مراجعة فيلم Dune 2 افضل واقوي افلام عام 2024 علي الإطلاق

21

فيلم كثيب  Dune 2

فيلم كثيب  Dune 2

فيلم خيال علمي، ومغامرة، وأكشن، وفانتازيا، ودراما لعام 2024، من إخراج دينيس فيلنوف، والذي شارك في كتابة السيناريو مع جون سبايهتس، والفيلم هو تكملة فيلم Dune  لعام 2021، هو الجزء الثاني في سلسلة افلام فيلنوف المقتبسه من رواية  Dune  لعام 1965 للكاتب فرانك هربرت.

الفيلم من بطولة تيموثي شالاماي، ريبيكا فيرغسون، جوش برولين، ستيلان سكارسغارد، ديف باتيستا وزيندايا، من المقرر صدور الفيلم في 17 نوفمبر 2023، ومدة الفيلم ساعتان و 46 دقيقة.

الفيلم كثيب الجزء الأول هو التعديل الثالث لرواية  Dune، بعد فيلم ديفيد لينش عام 1984 والمسلسل التلفزيوني القصير لجون هاريسون عام 2000، كان من المقرر إصدار فيلم  Dune   الجزء الاول في أواخر عام 2020 ولكن تم تأجيله بسبب جائحة كوفيد-19.

 وتم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الـ78 في 3 سبتمبر 2021، حقق فيلم Dune الجزء الأول نجاحًا في شباك التذاكر، حيث بلغ إجمالي أرباحه 402 مليون دولار بميزانية قدرها 165 مليون دولار.

لقد لقي الفيلم استحسان النقاد والجماهير، مع الثناء على إخراج فيلنوف، والسيناريو، والمؤثرات البصرية،، وتصميم الأزياء، والنتيجة الموسيقية لهانز زيمر، والتصوير السينمائي، وحصل الفيلم على  6 جوائز في حفل توزيع جوائز الأوسكار الــ94، وتم ترشيحه في أربع فئات أخرى، بما في ذلك أفضل فيلم، بالإضافة إلى حصوله على العديد من الأوسمة الأخرى.

في عام 2021 عندما وصل فيلم Dune: Part One إلى دور العرض، لم يكن أحد يتوقع مدى نفاد صبر القاعدة الجماهيرية التي حققها لمشاهدته الجزء الثاني Dune 2، فلقد أصبح فيلم Dune مفضلاً لدى كل من شاهده، وذلك ببساطة لأنه خلق المزاج المناسب وأغرنا بمغامرة الصحراء المليئة بالكثبان الرملية.

أعرب دينيس فيلنوف عن اهتمامه بصناعة فيلم ثالث سيكون بمثابة خاتمة للثلاثية يعتمد على رواية الثانية في السلسلة، مضيفًا أن إمكانية صناعة الفيلم تعتمد على نجاح الجزء الثاني Dune 2، وكرر جون سبايهتس أيضًا في مارس 2022 أن فيلنوف كان لديه خطط لفيلم ثالث بالإضافة إلى المسلسل التلفزيوني المقتبس Dune: Prophecy،  وفي عام 2023 بدأ دينيس في تطوير سيناريو الجزء الثالث.

رواية كثيب

كثيب  Dune 2

رواية خيال علمي صدرت عام 1965 للمؤلف الأمريكي فرانك هربرت، وتم نشرها في الأصل كسلسلتين منفصلتين، وفازت بجائزة هوغو لأفضل رواية، وفازت أيضاً بجائزة نيبولا لأفضل رواية في عام 1966، وتعتبر من أفضل روايات الخيال العلمي مبيعًا في العالم.

رواية كثيب هي قطعة رائعة، وهي عبارة عن خيال مفصل بدقة وممتع حول الإيمان والشك، والبقاء والنضال، والمثالية والعدمية.،حيث أنشأ هربرت عالماً خيالياً يثير الدهشة بامتياز، وكانت النتائج غير عادية بما يكفي لإثارة الفضول، وفي بعض الأحيان، الشعور بالدهشة، مستمدًا عالماً من الأساطير والأفلام الغربية وأفلام الحرب وقصص المخلقوات الغريبة.

قصة الفيلم

تدور أحداث الفيلم Dune 2 حول الرحلة الأسطورية لبول أتريدس (تيموثي شالاميت) وهو يتحد مع تشاني والفريمن في كوكب الصحراء أثناء خوض حرب للإنتقام من المتآمرين الذين دمروا عائلته، في مواجهة الاختيار بين حب حياته ومصير الكون، يسعى لمنع مستقبل رهيب هو وحده من يستطيع التنبؤ به.

تقييم الفيلم

مراجعة فيلم Dune 2 افضل واقوي افلام عام 2024

فيلم Dune 1

فيلم Dune 1 تلقي أراء إيجابية من النقاد، حيث حصل الفيلم علي تقييم (90%) للجمهور علي مواقع مراجعة الأفلام Rotten Tomatos ، بينما تلقي فيلم Dune 1 تقييم (8/10) علي موقع (IMDb) قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت.

تم ترشيح فيلم Dune 1 لعشر جوائز أكاديمية وفاز بـ 6 جوائز، وثلاث جوائز غولدن غلوب وفاز بواحدة، وترشح  لإحدى عشرة جائزة من جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام وفاز بــ 5جوائز، وترشح لعشرة جوائز أفلام اختيار النقاد وفاز بـ 3جوائز،  واثنان من جوائز AACTA الدولية وفاز بواحدة، كما تم تصنيفه كأحد أفضل عشرة أفلام لعام 2021 من قبل معهد الفيلم الأمريكي.

فيلم Dune 2

بينما فيلم Dune 2 تلقي أراء إيجابية من النقاد، وحتي الأن حصل الفيلم علي تقييم (95%) علي مواقع مراجعة الأفلام Rotten Tomatos))  من أراء 216 ناقداً بمتوسط تقييم (8.5/10)، بينما تلقي فيلم Dune 2 تقييم (9.1/10) علي موقع (IMDb) قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت.

تلقى فيديو إعلان فيلم Dune 2 ترشيحات لأفضل مغامرة خيالية وجائزة Don La Fontaine لأفضل تعليق صوتي في حفل توزيع جوائز Golden Trailer لعام 2023، وتم ترشيح الفيلم لجائزة الفيلم الأكثر توقعًا في حفل توزيع جوائز منتصف الموسم السادس لجمعية نقاد هوليوود

أفضل أفلام أجنبية 2024 قائمة اقوي 10 افلام اجنبية لعام 2024

قد يعجبك ايضاً