روايات انجليزية مشهورة افضل 12 رواية إنجليزية مترجمة للقراءة

152

الروايات الانجليزية هي من أبرز الأعمال الأدبية التي تحظى بشهرة واسعة حول العالم، تتميز هذه الروايات بقصصها المثيرة وشخصياتها المعقدة التي تجذب القارئ وتأسر عقله وقلبه. ومن خلال ترجمتها إلى لغات مختلفة، أصبح بإمكان القراء في جميع أنحاء العالم الاستمتاع بجمالية هذه الأعمال.

عنوان رحلتنا اليوم في منصة بوابة الاسرار هو روايات انجليزية مشهورة، العديد من الأشخاص لا يرون قيمة قرأت الكتب الروائية والأدبية، ويفضلون الكتب العلمية أو التاريخية بدلاً منها. يعتبرون أن محبي القراءه الروائية هم عاطفيون وغير عقلانيين، وأن هذه الكتب لا تساهم في تطوير التفكير. ولكن في الحقيقة، تحمل الروايات قصصًا قيمة عن تجارب وأفكار الإنسان، وتعكس جوانب مختلفة من حياته. فالإنسان هو حكاية تستحق أن تروى، والروايات تعطي فرصة لفهم أعمق للإنسانية وتجاربها.

قائمة افضل روايات انجليزية مشهورة

1 – رواية قصة مدينتين

قصة مدينتين هي رواية كلاسيكية تاريخية، وواحده من افضل روايات انجليزية مشهورة، قصة مديينتين للكاتب تشارلز ديكنز تأخذنا إلى لندن وباريس خلال أحداث الثورتين الأمريكية والفرنسية، في هذه القصة نجد دكتور ألكسندر مانيت وتشارلز دارناي وسيدني كارتون يواجهون التحديات التي تعصف بالمجتمعات المضطربة، وحصلت الرواية على تقييم 3.9/5 على موقع Goodreads.

“لقد كانت أفضل الأوقات، كان أسوأ الأوقات، كان عصر الحكمة، كان عصر الحماقة، كان عهد الإيمان، وكان عهد التشكك، وكان موسم النور، كان موسم الظلام، كان ربيع الأمل، وكان شتاء اليأس، كان لدينا كل شيء أمامنا، كان لدينا شيء أمامنا” تلك العبارة الشهيرة من رواية مدينتين تصف الاضطرابات والتناقضات التي كانت موجودة في أوروبا وخاصة في فرنسا وإنجلترا في أواخر القرن الثامن عشر. وتعبر عن الأمل واليأس الذي شعر به الناس في تلك الفترة، وتظهر كيف يمكن أن تكون الأوقات متقلبة ومليئة بالتناقضات

2 -جريمة في قطار الشرق

تعتبر رواية جريمة في قطار الشرق رواية بولسية رائعة ومن افضل روايات انجليزية مشهورة وحصلت الرواية على تقييم 4.2/5 على موقع Goodreads، وبأسلوبها الفني الرائع والدرامي المثير، قدّمت الكاتبة العالمية أجاثا كريستي لنا جريمة قتل السيد راتشيت في قطار الشرق عبر رحلة أوروبية سريعة. وعلى الرغم من أنها بدت في البداية كجريمة قتل تقليدية، إلا أنها تحوّلت إلى لغز معقّد تحقّق فيه المحقق الدولي السيد هيركول بوارو. ومن خلال رصده لمختلف التفاصيل والأحداث، استطاع بوارو ربط كافة الخيوط المتشابكة حتى وصل إلى حلاً مذهلاً. وكان توقف قطار الشرق لأسباب درامية، لإضفاء جو من التشويق والإثارة على هذه الرواية المذهلة.

3 – رواية الرجل العجوز والبحر(1952)

تعتبر رواية الرجل العجوز والبحر هي قصة حربية قصيرة للكاتب العالمي إرنست همنجواي وهي واحده من افضل روايات انجليزية مشهورة، وحصلت الرواية على تقييم 3.8/5 على موقع Goodreads. الشخصية المركزية في الرواية هي سانتياغو، صياد كوبي عجوز يعاني من حظ سيء ولم يصطاد سمكًا لمدة 84 يومًا. يتعامل مانولين تلميذه الشاب معه برحابة صدر ويقدم له الدعم اللازم رغم فشله المتكرر في الصيد.

