لغز صعب رحلة للتعرف علي قائمة اقوي 12 لغز صعب للأذكياء

23

يسعدني أن أقدم لك مقالًا يستعرض قائمة من الألغاز الصعبة التي تثير الذكاء وتحفيز التفكير الإبداعي. ستأخذنا هذه الرحلة إلى عالم من التحديات المعقدة والألغاز المثيرة التي تختبر حدود ذكائنا وقدرتنا على حل المشكلات، دعونا نستعرض معًا 12 لغز صعب يجذب اهتمام الأذكياء ويثير فضولهم، مما يجعل هذه التجربة مثيرة ومفيدة في رحلتهم نحو تطوير قدراتهم العقلية.

رحلة للتعرف علي قائمة اقوي 12 لغز صعب للأذكياء

حل الألغاز يعزز التفكير الإبداعي والتحليلي، ويساهم في تنمية مهارات الحل المنطقي والتفكير النقدي. اللغز يتطلب فهم الكلمات والتفكير العميق. تنوع المجالات في الألغاز يثري التحدي.

1 – لغز صعب … لغز من الفاعل 

كان يجلس أحد الأشخاص بمنزله بجانب المدفأة، في ليلة ثلجية، وفجأة تحطمت النافذة عن طريق رمي كرة ثلجية كبيرة، وعندما ذهب ليرى من الفاعل، وجد 3 أطفال يركضون، واسمائهم كانت جون كريمسون، ومارك كريمسون، وبول كريمسون، ولكنه في اليوم التالي، وجد ملاحظة مكتوب بها: كريمسون هو من كسر نافذتك، يعتبر هذا اللغز واحد من اقوى 12 لغز صعب للأذكياء، ويبقي السؤال أي من الأخوة الثلاثة هو الفاعل؟ 

 

2 – لغز صعب … من المذنب ومن الضحية

هناك 5 أشخاص لهم علاقة بجريمة معينة، وهذه الأدلة والدلائل التي تساعدك: 

  • شخص واحد من الخمسة هو المذنب وواحد آخر هو الضحية
  • “دان” كان يركض في ماراثون تابع لمدينة نيويورك يوم أمس مع أحد الأشخاص الخمس
  • كان مايك يهتم بشؤون الزراعة الخاصة به قبل الانتقال إلى المدينة
  • “جيف” هو خبير استشاري في أعمال الحاسب الآلى، وكان يرتب لضبط الحاسب الآلى الخاص ب “بن” الأسبوع المقبل 
  • تم بتر قدم المذنب الشهر الماضي 
  • لقد التقى كلا من بن وجاك لأول مرة منذ 6 أشهر
  • يعيش جاك في عزلة منذ حدوث الواقعة
  • بن وجيف اجتمعوا لضبط الحاسوب الخاص بهم
  • المذنب هو شقيق جاك، فلقد نشئا معًا في سياتل. 

ويبقي سؤال واحد من اقوى 12 لغز صعب للأذكياء  ما هو اسم الضحية والمذنب؟ 

3 – لغز صعب … لغز من الكاذب 

ذهب توم وصديقه كريس في نزهة للمشي، وكان ذلك في يوم الأحد، وقبل مغادرته أبلغ شقيقه دان أنه ذاهب، ويوم السبت عثرت الشرطة على توم متوفي بالغابة، وعندما تم استجواب دان قال أنه كان يعمل طوال الأسبوع، أما كريس فلقد تم العثور عليه يتجول حول الطريق السريع، وحسب أقواله أنه ضل طريقه في الغابة بعد وصوله وعاد للمنزل. 

ويبقي سؤال هذا اللغز الذي يصنف على أنه واحد من اقوى 12 لغز صعب للأذكياء. 

4 – لغز صعب للتفكير خارج الصندوق… من الجاني؟

تم العثور على شخص ميت في حقل من الثلج، والدليل الوحيد الذي بقي هو مجموعة من آثار الأقدام بين خطين متوازيين. 

ولكن من ينبغي على الشرطة أن تبحث عنه؟

حل لغز صعب هو أن القاتل هو شخص يستخدم الكرسي المتحرك.

5 – لغز صعب … الجريمة ليست كاملة 

كان هناك شخص غني يعيش في كوخ صغير بعيد عن الناس، ولأنه كان غير قادر جسديًا، فلقد اعتمد على خدمة التوصيل لتلبية جميع طلباته، ولكن يوم الخميس عندما اتى ساعي البريد، لاحظ أن الباب الأمامي للكوخ كان مفتوحًا، واستطاع أن يرى أن الرجل الغني غارقًا في دمه، بمجرد إبلاغ الشرطة ووصولها، تبين وجود زجاجتين من الحليب، وصحيفة يوم الاثنين، وبالإضافة إلى كتالوج، وبعض المنشورات وبريد غير مفتوح، 

ولحظات حتى استطاعوا تحديد أن المذنب هو بائع الجرائد، ولكنهم كيف علموا بذلك؟ 

كان القاتل هو بائع صحف، لأن آخر صحيفة للرجل الغني كانت يوم الاثنين، ولم يكن هنا منذ أن قتل الرجل الغني، وكان من الممكن أن نرى من الدم الجاف حوله أنه قُتل قبل يومين أو ثلاثة أيام.

