جزيرة نوراي رحلة لإكتشاف أجمل جزر الخليج العربي

0 224

جزيرة نوراي اختيار مثالي لمحبي الجمال العربي والطبيعة العربية، من أجل ذلك قمنا باختيار هذا المكان لعرضه عليكم لتتعرفوا على كل أجزائه وطبيعته المبهرة والجميلة في رحلتنا حول العالم لاختيار هذه الأماكن والتي تستحق تسليط الضوء بلا شك عليها.

جزيرة نوراي

جزيرة نوراي

جزيرة نوراي هي أحد الكنوز الطبيعية والتي تذخر بها دولة الإمارات العربية المتحدة في منطقة الخليج العربي، فجزيرة نوراي تمتلك الشواطئ ذات الرمال البيضاء والمناظر الساحرة والرائعة والتي تجذب القلب قبل العين، فهي تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في أبو ظبي .

جزيرة نوراي هي عبارة عن جزيرة طبيعية صغير، وهي تقع في منطقة معزولة عن مدينة أبو ظبي وتبعد بضع دقائق عن ساحل المدينة ويمكنك الوصول اليها من خلال القوارب، فتعتبر الجزيرة وجهة مثالية لقضاء العطلات وقضاء شهر العسل للأزواج الجدد، فهي تمتلك منتجع زاي نوراي (منتجع 5 نجوم يقع على الشاطئ) والعديد من المطاعم .

جزيرة موريشيوس رحلة إكتشاف 10 أماكن سياحية بأجمل جزر العالم

أين تقع جزيرة نوراي ؟

تقع جزيرة نوراي والتي تبلغ مساحتها ما يقرب من 306 الف متر مربع، في مياه الخليج العربي حيث الجهة الشرقية من ساحل المدينة الرائعة أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى قربها من جزيرة السعديات بمسافة تقدر بحوالي 10 دقائق باستخدام القارب.

كيف يمكن الوصول لجزيرة نوراي ؟

يمكن الوصول إلى الجزيرة بعديد من الطرق إما عن طريق استخدام الطائرة والهبوط على شاطئ الجزيرة، أو ركوب سيارة من مطار أبوظبي وقد يستغرق الأمر نصف ساعة، أو عن طريق القارب من المواني المحيطة بالجزيرة.

ما سبب تسمية الجزيرة بـ نوراي ؟

أطلق على الجزيرة العديد من الألقاب أشهرها لقب الفردوس والذي تم اشتقاقه إلى أن وصلنا لكلمة نوراي أي نور، والذي ابتكرته نادية زعل ، مؤسسة  ريتريتس ، حتى توفر ملاذ لهؤلاء الذين يبحثون عن قلب وروح إضافيين في ملاذهم الفاخر، حيث الهدوء والعزلة التي يمكن أن يحتاجوها بالإضافة إلى الرفاهية مما يعطي شعوربالرفاهية العاطفية الحقيقية وهي شيء سيختبره كل ضيف في جزيرة نوراي وشيء سيبقى مرتبط بذاكرتهم إلى الأبد.

جزيرة سانتوريني اليونان تراتيل يونانية من أرض العالم المفقود

ما هي أهم معالم جزيرة نوراي ؟

تم تصميم الجزيرة بشكل منفتح إلى حد ما حتي يمكن التواصل مع الطبيعة بأبهى صورة من المياه للأشجار للسماء المزدانة بالقمر ليلًا، حيث تحتوي الجزيرة على 32 فيلا فندقية ضخمة مجهزة بكل سبل الراحة التي يمكن احتياجها أو التفكير بها، كما يوجد 23 فيلا سكنية منفصلة عن بعضها بالمياه المحيطة بها لتعطي جوًا من الخصوصية، بالإضافة إلى أماكن لتناول الطعام والشراب بالجزيرة.

بما أن الجزيرة من أجمل جزر الإمارات والخليج العربي إذا لا بد من احتوائها على منتجع لا يقل جمالًا وأهمية عنها، وبالتالي فإن الجزيرة تحتوي على واحد من أشهر المنتجعات في الإمارات العربية المتحدة وهو منتجع زايا نوراي.

 يحاط منتجع زايا نوراي بالرمال البيضاء التي تعطي إحساس بالنقاء، والأشجار والنباتات، وقد تم تصميم الفيلات بالمنتجع بشكل معاصر حيث تحتوي على مسبح خاص بكل فيلا يمكن التحكم بدرجة حرارة المياه به بل وإطلالتهم على مياه الجزيرة نفسها.

ويعتبر منتجع جزيرة زايا نوراي هو الوجهة المثالية للباحثيين عن الهدوء والإسترخاء كما يوفر المنتجع أماكن لممارسة اليوغا في الصباح والمساء،كما يتوفر سبا نوراي والذي من خلاله يستمتع السياح والمقيمين بالأجواء الإماراتية الخلابة والساحرة.

ويوفر منتجع زايا نوراي العديد من الأنشطة منها رياضة الغوص والرياضات المائية وشواطئ خاص ويحتوي أيضاص علي صالات للياقة البدنية وحمام سباحة ويمكنك ركوب القوارب وصيد الاسماك.