يظهر سانتياغو حكمة وخبرة كبيرة في عالم الصيد، ويُعتبر مثالًا يحتذى به للشاب. بالرغم من تقدمه في السن وضعف جسده، إلا أنه لا يفقد الأمل والإصرار على تحقيق نجاحه. يخوض سانتياغو تحديًا كبيرًا بصيد سمكة مارلين عملاقة، حيث يظهر شجاعته وإصراره على التغلب على التحديات. رغم فشله في إحضار السمكة بأكاملها إلى قاربه، إلا أن رحلته تعطيه قوة جديدة وثقة بنفسه. تعكس الرواية قوة الإرادة والصبر في مواجهة التحديات، وتبرز أهمية التفاؤل والإصرار في تحقيق الأحلام.

“إن الإنسان قد يدمر لكن لا يهزم أبدًا.” يعبر هذا الاقتباس عن الإصرار والعزيمة التي تتميز به الشخصية الرئيسية في الرواية، وهو الصياد العجوز الذي يواجه تحديات الطبيعة الصعبة والشديدة.

4 – سلسلة روايات هاري بوتر

تعتبر سلسلة روايات هاري بوتر من افضل روايات انجليزية مشهورة، وهي واحدة من أكثر السلاسل الشهيرة والمبيعة في العالم وذلك لأنها حصلت على تقييم 4.8/5 على موقع Goodreads، الروايات من تأليف الكاتب الانجليزية ج. ك. رولينج، وتتألف هذه السلسلة من سبع كتب تروي قصة فتى يُدعى هاري بوتر ومغامراته في مدرسة هوجورتس للسحر والشعوذة. يقوم هاري بمحاربة سيد الظلام، الذي قام بقتل والديه عندما كان صغيراً.

تم تحويل هذه الروايات إلى أفلام من إنتاج شركة Warner Bros، حيث حققت نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم. تُظهر قصص هاري بوتر رحلته من فقير يعاني في عائلة غير محبّة إلى بطل يقاتل من أجل الخير والعدالة. ولا شك أن قصص هاري بوتر تثير اهتمام القُرَّاء من جميع الأعمار، ولا يخطئ المُحبِّون لهذه الرواية في اختيار الترتيب المناسب لقراءتها.

5 -رواية غاتسبي العظيم

رواية إنجليزية نشرت لأول مرة في عام ١٩٢٥، وتعد واحدة من أهم الأعمال الأدبية في التاريخ الأمريكي، وواحده من افضل روايات انجليزية مشهورة. تروي هذه الرواية قصة عقد العشرينات، وتسلط الضوء على التحولات الاجتماعية التي شهدها ذلك الوقت، والكاتب فرانسيس سكوت فيتزجيرالد يستخدم شخصية غاتسبي لاستكشاف مختلف جوانب المجتمع في تلك الحقبة، بدءًا من التفاصيل الصغيرة مثل انتشار استخدام السيارات إلى مظاهر ثقافة الجريمة المنظمة والثروة.

الرواية تبدأ بقصة جاي غاتسبي، رجل أعمال غامض وثري يعود إلى نيويورك بعد خدمته في الحرب العالمية الأولى. يستقر غاتسبي بجوار قصر يثير فضول المجتمع، وسرعان ما يُظهر لنا كاتبنا كواليس حياته الملفقة والعلاقات المزورة التى يحافظ علیھا. وإن هذه الرواية تعد من أبرز أعمال أدب إنجلیزية، حیث تستطیع استکشاف علاقات المجتمع وطبقاته المختلفة بطریقۃ مثیرۃ للاھتمام.

