مسلسلات إسبانية | تعرف علي أفضل 12 مسلسل إسباني على الإطلاق

0 363

مسلسلات إسبانية عديدة دخلت من خلالها الدراما الإسبانية إلى مختلف الشاشات حول العالم، وحجزت لها مكاناً في قلب المنافسة وبقوة.

حيث حققت المسلسلات الإسبانية نجاحاً عالمياً نافست مسلسلات هوليوود والمسلسلات العربية أيضاً وتصدرت إنتاجات نتفليكس العالمية، وإن كنت ترغب بمتابعة أفضل المسلسلات الإسبانية تابع معنا هذا المقال.

مسلسلات إسبانية | أفضل 12 مسلسل إسباني على الإطلاق لمشاهدة ممتعة

1-La Casa de Papel

أفضل المسلسلات الإسبانية

إن كنت من متابعي مسلسلات إسبانية شيّقة، فبالتأكيد لن تدع هذا المسلسل يفوتك، فقد أنتج منه 5 أجزاء نالت شهرة واسعة حول العالم، وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة متميزة من اللصوص تم انتقاء أفرادها من مختلف الدول بعناية فائقة، يحاولون تنفيذ عملية سطو وسرقة  2.4 مليار يورو من دار سك العملة الملكية في إسبانيا، لتكون العملية ناجحة بطريقة مثالية وتتبعها عملية أخرى لسرقة احتياطي إسبانيا من الذهب الخالص.

2- Vis a Vis

أفضل المسلسلات الإسبانية

إذا كنت تبحث عن مسلسلات إسبانية غاية في الروعة، فعليك متابعة هذا المسلسل، الذي تدور أحداثه حول فتاة جميلة، تدخل في علاقة حب مع مديرها في العمل، على الرغم من أنه متزوج، وعندما تحاول المطالبة بحقوقها وطلب الزواج منه يسعى لإزاحتها عن طريقة بحيلة شريرة للغاية حيث يدّعي أنه وقع في أزمة مالية ويطلب مساعدتها ليجعلها تتورط في قضايا اختلاس الأموال من خلال توقيعها على العديد من الأوراق التي تدينها، وعند إلقاء القبض عليها يتخلى عنها مباشرة زاعماً أنه لا يعرفها.

3-Tiempos de guerra

أفضل المسلسلات الإسبانية

أما في حال كنت تبحث عن مسلسلات إسبانية تدور في البلاد العربية، فإليك هذا المسلسل الذي يتحدث عن عدد من الممرضات المتطوعات اللواتي يعشن في أحداث حرب الريف في عام 1920، يحاولن التأقلم مع ظروف الحرب السيئة والاطلاع على المزيد من الخبرات في عملهن وفي حياتهن الجديدة أيضاً.

أفضل المسلسلات الكورية | أفضل 12 مسلسل كوري لمشاهدة ممتعة

4- La Reina del Flow

أفضل المسلسلات الإسبانية

إذا كنت ترغب في متابعة مسلسلات إسبانية ذات طابع انتقامي وشيّق، فإليك هذا المسلسل الذي تدور أحداثه حول مراهقة تبلغ 16 عاماً، تحب الموسيقى وتؤلف بعض الألحان التي توضح موهبتها، يتم خداعها من قبل الشخص الذي تقع في حبه، يتم قتل والديها على يد أحد أكثر الأشخاص شرّاً في العالم، ويُسرق الدفتر الذي تدون فيه أهم الألحان من قبل شخص قام بتوريطها بجريمة بشعة، لتدخل الفتاة إلى السجن واضعة هدفاً لها هو الخروج والانتقام ممن دمّر حياتها.

5- gran hotel españa

أفضل المسلسلات الإسبانية

في حال كنت تبحث عن مسلسلات إسبانية تشويقية فعليك بمتابعة هذا الفيلم الذي تدور أحداثه في عام 1905، حيث ينطلق شاب للبحث عن أخته التي يكتشف أنه مختفية منذ فترة، فيضطر للتخفي والعمل كنادل في فندق جراند هوتيل، سعياً للتحقيق السري في سرّ اختفاء أخته، ليتعرف خلال عمله على ابنة صاحب الفندق ويقع في حبها.

لكن على عكس المتوقع فهي لم تتخلَ عنه، بل ساعدته في كشف الحقيقة في رحلة ممتلئة بالمؤامرات والخطط التشويقية.

6- Vivir sin permiso

مسلسلات إسبانية

أما إن كنت ترغب في متابعة مسلسلات إسبانية تصيبك بالذهول، فننصحك بهذا المسلسل، تدور أحداثه حول تاجر مخدرات كبير وسرّي، فلا أحد يعلم شيئاً عن عمله، والجميع يعتقد أنه رجل أعمال بأيدي بيضاء ومحبة للخير، يتم تشخيص إصابته بمرض ألزهايمر، فيبدأ بحثه عن الشخص الأمثل ليتولى مهامه ولإنقاذ الإمبراطورية التي بناها من المخدرات.

