روايات مافيا | أفضل 10 روايات عالمية عن المافيا والجريمة

0 3٬886

علينا في البداية أن ننوه على شئ مهم جداً و هو أنك اثناء البحث عن ( روايات مافيا) ، ستجد الكثير من الروايات التي تظهر المجرم بصورة الرجل المنقذ ، البطل.. اللطيف.. الوطني … الخ. ولذلك حاولنا بقدر المستطاع أن نبحث عن روايات مافيا حقيقة ، تجعلنا نرى حقيقة المافيا الإجرامية ، حيث القت.ل و البحث عن الثراء فقط لا أكثر.

و جمعنا لكم في القائمة روايات مافيا اغلبها عن حياة أحد اشخاص هذا العالم المجرم ، و التي تظهره بصورته الحقيقة بعيدا عن الزيف، نتمنى لكم قراءة ممتعة.

قائمة أشهر روايات مافيا عالمية

1- Lowlife Flow

في وقتنا الحالي تعد نيويورك من اشهر مدن العالم ، و لكن ماذا عن ماضيها ..؟ يتحدث الكاتب عن وضع نيويورك من عام  1840 إلى 1919 ، خاصة في الأحياء الفقيرة حيث الفوضى والاضطراب.

 الشوارع المزدحمة هي مسرح الجريمة الأول ، و ليت الأمر توقف عند الجريمة فقط ، بل حتى  القمار و الدعارة و أوكار الأفيون و الكوكايين، مدينة يسود فيها الفساد ،،، الفساد  فقط لا غير، و لكن و على الرغم من ذلك ، كان هناك بصيص من الأمل يتخلل نفس الكاتب ، في أن ينصلح حال هذه  المدينة في يوم الأيام ، و هذا ما حدث بالفعل، الرواية من روايات مافيا عميقة نسبياً ، حيث هي بين الجريمة و الأمل.

2- Five Families

هذه الرواية من روايات مافيا ايضاً لكنها مختلفة قليلاً ، لأنها سيرة ذاتية لـCosa Nost   أو جذور المافيا الأمريكية التي بنتها خمس عائلات، و لكن إمبراطورية بهذا الحجم كيف كانت اكتسبت هذه القوة  ؟ وكيف كانت تعمل تحت أنظار الحكومة  ؟و هل ستظل هذه الإمبراطورية بتلك القوة أمام الحكومة الأمريكية ؟

و بالنسبة للحكومة الأمريكية هل استطاعت التخلص  من هذه الإمبراطورية القوية ؟ و كيف تخلصت منها ؟ .. يجيب الكاتب عن هذه الأسئلة في كتابة بحقائق تاريخية مرتبطة مع بعضها البعض بسرد شيق.

3- Boss of Bosses

الرواية من روايات مافيا الخاصه ، لأنها تتحدث عن حياة رجل المافيا [ Paul Castellano]، وكان [Castellano] يترأس عائلة [Gambino] القوية ، لمدة وصلت إلى عشر سنوات أو أكثر، كان [ Castellano] ذكي جداً للدرجة التي جعلته يدير كل أمور المافيا من منزله ، و الذي حرص على حمايته بشدة ، بالإضافة لحرصه لعدم الظهور كثيرا في صورة هذا العالم ، القليل في حقة كلمة [الإجرام].

 وهذا بالطبع جعل مهمة التحقيق في قضيته صعبة جداً لدرجة أنها استمرت لمدة عشر سنوات ، لكن لكل بداية نهاية ، و نهاية [ Castellano] كانت القتل بالرصاص.

روايات بوليسية | أفضل 12 رواية بوليسية عالمية مترجمة للعربية

4- The godfather

هذه الرواية تنتمي لـ روايات مافيا خيالية ، فهي من  وحي خيال الكاتب ، و هي ايضاً جزء من سلسة روايات أخرى كتبها الكاتب.

 تحكي الرواية عن عائلة مافيا أمريكية تعيش في نيويورك ، و تبدأ الرواية عندنا انضمت هذه العائلة في حرب عصابات مع عائلات المافيا الخمسة في نيويورك ، بعد الحرب العالمية الثانية.