روايات انجليزية | أفضل 10 روايات إنجليزية عالمية مترجمة 

6 – رواية المانح

تعتبر من افضل روايات انجليزية مشهورة، وحصلت على تقييم 4.1/5 على موقع Goodreads، وتقدم لنا الرواية حياة جوناس في عالم مثالي لا توجد فيه مفاهيم مثل البرد أو اللون أو الحب أو الحرب أو الألم، ومع ذلك كل شخص يعيش في هذا العالم لديه دور اجتماعي يلعبه، وبعد أن تم تكليف جوناس بدور “متلقي الذاكرة”، يقضي وقتًا مع “المعطي” الذي يعلمه كل شيء عن العالم، الأمر الذي دفع جوناس إلى التساؤل حقيقة أن عالمه مثاليًا حقًا، وذلك سيجعله ينظر إلى العالم من حوله بشكل مختلف.

تعتبر رواية “The Giver” أو “المانح” واحده من افضل روايات انجليزية مشهورة مترجمة للقراءه، وتعتبر من الأمور السهلة في عالم الروايات الخيالية المترجمة، حيث يقدم لنا لويس لوري عالمًا معقدًا وجديدًا بأسلوب سهل وجذاب. تتميز هذه الرواية بقواعد بسيطة ووصف مشوّق يُسهّل فهمها، ورغم طولها إلا أن جمالية جُملها وقصتها المباشرة تجعل قراءتها تجربة سريعة وشيّقة.

7 -رواية مائة عام من العزلة

رواية مائة عام من العزلة هي اهم وافضل روايات انجليزية مشهورة، نشرت لأول مرة في عام 1967، وحققت مبيعات تجاوزت ثلاثين مليون نسخة، كتبها ماركيث في عام 1965 في المكسيك. تُعد هذه الرواية واحدة من أفضل الأعمال الإنجليزية التي تم ترجمتها من الأسبانية. تُعتبر هذه الرواية تمثيلًا للتفسير النقدي لتاريخ كولومبيا، منذ بداية التأسيس وصولًا إلى العصر المعاصر. تروي قصة عائلة بوينديا ومغامراتهم في وسط أحداث تاريخية هامة في كولومبيا، مثل الإصلاحات الليبرالية والصراعات في القرن التاسع عشر. يُظهر الكاتب ببراعة عنصر الخيال في رواية يأخذ به قارئه إلى عالم مثير يغمره صراع بين المحافظين والأحرار. تستمر أحداث هذه الرواية على مدى عشرة عقود، حيث يُظهر المؤلف مهارات رائعة في سرده للأحداث والصور التفصيلية.

8 -رواية ثلاثة عشر سببًا

تدور أحداث الرواية حول كلاي جونسون الذي يتلقي طردًا غريبًا يحتوي على 13 شريط كاسيت تحتوي على الأصوات المسجلة لزميلته السابقة هانا بيكر، التي انتحرت قبل أسبوعين فقط بسبب التنمر الشديد.على هذه الأشرطة تسجل هانا طريقها إلى الانتحار وتوجه رسالة إلى كل من أجبرها على اتخاذ هذا القرار.

وهي من افضل روايات انجليزية مشهورة، والتي تتميز باللغة البسيطة التي يمكن للجميع فهمها، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذه الرواية الإنجليزية تتناول العديد من القضايا الاجتماعية الخطيرة والصادمة. لا يمكننا أن نقول أن هذه رواية سوف تملأك بالتفاؤل أو الحماس. لذا إذا كنت تفضل النهايات السعيدة والكتب الإيجابية، فقد لا يكون هذا الكتاب هو الخيار الصحيح لك.

9 – رواية أنا كرنينا

تعتبر رواية “آنا كارنينا” للكاتب الروسي ليو تولستوي من أعظم الأعمال الأدبية في العالم، وتعتبر تحفة فنية تثير العديد من الأسئلة الاجتماعية والأخلاقية. تركز حبكة الرواية على الكونتيسة آنا كارنينا، الأرستقراطية التي تقع في حب الضابط أليكسي فرونسكي، مما يؤدي إلى علاقة غير مشروعة تعقد حياتها، وتدخلها في صراع مع المجتمع وقيمه، وهي من افضل روايات انجليزية مشهورة.
تبدأ الرواية بالجملة الشهيرة: “جميع العائلات السعيدة متشابهة، لكن كل عائلة غير سعيدة لها طريقتها الخاصة في التعاسة” تستكشف الرواية صراعات آنا الداخلية وتأثير قراراتها على حياتها وعلى الأشخاص من حولها. الرواية عبارة عن انتقاد للمجتمع الروسي في ذلك الوقت وتغطي موضوعات مثل الخيانة والإيمان والأسرة والزواج والتناقض بين الحياة الريفية وحياة المدينة.

