روايات قصيرة عالمية | اقرأ أفضل 12 رواية قصيرة عالمية مترجمة

47٬077

روايات قصيرة عالمية .. في هذا المقال سنعرض لكم أفضل إثنتي عشرة رواية قصيرة عالمية تم ترجمتها الي العديد من اللغات منهم العربية .. فبعد الإطلاع علي عدد من الإستفتاءات لجماهير قراءة الروايات القصيرة العالمية نقدم لك مجموعة قيمة وممتعة وشيقة من الروايات القصيرة.

دعنا نخبرك أنه حين تبدأ في قراءة إحدي الروايات فمن الصعب أن تفلتها دون أن تنهيها، فمعظم الروايات تحمل الكثير من المعاني و الأهداف والأحداث الشيقة الجذابة.

روايات قصيرة عالمية حين تبدأ في قراءة إحداها لن تتركها حتي تنتهي منها

1- الرواية القصيرة ” ليل تشيلي  By Night in Chile “

الرواية القصيرة " ليل تشيلي  By Night in Chile "

رواية ليل تشيلي للكاتب والشاعر التشيلي روبيرتو بولانيو وهي واحدة من الروايات القصيرة التي تحتل معنا قائمة روايات عالمية قصيرة، تدور أحداث الرواية عن قسيس تشيلي يقوم بالإعتراف بالكثير من الأعمال الوحشية لديكتاتورية السبعينيات بتشيلي، وهو على فراش الموت.

يحكي القسيس عن امرأة صديقة له كانت تنظم الحفلات في منزلها .. وفي القبو يقومون بتعذيب الناس .. رواية مشوقة ذات قصة مختلفة جعلتها تحتل المرتبة الأولي في قائمة أفضل الروايات القصيرة العالمية.

روايات قصيرة قائمة افضل 10 روايات قصيرة عالمية لقراءة ممتعة

2- رواية صباح الخير أيها الحزن Bonjour Tristesse

صباح الخير أيها الحزن روايات قصيرة عالمية

للكاتبة الفرنسية فرونسواز ساغان فرواية ” صباح الخير أيها الحزن ” تم نشرها عام 1954م وهي أحدي قائمة روايات قصيرة عالمية المميزة، تحكي هذه الرواية المميزة قصة فتاة شابة تقضي عطلتها مع أبيها الأرمل وعشيقته.

 تتمحور القصة بالأساس على أول تجربة، أول حب، أول اكتشاف، أول مغامرة، والأهم أول خيبة أمل، قصة درامية وجميلة ستعيش فيها أحداثاً مختلفة تجعلها بلا شك من أفضل الروايات القصيرة العالمية ، فالبطلة تحاول جاهدة الحفاظ على حبها رغم كل التحديات والعقبات

روايات الخيال العلمي | أفضل 10 روايات خيال علمي لقراءة ممتعة

3- رواية قصة موت معلن لـ جابرييل جارسيا ماركيز

رواية قصة موت معلن لـ جابرييل جارسيا ماركيز

من أفضل الروايات العالمية القصيرة و هي رواية قصيرة للروائي الكلومبي الحائز علي جائزة نوبل في الأدب .. تم نشر الرواية القصيرة عام 1981 م .. وتتناول الرواية أحداث قضية قتل شاب يدعي “سانتياغو ” تم إتهامه في شرف أحد الفتيات ليقوم أخوة الفتاة قتله .

 

4- رواية حرير Silk

رواية حرير Silk

للكاتب والروائي الإيطالي أليساندرو باريكو .. رواية حرير إحدي الروايات العالمية القصيرة والتي كان لابد من وضعها في قائمة ” روايات قصيرة عالمية”  لما بها من تسلسل أحداث مشوق ورائع ومغزي قوي ومؤثر، يترك هذا التاجر الفرنسي زوجته ليتجه إلى اليابان خلال القرن التاسع عشر في عصر الستينيات لكي تنمو أعماله بشكل اكبر.