مسلسلات كورية | افضل 12 مسلسل كوري على الاطلاق لمشاهدة ممتعة

7- Velvet

أفضل المسلسلات الإسبانية

وإن كنت تبحث عن مسلسلات إسبانية رومنسية، فهذا الخيار مناسب جداً لك، المسلسل يروي قصة شاب وَرِث عن والده أحد أرقى وأفخم متاجر الأزياء في إسبانيا، حيث يعرض المسلسل حقبة الخمسينيات بأزيائها وسياراتها، في حين تتمثل قصة العمل حول قضايا تتعلق بالمال والعمل، إلى أن يقع بطل المسلسل في حب إحدى الخياطات التي تعمل في المتجر فتنقلب الأحداث تماماً.

8- Las Chicas del Cable

أفضل المسلسلات الإسبانية

في حال رغبتك بمتابعة مسلسلات إسبانية من فئة الدراما النسائية، نرشّح لك هذا الفيلم المميز، حيث تدور قصة المسلسل في عام 1920 من خلال أربع نساء، لا يعرفن أي معلومات سابقة عن بعضهن البعض، يتم توظيفهم في شركة هواتف، حيث تبدأ كل واحدة بالتعرف على الأخرى في عرض لمعاناة المرأة المقيّدة بالعادات والتقاليد في ذلك الوقت، حيث تنمو صداقتهن بسرعة ويبحثن سوية عن الاستقلال، في مجتمع يهيمن عليه الذكور بشكل مطلق.

9- Narcos

إن كنت تبحث عن مسلسلات إسبانية حقيقية، فلن ترَ أفضل من هذا المسلسل الذي تناول قصة واقعية بطريقة ممتعة للغاية، حيث تدور أحداثه حول تاجر المخدرات المشهور بابلو إسكوبار، الذي عمل في المخدرات لاسيّما الكوكايين، ليقوم بتصديرها إلى الخارج، ويصبح ملياردير، وتسعى العديد من الدول للقبض عليه دون جدوى، فكيف ستكون النهاية؟

مسلسلات تايلاندية | افضل 10 مسلسلات دراما تايلاندية مترجمة

10- Estoy vivo

أفضل المسلسلات الإسبانية

في حال كنت ترغب بمتابعة مسلسلات إسبانية ذات حبكة درامية غريبة، تابع إذاً هذا المسلسل، الذي تدور قصته حول ضابط شرطة إسباني لديه شخصية قاسية الملامح والطباع، يمتلك ماضٍ غامض، لكنه متفاني في عمله، توكل إليه مهمة مطاردة قاتل متسلسل، إلا أنه يقتل أخاه أثناء عملية المطاردة.

لتعود روح الأخ بعد عدة أعوام وتتجسد في عدد من ضباط الشرطة الموجودين معه، ويحمل المسلسل بعض الكوميديا والخيال حيث حقق نجاحاً باهراً، لفت أنظار النقّاد حول العالم.

11- Sé quién eres

أفضل المسلسلات الإسبانية

أما إن كنت تبحث عن مسلسلات إسبانية دسمة وممتعة، فلن تجد أفضل من هذا المسلسل الذي يطلق عليه أيضاً اسم I Know Who You Are، الذي تدور قصته حول رجل يستيقظ من غيبوبة بعد حادث سيارة تعرض له، ليكتشف أنه فقد ذاكرته تماماً، فيبدأ حياته من جديد، باحثاً عن ماضيه وما الذي حدث له.

ليجد أنه كان محامٍ مشهور لكنه متهم بجريمة قتل أقاربه، في حين تعثر الشرطة عليه وتحاول إثبات كل التهم الموجهة نحوه، فيستطيع الشاب التعامل مع الموقف بذكاء بالغ، وفي إطار من التشويق الممتع، حيث عرض من المسلسل موسم واحد مكون من 16 حلقة فقط.

12- Sin identidad

أفضل المسلسلات الإسبانية

وفي حال كنت تبحث عن مسلسلات إسبانية تجعلك تفكّر بها طوال اليوم، فعليك بمتابعة هذا المسلسل الرائع، الذي يروي قصة محامية ناجحة جداً وسعيدة في حياتها، إلا أن كل شيء يتغير فجأة وتنقلب حياتها رأساً على عقب، كل ذلك عندما تكتشف أنها طفلة متبناة، وأن من قام بتربيتها ليسا هم والديها الحقيقيين، لتبدأ رحلتها في البحث عن أبويها الحقيقيين.

إلا أن الأمر لم يكن يسيراً، حيث تكشف مؤامرات وخطط لشبكات التجارة البشرية وتتورط معهم دون أن تدري، وقد عرض من المسلسل موسمين نالا شهرة كبيرة وحازا على إعجاب الجمهور، كما نالا إعجاب النقّاد ولفتت أنظارهم الحبكة الدرامية المميزة للمسلسل.

مسلسلات إسبانية كثيرة، احتلت الشاشات في مختلف أنحاء العالم، سعت من خلالها شركات إنتاج المسلسلات الإسبانية إلى تقديم أفضل ما لديها حتى باتت تعرف المسلسلات الإسبانية بحبكتها الدرامية والغامضة، مما جعلها تتربع على مكانة مرموقة ومحترمة بين أنواع الدراما المختلفة وأصبحت مطلوبة ومرغوبة عالمياً.