مسلسلات اسباني افضل 10 مسلسلات أسبانية علي الإطلاق

164

تعتبر الدراما التلفزيونية الإسبانية من بين أفضل الإنتاجات الفنية في عالم التلفزيون، حيث تتميز بقصص مشوقة وأداء تمثيلي رائع. ومن بين هذه الإنتاجات، هناك مجموعة من المسلسلات التي حققت نجاحًا كبيرًا وحصدت جوائز عديدة، مما جعلها تحظى بشعبية كبيرة على مستوى العالم.

وأحد أبرز 10 مسلسلات أسبانية على الإطلاق هو “La Casa de Papel”، والذي يروي قصة عصابة تخطط لأكبر عملية سرقة في تاريخ إسبانيا. يتميز المسلسل بقصة مثيرة وشخصيات معقدة، إضافة إلى تصوير فني رائع وإخراج مبدع. عزيزي قارئ وزائر منصة بوابة الاسرار سنأخذك في رحلة لتستكشف افضل مسلسلات اسباني على الإطلاق.

قائمة افضل 10 مسلسلات اسباني على الإطلاق

1 -(2017-2021) La Casa de Papel

واحد من افضل واهم مسلسلات أسبانية على الإطلاق، وهو من بطولة ألفارو مورتي، وأورسولا كوربيرو، وإتزيار إيتونيو، وبيدرو ألونسو، وألبا فلوريس، وميجيل هيران، ومن إخراج خيسوس كولمينار، ومن تأليف أليكس بينا، وحصل المسلسل على تقييم 8.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، يصنف العمل على أنه مسلسل جريمة وحركة وإثارة، وتم تقييم المسلسل بنسبة 82% من قبل المشاهدين على موقع Rotten Tomatoes مما يجعله واحد من افضل مسلسلات اسباني على الإطلاق.

تدور أحداث المسلسل عن شخص يدعي “الأستاذ” ويجمع مجموعة من المجرمين الماهرين للقيام بسرقة كبيرة في إسبانيا، وكان الهدف هو سرقة 2.400 مليون يورو من دار السكة في أكبر عملية سطو ستستغرق 11 يومًا. تستغرق التخطيطات عدة أشهر، وتتضمن العديد من التفاصيل والتحضيرات الدقيقة. المسلسل حظى بشعبية كبيرة حول العالم بفضل قصته المثيرة وشخصياته المعقدة والعلاقات الدرامية بينهم. تضاف إلى ذلك موسيقى تصويرية رائعة تزيد من جاذبية المسلسل وإثارته.

2 -(2015-2019)Vis a Vis

يعتبر من افضل مسلسلات أسبانية على الإطلاق، والمسلسل من بطولة ماجي ثيبانتوس، ونجوى نيمري، وألبا فلوريس، وبيرتا باسكيس، وروبيرتو إنريكيز، ومن إخراج وتأليف  أليكس بينا، وإيبان إسكوبار، وإستر مارتينيز لوباتو ودانييل إثيخا، وحصل المسلسل على تقييم 8.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وتم تقييمه بنسبة 95% من قبل المشاهدين على موقع Rotten Tomatoes لذلك هو من افضل مسلسلات اسباني ويصنف على أنه مسلسل إثارة وغموض.

تدور أحداث المسلسل حول فتاة ساذجة تدعى ماكارينا فيريرو والتي تدخل السجن بسبب قضية اختلاس تتهم فيها بسبب علاقة عاطفية مع مديرها في العمل، ليحكم عليها بقضاء سبع سنوات في السجن لتواجه مصيرها داخله وتضطر للتعامل مع المجتمع الداخلي بالسجن والذي يسبب لها الكثير من المتاعب. ووصفه النقاد بأن خطوطه الدرامية غير محدودة على الرغم من أن أحداثه تدور داخل جدران السجن، إلا أن ذلك لم يمنعه من أن يصبح رائعًا بشكل خيالي.

3 -(2011-2013) Gran Hotel

واحد من اهم وافضل 10 مسلسلات اسباني، المسلسل من بطولة جون غونزاليس، وأمايا سالامانكا، وأدريانا أوزوريس، وبيدرو ألونسو، وكونشا فيلاسكو، ومن إخراج كارلوس سيدس، ومن تأليف رامون كامبوس، وجيما آر نييرا، كما أن المسلسل بصنف على أنه مسلسل جريمة ودراما، وحصل على تقييم 8.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، مما يجعله ينضم لقائمة افضل 10 مسلسلات أسبانية على الإطلاق.