حيث يجد أن البلاد ما زالت منغلقة في وجه الأجانب وتعيش نوعاً من المشاعر المضادة للغرب، رغم كل شيء يقع بالحب مع امرأة هناك ليكتشف أن أصلها أوروبي هي الأخرى. أحداث متشابكة تتضمنها واحدة من روايات قصيرة عالمية

 رويات اجاثا كريستي أفضل 10 روايات بوليسية غثارة وغموض

5- رواية أوليفر تويست لـ تشالز ديكنز

رواية روايات أوليفر تويست لـ تشالز ديكنز

بالتأكيد إذا كنا نتحدث عن أفضل روايات قصيرة عالمية لا يجب أن ننسي الروائي العالمي تشارلز ديكنز وروايته القصيرة ” أوليفر تويست ” فهي الرواية الثانية لـ ديكنز وتدور الرواية حول قصة الصبي اليتيم أوليفر الذي يولد في إصلاحية ليتم بيعه ليعمل صبي حانوتي .. ووتتوالي الأحداث.

تم تحويل الرواية الي مسلسل لأول مرة عام 1837 م .. وتم تحويلها الي فيلم عام 2005 تحت نفس الإسم وتم ترجمتها الي العديد من لغات العالم.

 

6- رواية الحمامة  The Pigeon

رواية الحمامة  The Pigeon

وتأتي في المرتبة السادسة من قائمة أفضل روايات قصيرة عالمية للمؤلف العبقري باتريك سوسكايند الذي أبدع في سرد تلك الرواية بطريقة مشوقة ومبدعة

وتدور أحداث الرواية حول حياة شخص يعمل حارس أمني ببنك ما يعيش حياته بشكل عادي وبائس ويواجه باستمرار إنتقاداً لمجرد وجوده.

وفي يوم من الأيام تعترض يوما ما طريقه إلى الحمّام حمامةً تقلب حياته رأساً على عقب .. وعلي الرغم من أنه فقط حادث صغير ولطيف .. ولكن كان هذا هو التغيير الذي كان يفتش عنه لأكثر من 40 عاماً .. مما جعلها من أفضل الروايات القصيرة العالمية

 

روايات نجيب محفوظ | أشهر 15 رواية للروائي والاديب العالمي

7- رواية كل الصيف فى يوم واحد  All Summer in a Day

رواية كل الصيف فى يوم واحد  All Summer in a Day

رواية ” كل الصيف في يوم واحد ” للكاتب الأمريكي ” رايموند دوغلاس “الملقب بـ راي برادبوري  فهي واحدة من الروايات الرائعة والتي تم تصنيفها ضمن مقالنا “روايات قصيرة عالمية “، تدور الرواية حول مجموعة أطفال بعمرِ التاسعة يعيشون على كوكب الزهرة.

 بعد أن أتى أبواهم منذ سنوات إلى هذا الكوكب. حيث الشمس تشرق فقط لساعة واحدة كل سبع سنوات وتعصف العواصف باستمرار، مارغوت هي الفتاة الوحيدة التي ما زالت تتذكر الشمس ودفئها إذ حضرت إلى الكوكب منذ خمس سنوات فقط.

 

8-  رواية في مستطونة العقاب لـ فرانز كافكا

رواية في مستطونة العقاب لـ فرانز كافكا

من أروع أعمال كافكا لذالك ضممناها لقائمة أفضل الروايات القصيرة العالمية .. تم نشر الرواية القصيرة في مستطونة العقاب عام 1919م للروائي الكبير فرانز كافكا .. تدور أحداثها في 54 صفحة حول مستكشف يقوم بزيارة مستوطنة غربية يحدث فيها الكثير من الأمور المرعبة

 روايات عالمية .. أشهر 10 روايات عالمية تستحق القراءة

9- دفتر الملاحظات لـ نيكولاس تشارلز  The Notebook

رواية دفتر الملاحظات لـ نيكولاس تشارلز

رواية قصيرة رومانسية للكاتب الأمريكي المعاصر نيكولاس تشارلز سباركس كتبها عام 1996م .. تحكي الرواية العالمية قصة “جد”‘ لفتاة تقع في الحب، فهي مبنية على قصة واقعية وتم تحويلها الي فيلم عام 2004م تحت نفس الأسم ولهذا كانت من ضمن قائمتنا روايات قصيرة عالمية.