 5- Wiseguy

هذه الرواية من روايات مافيا تحكي عن سيرة ذاتية    لـ واحد من شركاء المافيا ، و الذي تحول في النهاية لرجل مخابرات، تغيير جذري صحيح ؟ لذلك ففي هذه الرواية سنتعرف على قصة هذا الرجل بالتفصيل ، كيف انضم لعالم المافيا ؟ زوجته و طفلة ، خيانته لها ، وعلاقته المحرمة ، حتى  تحوله لواحد من المخابرات في نهاية المطاف.

 6- Murder Machine

عصابة [DeMeo]  أقل وصف يقال فيهم أنهم [الآلات قاتلة] ، عصابة تتلذذ برؤية الدماء و الجثث المنتشرة في كل مكان ، باختصار هي عصابة وحشية.

يعرفهم كبار المسؤولين في المافيا و يستخدمونهم لصالحهم ، و لكن  في النهاية يخافونهم بعد كل شئ  فهم في النهاية وحوش ، تقتل فقط  من أجل المتعة و المال ، و يزهقون الأرواح  البريئة بكل برود ، وفي هذه الرواية من روايات مافيا مرعبة و وحشية ، لأننا سنتعرف على واحد من تلك العصابة.

روايات قصيرة عالمية | اقرأ أفضل 12 رواية قصيرة عالمية مترجمة

7- Manhattan Mafia Guide

أعداد كبيرة من المهاجرين من إيطاليا لـ نيويورك  للبحث عن حياة أفضل ، و التي لم تكن ستقدمها لهم سوى المافيا و الأعمال الإجرامية.

تضم هذه  الرواية والتي من روايات مافيا تاريخية إجرامية جولة سريعة عن تاريخ البلد السيئة ، و التي تطور فيها عالم الإجرام بشكل كبير، غير سيرة بعض الشخصيات ذات السمعة السيئة، بالإضافة لبعض الصور لـ نوادي الليلة التي جرت فيها اعمالهم المشبوهة.

8- Cosa Nostra

من الصعب جدا التعرف على عالم المافيا ، خاصة و أن أهل هذا العالم كاتمون جدا لأسراره، ولنتعرف على هذا العالم ، يجب أن نعرف أولا نشأته، و التي بدأت منذ ستينيات القرن التاسع عشر في إيطاليا ، حتى ظهرت في نهاية المطاف في نيويورك.

وسبب توتر العلاقات بين الحكومات المختلفة على مر السنين و بين هذا العالم ، و هي تعتبر من روايات مافيا تاريخية، كما يكشف صاحب الكتاب بعض القوانين و الطقوس الخاصة لهذا العالم.

 9- Killer

تتحدث هذه الرواية عن  [Joey]  واحد من أفراد المافيا ،و هي ايضاً من روايات مافيا تتحدث عن سيرة ذاتية ، لأنها تحكي عن حياته المهنية كقاتل متعاقد مع المافيا.

بدأت حياة [Joey]  الإجرامية منذ أن كان عمره 11 عام فقط ، حيث مواجهاته مع القانون، الشيق في الرواية هو تربية [Joey]  حيث التناقض التام بين ميوله وانحرافاته الإجرامية ، و بين نشأته وما تربى عليه.

روايات شارلوك هولمز | أفضل 11 رواية بوليسية لشارلوك هولمز

10- The Coffey Files

هذه الرواية كتبها [Joseph Coffey] المحقق الذي ساعد في القضاء على  ابن سام القاتل المتسلسل، بعد عقود كثيرة كانت شرطة نيويورك متوقفة بـ إرادتها عن التحقيق في جرائم قتل أعضاء العصابات ، و تركت الأمر لعصابات الجريمة بتنظيف هذه الفوضى بينهم.

تغير كل ذلك عندما قاد [Coffey] التهمة ضد الجريمة المنظمة ، و اكتشف تورط الشرطة مع بعض القتلة ، الذين تثيرهم رائحة  دماء الأبرياء ، و هذه من روايات مافيا تاريخية.