مسلسلات تحقيق افضل 12 مسلسل تحقيق وجريمة وغموض علي الإطلاق

0 207

عزيزي القارئ هل أنت من محبي مسلسلات تحقيق الجرائم والألغاز والغموض ..؟ هل  مسلسلات الغموض والجريمة تثير إهتمامك ..؟ لدينا جميعًا أذواق مختلفة من حيث ما نفضل من تصنيفات المسلسلات  التي نختارها، ولكن مسلسلا ت التحقيق والغموض لما تحمله من إثارة وتشويق فهي من التصنيفات التي تمتلك قاعدة مشاهدين كبيرة جداً.

من الصعب تحديد افضل مسلسل تحقيق وجريم وغموض لأن ما يناسبك قد لا يكون مناسب لأذواق لدى الآخرين ومع ذلك  في المقال التالي سوف نقدم قائمة متنوعة من افضل واقوي 12 مسلسل تحقيق وجريمة علي الإطلاق.

مسلسلات تحقيق افضل 12 مسلسل تحقيق وجريمة وغموض

مسلسلات تحقيق افضل 12 مسلسل تحقيق وجريمة وغموض

1- Sherlock

مسلسل تحقيق بريطاني درامي من افضل وأشهر  مسلسلات تحقيق وجريمة ، المسلسل مبني على قصص شرلوك هولمز البوليسية للسير آرثر كونان دويل، من بطولة بنديكت كومبرباتش في دور شيرلوك هولمز ومارتن فريمان في دور الطبيب جون واتسون.

 تم إنتاج 13 حلقة فقط من المسلسل الذي يحتل قائمة اقوي وافضل مسلسلات تحقيق وغموض في 4 مواسم تم عرضها من عام 2010 حتي عام 2017، حيث حصل المسلسل علي تقييم (9.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (imdb).

تم ترشيح مسلسل التحقيق والغموض والجريمة للعديد من الجوائز بما في ذلك جوائز Emmys و BAFTAs و Golden Globe ، وفاز بالعديد من الجوائز عبر مجموعة متنوعة من الفئات، فاز ايضاً المسلسل في ثلاث فئات في حفل توزيع جوائز Emmy الـ66، وأصبح المسلسل الثالث من أكثر مسلسلات التحقيق والدراما  مشاهدة في المملكة المتحدة منذ عام 2001.

2- Elementary

وفي المرتبة الثانية لقائمتنا “مسلسلات تحقيق” ينضم مسلسل التحقيق الدرامي الأمريكي والذي قدم صورة معاصرة لشخصية شيرلوك هولمز المقتبسة من روايات السير آرثر كونان دويل، المسلسل من تأليف روبرت دوهرتي وبطولة جوني لي ميلر في دور شيرلوك هولمز ولوسي ليو في دور الدكتورة جوان واتسون.

تم عرض المسلسل لأول مرة على شبكة سي بي إس في 27 سبتمبر 2012، ليستمر حتي عام 2019 ليتكون من 154 حلقة خلال 7 مواسم، وحصل المسلسل علي تقييم (7.9/10) علي موقع قاعدةبيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل ايضاً علي تقييم (95%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

3- The Mentalist

مسلسل تحقيق درامي أمريكي درامي من افضل مسلسلات تحقيق وجريمة وغموض بدأ عرضه من 23 سبتمبر 2008 حتى 18 فبراير 2015 ، في عدد حلقات وصل لـ  151 حلقة على مدار سبعة مواسم ، وحصل المسلسل علي تقييم (8.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل ايضاً علي تقييم (89%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

تدور أحداث افضل مسلسلات التحقيق والغموض علي الإطلاق حول باتريك جين (سايمن بيكر) ، مستشار لمكتب التحقيقات بكاليفورنيا (CBI) ومقره ساكرامنتو ، كاليفورنيا، يستخدم باتريك مهاراته من حياته المهنية السابقة كوسيط نفسي وروحي ناجح، لمساعدة فريق من عملاء CBI في حل جرائم القتل.

ولكن السبب الحقيقي لتورط جين في مساعدة مكتب التحقيقات هو تعقب القاتل المتسلسل ، المعروف باسم ريد جون ، الذي كان مسؤولاً عن قتل زوجته ، أنجيلا روسكين جين ، وابنته شارلوت آن جين.

افضل 10 افلام جريمة وغموض علي الإطلاق في تاريخ هوليوود

مسلسلات تحقيق افضل 12 مسلسل تحقيق وجريمة وغموض

4- Criminal Minds

مسلسل درامي درامي من اشهر مسلسلات التحقيق والجريمة والغموض للشرطة الأمريكية تم إنشاؤه وإنتاجه بواسطة جيف ديفيس، تم عرض المسلسل لأول مرة عل في 22 سبتمبر 2005 ، واختتم في 19 فبراير 2020، فهو مسلسل تحقيق تكون من 15 موسم و 324 حلقة.