وتدور الرواية القصيرة حول وقوع كلاً من “نوح وألي” في حب بعضهما البعض من النظرة الأولى، لكن بسبب بعض الأحداث غير المتوقعة يضطرا للافتراق، يلتقيان بعد عدة سنوات، لكن هل سيحييان حبهما أم أنه كان حب لحظي؟ لنكتشف مع نوح وألي. أسئلة كثيرة لن يجيبك عليها الا واحدة من قائمة أفضل روايات قصيرة عالمية علي الإطلاق.

 

10- لطالما عشنا في حصن  We Have Always Lived in the Castle

لطالما عشنا في حصن  We Have Always Lived in the Castle

للكاتبة والروائية الأمريكية شيرلي جاكسون  Shirley Jackson.. رواية  ” لطالما عشنا في حصن  ”  تتناول قصة حياة فتتاتين بعد فقدان كل أفراد العائلة، فتعيش الأختان بلاكوود في منزل العائلة القديم مع عمهما.

ويحاولان حماية نفسيهما من فضول وعدائية القرويين .. وتعتبر أحد أفضل روايات قصيرة عالمية .. ولهذا تم تحويل الرواية الي فيلم عام 2018 من بطولة , أونا كارول و بيتر كونان وباتريك جوزيف بيرنيس

روايات دوستويفسكي | أفضل 14 رواية عالمية لفيودور دوستويفسكي

11- مهنة السيدة وارن  Mrs. Warren’s Profession

مهنة السيدة وارن  Mrs. Warren’s Profession

للكاتب جورج بيرنارد شو  .. السيدة وارن بسبب جمالها ، اكتسبت ثروةً من وراء عملها كعاهرة ببيوت دعارة مختلفة في كل من بلجيكا، فيينا، وبودابست.

تمنح هذه الثروة ابنتها الحياة الكريمة والقدرة على الدراسة في أحسن المدارس دون التساؤل عن أصل هذه الأموال، إلى أن يأتي اليوم الذي تُكشف فيه الحقائق. والتشويق التي تحويه مما جعلها من أفضل الروايات القصيرة العالمية.

روايات رومانسية مترجمة | 12 رواية عالمية رومانسية مترجمة

12- رواية ” سلسلة من الأحداث  المؤسفة ” A Series of Unfortunate Events

رواية " سلسلة من الأحداث  المؤسفة " A Series of Unfortunate Events

هذه الرواية القوية والتي هي من ضمن قائمة أفضل روايات قصيرة عالمية للكاتب ليموني سنيكيت .. و يبدأ كل شيء عند فقدان الأطفال فيوليت وكلاوس وصوني بودلير لأبويهم في حريق.

حينها يصيرون تحت وصية أحد أقربائهم، الذي لا يحاول البتة أن يكون والداً لهم، بل على العكس تماماً فهو يحاول سرقة ميراثهم .. وبهذا أصبحت هذه الرواية من روايات قصيرة عالمية ممتعة في قراءتها وتم تحويل الرواية القصيرة الي سلسلة أفلام تحمل نفس الإسم وحققت نجاحاً كبيراً .

وبهذا نختتم قائمة أفضل روايات قصيرة عالمية وننصح بقراءتها وإثراء عقلك بمعاني قيمة وأحداث مشوقة.

روايات رعب | أفضل 12 رواية رعب عالمية مترجمة للعربية

قد يعجبك ايضاً