حيوانات غريبة للغاية .. اكتشف أكثر 10 حيوانات غرابة في العالم 

2 194

حيوانات غريبة وغير معروفة موجودة في كل انحاء العالم .. فوق وتحت سطح الأرض وفي البحر .. اذ إن هنالك العديد من الكائنات الحية المختلفة من حولنا.. بعضها غريب جداً لدرجة أنه من الصعب تصديق أن  شيئاً كهذا موجود بالفعل .. والبعض نادر جداً لدرجة أن فرصك في رؤيتهم تكاد تكون معدومة.

ان كوكبنا الارض مكان رائع وغني بالكائنات الحية وحيوانات غريبة مختلفة وفي كل يوم يتم إكتشاف العديد منها والتي لم نكن نعلم بوجودها حتى..

ومازالت غالبيتها محل إستفهام لم يتم إكتشافها .. لذلك لا تستغرب من وجود حيوانات غريبة وعديدة من حولك .. جمعنا لكم بعضها في هذا المقال ..

حيوانات غريبة جداً … تعرف علي أغرب 10 حيوانات في العالم

1. عفريت الماء Axolotl

عفريت الماء هو من الأسماك الغريبة جداً .. يشبه السمندل ويتغدى على الرخويات  وبعض الاسماك الصغيرة.

عفريت الماء أول قائمة حيوانات غريبة

هذه البرمائيات الرائعة موطنها سلسلة صغيرة من البحيرات والقنوات بالقرب من مدينة مكسيكو ..  يمكن أن تنمو عفاريت الماء المعروفة باسم Axolotl إلى أطول من 18 بوصة .. ويمكن ان تعيش لمدة اكثر من 15 عاماً.

تتميز عفاريت الماء بمجموعة فريدة من الخياشيم الخارجية جنبًا إلى جنب مع القدرة على إعادة نمو الأطراف المفقودة تمامًا.

2. تنين البحر الأزرق Glaucus Atlanticus .. حيوانات غريبة وجميلة

تنين البحر الأزرق من أجمل الرخويات يعيش على  سطح مياه المحيطات الدافئة .. و يتميز بلون أزرق ياقوتي جميل ومثالي للاختباء أثناء الطفو على سطح البحر

 تنين البحر الأزرق Glaucus Atlanticus .. اجمل الحيوانات الغريبة

يتجه جانب الجسم الياقوتي لأعلى ويمتزج تماما ًمع الماء الأزرق .. بينما يتجه الجزء الفضي لأسفل حتى لا يمكن للحيوانات المفترسة رؤيته من الأسفل.

التنين الأزرق ليس ساماً ولكن يمكنه جمع السم مما يأكله والتركيز عليه وتخزينه واستخدامه في حالة تعرضه للهجوم.

3. ليمور آي آي متسع العينين Aye Aye

الليمور آي آي هو حيوان غريب المظهر .. ذو اصابع رفيعة و اذان كبيرة وبالطبع بسبب تسميتها لان له عينين واسعتين.

ليمور آي آي متسع العينين Aye Aye

الليمور آي آي هو حيوان ليلي  يعيش فقط في جزيرة مدغشقر وكان هناك وقت كان يُعتقد أن هذا الصنف من الحيوانات قد انقرض.

لكن وعلى الرغم من  العثور على بعض من هذه الحيوانات الغريبة  في منتصف القرن العشرين ، إلا أنها لا تزال تعتبر مهددة بالانقراض.

حقيقة مثيرة للإهتمام عنهم هي أن أسنانهم لا تتوقف عن النمو. و للحفاظ على هذا تحت السيطرة ، يمضغون باستمرار الجوز والخشب

فواكة غريبة |  بالصور تعرف علي أكثر 10 فواكة  في العالم

4. أخطبوط دامبو  Dumbo octopus

يُطلق على الأخطبوط Grimpoteuthis ، الموجود فوق سلسلة جبال وسط المحيط الأطلسي ، اسم Dumbo بسبب الطريقة التي ترفرف بها زعانفها الشبيهة بالأذن للسباحة.

أخطبوط دامبو Dumbo octopus

تعيش أخطبوطات دامبو على أعماق لا تقل عن 4000 متر .. ولكنها في كثير من الأحيان أعمق من ذلك نظراً لندرة هذه الأخطبوطات بشكل طبيعي ، فقد طوروا عادات تكاثر فريدة لزيادة فرص إنجاب النسل.

5. الخلد ذو النجوم Star-Nosed Mole

يعتبر الخلد ذو النجوم من بين اكثر الحيوانات غرابة .. وذلك بسبب المجسات الشبيهة بالنجوم حول عينيه.

الخلد ذو النجوم Star-Nosed Mole

هذه الحيوانات عمياء تماماً  ولكن هذا لا يؤثر عليها كثيراً لأن لديها 22 مجساً حول أنفها .. والتي تحتوي على 25000 جهاز إستشعار .. مما يجعل حاسة الشم لديها حساسة للغاية  يمكنهم التنفس تحت الماء ايضا .

