قطط البيكي فيس رحلة للتعرف صفاتها وشخصيتها وكيفية رعايتها

17

تعتبر قطط البيكي فيس من أروع السلالات التي تأسر قلوب محبي القطط حول العالم بجمالها الفريد وشخصيتها الساحرة، تعتبر هذه السلالة المعروفة بوجهها المسطح وأنفها المميز لا تجذب الأنظار فحسب، بل تحمل معها العديد من الصفات الفريدة التي تجعلها رفيقًا رائعًا في المنزل، ومن سماتها المظهرية الرقيقة إلى طبيعتها الهادئة والمحببة، تشكل قطط بيكي فيس مزيجًا رائعًا من الجمال والألفة.

في هذا المقال، سنأخذك عبر بوابة الأسرار في رحلة لاستكشاف عالم قطط البيكي فيس، حيث سنتعرف على صفاتها الفيزيولوجية المميزة وشخصيتها الفريدة. سنسلط الضوء على كيفية تقديم الرعاية المثلى لهذه السلالة الخاصة، من العناية اليومية والاحتياجات الصحية إلى النصائح المفيدة لتغذيتها وتنشئتها. سواء كنت تمتلك قطة بيكي فيس بالفعل أو تفكر في تبني واحدة، ستجد في هذا المقال كل ما تحتاجه لجعل حياتك وحياة قطتك أكثر سعادة وصحة.

معلومات عن تاريج قطط البيكي فيس 

قطط البيكي فيس رحلة للتعرف صفاتها وشخصيتها وكيفية رعايتها

قطط البيكي فيس ظهرت لأول مرة في الولايات المتحدة خلال الخمسينيات نتيجة طفرة جينية في القطط الشيرازي، وتم تسميتها بذلك بسبب شكلها المميز. ورغم ذلك لم تنتشر هذه السلالة كثيرًا بسبب مشاكل صحية، حيث لم يظهر سوى أقل من 100 قط خلال 40 عامًا.

هي سلالة قطط تشبه القطط الفارسية، وتميزها بوجه مسحوق بسبب الطفرة الجينية التي حدثت في القطط الشيرازي. تم اختيار اسمها من كلاب Pekingese بكين بسبب تشابه ملامح الوجه. تنتشر بكثرة في كندا وأمريكا، تحب الراحة والهدوء، وتعتبر مناسبة لأولئك الذين يفضلون الهدوء، ولكنها قد تواجه مشاكل صحية نتيجة لملامح وجه غريبة، مثل صعوبات التنفس.

صفات قطط البيكي فيس 

طباع بيكي فيس تشبه طباع قطط الهيمالايا، وتحتاج إلى بيئة هادئة ومسالمة للعيش بسلام دون تعرض للأصوات العالية أو الحركة المفرطة.

1 – الصفات الجسدية

تتميز بوجه مسطح جدًا وعيون كبيرة مستديرة، مما يمنحها مظهرًا مميزًا وجميلًا.

2 – الأنف القصير

 لديها أنف قصير جدًا، مما يجعلها تبدو كما لو كانت بلا أنف من بعض الزوايا.

3 – الفراء الطويل والكثيف

 تتميز بفراء طويل وكثيف يحتاج إلى عناية منتظمة لمنع التشابك.

4 – الأذنان الصغيرتان

تمتلك أذنين صغيرتين ومستديرتين مقارنةً بحجم رأسها.

5 – الجسم الممتلئ

 لها جسم ممتلئ وقوي، مع أرجل قصيرة وأقدام مستديرة

الصفات الشخصية

الهدوء والوداعة

 تعتبر قطط البيكي فيس هادئة جدًا وودودة، مما يجعلها مناسبة للحياة داخل المنزل.

الحنان والعاطفة

 تحب اللعب والتفاعل مع أصحابها وتعتبر قططًا عاطفية جدًا.

الذكاء

 هي قطط ذكية ويمكن تدريبها بسهولة على بعض الأوامر والروتين اليومي.

التكيف

 تتكيف بشكل جيد مع البيئة المنزلية ومع أفراد العائلة الآخرين، سواء كانوا بشريين أو حيوانات أليفة أخرى.

نظام طعام قطط البيكي فيس

مثل جميع أنواع القطط المنزلية الأخرى، تتطلب قطط البيكي فيس الكثير من الاهتمام والرعاية، خصوصًا فيما يتعلق بتحضير الطعام. يفضل استشارة الطبيب البيطري قبل تقديم أي طعام منزلي لها لتحديد النوع والكمية المناسبة.

إذا كنت تبحث عن أفضل أنواع الدراي فود لقطط البيكي فيس، ينبغي اختيار طعام يحتوي على نسبة عالية من البروتين الحقيقي مثل اللحوم والأسماك، بالإضافة إلى المعادن الضرورية. من بين الماركات المسجلة والمعروفة التي يُوصى بها، تجد دراي فود جوزيرا ودراي فود رويال كانين.