وتدو احدتث مسلسل التحقيق والجريمة حول مجموعة من المحلفين الجنائيين الذين يعملون لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي كأعضاء في وحدة التحليل السلوكي (BAU) ، باستخدام التحليل السلوكي والنمطي للتحقيق في الجرائم والعثور على الجاني .

يعتبر المسلسل من افضل مسلسلات تحقيق وجريمة وغموض وبسبب نجاحه تم إصدار نسخة كوريه منه ولعبة فيديو، وحصل المسلسل علي تقييم (8.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل ايضاً علي تقييم (84%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

5-  Bones

مسلسل تحقيق درامي أمريكي درامي من افضل مسلسلات التحقيق والغموض والجريمة ، من تأليف هارت هانسون لصالح شبكة فوكس، تم عرضه لأول مرة في سبتمبر 2005 ، واختتم في 28 مارس 2017 ، حيث تم بثه على مدار 246 حلقة على مدار 12 موسم، حصل المسلسل علي تقييم (8.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل ايضاً علي تقييم (90%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

يعتمد مسلسل التحقيق “بونز” إلى علم الإنسان الشرعي وعلم الآثار الجنائي ، حيث تركز كل حلقة على ملف قضية لمكتب التحقيقات الفيدرالي فيما يتعلق بالغموض وراء الرفات البشرية والتي يتم إسناد القضية لمكتب تحقيقات  سيلي بوث (ديفيد بوريناز) والدكتورة عالمة الأنثروبولوجيا الشرعية برينان (إميلي ديشانيل).

6-Twin Peaks

مسلسل درامي أمريكي غامض، تم عرضه لأول مرة على ABC في 8 أبريل 1990 ، واستمر لمدة موسمين حتى عام 1991، وعاد المسلسل في عام 2017 لموسم ثالث ، حصل المسلسل علي تقييم (8.8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل ايضاً علي تقييم (89%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

قصة المسلسل تتناول تحقيقًا برئاسة العميل الخاص لمكتب التحقيقات الفيدرالي ديل كوبر (كايل ماكلاشلان) والشريف المحلي هاري إس ترومان (مايكل أونتكيان) ، في مقتل الفتاة لورا بالمر (شيريل لي) في بلدة خيالية تسمي توين بيكس  بواشنطن.

في السنوات التي أعقبت الموسمين الأولين ، نال المسلسل العديد من الجوائز منها جائزة الغولدن غلوب لأفضل مسلسل دراما، وجائزة  بيبودي، وجائزة إيمي برايم تايم عن فئة أفضل مشهد نهائي منفرد لمسلسل درامي، وغالباً ما يتم إدراج المسلسل ضمن أعظم المسلسلات التلفزيونية على الإطلاق .

افضل 10 افلام اثارة وغموض لن تغمض عينك اثناء مشاهدتها

مسلسلات تحقيق افضل 12 مسلسل تحقيق وجريمة وغموض

7- Luther

مسلسل بريطاني إثارة وجريمة وغموض من افضل مسلسلات تحقيق جريمة نفسية من بطولة إدريس إلبا في دور جون لوثر وروث ويلسون في دور أليس مورغان ، من تأليف نيل كروس، تدور احداث المسلسل حول المحقق جون لوثر  والذي يعمل في قسم التحريات بلندن ويقوم بحل الجرائم الخطيرة.

 يتكون الموسم الأول من 6 حلقات عُرضت في عام 2010، وتم عرض الموسم الثاني من 4 حلقات في  2011 ، والموسم الثالث يتكون من 4 حلقات في 2013، وتم بث الموسم الرابع مكون من حلقتين في ديسمبر 2015 ، وعرض الموسم الخامس من 4 حلقات في عام2019.

حصل المسلسل علي تقييم (8.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل ايضاً علي تقييم (88%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

تم منح إدريس إلبا جائزة Critics ‘Choice Television ، وجائزة Golden Globe ، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة عن أدائه في دور جون لوثر، وتلقي المسلسل أيضًا أحد عشر ترشيحًا لجائزة Primetime Emmy في فئات مختلفة ، بما في ذلك أربعة ترشيحات لـإدريس إالبا لأفضل ممثل رئيسي في مسلسل قصير .