جزيرة بالي رحلة لاكتشاف أجمل 10 أماكن بجزيرة بالي اندونيسيا

ما هي الأنشطة التي يمكن ممارستها في جزيرة نوراي ؟

ما هي الأنشطة التي يمكن ممارستها في جزيرة نوراي ؟

جزيرة نوراي تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في الامارات المتحدة والتي يمكنك زيارتها إن كنت ترغب في الهدوء والإسترخاء، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة علي جزيرة نوراي منها :

– يمكنك ممارسة الغوص مع أمان شامل حيث يتوفر أفضل مدربين الغوص ووجود قاعات مهيئة لتدريس وتعليم الغوص.

– يمكنك القيام بالألعاب المائية مثل ممارسة التجديف باستخدام القوارب الشراعية.

– وجود جو آمن ومريح جدًا للأطفال حيث نادي الأطفال والأنشطة المتعددة والذي يوفر الأطفال بيئة رائعة للعب والاستمتاع بالوقت وتخصيص أشخاص متخصصين للعناية بهم وتعليمهم بعض الحرف اليدوية وغيرها السهلة والمناسبة لأعمارهم، ووجود فريق من الطباخين لتعليمهم طهي بعض أنواع الكعك مما ينمي مهارات الأطفال وزيادة المتعة.

– وجود نادي صحي للحصول على رشاقة وجسد صحي وجميل، ومركز يوغا سواء في تجمعات أو فرديًا.

– تتميز جزيرة نوراي بتوافر أفضل المطاعم والتي تقدم جميع الأصناف في مكان فخم ومريح وطباخين متميزين وبالتالي الحصول على وجبة رائعة في مكان رائع وسط مياه الخليج.

– زيارة مقهى بول بار والذي يقدم أجود أنواع القهوة والتي لن يضاهيها شيئ عند الجلوس ليلًا أسفل ضوء القمر في جو هادئ وخدمة مميزة.

– كما لا يمكن زيارة جزيرة نوراي دون زيارة السينما الشاطئية والتي تم تجهيزها بأحدث التقنيات العالية، وبالتالي مشاهدة فيلمك المفضل على واحدة من أجمل جزر الخليج العربي في أجمل وقت قد تحظي به والذي لا يمكن محوه من ذاكرتك.

– الأمر لا يقتصر على السينما فقط بل تحتوي الجزيرة ايضًا على مسرح لتقديم الحفلات الغنائية والراقصة بالإضافة إلى عروض مسرحية رائعة.

– ولا يمكن القيام بكل ذلك دون توثيق هذه اللحظات المميزة بصور فوتوغرافية وفيديوهات لهذه الجزيرة الخلابة.

جزيرة ميكونوس رحلة لاكتشاف اجمل جزر اليونان

ما هي أشهر مطاعم جزيرة نوراي ؟

ما هي أشهر مطاعم جزيرة نوراي ؟

لقد ذكرنا أنه يمكنك الاستمتاع بأشهى الأطباق والوجبات على الجزيرة وبالتالي وجب ذكر الأماكن التي قد تحتاج الذهاب إليها لتناول وجبة مميزة منها:

1- مطعم فرانجيباني: واحد من أشهر مطاعم جزيرة نوراي التي يقصدها السياح والزوار لتناول أشهى الأطباق  وخاصة السي فود حيث يتم إعداد الجمبري والمحار المحمر والسالمون بطريقة مميزة شهية بالإضافة إلى شرائح اللحم وغيرها في جو ريفي جميل.

2- مطعم هوكد: يشتهر المطعم بالمزج بين الوصفات العربية الأصيلة عامة والأماراتية خاصة مع مختلف الأطباق البحرية.

3- مطعم دسك: يرجع التسمية الغريبة للمطعم إلى اللهجة المكسيكية وهي ما يقوم المطعم بتقديمه حيث يمكن تناول أشهى الأطعمة المكسيكية.

4- مطعم جنجر ميرميد: يقدم المطعم مختلف الوصفات والأطباق الآسيوية الشهية التي من المؤكد ستستمتع بتجربتها.

معلومات قد تحتاج معرفتها قبل حجز رحلتك لجزيرة نوراي

-لا يسمح بالتدخين في المنتجعات بالجزيرة ويتم تخصيص غرف وأماكن معينة للتدخين.

– يمكنك إلغاء أو تأكيد الحجز إلكترونيًا مع استرداد كامل أموالك.

– يمنع اصطحاب الحيوانات الأليفة إلى الجزيرة.

– لا يوجد مدخل كبير للجزيرة أو مميز لذا للوهلة الأولى قد تظن أنك تائه بالجزيرة إذا لم تصل لبوابة الدخول ليتم استضافتك ومرافقتك من قبل أحد العاملين.

أعتقد أنه تم توفير كل ما يمكن أن تحتاج إلى معرفته عن الجزيرة بل وأكثر أتمنى أن تكون مغامرة اليوم شيقة بما يكفي في رحلة الي اجمل جزر الخليج العربي وهي جزيرة نوراي.