كيف اقرأ خريطتي الفلكية ..؟ والتعرف علي رموزها ودلالاتها

0 21٬940

كيف اقرأ خريطتي الفلكية ..؟ نعم كيف ..؟ فهناك العديد من الأشخاص الذين يتساءلون عن كيفية قراءة الخريطة الفلكية الخاصة بهم وإمكانية التعرف علي أنفسهم وشخصيتهم وأسرارها .

 سؤال بالفعل صعب إجابته ولكن نحن هنا سوف نقوم بتبسيط الأمور كثيراً لأن الموضوع يتعلق بعلم التنجيم .. ففي المقال التالي سوف نبحر بك في عالم الكواكب والأبراج والخرائط الفلكية .

 عزيزي القارئ سوف تندهش جداً حين تعلم أن لكل شخص يمتلك خريطة فلكية خاصة به .. نعم بالضبط مثل بصمات الأصابع .. ولنجيب علي سؤالك ” كيف اقرأ خريطتي الفلكية .. ؟ يجب أن نتعرف في البداية علي ما هو علم التنجيم ..؟ وما هي الخريطة الفلكية ومخطط الميلاد أو الولادة ..؟

 

ما المقصود بعلم التنجيم ..؟

بدأ علم التنجيم خلال الألفية الثالثة قبل الميلاد .. فهو عبارة عن مجموعة من الإعتقادات والتقاليد التي يؤمن بها العديد من الأشخاص والتي تتعلق  بأوضاع  وأماكن الأجرام السماوية  والكواكب والنجوم  وعلاقتها  بالإنسان .

كيف اقرأ خريطتي الفلكية ..؟ ما المقصود بعلم التنجيم ..؟

والعديد منهم يعتقد أن تحركات وأوضاع الأجرام السماوية والكواكب  تؤثر تاثيراً مباشراً علي الحياة علي كوكب الارض .. فعلم التنجيم هو دراسة الكواكب والنجوم وتحركاتها وعلاقتها بالإنسان .. فمن خلالها يمكن تفسير النفس البشرية والتنبؤ بمستقبل الإنسان وقراءة شخصياتهم وخباياها.

قراءة لغة الجسد .. ومحاولة إكتشاف أسرار من حولك

ما هي الخريطة الفلكية ..؟

حتي تتمكن من الحصول علي إجابة لسؤالك  ” كيف اقرأ خريطتي الفلكية ..؟ ” يجب ان تتعرف أيضاً  علي مخطط الميلاد وكيف يمكنك الحصول عليه .. مخطط ميلادك أو خريطة  ولادتك (Birth Chart) .. فهو أساساً الخريطة الفلكية والتي تصور الكون في لحظة ميلادك .. أي الخريطة الفلكية هي خريطة للشمس والقمر وجميع الكواكب في وقت ولادتك.

ما هي الخريطة الفلكية ..؟

ويقوم علم التنجيم بأخذ هذه المعلومات في وقت معين ويضع كل شئ علي دائرة واحدة .. علي شكل خريطة دائرية يتم تقسيمها الي إثني عشر قسماً تمثل السماء .. وضمن تلك الخريطة كل علامات الأبراج والكواكب.

ويمكنك بإستخدام الخريطة الفلكية الخاصة بك كخريطة لتفهم نفسك .. فوفقاً لعالمة التنجيم ” ليزا ستاردست ” فإنها تقول :-

”  يستند مخطط الولادة إلى وقت الميلاد وتاريخه وموقعه .. ولا يوجد إثنان متشابهان – وهذا هو السبب في أنه مميز وفريد من نوعه “

كما قالت أيضاً عن الخريطة الفلكية :-

” إنها تساعدك في الإبحار والغوص داخل نفسك ووجهتك في الحياة “

 فمن خلال الخريطة الفلكية الخاصة إذا تمكنت من قراءتها فسوف تتعرف علي شخصيتك بالتفصيل وعلي الكثير من أسرارها .. فخريطتك الفلكية يتم بناءها لحظة ولادتك ويوثر فيها أماكن الأبراج وتحركات الكواكب في الأقسام الإثني عشر ومن أهم الأقسام  الطالع.

