فواكه غريبة | بالصور تعرف على أغرب 10 فواكه في العالم

0 203

فواكه غريبة… قد نطلق عليها هذه العبارة لعدة أسباب فمثلاً لشكلها الغريب والغير المألوف او لرائحتها العجيبة الجميلة أو المزعجة .. او لمذاقها الذي لا يطاق إمّا بسبب روعته أو بشاعته…

في عالم الفواكه .. يوجد العديد من الفواكه الغريبة والمذهلة التي يمكنكم التعرف عليها وإستكشافها.. في هذا المقال جمعنا لكم 10 فواكه غريبة بالصور.. تعرفوا عليها في :

1. فاكهة المانغوستين

فواكه غريبة المانغوستين

المانغوستين هي فاكهة ذات مظهر غريب .. موطنها الأصلي هو اندونيسيا .. ولا يمكن زراعتها إلا في جنوب شرق آسيا .. في السنوات الأخيرة إزداد الطلب عليها في أوروبا وأمريكا أيضاً..

تتميز الفاكهة بقشرة صلبة كالخشب لونها بين الأحمر والبنفسجي .. و لها لُبّ أبيض اللون مقسم إلى 5 أو 6 أرباع مع طعم حلو ومنعش .. يحظى بشعبية كبيرة في البلدان الآسيوية والأفريقية لخصائصه العلاجية .

فاكهة المانغوستين الغريبة طعمها شبيه بطعم الحمضيات و كأنه مزيج بين التوت والأناناس ومن المعروف أنه مضاد قوي للأكسدة ويؤخر الشيخوخة.

2. فاكهة التنين او بيتايا

فاكهة التنين

تعد فاكهة التنين فاكهة غريبة لذيذة وملونة ..  وذلك بفضل قشرتها الخارجية الوردية الزاهية والحراشف الخضراء.

تأتي من الصبار و موطنها الأصلي أمريكا الوسطى و أمريكا الجنوبية ،  تأتي فاكهة التنين – المعروفة أيضًا باسم pitaya – في العديد من الألوان بما في ذلك الوردي والأحمر والبرتقالي و الأصفر .

في الواقع ، يغير اللون طعم كل فاكهة تنين ، لكن قوام كل فاكهة يشبه البطيخ أو الكيوي .

بصرف النظر عن كونها غنية بالعصارة ومنعشة ، تعد فاكهة التنين مصدرًا جيدًا للألياف وفيتامين سي و توفر العديد من الفوائد الصحية بفضل غناها بالماء والفيتامينات … للفاكهة نكهة خفيفة ، مثل الكمثرى ، مع بذور سوداء مقرمشة مثل الكيوي.

3. فاكهة يد بوذا

يد بوذا فاكهة غريبة

هي ثمرة حمضيات غريبة ومضحكة ، مقسمة إلى عدة أقسام تشبه الأصابع .. يتم استخدامها في الصين واليابان كعرض ديني ، وفي المطبخ الغربي ، غالباً ما يتم إستخدام قشرته .

بحجم ثمرة الأناناس .. تعتبر يد بوذا بالتأكيد الفاكهة الأكثر إثارة للاهتمام في آسيا .. أولاً لأنها تشبه اليدين حقاً ، ثم لأنها على الرغم من حجمها الكبير ، إلا أنها تنمو على الشجيرات .

فاكهة يد بوزا على عكس العديد من ثمار الحمضيات الأخرى .. فهي ليست غنية بالعصير وتستخدم في المقام الأول لقشورها.

4. الجابوتيكابا – الكرملة البرازيلية

تسمى أيضاً “الكرمة البرازيلية” وهي فاكهة أرجوانية صغيرة تشبه حبة البرقوق في الحجم ، مع نكهة العنب ، هذه الفاكهة الغريبة و الفريدة من نوعها بسبب عاداتها الغريبة في النمو، على عكس معظم الفاكهة التي تنمو على الكرمة ، ينمو الجابوتيكابا مباشرة على جذع وأغصان شجرة جابوتيكابا. يمكن قطف الفاكهة وأكلها نيئة ، أو تحويلها إلى هلام..

