جزيرة ميكونوس رحلة لاكتشاف اجمل جزر اليونان

0 104

اليوم تحديداً مع هذا المقال الخاص جداً موعدنا مع سياحة من نوع نادر حيث تجتمع المقومات الطبيعية للبيئة البكر مع رفاهيات العصر الحديث بما يمنحك استجماماً من نوع خاص يجعلك تقضي الإجازة التي ترغب.

 وحتى لا نطيل عليكم الحديث إنها جزيرة ميكونوس اليونانية والتي تعد حقاً أجمل جزر اليونان دون مبالغة وسوف نسرد في هذا المقال مختلف المعلومات عنها ولنبدأ أولا بمعرفة أين تقع ميكونوس وكيف نصل إليها.

جزيرة ميكونوس  Mykonos Island

جزيرة ميكونوس رحلة لاكتشاف اجمل جزر اليونان

تبلغ مساحة جزيرة ميكونوس 85.5 كيلومترًا مربعًا وترتفع إلى ارتفاع 341 مترًا في أعلى نقطة بها، يعيش معظم سكان الجزيرة في مدينة ميكونوس الكبرى الواقعة على الساحل الغربي، تُعرف المدينة أيضاً باسم Chora (أي المدينة باللغة اليونانية ، وفقًا للممارسة الشائعة في اليونان عندما يكون اسم الجزيرة نفسها هو نفسه اسم المدينة الرئيسية)، لقب ميكونوس هو “جزيرة الرياح” ويرجع ذلك إلى الرياح الشديدة التي تهب عادة على الجزيرة.

جزيرة ميكونوس تقع تحديداً في شرق اليونان على ساحل بحر إيجة حيث تبعد عن رودس 19 ساعة بالسيارة تقريباً أو ثلاث ساعات طيران أما من أثينا تبعد فقط أربع ساعات بالسيارة بينما من سالونيك حوالي تسع ساعات بالسيارة أو ساعتان بالطيران فيما تبعد عن باتراس ست ساعات بالسيارة تقريباً.

جزيرة بالي رحلة لاكتشاف أجمل 10 أماكن بجزيرة بالي اندونيسيا

أشهر المعالم السياحية في جزيرة ميكونوس

جزيرة ميكونوس رحلة لاكتشاف اجمل جزر اليونان

1- طواحين كاتو ميللهي

 وهي طواحين أثرية حيث يعود إنشاؤها للقرن السادس عشر الميلادي كانت تستعمل قديماً في طحن الحبوب سوف تسعد بزيارتها كثيراً خاصة أنها تقع عند شاطئ البحر بما يعني مناظر ساحرة عند زيارة المعلم واستكشافه.

2- شواطئ جزيرة ميكونوس

 فليس من المعقول أن تكون على جزيرة عموماً ولا تقم بزيارة شواطئها والشواطئ هنا على تلك الجزيرة تحديداً نظيفة بمياه نظيفة زرقاء ورمال ذهبية رائعة للغاية سوف تسعد كثيراً بالتجوال فيها والتخييم فيها وممارسة مختلف أنواع الرياضة فيها مثل كرة الشاطئ أو الراكت أو الصيد أو اللعب بالرمال أو الحصول على جولة بحرية بالقارب أو السباحة وغيرها من الأمور الرائعة.

 نذكر من هذه الشواطئ على سبيل المثال لا الحصر شاطئ الجنة وشاطئ بسارو وشاطئ باراغا الذي يعد أكبرها إنها من الأماكن السياحية الرئيسية في المدينة التي لا يجب أن تفوتها

جزيرة موريشيوس رحلة إكتشاف 10 أماكن سياحية بأجمل جزر العالم

3- جزيرة ديلوس

جزيرة ميكونوس رحلة لاكتشاف اجمل جزر اليونان
أطلال جزيرة ديلوس.

فقط على بعد أربعة كيلو مترات من ميكونوس حيث سوف تكون وجهتك لمتعة لا تنسى إن كنت من عشاق التاريخ اليوناني بأثاره حيث إنها عبارة عن مدينة قديمة الآن هي غير مأهولة بالسكان.

 فجزيرة ديلوس تزخر بالكثير من الآثار التي تستحق المشاهدة والتصوير إن أهميتها بلغت أن وضعتها اليونسكو كأحد مواقع التراث العالمي فرجاء لا تفوت زيارتها إن كنت في ميكونوس.

4- أسواق ميكونوس

 هل تصدق أن الجزيرة الصغيرة تلك تحوي حوالي 170 محلاً تجارياً فقط للأزياء فضلاً عن حوالي 90 محلاً للمجوهرات طبعاً يضاف إلى كل هذا محلات الهدايا التذكارية ومحلات السوبر ماركت وغيرها من المحلات ويرجع ذلك إلى أنها مكان سياحي بالدرجة الأولى.

 فهي تستقطب العديد من التجار لتوفير كل ما يحتاجه السياح فيها حيث إن التسوق هو أحد متع السياحة التي لا تفوت وعليه لا بد لك من التجوال بين تلك المحلات التي لا يخلو منها أي شارع في الجزيرة مهما كان صغيراً أو ضيقاً.

5- متاحف جزيرة ميكونوس

 وهي على هذه الجزيرة كثيرة ومتنوعة تماماً كما هي عادة مدن اليونان عموماً ويرجع ذلك للحضارة اليونانية القديمة التي قد خلفت أثاراً هائلة.