كيف اقرأ خريطتي الفلكية .. ؟

أولاً : تحتاج إلى وقت وتاريخ ميلادك بالضبط .. هذا مطلوب من أجل وضع رسم بياني دقيق لخريطة الميلاد .. حيث أن بعض النقاط في رسم الخريطة الفلكية الخاصة بك تعتمد عليه تماماً.

كيف اقرأ خريطتي الفلكية ..؟

ثانياً : سوف ستحتاج إلى إدخال وقت وتاريخ ومكان ميلادك في حاسبة خريطة الميلاد .. هناك الكثير من الآلات الحاسبة المجانية لمخططات الولادة عبر الإنترنت ( موقع للحصول علي خريطتك الفلكية ) ..  بمجرد ظهور خريطة ميلادك الخاصة بك ، ستعرف أنه مخططاً دائري الشكل به الكثير من الخطوط والرموز والأرقام .. والذي يبدو محيراً .. لكننا سنتناول العناصر الرئيسية التي يتكون منها .. لذلك سيكون لديك فكرة أفضل عما تنظر إليه.

خريطة ميلادك التي سوف تحصل عليها من الموقع السابق سوف يغمرها الغموض بالتأكيد .. ولن تفهم منها شيئاً .. ولكن سوف نقوم بتفصيلها وشرحها بالكامل

كل برج له رمز كما موضح بالصورة بالترتيب من اليمين لليسار

الحمل – الحوت – الدلو – الجدي
الأسد – السرطان – الجوزاء – الثور
القوس – العقرب – الميزان – العذراء

الأبراج

فسوف تكتشف أن الخريطة تمتلئ بالرموز والدوائر الغريبة كما موضح بالصورة .. فتلك الرموز  والدوائر تمثل الطالع والبيوت ( 12 بيت ) والكواكب ( 10 كواكب ) والأبراج.

حقائق في علم النفس | سوف تساعد للتعرف علي نفسك

التعرف علي رموز الخارطة الفلكية  لتحصل علي إجابة ” كيف اقرأ خريطتي الفلكية ..؟ “

  • ما هو المقصود بالبيوت في خريطتك الفلكية ..؟

خريطتك الفلكية تتكون من 12 بيت فلكي .. والتي تمثل “مجالات مختلفة من حياتك ” .. وفقاً لستاردست  فأن كل بيت يدل على جزء من حياتك و نفسك.

  1. البيت الاول :  الطالع

 الطالع هو أحد زوايا خريطتك الفلكية الأربعة .. ويقع في الجهة اليسري من الخريطة ويرمز له بالرمز  AC  وهو يمثل الشخص نفسه وحياته وشكله وتصرفاته وأفعاله وردود أفعاله في التعامل مع الأخرين (التصرفات الشخصية – المزاج – المظهر الخارجي- الميول – السلوك  ) .. ويعتبر بيت الطالع هو شئ أساسي لتتمكن من قرائتك لخريطتك الفلكية .

  1. البيت الثاني : بيت المال و الثروة

 هو كل كا يمكنك الحصول عليه وإمتلاكه وتتمثل في المال والممتلكات المادية .. فهو يشمل جميع أمورك المالية .

  1. البيت الثالث : بيت الاخوة و الأقارب و العلاقات الإجتماعية

 يتعلق بالمحيط الخارجي الذي تعيش فيه من علاقات إجتماعية وكيف تتعامل معها  وتشمل الأشقاء وزملاء العمل وزملاء الدراسة .

  1. البيت الرابع : بيت العائلة

يمثل البيت الرابع عائلتك .. بشكل خاص الأم وبشكل عام العائلة الأب وجذورك وأجدادك وأصلك .. ويمثل أيضاً البيت الرابع الممتلكات العقارية والأراضي .. ويقع البيت الرابع أسفل خريطتك الفلكية.

  1. البيت الخامس : بيت الأطفال و الإبداع

يتعلق البيت الخامس بطريقة تعاملك وعلاقتك بالأطفال بشكل عام .. ويشمل أيضاً كل ما هو له علاقة بالإبداع و الفن والمواهب والمهارات والإبتكار  والحب والتسلية والمرح ومتع الحياة .

  1. البيت السادس : بيت مجالات الحياة اليومية

هو بيت يتعلق بحياتك اليومية من عمل وزملاء ومديريين .. وسلوكك في التعامل مع مسئولياتك اليومية والروتين .. كما أن البيت السادس يتعلق أيضاً بالأمور الصحية والامراض والعلاج  .