5. فاكهة الآكي

الاكي فاكهة غريبة

موطنها الأصلي غرب إفريقيا ، يتم إنتاج واستهلاك أكي الآن في منطقة البحر الكاريبي ، لا سيما في هايتي وجامايكا ، حيث تعتبر الفاكهة الوطنية لجامايكا ..

يصل قطرها إلى 4 بوصات ، وتنمو هذه الفاكهة المنتفخة على شجرة أكي دائمة الخضرة. لها قشرة جلدية صفراء وحمراء ويجب أن تنفتح بشكل طبيعي ،  عند نضجها، جزئيًا على الأقل ،  لتكشف عن أقسام سميكة بلون الكريم مرتبطة بثلاث بذور سوداء لامعة ، قبل إزالتها من الشجرة.

لكن اللب الذي يتصدر هذه البذور الكبيرة فقط هو صالح للأكل بحيث ما تبقى من الفاكهة سامة : فهي سبب مرض القيء الجامايكي.

6. الكابواسو.. ألذ الفواكه الغريبة

الكوبواسو فاكهة غريبة

ينمو الكابواسو في الغابات الاستوائية في أمريكا اللاتينية .. تحتوي قشرته الصلبة جداً على عجينة تشبه زبدة الكاكاو.

الكابواسو هي واحدة من تلك الفواكه الخارقة التي يبدو أنها لا تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية فحسب ، بل يقال أيضًا أنها تتمتع بمذاق رائع.

ورائحة فاكهة الكابواسو عبارة عن مزيج من الشوكولاتة والأناناس .. لكن طعمها يشبه طعم الكمثرى والموز.

يستخدم أحيانًا في صناعة المكملات الغذائية نظرًا لخصائصه الغذائية العديدة.

طائر الفلامنجو .. تعرف علي أغرب المعلومات والحقائق

7. ثمار يين يانغ

ثمار يين يانغ فاكهة غريبة

إليكم إحدى عجائب الطبيعة الأخرى وأغرب الفواكة وهو ثمار “يين يانغ”. تُستخدم هذه الفاكهة الغريبة جداُ كعناصر زينة ويمكن أيضاً تناولها.

يعود سبب تسميتها للرمز ” يين يانغ ” الذي يزينها باللونين الابيض و الاسود.

8. الدوريان .. احدى اشهر الفواكه الغريبة

الدوريان فاكهة غريبة

الدوريان هو بالفعل من فواكه غريبة من كل النواحي بداية برائحتها التي لا تطاق لدرجة منعها في وسائل النقل بدول اسيا و عديد من المرافق العمومية و الفنادق .. ثم شكلها الغريب بقشرة من الاشواك و مذاقها اللاذع بين البصل و الجبن..

لكن و مع ذلك فان لهذه الفاكهة عشاق ومعجبون خاصة بدول آسيا.

9. فاكهة هالا.. اجمل الفواكه الغريبة

هالا فاكهة غريبة

من الصعب العثور على المزيد من الفاكهة الرائعة في العالم .. يبلغ قطر فاكهة هالا حوالي 8 بوصات وألوانها نابضة بالحياة.

على الرغم من حجمها تحتوي هذه الفاكهة الغريبة على سيقان ليفية ، تُمضغ او تُحوّل الى عصير منعش ولذيذ.

10. الأكيبي

الاكيبي فاكهة غريبة

الأكيبي هي فاكهة نادرة ذات لون أرجواني يشبه مظهرها العام كائناً حياً فضائياً غريبة حقاً ومع ذلك فإن أكيبي فاكهة صالحة للأكل.

موطنها الأصلي هو شمال اليابان و هي لينة الملمس و لُبّها أبيض ذو قوام لزج ولها نفس نسيج الليتشي كما أن طعمه يشبه لحد كبير طعم الكمثري .

اذن كانت هذه أشهر 10 فواكه غريبة.. فما رأيكم بها..؟ هل سبق لكم و ان تذوقتموها ..؟ ام انكم متحمسون لذلك ..؟

لا تنسوا اخبارنا على  التعليقات ما هي أغرب فاكهة تعرفونها..؟