قائمة أفلام مصرية 2024 افضل 10 افلام مصرية 2024 علي الإطلاق

37

شهدت السينما المصرية في عام 2024 تطورًا ملحوظًا وإنتاجات متميزة جمعت بين الدراما، والكوميديا، والإثارة والأكشن، وتألقت الأفلام المصرية هذا العام بقصصها المتنوعة وأداء نجومها الرائع، مما جعلها تحظى بإعجاب الجماهير والنقاد في ذات الوقت، وفي هذا المقال سنستعرض قائمة تضم أفضل 10 افلام مصرية لعام 2024 التي تم عرضها على الشاشات. تتضمن قائمة أفلام مصرية 2024 حققت نجاحًا باهرًا في شباك التذاكر وحازت على إشادة واسعة من النقاد، بفضل قصصها المشوقة وإخراجها المتميز. تابعوا معنا لاكتشاف هذه الأعمال السينمائية الرائعة ومعرفة المزيد عن كل فيلم وما يقدمه من تجارب سينمائية استثنائية.

قائمة أفلام مصرية 2024 … افضل 10 افلام مصرية 2024

1 – فاصل من اللحظات اللذيذة (2024)

فاصل من اللحظات اللذيذة

يعتبر واحد من أجدد وافضل افلام مصرية 2024، الفيلم من بطولة هشام ماجد، وهنا الزاهد، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وطه دسوقي، ومن إخراج أحمد الجندي، ومن تأليف شريف نجيب، وجورج عزمي، كما أنه يصنف أنهه فيلم كوميدي رومانسي وخيالي، تم عرض الفيلم في موسم عيد الفطر لعام 2024. 

يعتبر فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة أجدد افلام قائمة أفلام مصرية 2024، حيث نجح في تقديم قصة تجمع بين الضحك والمشاعر بطريقة فريدة وممتعة. بفضل الأداء الرائع لنجومه والقصة الطريفة، تمكن الفيلم من جذب جمهور واسع وتقديم تجربة سينمائية خفيفة ومسلية.

تدور أحداث الفيلم حول درية وصالح، الذين يواجهان مجموعة من المشاكل والصعوبات التي تتخذ منحنى غير متوقع إلى غوالم موازية مختلفة. 

2 – الرحلة 404 (2024)

الرحلة 404

هو فيلم مصري تشويقي تم إنتاجه في عام 2024 وبدأ عرضه على منصة شاهد الترفيهية في الوقت الحال، ويتميز الفيلم بقصته المثيرة والمشوقة التي تأخذ المشاهدين في رحلة مليئة بالإثارة والغموض، كما أنه واحد من أهم وأجدد افلام مصرية 2024، الفيلم من بطولة  منى زكي، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وشيرين رضا، وخالد الصاوي، ومن إخراج هاني خليفة، ومن تأليف محمد رجاء. 

 

تدور أحداث الفيلم حول غادة التي تجد نفسها محاصرة بمشكلة غير متوقعة، وذلك في عشية رحلتها المنتظرة إلى مكة، وأثناء سعيها للتغلب على هذه الأزمة تضطر للتقرب إلى أشخاص من ماضيها المظلم السابق، يعتبر هذا الفيلم عودة قوية لمنى زكي للدراما السينمائية مرة أخرى. 

يعتبر من الأفلام التشويقية المميزة لعام 2024، حيث نجح في تقديم قصة مثيرة ومشوقة تأخذ المشاهدين في رحلة مليئة بالغموض والإثارة. بفضل الأداء الرائع لنجومه والإخراج المتميز، تمكن الفيلم من جذب جمهور واسع وتقديم تجربة سينمائية مشوقة ومثيرة.

3 – الاسكندراني (2024)

الإسكندراني

الفيلم من بطولة أحمد العوضي، وحسين فهمي، وزينة، ورحاب الجمل، وبيومي فؤاد، ومحمود حافظ، ومن إخراج خالد يوسف، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، وهو فيلم اكشن وتشويق وإثارة، كما أنه واحد من افضل الام مصرية 2024، ويتم عرض الفيلم الأن على منصة شاهد الترفيهية.

يعتبر من أحدث الأفلام الافلام ل قائمة أفلام مصرية 2024، ويحكي قصة حياة بكر، الشاب الذي يعيش في قلب مدينة الإسكندرية. يعاني بكر من حياة معقدة مليئة بالصراعات المستمرة مع والده وابن عمه، بالإضافة إلى تعقيدات علاقته العاطفية مع حبيبته، وتدفعه هذه الصراعات المتكررة إلى اتخاذ قرار حاسم بالهجرة، سعيًا وراء حياة جديدة وفرصة لتحقيق أحلامه. ومع مرور الوقت يحقق بكر نجاحًا كبيرًا في حياته المهنية والشخصية في الخارج. ولكن، يعود بكر إلى الإسكندرية بعد سنوات من الغياب، ليجد أن الصراعات القديمة لا تزال تطارده، وتبدأ المواجهات من جديد، مما يضعه أمام تحديات جديدة في محاولة للتصالح مع ماضيه وبناء مستقبل أفضل.