6. المدرّع الزهري ذو الفراء Pink Fairy Armadillo

المدرّع الزهري ذو الفراء Pink Fairy Armadillo

تستوطن هذه الحيوانات الغريبة صحاري الأرجنتين .. وعلى الرغم من حجمها الدقيق للغاية .. الا ان  هذه المخلوقات الصغيرة تمتلك مخالب قوية جدًا.. تجعلها حفارات جيدة بشكل استثنائي مما يساعدها على الحفر في رمال الصحراء..

تبدو قوقعة هذه المدرعات وردية اللون لأن الأوعية الدموية في القشرة قريبة جدًا من السطح، كما ان لها شعيرات بيضاء صغيرة فوق سطح قوقعتها القشرية

طائر الفلامنجو | تعرف علي اغرب المعلومات والحقائق 

7. فئران الخلد العارية Naked Mole Rat

تعتبر فئران الخلد العارية مشهداً شائعاً في شرق إفريقيا ، حيث تحفر في الأراضي العشبية الجافة في إثيوبيا والصومال وكينيا.

فئران الخلد العارية Naked Mole Rat

حير الجرذ العاري العلماء لعقود من الزمن بفضل سلسلة من السمات البيولوجية غير العادية.

تعيش فئران الخلد العارية لفترة طويلة بشكل غير عادي بالنسبة للقوارض ؛ بحيث تم توثيق البعض في سن 32 سنة. كما أنها مقاومة لمرض السرطان ،  ويمكنها العيش في بيئة بها كمية ضئيلة من الأكسجين لساعات متتالية.

8. القرش العفريت  The Goblin Shark .. حيوانات غريبة ومخيفة

هي واحدة من اكثر الأسماك إخافة .. له أنف طويل وبارز مغطى بأجهزة إستشعار خاصة تساعده على استشعار الحقول الكهربائية في المياه العميقة والمظلمة … كما أن لها ألواناً غير معتادة .. تتراوح من اللون الوردي إلى الرمادي المائل إلى الأرجواني والأزرق الفاتح حول حواف زعانفها.

القرش العفريت The Goblin Shark .. حيوانات غريبة مخيفة

من السمات المميزة لقرش العفريت فمه البارز .. بحيث يمكن للفم أن يتراجع إلى وضع تحت العين ، أو يمتد للأمام تحت الأنف.. يتواجد هذا النوع بالقرب من قاع البحر على أعماق حوالي 1200 م.

غالبًا ما يُطلق على القرش العفريت اسم القرش مصاص الدماء لأنه لا يحب الضوء ويفضل العيش في أعماق البحر. على الرغم من أنه يبدو فظيعًا للغاية ، إلا أنه ليس خطيرا كما يبدو.

هذا القرش لا يهتم بالناس على الإطلاق ويأكل بشكل أساسي الأسماك وسرطان البحر والرخويات. وخلافا لأسماك القرش الأخرى ، انه سباح سيء للغاية.

9. سمكة الفقاعة The Blob Fish .. حيوانات غريبة وبشعة

من ضمن قائمة حيوانات غريبة بحرية هي سمكة الفقاعة وتعيش سمكة الفقاعة ” اكثر الاسماك قبحاً و بشاعة في العالم ” بشكل رئيسي في محيط تسمانيا وأستراليا ، لا تعيش في مجموعات و تستوطن قاع البحر فوق عمق 600 متر وحتى حوالي 1200 متر.

سمكة الفقاعة The Blob Fish ...أبشع قائمة حيوانات غريبة

لحم هذه السمكة غير صالح للأكل ، و بذلك فإن فرصة رؤية هذه السمكة قليلة جداً .

سمكة الفقاعة  لا تحتوي على عظام أو أسنان أو الكثير من العضلات أيضاً .. هذا هو السبب في أنهم يتمتعون بأسلوب حياة بطيء للغاية ويقضون حياتهم بأكملها في الزحف على طول قاع البحر لامتصاص الكائنات البحرية الصغيرة مثل المحار أو سرطان البحر.

10. نملة الباندا  The Panda Ant

“نملة الباندا” ، في الواقع ، ليست نملة على الإطلاق بل دبور .. اذ ان الأنثى من هذا النوع عديمة الأجنحة ، ولهذا غالباً ما يتم الخلط بينها وبين النمل

نملة الباندا - حيوانات غريبة

موطن تواجدها هو تشيلي .. وهي معروفة بلسعاتها المؤلمة للغاية .. ومن هنا جاء الإسم الشائع لقاتل البقر أو نملة البقر .. على الرغم من أنها لا تحتوي على اللدغة الأكثر إيلاماً ولا اللدغة الأكثر فتكًا بين الدبابير.

تُعرف العينات باللونين الأبيض والأسود أحياناً باسم نمل الباندا نظراً لتلوين شعرها بالشكل الذي يشبه لون الباندا الصيني العملاق.

هذه قائمة لـ حيوانات غريبة وغير مألوفة هي بالطبع رائعة  وبكل تأكيد لا زال هنالك العديد غيرها .. كانت هذه أكثر 10 حيوانات غرابة فما رأيكم بها ؟ هل تعتقدون انها كذلك..؟ وهل تعرفون غيرها..؟ إذن لا تنسوا باخبارنا بذلك على التعليقات…