  1. البيت السابع : الهابط

يقع البيت السابع علي خريطتك الفلكية  في الجهة المقابلة للبيت الأول الطالع ..  فالبيت السابع يمثل الجانب الآخر ويرمز للآخرين – الجنس الاخر –  والزواج  .. فذلك البيت يشير بشكل خاص الي الزوجة .. وبشكل عام  يشير الي علاقاتك وإرتباطاتك بالاخرين والعالم الآخر .

  1. البيت الثامن : الموت والولادة والعواطف والأزمات

يتعلق البيت الثامن  بميلاد وموت الإنسان .. والتغيرات الغير متوقعة والأزمات والأمراض .. والخوف والقلق  والخسائر والديون لذالك يعتبر أحد البيوت المظلمة .

  1. البيت التاسع : بيت الروحانيات والمثل العليا

البيت التاسع من أقوي البيوت .. فهو يرمز الي السفر والهجرة والتعليم العالي والمعرفة والدين والأخلاق والحكمة والقيم والمبادئ.

  1. البيت العاشر : الحياة المهنية والإجتماعية

يقع البيت العاشر في الجزء الجنوبي من خريطتك الفلكية  مقابل البيت الرابع .. ويشير البيت العاشر الي حياتك المهنية من أهداف وطموح وإنجازات .. والحالة الإجتماعية والإرتقاء بها .

  1. البيت الحادي عشر : الاصدقاء

يتعلق البيت الحادي عشر بخريطتك الفلكية بأصدقائك ومشاريعك واهدافك الجماعية .. فهو يشير الي الدعم الخارجي من أصدقاءك  .. ويشير ايضاً الي أهدافك وخططك المستقبلية  طويلة الاجل .

  1. البيت الثاني عشر : غربة وخسائر وخوف

البيت الأخير بخريطتك الفلكية يتعلق بكل شئ مظلم فهو يشير الي الموت والعزلة والمخاوف والاعداء والوحدة  والخسارة والألم والتعب والإضطرابات .. ويشير الي أماكن مثل المستشفي أو السجن .. لذالك يسمي ايضاً بأحد البيوت المظلمة.

  • ما هو المقصود بالكواكب في خريطتك الفلكية ..؟

تمثل الكواكب الموجودة  في الخريطة الفلكية الكواكب العشرة المتواجدة  في الفضاء وتنقسم الي كواكب شخصية وكواكب خارجية .

الكواكب الشخصية

  1. الشمس :- يمثل هويتك وذاتك الداخلية  وتدل علي ( الشجاعة – القوة – الكبرياء – الروح – الوعي )
  2. القمر :- يمثل تعابيرك وتطوراتك العاطفية ويدل علي ( المشاعر – العواطف – الفكر – الإحساس )
  3. عطارد :- يمثل عقلك وقدرتك علي التفكير والتحليل ويدل علي ( المنطق – العلم – الذكاء – التحليل )
  4. الزهرة : – يمثل مشاعرك وعواطفك ويدل علي ( الحب – العاطفة – الفن -الجمال- الشهوة  )
  5. المريخ :- يمثل صفاتك التي تتحلي بها و يدل علي ( الشجاعة – المغامرة – الإندفاع – الإرادة – عدائية  )

 

الكواكب الخارجية

  1. المشتري :- يمثل حظك  وتدل علي ( الحظ – العدل – الفلسفة – السفر )
  2. زحل :- يمثل حكمتك وتجاربك بالحياة ويدل علي ( إلتزام – إنضباط – صبر – حدود )
  3. أورانوس :- يمثل تغييراتك وتقلباتك ويدل علي ( ثورة – إنسانية – عبقرية )
  4. بلوتو : – يمثل كل ما هو محزن ويؤلم ويدل علي ( الموت – الخوف – القلق – القوة  – الجنون  )
  5. نبتون :-  يمثل صفاتك الروحية  و يدل علي ( الفن – تأمل – روحي – إدمان )

وبهذا ننهي مقالنا اليوم ” كيف اقرأ خريطتي الفلكية ..؟ ” ولن يكون الأخير في ذلك الموضوع فكما قلنا البحر عميق وواسع نستودعكم علي خير