تدور أحداث المسلسل حول “جوليو”، الذي يبلغ في سن المراهقة، ويتوجه إلى جراند هوتيل في بداية القرن العشرين للبحث عن أخته المفقودة. يعمل جوليو كنادل في هذا القصر الشاعري والمثير، بفضل تعيينه من قبل ابنة مدير القصر التي تثير إعجابه، وتتطور الأحداث بسرعة عندما يقع جوليو في حب الفتاة، وتكون هي المفتاح لمساعدته في التحقيق حول اخته المفقودة. تصبح المغامرة أكثر خطورة مما كان يتوقعه جوليو، ولكن مع مساعدة هذه الفتاة، ويستطيع أخيرًا تتبع آثار أخته والكشف عن سر اختفائها.

4 -(2017 )Estoy vivo

مسلسل من بطولة خافيير جوتيريز، وآنا كاستيلو، وأليخو ساوراس، ومن إخراج خيسوس رودريجو، وأوريول فيرير، وديفيد مولينا إنسيناس، وميغيل ألكانتود، ومن تأليف دانييل إثيخا، ويعتبر من افضل مسلسلات اسباني وذلك لأنه حصل على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث المسلسل حول ضابط الشرطة الإسباني أندريس فارجاس، الذي يتمتع بشخصية صعبة وقاسية ويفضل العمل بمفرده. ولكن أندريس لديه ماضي غامض وغير مألوف. يتميز المسلسل بجو من الكوميديا الممزوجة بالحياة اليومية للشخصيات، مع لمحات من الخيال. حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا وأثنى عليه النقاد لتنوعه في تقديم عدة أنواع داخل قالب واحد، حيث جمع بين عناصر البوليسية والدراما العائلية وحتى عناصر من خيال علمي.

5 -(2018-2020)Vivir sin permiso

واحد من افضل مسلسلات اسباني على الإطلاق، فهو تم ترشيحه لعدة جوائز من بينهم جوائز Zapping Awards، والمسلسل من بطولة خوسيه كورونادو، وأليكس جونزاليس، وكلوديا هيرنانديز، ولويس زاهيرا، ومن تأليف ايتور جابيلوندو، ومن إخراج عدة مخرجين مثل مار أوليد، وأوسكار بيدراثا، وأوسكار سانتوس، وألفونسو آرانديا لورونيو، ومارك بيخيل، وميخيل أنخيل فيفاس، المسلسل مكون من 23 حلقة فقط، وحصل على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) لذلك هو من افضل مسلسلات أسبانية على الإطلاق.

تدور أحداث المسلسل حول “نيمو بانديرا”، الذي يعمل كتاجر مخدرات متخفي وراء واجهة رجل أعمال نظيف. يُصاب نيمو بمرض الزهايمر، مما يضطره للبحث عن خليفته وإنقاذ إمبراطوريته الكبيرة من الضياع. تحدث العديد من المشكلات والخيانات نتيجة مرضه، حيث يُخونه أحد القادة في عصابته ويُحاول الإطاحة به. تتصاعد الأحداث والصراعات بشكل مثير، مما يجعل نيمو يواجه تحديات جديدة في سبيل استعادة سلطته وسط هذه الفوضى.

افضل 12 مسلسل اسباني من اقوي وافضل المسلسلات الاسبانية

6 -(2017)Morocoo: Love In Times Of War

يصنف العمل على أنه مسلسل دراما وفنتازي ورعب، ويعتبر من افضل مسلسلات اسباني، وهو من بطولة أمايا سالامانكا، وفيرونيكا سانشيز، وأليسيا روبيو، وفيسنتي روميرو، وآنا مولينر، وسيلفيا ألونسو، ومن تأليف تيريزا فرنانديز فالديز، وكارلوس لوبيز، ومن إخراج ديفيد بينيلوس، ومانويل جوميز بيريرا، كما أنه حصل على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). يتكون المسلسل من 13 حلقة فقط لذلك هو أقوى مرشح لافضل مسلسلات أسبانية على الإطلاق

تدور أحداث المسلسل في عام 1920 في مدينة ميليلا الأسبانية بالمغرب، حيث يعيش مجموعة من ممرضات الصليب الأحمر الإسباني كمتطوعات خلال حرب ريفية تجتاح المنطقة. يتعين على هذه الممرضات التكيف مع الظروف الصعبة والتحديات التي تواجههن، بالإضافة إلى اكتساب خبرات جديدة والتعامل مع حالات الطوارئ والإصابات التي قد تحدث خلال فترة الحرب.