4 –السرب (2024)

السرب

يتناول الفيلم سلسلة من الوقائع الحقيقية المتعلقة بالمواجهات التي خاضتها السلطات المصرية ضد المنظمات الإرهابية القادمة من ليبيا. يقدم الفيلم صورة واقعية ومثيرة لتلك المعارك البطولية التي خاضتها القوات المصرية، وهو أحد أفضل الأفلام المصرية الجديدة لعام 2024. ننصح بمشاهدة هذا الفيلم بشدة لمحبي الأكشن والأعمال الوطنية، حيث يجمع بين الإثارة والتشويق وروح الوطنية في سرد متقن للأحداث.

الفيلم من بطولة أحمد السقا، وشريف منير، ومصطفى فهمي، ومحمد ممدوح، وعمرو عبدالجليل، ودياب، ومن إخراج أحمد نادر جلال، ومن تأليف عمر عبد الحليم، كما أنه يعتبر واحد من افضل افلام قائمة أفلام مصرية 2024، تم تصوير الفيلم في عدة مواقع بمصر وبعض المناطق التي تحاكي البيئة الليبية، واستخدمت تقنيات تصوير متقدمة ومؤثرات خاصة لإظهار المعارك الجوية والانفجارات بطريقة واقعية.

يعتبر الفيلم  من أبرز افلام مصرية 2024، حيث يجمع بين الدراما والتشويق والأكشن، مقدماً رسالة وطنية قوية حول التضحيات والبطولات التي تقدمها القوات المصرية في مواجهة الإرهاب. بفضل الأداء القوي لنجومه والإخراج المتقن، نجح الفيلم في تحقيق نجاح كبير وجذب جمهور واسع.

5 – شقو (2024)

شقو

يعد الفيلم إضافة قوية لقائمة أفلام مصرية 2024، حيث يقدم قصة مليئة بالإثارة والتشويق، مصحوبة بأداء قوي من نجوم السينما المصرية، وبفضل الإنتاج المتميز والإخراج المحكم، يتوقع أن يحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر ويجذب جمهورًا واسعًا من محبي الأفلام الحماسية.

يحكي الفيلم قصة مشوقة حول مجموعة من الأصدقاء الذين يعيشون حياة مضطربة تتخللها الجريمة والأعمال المشبوهة. إلا أن حياتهم تنقلب رأسًا على عقب فجأة، عندما يجدون أنفسهم متورطين في سلسلة من الأزمات الخطيرة وغير المتوقعة. هذه الأزمات تجلب لهم عواقب وخيمة وتضعهم في مواجهة تحديات لم يسبق لهم أن واجهوها من قبل، مما يدفعهم للقتال من أجل البقاء والتغلب على الظروف الصعبة التي تحيط بهم.

6 – عالماشي (2024)

عالماشي

من المتوقع أن يحظى الفيلم بإعجاب الجمهور بفضل قصته المبتكرة وأداء طاقم العمل المتميز، ويشيد النقاد بالمزج الناجح بين الكوميديا والخيال في تقديم موضوع حساس بطريقة خفيفة ومؤثرة، يعد فيلم “علماشي” إضافة مميزة لعالم السينما الكوميدية الخيالية، حيث يقدم قصة فريدة ومبتكرة عن التحدي والإصرار على الحياة رغم الصعوبات. بفضل الأداء الرائع للممثلين والإخراج المتقن، من المتوقع أن يحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا ويجذب جمهورًا واسعًا من محبي الأفلام الكوميدية والخيالية.

الفيلم من بطولة علي ربيع، وكريم عفيفي، وصلاح عبدالله، وآية سماحة، ومحمد رضوان، وعبدالله مشرف، والفيلم من إخراج محمد حمدي الخبيري، ومن تأليف أحمد عبدالوهاب، وكريم سامي، كما أنه يعتبر واحد من افضل افلام مصرية 2024.

يقدم فيلم “علماشي” قصة هادي في إطار كوميدي خيالي. يعاني هادي من حالة صحية نادرة تجبره على البقاء في حركة دائمة. حيث يواجه تحدي مرض نادر يجعله مضطرًا للمشي بلا توقف، إذ أن أي توقف قد يعرض حياته لخطر شديد. يتناول الفيلم المواقف الطريفة والصعوبات التي يواجهها هادي نتيجة لهذه الحالة، وكيف يحاول التكيف مع حياته الغير عادية بطريقة فكاهية ومؤثرة.