10 -رواية قواعد العشق الأربعين

قواعد العشق الأربعون” للكاتبة التركية ألف شفق تجمع بين الرواية التاريخية والرواية المعاصرة، وهي واحدة من افضل روايات انجليزية مشهورة، تم نشرها في عام 2009 وترجمت إلى العديد من اللغات منها اللغه العربية، لذلك تلك الرواية هي افضل مرشح لافضل 12 رواية انجليزية مترجمة للقراءه على الإطلاق.

تدور أحداث الرواية حول إيلا روبنشتاين، البالغة من العمر أربعين عامًا والمتزوجة وأم لثلاثة أطفال، كانت تعيش حياة زوجية غير سعيدة مع زوجها غير المخلص، ومع ذلك تغيرت حياتها تمامًا عندما بدأت بالعمل لدى وكيل أدبي، حيث كان عليها قراءة الكتب وتحديد أي منها يستحق النشر، وفور بدء مهمتها في قراءة رواية “الكفر الحلو” التي كتبت بواسطة عزيز زهراء، شعرت إيلا بسحر الرواية والكاتب. بدأت تسافر في عوالم جديدة من خلال صفحات الرواية التي كانت تحكي قصة شخص يعود إلى الحب والرومانسية من خلال دروس شمس التبريزي.

خلال قراءتها، اكتشفت إيلا أن قصة الرومانسية في الرواية تعكس حقائق حياتها المأساوية. وأصبح لديها إدراك جديد حول معنى الحب والسعادة. انطلقت في رحلة نحو التغير والإثارة، مستوحية من دروس شمس التبريزي التي تؤكد على أهمية الحب في جميع جوانب الحياة.

11 – رواية موبي ديك

تعتبر موبي ديك واحدة من أوائل الروايات الإنجليزية التي تتناول قضايا الحيوانات والبشر والعلاقة بينهم، وواحده من افضل روايات انجليزية مشهورة، حيث تروي قصة صراع مأساوي بين حوت وإنسان. يسافر إسماعيل في ديسمبر من مانهاتن إلى نيو بدفورد للانضمام إلى رحلة صيد الحيتان على سفينة بيكود. لكن يتغير كل شيء عندما يقرر القبطان الانتقام من الحوت الأبيض موبي ديك، مما يؤدي إلى سلسلة من المصائب. يفقد الربان بوقه وتبدأ مصارعة شرسة بينه وبين موبي ديك، حتى يلقى الربان حتفه في نهاية المطاف في عرض البحر.

12 – رواية ولا تزال تشرق الشمس

ولا تزال تشرق الشمس هي أول رواية مهمة لإرنست، نُشرت في عام 1926 وتعتبر أفضل رواياته باللغة الإنجليزية التي حققت شهرة واسعة، وواحده من أهم وافضل روايات انجليزية مشهورة ويجب ان ننهي بها قائمتنا لافضل 12 رواية انجليزية مشهورة على الإطلاق.

تدور قصتها حول مجموعة من المغتربين الأمريكيين والبريطانيين في أوروبا خلال العشرينات. يروى القصة من خلال صحفي يُدعى جاك بارنز، يعيش في باريس كمغترب وهو عاجز بسبب إصابة حصل عليها في الحرب. تحمل الرواية الكثير من العواطف المكبوتة والقيم المدفونة، وتُظهر بشكل كبير المغتربين الذين فقدوا هدفهم ولا يجدون معنى لحياتهم، كما تسلط الضوء على آثار الحروب على صحة المشاركين بها، خصوصًا من ناحية الصحة النفسية.

أشهر روايات الأدب العالمي | 15 رواية عالمية إستمتع بقراءتها 

قد يعجبك ايضاً