبيل المثال لا الحصر كلاً من الأحذية وأدوات المنزل والملابس والأدوات والمواد التجميلية.

للحفلات أيضاً نصيب لا يمكن إهماله عند الحديث عن مدينة جراند باي حيث تقام على الشواطئ مثل هذه الحفلات التي يمكنك حضورها مع مشروبك المفضل من خلال أي من المقاهي الموجودة هناك.

 وأمام كل ما سبق وذكرنا لن تجد أفضل من المدينة لتقيم فيها في فترة إجازتك في جزيرة موريشيوس فنجد من هذه الفنادق على سبيل المثال فندق أوشن فيلاز أبارتمنت ورغم أنه فندق ثلاث نجوم فقط إلا أنه يبعد عن مركز المدينة فقط ثمانمائة متر بما يعني أنك سوف تكون في قلب الخدمات الخاصة بالمدينة وقريباً من كافة معالمها السياحية يوجد خيار آخر وهو فندق فيراندا جراند باي هو تل آند سبا وهو أيضا ثلاث نجوم ويبعد نفس المسافة عن مركز المدينة الاختيار لك في المفاضلة بين أي منهما.

جزيرة سانتوريني اليونان تراتيل يونانية من أرض العالم المفقود

3- منتزه خوانق النهر الأسود

منتزه النهر الأسود

وهو عبارة عن حديقة وطنية تم افتتاحها عام 1994 م تضم مجموعة من المبهرات التي تسر العين والحواس بما يجعلها أجمل الأماكن السياحية في العالم بأسره لا في جزيرة موريشيوس وحسب، إن المنتزه في العموم تبلغ مساحته حوالي سبعة وستين كيلو متر مربع وهو رغم ضخم للغاية يجعلك تتأكد من أنك سوف تحظى بأفضل تجوال ترفيهي في العالم.

 كما أن المنتزه يحوي عدداً لا بأس به من الحيوانات والطيور النادرة مثل الحمام الوردي والغزلان المعروفة باسم روزان بالإضافة إلى ذلك مجموعة من الشلالات والبحيرات الصغيرة ليكون بذلك مكان طبيعي من نوع خاص.

 لا تنس بالطبع وأنت تتنزه في هذا المكان الجميل إحضار وجبات إن كنت سوف تقضي يوما كاملاً هناك أما إن رغبت في ممارسة الرياضة المشي أو رياضة الجري هناك فتوجد مسارات مخصصة لذلك يصل طولها إلى حوالي ستين كيلو متر.

 لا تفوت كذلك التقاط مختلف الصور التذكارية لكافة ما يوجد من مشاهد طبيعية في المكان خاصة الجبال المكسوة بالخضرة التي يمكنك تسلقها والاستمتاع بإحساس المغامرة الذي لن يتكرر.

 وأخيرا فإن الدخول مجاني لهذا المنتزه الذي يفتح أبوابه من الاثنين إلى الجمعة ما بين الساعة السابعة صباحا إلى الرابعة عصرا أما يومي السبت والأحد من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء.

4- شلالات شماريل في جزيرة موريشيوس

شلالات شماريل في جزيرة موريشيوس

وكيف لا فهي من أجمل الشلالات في العالم التي أخذت الجزيرة بوجودها شهرتها ومكانتها في مجال السياحة ارتفاعها حوالي ثلاثة وثمانون متراً حيث تنبع تحديداً من نهر سانت دينيس المعروف كما يحدها تلك النباتات الموجودة في منتزه خوانق النهر الأسود السابق ذكره في أعلى المقال هذا الموقع المتميز منح الشلال العديد من السمات الطبيعية التي جذبت الآلاف من أجل زيارته كل عام.

 ولمزيد من المتعة والرفاهية لا تضيع فرصة السباحة في مياه الشلال حيث يسمح بالسباحة في بحيرته التي يصب فيها مياهه أما إن كنت لا تجيد العوم فلا بأس بالاكتفاء بالتقاط الصور التذكارية في هذه الطبيعة الحالمة التي تفتح أبوابها لك يومياً ما عدا يوم الأحد من الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساء.

 إليك أيضا أهم الفنادق الموجودة قرب هذا الشلال أول هذه الفنادق وهي فندق ذا باي الثلاث نجوم الذي يبعد عن الشلال حوالي ثمانية كيلومترات أما إن كنت تفضل الإقامة في فندق خمس نجوم فأمامك منتجع هيريتدج لو تلفير للغولف حيث إنه أيضاً يبعد عن الشلال فقط تسعة كيلو مترات سوف تستمتع بالإقامة فيه وقضاء الوقت مع ما يقدمه للنزلاء من مزايا.