 ينصح الأطباء البيطريين بتحديد كمية الطعام المقدمة يوميًا لقط بيكي فيس لتجنب السمنة. إذا كان الطعام جافًا، يجب تقديم كمية كافية من الماء. كما يُنصح بإدخال أطعمة جديدة مثل التونة المعلبة تدريجيًا في نظامها الغذائي للاستفادة من قيمتها الغذائية دون أن تنفر منها.

قط الهيمالايا | كل ما تريد معرفته عن قطط الهيمالايا الساحرة 

العناية والرعاية

عند اقتناء قط بيكي فيس، يجب الاهتمام بتنظيفها وتصفيف شعرها بانتظام، تنظيف أذنيها والحرص على نظافتها قبل الاستحمام. كما يجب مسح عيونها باستمرار وزيارة الطبيب البيطري للحصول على التطعيمات اللازمة. يُشجع أيضًا على توفير كمية كافية من الماء للقطة والحفاظ على مكان ثابت لأكلها وشربها.

1 – الاستمالة اليومية

 يحتاج فراؤها الطويل إلى تنظيف يومي لمنع التشابك والحفاظ على نظافته.

2 – العناية بالعيون

بسبب وجهها المسطح، قد تعاني من مشاكل في العينين تحتاج إلى تنظيف دوري.

3 – التغذية الجيدة

 تحتاج إلى نظام غذائي متوازن يحافظ على صحتها وجمال فرائها.

4 – الاهتمام الطبي

 يجب متابعة حالتها الصحية بانتظام عند الطبيب البيطري نظرًا لأنها قد تكون عرضة لبعض المشاكل الصحية المرتبطة بتكوينها الجسدي مثل مشاكل التنفس والأمراض الوراثية.

قطط البيكي فيس هي إضافة رائعة لأي منزل بفضل جمالها الهادئ وشخصيتها المحبة، ولكنها تتطلب رعاية واهتمامًا خاصين للحفاظ على صحتها وسعادتها.

مميزات قطط بيكي فيس:

قطط بيكي 1

المظهر الجذاب:

قطط بيكي فيس تتميز بوجه مسطح وعيون كبيرة مستديرة تمنحها مظهرًا جميلًا وفريدًا، وفراؤها الطويل والكثيف يضفي عليها جاذبية إضافية.

الشخصية الهادئة والمحببة:

هذه القطط عادةً ما تكون هادئة وودودة، مما يجعلها رفيقًا رائعًا للأسر والأفراد، وتحب بيكي فيس اللعب والتفاعل مع أصحابها، وتتمتع بشخصية حنونة وعاطفية.

التكيف مع الحياة المنزلية:

تتكيف هذه القطط جيدًا مع البيئة المنزلية ويمكن أن تتعايش بشكل ممتاز مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى، ومناسبة للعيش في الشقق أو المنازل الصغيرة بسبب طبيعتها الهادئة.

الذكاء:

تعتبر قطط البيكي فيس ذكية ويمكن تدريبها بسهولة على الروتين اليومي وبعض الأوامر البسيطة.

عيوب قطط البيكي فيس

احتياجات العناية المكثفة:

فراؤها الطويل والكثيف يتطلب تنظيفًا يوميًا لمنع التشابك والحفاظ على نظافته، وتحتاج إلى عناية خاصة بالعيون والأنف بسبب وجهها المسطح.

المشاكل الصحية:

قد تكون عرضة لمشاكل صحية مرتبطة بتكوينها الجسدي مثل مشاكل التنفس والأمراض الوراثية، ويجب متابعة حالة البيكي فيس الصحية بانتظام عند الطبيب البيطري.

الحساسية للطعام:

يحتاج هذا النوع من القطط  إلى نظام غذائي متوازن ومراقبة مستمرة لنوعية الطعام المقدم لها، ويفضل استشارة الطبيب البيطري لتحديد الغذاء المناسب وتجنب الأطعمة التي قد تسبب لها حساسية أو مشاكل هضمية.

الاهتمام الخاص

تتطلب قطط البيكي اهتمامًا خاصًا ورعاية مكثفة، مما قد يكون مرهقًا لأصحاب الحيوانات الأليفة الذين لا يملكون الوقت الكافي.

الحاجة إلى التنظيف الدوري:

يجب تنظيف فراؤها وأجزاء جسمها بانتظام لمنع تراكم الأوساخ والحفاظ على صحتها، وتنظيف الأذنين والعيون بانتظام أمر ضروري بسبب تراكم الإفرازات بشكل أسرع.

بشكل عام، قطط البيكي هي رفقاء محببون وجميلون لكنهم يتطلبون مستوى عالٍ من الرعاية والاهتمام لضمان صحتهم وسعادتهم.

قط فرعوني معلومات وحقائق مدهشة عن القط الفرعوني 

قد يعجبك ايضاً