7- (2020-2023)VALERIA

مسلسل ممتع للمشاهدة ومن افضل مسلسلات أسبانية على الإطلاق، المسلسل من بطولة ديانا جوميز، وماكسي إجليسياس، وسيلما لوبيز، وبولا ماليا، وتيريزا ريوت، وخوانلو جونزاليس، ومن تأليف ماريا لوبيز كاستانيو، وإليزابيت بينافينت، ومن إخراج إنما تورينت، ونيلي ريجيورا، المسلس يتكون من 16 حلقة فقط وحصل على تقييم 6.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث المسلسل حول “فاليريا” الكاتبة الموهوبة التي تجد نفسها في أزمة عاطفية مع زوجها بسبب انشغاله بعمله وعدم تقديره لها. تقرر فاليريا اللجوء إلى أصدقائها المقربين “كارمن، لولا، نيريا” الذين يقفون إلى جانبها ويدعمونها خلال رحلتها في البحث عن السعادة والتوازن في حياتها، تنغمس فاليريا وأصدقاؤها في دوامة من المشاعر الشديدة المرتبطة  بالحب والصداقة والغيرة والخيانة والأحلام والمستقبل.

8 -(2015-2017)Narcos

من اقوي وافضل مسلسلات أسبانية على الإطلاق، وهو من بطولة فاجنر مورا، وبويد هولبروك، وبيدرو باسكال، ومن إخراج موريسيو فيدال، ومن تأليف كارلوس بيرنارد، وكريس برانشاتو، ودوغ ميرو، وحصل المسلسل على تقييم 8.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، يتكون المسلسل من 30 حلقة فقط، مما يجعله من افضل مسلسلات اسباني.

يعتبر مسلسل سيرة ذاتية عن حياة سيد المخدرات الكولومبي بابلو إسكوبار ورحلته ليصبح زعيمًا لواحدة من أكبر إمبراطوريات تهريب المخدرات في العالم. المسلسل متوفر على نتفليكس وهو من أكبر المسلسلات التي تتحدث عن تاريخ عصابات تهريب المخدرات في أمريكا اللاتينية. تم إنتاجه عام 2015 ويتكون منثلاثة مواسم. ووصف المسلسل بأنه أحد أنجح أعمال Netflix في التاريخ، والذي، بالإضافة إلى التقييمات العالية للمسلسل، أثار أيضًا ردود فعل إيجابية للغاية من المشاهدين.

9 -(2019-2020) Alta mar

احد اهم وافضل مسلسلات اسباني، المسلسل من بطولة إيفانا باكيرو، وأليخاندرا أونييفا، وجون كورتاخارينا، وإلوي أزورين، ومانويلا فيليس، المسلسل يتكون من 3 مواسم و22 حلقة فقط، وحصل المسلسل على تقييم 6.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، مما يجعله من افضل مسلسلات أسبانية على الإطلاق، ويعرف الفيلم ايضًا بأسم High Seas.

تدور أحداث المسلسل حول شقيقتين “إيفا وكارولينا” تكتشفان أسرارًا عائلية مزعجة ومربكة بعد وقوع العديد من الوفيات في سرية تامة على متن سفينة فاخرة تبحر من إسبانيا إلى البرازيل عام 1940.

10 – (2017-2020)Las chicas del cable

يعرف ايضًا المسلسل باسم Cable Girls، ويعتبر من افضل مشلشلات اسباني لأنه حصل على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، المسلسل من بطولة بلانكا سواريز، وجون غونزاليس، وماغي سيفانتوس، وآنا فرنانديز، وناديه دي سانتياغو، وآنا فرنانديز، ومن إخراج رامون كامبوس، ومن تأليف جيما ر. نيرا، وحصل مسلسل فتيات الكابل علي 5 جوائز من بينهم Shanghai International TV Festival عام 2018 كأفضل مسلسل أجنبي مما يجعله افضل مسلسل في قائمتنا لافضل مسلسلات أسبانية على الإطلاق. المسلسل يتكون من 5 مواسم (42 حلقة) وتم بثه في فترة 2017-2020.

تدور أحداث المسلسل في القرن العشرين، عام 1928، وتحكي قصة فتاة صغيرة تهرب من ماضيها باستخدام هوية مزورة، وتدرك أن الماضي يصنع مستقبلًا مليئًا بالأصدقاء والعشاق والمشاعر النقية. يعمل في شركة اتصالات.فتاة تتعرف على ثلاث فتيات أخريات يعملن في نفس الشركة، ولكل واحدة منهن قصة مختلفة عن الأخرى.

افضل مسلسلات اسبانية قائمة افضل 12 مسلسل اسباني على الإطلاق

قد يعجبك ايضاً