6 – لغز صعب … لغز شيرلوك هولمز 

تم اختطاف رجل ثري يعيش في منزل جميل في شارع بيكر، وتم تكليف شيرلوك هولمز بحل القضية، حيث وجد مذكرة كتبها السيد جرين في مسرح الجريمة. 1 يناير، 4 أكتوبر، 5 مارس، 3 يونيو. “1 يناير، 4 أكتوبر، 5 مارس، 3 يونيو.” بطريقة ما، عرف شيرلوك أن المذكرة تحتوي على اسم القاتل هو: جاك جرين جونيور، وريث الميراث وجون جاكوبسون. موظف السيد جرين (جون جاكوبسون) وزوجة جرين، السيدة جوان جرين، استنتجا على الفور اسم القاتل، هل يمكنك تخمينه أيضًا؟

الإجابة هي أن القاتل هو جون جاكوبسون، لأن حروف كلمة جون (John) هي الحرف الأول من يناير (January)، والحرف الرابع من أكتوبر (October)، والخامس من مارس (march) والثالث من يونيو (June).

الغاز مع الحل اقوي 20 لغز مع الحل للعباقرة والأذكياء 

 

7 – لغز صعب … رحلة أم جريمة قتل 

ذهب صديقان في رحلة لتسلق الجبال، عاد واحد منهم فقط من تلك الرحلة وقال إن صديقه انزلق ومات أثناء التسلق. وأثناء التحقيق، ألقت الشرطة القبض عليه واتهمته بقتل صديقه الذي لم يعد. وقال: “جاءنا من خلالها اتصال من الشركة السياحية التي كنت مسافراً منها مع صديقك، كيف عرفوا أنها جريمة قتل، مع العلم أن الرجل لم يخبر أحداً بالرحلة؟”

 

الإجابة هي أن الشرطة علمت من خلال مكالمات هاتفية مع شركة السفر أن الرجل حجز تذكرة عودة لنفسه وتذكرة ذهاب فقط لصديقه.

لغز صعب رحلة للتعرف علي قائمة اقوي 12 لغز صعب للأذكياء

8 – لغز صعب … الموظف الكاذب 

يأخذ ماسون إجازة لاستكشاف القارة القطبية الجنوبية. ولم يكن لدى وكيله أي اعتراض على ذلك، طالما كان يرسل له الصور كل يوم كدليل على الرحلة. ولكن عندما عاد إلى المكتب، وجد أنه مطرود. كيف عرف المخرج من صور مايسون أنه لم يكن في القارة القطبية الجنوبية فعلا؟

الإجابه هي ربما عرف المدير من صور ماسون أنه لم يكن في القارة القطبية الجنوبية بالفعل بسبب ظهور علامات أو دلائل في الصور تشير إلى أنها مزيفة أو مأخوذة من مصادر أخرى، مثل تاريخ الصورة أو خصائص جغرافية لا تتطابق مع المكان المزعم.

9 – لغز صعب … من يختار 

كان ديلان يقود سيارته في يوم ممطر عندما التقى بثلاثة أشخاص ينتظرون في محطة للحافلات. كانت هناك سيدة عجوز ضعيفة، وطبيبة أنقذت العديد من الأرواح، وامرأة أحبها ديلان. ولكن لم يكن هناك سوى مقعد واحد فارغ في الحافلة. أي من هؤلاء الأشخاص الثلاثة يستحق المساعدة؟

الحل هو: ديلان يجب أن يعطي الطبيب السيارة ليوصل السيدة العجوز، وسنتظر مع صديقته حتى ان يعود الطبيب. 

10 – لغز صعب … لماذا تم اعتقال داني؟ 

لغز صعب رحلة للتعرف علي قائمة اقوي 12 لغز صعب للأذكياء

طرقت الشرطة باب داني في وقت متأخر من الليل وقال أحدهم إن أموال البنك قد سُرقت وكان هو المشتبه به الأول. واحتج داني بأنه لم يغادر المنزل طوال اليوم بينما فتشت الشرطة غرفة معيشته. ما الدليل الذي كان سيؤدي إلى اعتقال الرجل لو اكتشفته الشرطة؟

الإجابة هي إذا وجدت الشرطة فاتورة تسوق بنفس تاريخ السرقة مما يجعله أول مشتبه به. 

11 – لغز صعب … من سرق الزمردة؟

بعد عودتها من رحلة إلى مصر، تريد جين إقامة حفل لأصدقائها وإظهار الزمرد الذي وجدته لهم. وبعد مغادرتهم، أدركت أن مجوهراتها مفقودة، فاتصلت بالشرطة وأظهرت لهم الصور التي التقطتها في تلك الليلة. ألقت الشرطة نظرة واحدة وعرفت من هو اللص المطلوب. كيف نجح؟

تبين الصور التي حصل عليها الشرطي أن الزمردو بيد أحد الأصدقاء. 

12 –  لغز صعب… الابنة الكاذبة 

أخبرت سيندي والدتها أن فريقها الرياضي سيتوجه إلى معسكر التدريب في نهاية هذا الأسبوع. تشتبه الأم في أن الفتاة تكذب عليها و تخطط لقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء. ومع ذلك، ساعدتها في حزم أمتعتها دون أن تنبس ببنت شفة. عندما عادت سيدني من عطلة نهاية الأسبوع، قالت إنها نسيت فرشاة أسنانها. عندها فقط أدركت الأم أن ابنتها كانت تكذب. ولكن كيف يمكنك التأكد؟

لقد خبأت الأم شيء بوسط ملابس التدريب الخاصة بابنتها، ولكن الابنه لم تعثر على الشيء لذلك فهي لم تذهب للتدريب. 

الغاز صعبة قائمة اقوي 10 الغاز صعبه مع الحل للأذكياء 

قد يعجبك ايضاً