8-  Only Murders in the Building

مسلسل تحقيق كوميدي درامي أمريكي ينضم لقائمتنا ” افضل مسلسلات تحقيق” من إنتاج ستيف مارتن وجون هوفمان، تم عرض الموسم الأول من 10 حلقات في أغسطس 2021، حصل المسلسل علي تقييم (8.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل ايضاً علي تقييم (99%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

وتدور  أحداث مسلسل التحقيق حول ثلاثة غرباء وهم أوليفر وتشارلز ومابل مع اهتمام مشترك بهوس جرائم القتل الذين ينضمون معًا للتحقيق في وفاة في المبنى السكني الذي يعيشون فيه جميعًا، ففي الموسم الأول ، بعد حدوث جريمة في مبنى سكني راقٍ في أبر ويست سايد ، بدأ الجيران الثلاثة بتحقيقهم الخاص حول الجريمة، ولكن في الموسم الثاني ، الذي تم عرضه لأول مرة في يونيو 2022 ، أصبح الثلاثي أنفسهم مشتبه بهم في عملية قتل أخري.

 تلقت السلسلة العديد من الجوائز ، بما في ذلك الترشيحات لجائزة Primetime Emmy Award لأفضل مسلسل كوميدي وجائزة Primetime Emmy Award لأفضل ممثل في مسلسل كوميدي لمارتن وشورت، في يوليو 2022 ، تم تجديد المسلسل لموسم ثالث.

9- Mindhunter

مسلسل تحقيق أمريكي جريمة نفسية وإثارة درامي من افضل مسلسلات تحقيق وجريمة ، مقتبس من كتاب الجريمة الحقيقية لعام 1995 (Mindhunter: Inside the FBI’s Elite Serial Crime Unit) من تأليف جون إي دوغلاس ومارك أولشاكر،  المسلسل من بطولة جوناثان جروف وهولت ماكالاني وآنا تورف.

 ويتبع تأسيس وحدة العلوم السلوكية في مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) في أواخر السبعينيات وبداية التنميط الجنائي، ظهر الموسم الأول المكون من 10 حلقات عام 2017، وتم إصدار الموسم الثاني في عام 2019.

المسلسل من اقوي مسلسلات التحقيق والجريمة والغموض، حيث حصل المسلسل علي تقييم (8.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل ايضاً علي تقييم (97%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

مسلسلات نتفلكس افضل 12 مسلسل جريمة وغموض علي نتفلكس

مسلسلات تحقيق افضل 12 مسلسل تحقيق وجريمة وغموض

10- Top of the Lake

مسلسل تحقيق وغموض درامي أنشأه وكتبه جين كامبيون وجيرارد لي ، ومن إخراج كامبيون وجارث ديفيس، تم عرض الموسم الاول في عام 2013 ويتكون من 6 حلقات ، وتم عرض الموسم الثاني بعنوانTop of the Lake: China Girl ، في عام 2017، ويتكون من 7 حلقات.

تدور احداث مسلسل التحقيق والجريمة حول المحقق روبن جريفين (إليزابيث موس) وتحقيقه في اختفاء فتاة حامل تبلغ من العمر 12 عامًا في نيوزيلندا، تدور أحداث الموسم الثاني، في سيدني بعد خمس سنوات ، حيث يحقق المحقق جريفين في وفاة فتاة آسيوية مجهولة الهوية عثر عليها في شاطئ بوندي.

المسلسل من افضل مسلسلات تحقيق وجريمة وغموض، حيث حصل المسلسل علي تقييم (7.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل ايضاً علي تقييم (95%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

11- Mare of Easttown

مسلسل تحقيق وجريمة أمريكي عرض لصالح شيكة اتش بي أو، ومن إخراج كريج زوبيل وتأليف إنجلسبي ، عُرض المسلسل لأول مرة في 18 أبريل 2021 ، واختتم في 30 مايو 2021 ، ويتألف من 7 حلقات.

تدور احداث افضل مسلسلات تحقيق وجريمة في الفترة الأخيرة حول محققة في بلدة صغيرة ببنسلفانيا تقوم بالتحقيقفي جريمة قتل غامضة، وعلي الجانب الأخر تحاول الحفاظ علي حياتها من الإنهيار.

نال المسلسل أراء إيجابية من النقاد، وتلقي 16 ترشيحًا في حفل توزيع جوائز إيمي الـ 73، وفاز بأربعة ، حصل المسلسل علي تقييمات عالية منها  (8.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل ايضاً علي تقييم (95%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

12- The Outsider

مسلسل تحقيق أمريكي درامي من افضل مسلسلات تحقيق وجريمة وغموض عن الإثارة والرعب النفسي يستند إلى رواية 2018 والتي تحمل نفس الاسم من تأليف ستيفن كينغ ، تم عرضه لأول مرة على HBO في 12 يناير 2020. والمسلسل من بطولة بن مندلسون ، سينثيا إيريفو ، بيل كامب ، بادي كونسيدين ، جوليان نيكولسون ، وجيسون باتمان.

مسلسل تحقيق وجريمة يتكون من موسم واحد في 10 حلقات، حصل المسلسل علي تقييم (7.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل ايضاً علي تقييم (91%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.