 و من هذه المتاحف المتحف الفلكلوري ومتحف حجر إيجة ثم متحف ميكونوس الأركيولوجي للآثار الذي هو من أهم متاحف الجزيرة على الإطلاق حيث يحوي العديد من القطع الأثرية النادرة ككل من الجرر الفخارية والأدوات الخزفية وغيرها من الآثار.

جزيرة سانتوريني اليونان تراتيل يونانية من أرض العالم المفقود

أهم فنادق جزيرة ميكونوس

جزيرة ميكونوس رحلة لاكتشاف اجمل جزر اليونان

توجد بالطبع الكثير من الفنادق ومحلات الإقامة نظراً لمكانة الجزيرة السياحية ليس في اليونان فحسب وإنما في العالم بأسره وحتى لا تتحير في إختيار الفندق المناسب لك وضعنا لك في هذا المقال أهم هذه الفنادق مع أهم مميزاتها وذلك كما يلي :

1- فندق بوهيمي

 هو فندق خمس نجوم مما يعني أنه سوف يوفر لك أماكن إقامة راقية للغاية كما يمتاز أيضاً بإطلالات رائعة على بحر إيجة حيث يقع الفندق على ميناء ميكونوس القديم كما يبعد عن البلدة فقط ثلاثمائة متر ويبعد عن المطار كيلو مترين اثنين فقط بما يعني سهولة الوصول إليه والانتقال منه إلى أي مكان على الجزيرة.

2- فندق وسباميكونيان أمباسادور

 وهو أيضاً قريب من المطار حيث يبعد عنه فقط كيلو مترين وخمسمائة متر كما أنه على بعد دقائق قليلة من مدينة ميكونوس الرئيسية ويضاف إلى تلك المميزات أنه يطل على شاطئ بلاتيس يالوس المعروف وأخيراً يوفر الفندق خدمة الانتقال منه وإليه ذهاباً وإياباً.

3- فيلا مايكونيان كوليكشن

 إن كنت تفضل الهدوء مع المناظر الطبيعية فمكان الإقامة هذا مناسب للغاية حيث إنه يبعد عن وسط جزيرة ميكونوس حوالي اثنى عشر كيلو متراً كما يظل على شاطئ إليا بما يعني إطلالات رائعة على البحر مع خصوصية مميزة للعائلات.

4- فندق وأجنحة كوروس

 فندق خمس نجوم يبعد سبع كيلو مترات عن المطار كما يوفر خدمة نقل بالمجان له كما أن موقع الفندق المثالي حيث الواجهة البحرية المتميزة توفر إطلالات خلابة على كل من الميناء القديم والجديد.

5- فندق وسباروكابيلا ميكونوس آرك

 وهو فندق أربع نجوم يمتاز بأن له موقع قريب على شاطئ آجيوس ستينانوس المعروف بما يعني أنك سوف تستمتع بأماكن رائعة وبأسعار رخيصة فضلاً عن أن هذا الفندق تحديداً يبعد عن البلدة بما يعادل فقط أقل من عشر دقائق بالسيارة.

6- فندق أليكون

 فندق أربع نجوم قريب للغاية من بلدة ميكونوس حتى أنه يمكنك أن تأخذ المسافة سيراً على الأقدام في دقائق قليلة كما أنه ورغم أنه أربع نجوم يوفر أماكن إقامة أنيقة جداً ومريحة في نفس الوقت أيضاً الموقع الخاص بالفندق يعد ممتازاً كذلك لوجود موقف للحافلات أمامه مباشرة بما يعني سهولة الوصول لشواطئ جزيرة  ميكونوس منه وإليه.

7- أجنحة بوسيدون الفندقية

 ورغم أنه فندق ثلاث نجوم إلا أنه من أفضل فنادق ميكونوس سعراً ورقياً حيث يوفر للنزلاء شققاً رائعة وواسعة تطل على طواحين كانو ميللي التي سبق وتحدثنا عنها في السطور السابقة من هذا المقال أعلاه حيث يبعد عنها الفندق مائتي متر تقريباً كما يبعد خمسين متراً فقط عن شاطئ ميجالي أموس المعروف الذي تتواجد فيه الكثير من الخلجات الرملية الصغيرة قربه لذلك فإن الإقامة فيه أمر جميل للغاية.

8- فندق أرغو

 هل تصدق أن هذا الفندق ذي الثلاث نجوم يبعد فقط مائة متر من شاطئ بلاتيس ييالوس كما أنه يوفر أماكن إقامة أنيقة للغاية كما يبعد عن مدينة ميكونوس فقط عشر دقائق بالحافلة كما تتواجد مجموعة من المطاعم قرب الفندق مع بقالة متميزة أمامه مباشرة بما يعني إقامة متكاملة الخدمات.

وحتى يكون مقالنا متكاملاً نقدم لك أسعار هذه الفنادق التي تتراوح ما بين 193 دولار أمريكي إلى 474 دولار أمريكي حيث تختلف الأسعار حسب كل من الفترة من السنة التي تزور فيها جزيرة ميكونوس أو مساحة الغرفة أو مزايا الفندق المتنوعة التي يقدمها لك كالموقع ووسائل الانتقال وغيرها من المميزات الجيدة التي يقدمها لك.