مسلسلات تركية قصيرة | أفضل 10 مسلسلات تركية يمكنك مشاهدتها

1 11٬586

إن كنت شخص عاشق للمسلسلات التركية وأبطالها سنقدم لك قائمة من أقوي مسلسلات تركية قصيرة يمكنك مشاهدتها علي الإطلاق، فتابع القراءة لتختار ما يتناسب مع ذوقك.

فالآن لم يعد طول حلقات ومواسم المسلسلات التركية عائق يحول دون مشاهدة ومتابعة المسلسلات التركية، كل مايمكنك فعله هو فقط البحث ضمن تلك القائمة التالية والتي تضم أفضل مسلسلات تركية قصيرة.

أفضل 10 مسلسلات تركية  قصيرة

1-  Dip

مسلسلات تركية قصيرة أفضل 10 مسلسلات تركية يمكنك مشاهدتها

“القاع” مسلسل تركي يتصدر قائمة أفضل مسلسلات تركية قصيرة، مسلسل قصير عبارة عن موسم واحد وتبلغ عدد حلقاته 8 حلقات فقط كل حلقة حوالي 60 دقيقة.

المسلسل من بطولة كلاً من ( إيلكر قلعلي , نسليهان أتاغول , بولنت أمين يارار , براق توزن آتاج , لاله منصور , دفنه كايالار , أولغون توكر , جون كوبر , جوزده تركبنشه وجان غوكس ).

تم عرضه لأول مره في 30 مارس 2018، يحكي المسلسل عن إيلكر (ساهركان) وهو طبيب نفسي يعمل في مركز أمن اسطنبول مهمته الأساسية منع أي شخص من الإقدام علي الإنتحار، يلتقي مع نسليهان (بيلجي) حينها يضفي الغموض والتشويق علي حلقات المسلسل.

2- Winter Sun

مسلسلات تركية قصيرة أفضل 10 مسلسلات تركية يمكنك مشاهدتها

مسلسل “شمس الشتاء” والذي عرض في 23 فبراير 2016 يأتي في المرتبة الثانية في قائمة مسلسلات تركية قصيرة حيث بلغت عدد حلقاته 18 حلقة، الحلقة الواحدة حوالي ساعتين، المسلسل بطولة (جوكرو اوزيلديز .. أصلي انفير .. بازيك بارلاك .. هاكان بوياف .. جيناي غيرلر ).

والمسلسل التركي القصير ” شمس الشتاء ” يتناول قصة توأم توفي أحدهما مع والده في حادث غامض مفتعل ولكن فالحقيقة أن الطفل “إيفي” لم يمت ووجدته اسرة فقيرة تربي فيها وأصبح صياد.

وبعد مرور سنوات يلتقي مع شقيقه”ميتي” وتتوالي الأحداث وتنكشف الأسرار ويكون لدي إيفي ثأر من قتلة والده وأخيه ميتي! يعد مسلسل كيس جونيسي من بين المسلسلات التركية المعقدة في أحداثها

3- Queen of the Night

مسلسلات تركية قصيرة أفضل 10 مسلسلات تركية يمكنك مشاهدتها

مسلسل ملكة الليل لا يجب أن نغفله إن كنا نتحدث عن قائمة مسلسلات تركية قصيرة ، فالمسلسل يحكي عن رجل فقد زوجته ويرفض أن يحل محلها إمراة أخري، وتزداد وحدته بوفاة صديقه ولكن تأنس وحدته بتبني ابن صديقه هذا ويعيش معه ويقع الصبي في حب فتاة ويعيش الثلاثي معاً ولكن تنتاب حياتهم الكثير من العقبات والمشاكل.

هذا المسلسل بطولة ( مراد يلدريم .. مريم أوزرلي .. أوغور بولات .. دنيز جليل أوغلو وبوراك دنيز .. سادا أكمان .. فوندا إيرييت .. سليم بيركتار )، تم عرضه في 12 يناير 2016، يتكون من موسم واحد يضم 15 حلقة.

افضل المسلسلات التركية | 18 مسلسلاً لمشاهدة افضل مسلسل تركي

4- The Protector

مسلسلات تركية قصيرة أفضل 10 مسلسلات تركية يمكنك مشاهدتها

أحد أقوي المسلسلات في قائمة مسلسلات تركية قصيرة فهو مسلسل حماسي جداً، المسلسل بطولة كلاً من (شاتاي اولسوي , آيتشا آيشين توران , هازار إيرجوتشلو , اوكان يالابيك)، تم عرضه لأول مرة في 14 ديسمبر 2018، المسلسل يتكون من 4 مواسم الموسم الأول 10 حلقات والثاني 8 حلقات والثالث والرابع كلاً منهما يتكون من 7 حلقات.