احدث الافلام المصرية احدث 10 افلام مصرية علي الإطلاق 

7 – أبو نسب (2024)

ابو نسب (2024)

يعتبر واحد من افضل افلام عربى في قائمة أفلام مصرية 2024، وهو من بطولة محمد إمام، وياسمين صبري، وماجد الكدواني، ووفاء عامر، وهالة فاخر، وصلاح عبدالله، ومن تأليف أيمن وتار، ومن إخراج رامي إمام، وهو فيلم كوميدي أكشن عربي. 

تدور أحداث الفيلم حول طبيب شاب يقع في حب فتاة، ويقرر أن يتزوجها. ومع ذلك، تنقلب الأمور رأسًا على عقب عندما يكتشف أن والدها هو شخصية مشهورة في عالم الجريمة. تتصاعد التوترات والمواقف المضحكة بينما يحاول الزوجان التغلب على التحديات التي تعصف بعلاقتهما بسبب اختلاف أصولهم وخلفياتهم.

8 – عصابه عظيمة (2024)

افلام مصريه جديده 2024 افضل 12 مصري جديد علي الإطلاق لعام 2024

يعد فيلم “عصابة عظيمة” إضافة قوية لعالم السينما، حيث يجمع بين الإثارة والكوميديا في قالب ممتع ومثير. بفضل الأداء الرائع لطاقم العمل والإخراج المتقن، من المتوقع أن يحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا ويجذب جمهورًا واسعًا من محبي الأفلام المليئة بالإثارة والمغامرة، الفيلم من بطولة إسعاد يونس، ورنا رئيس، ومحمد محمود، وكريم عفيفي، وفرح الزاهد، ولوسيندا سليمان. 

تدور أحداث الفيلم امرأة في نهاية الخمسينيات من عمرها تفقد بصرها بسبب حادث مأساوي، لكنها تكتشف أنها تتمتع ببصيرة داخلية قوية. يتسبب ابنها، الذي يفتقر للذكاء، في مشكلات تهدد استقرار منزلها. بفضل ذكائها وروحها المرحة، تتمكن من حل هذه المشاكل والتعامل مع الوضع بطرائق فكاهية. بالإضافة إلى ذلك، تسعى لتوجيه ابنها نحو الطريق الصحيح في إطار طريف ومضحك.

9 – الحريفة (2024)

فيلم الحريفة (2024)

تدور أحداث الفيلم حول ماجد، الذي يجبر على ترك حياته الرغيدة والانتقال من مدرسته الخاصة إلى مدرسة حكومية. مع تطور الأحداث، يتمكن ماجد من كسب احترام زملائه بفضل مهاراته الاستثنائية في كرة القدم، ويختار سريعًا للانضمام إلى فريق المدرسة في مسابقة مهمة. يُعتبر هذا الفيلم من أبرز الأفلام المصرية الجديدة لعام 2024، خاصة لمحبي الكوميديا.

بالرغم أن فكرة الفيلم ليست جديدة على السينما المصرية، إلا أن حبكته متقنة وسلسة، مما يوفر تجربة سينمائية مسلية ومهمة في آن واحد، الفيلم من بطولة نور النبوي، وأحمد غزي، ونور إيهاب، وخالد الذهبي، وأحمد حسام، وبيومي فؤاد، ومن إخراج رؤوف السيد، ومن تأليف إياد الصالح، ويعتبر واحد من افضل 10 افلام مصرية 2024. 

10 –أنا وابن خالتي (2024)

أنا وابن خالتي (2024)

واحد من افضل واقوي افلام مصرية 2024، ومن بطولة سيد رجب، وبيومي فؤاد، وهنادي مهنا، ومن إخراج أحمد صالح، وتم عرضه عام 2024، لينضم لقائمتنا افضل أفلام مصرية 2024.

تدور قصة الفيلم حول حسن وإسماعيل، ابناء خالتهما، اللذان يتنافسان بشكل مستمر لإثبات من هو الأفضل منهما. يقوم كلاهما بالقيام بمواقف كوميدية لكسب اعجاب الآخرين وإثبات نفسه أمام العائلة. ولكن مع تصاعد الأحداث، يكتشف كل منهما أن الأهم في الحياة هو وجود عائلة مترابطة والتضحية من أجل بعضهم البعض.

أفضل 20 فيلم كوميدي مصري افضل افلام مصرية كوميدية علي الإطلاق 

قد يعجبك ايضاً