الصراع بين الخير والشر هو العامل الرئيسي المبني عليه أحداث المسلسل وكيف أن هاكان المحافظ سينقذ اسطنبول من قوي الشر، المسلسل متصدر قائمة مسلسلات تركية قصيرة معتمدة علي الخيال العلمي والفانتازيا المرعبة.

5- Şahsiyet

مسلسلات تركية قصيرة أفضل 10 مسلسلات تركية يمكنك مشاهدتها

يحتل هذ المسلسل مرتبة مميزة من بين مسلسلات تركية قصيرة، يتكون من 12 حلقة، تم عرضه أولاً في 17 مارس 2018، بطولة كلاً من  (خلوق بيلغينار , جانسو دره ,   ريسيب أوستا , ميتين آكدولجير).

مسلسل تركي درامي جرائمي يحكي عن موظف متقاعد يبلغ من العمر 65 عام يعيش بمفرده بعد وفاة زوجته، أصيب بمرض الزهايمر، بعدها سيتغير مجري الأحداث رأساً علي عقب، هذا المسلسل من بين قائمة افضل مسلسلات تركية قصيرة والتي لا يمكنك أن تفوت مشاهدته ومحاولة ربط الأحداث معاً.

6- Fi Çi

مسلسلات تركية قصيرة أفضل 10 مسلسلات تركية يمكنك مشاهدتها

أحد المسلسلات التي تتصدر قائمة مسلسلات تركية قصيرة، مسلسل درامي رومانسي تم عرضه في 31مارس 2017، يتكون من موسمين الموسم الأول 12حلقة والموسم الثاني 10 حلقات، بطولة (سرناي ساريكايا , اوزن جوفين).

يحكي المسلسل عن رجل عمره أربعين عاماً يعتقد أنه من السهولة علي أي فتاة الإعجاب به والوقوع في حبه ولكن يصدم عندما يعجب هو بفتاة ويجد أنها لا تبادله نفس الشعور ولا تبالي به وبالعكس تحب شخص آخر وحينها يجن جنونه.

مسلسلات اجنبية | قائمة 26 من افضل المسلسلات الاجنبية الممتعة

7- Siyah İnci

مسلسلات تركية قصيرة أفضل 10 مسلسلات تركية يمكنك مشاهدتها

يحتل هذا المسلسل “اللؤلؤة السوداء” المرتبة السابعة من قائمة افضل مسلسلات تركية قصيرة، مسلسل رومانسي تم عرضه لأول مرة في 28 سبتمبر2017، العمل بطولة (هاندا أرتشيل وتولجاهان سايسمان).

يحكي عن عاشقين يحبان بعضهما كثيراً ارتبطا ووعدا بعضهما الأ يفترقا ابداً ولكن ذلك كان قبل أن يظهر شخص يحاول التفريق بينهم ويأخذ المسلسل مجري آخر تماماً.

8- Sahin Tepesi

مسلسلات تركية قصيرة أفضل 10 مسلسلات تركية يمكنك مشاهدتها

شاهين تيبيسي أو تل الصقر مسلسل من ضمن أفضل مسلسلات تركية قصيرة ، المسلسل من بطولة ( إيبرو أوزكان .. بوران كوزوم .. أيبوكي بوزات .. مراد إيجن .. ليلي تانلار .. مصطفي ميرت كوش)، والمسلسل 6 حلقات فقط.

يدور المسلسل عن شركة عطور التي تتملكها سيدة تدعي “تونا” والتي لديها إبنة قامت بجريمة قتل من دون قصد فيما تحاول الأم التستر علي إبنتها تدور أحداث المسلسل في إطار من الإثارة والتشويق.المسلسل يصنف أنه من نوعية المسلسلات التركية القصيرة التي تناسب الكبار فقط.

9- Immortals

مسلسلات تركية قصيرة أفضل 10 مسلسلات تركية يمكنك مشاهدتها

أحد أهم وأقوي مسلسل في قائمة مسلسلات تركية قصيرة ، يقوم بالتمثيل (كرم ديمتري , إلتشين سانجو , بيركان صوكولو , إفيكان سينولسون , نيلبري شاهينكايا , أليت إيشجان و سلمي ارجيك)، عبارة عن موسم واحد من 8 حلقات، عرضت أولي حلقاته في 17 يوليو 2018.

قصة المسلسل تدور عن مصاصي الدماء  الخالدون، حيث يقوم صراع بين مصاصي الدماء بسبب سعيهم خلف قطعة أثرية تمنحهم الخلود، يصنف المسلسل بأنه من بين مسلسلات تركية قصيرة من نوع الدراما والفانتازيا.

10-Ölene Kadar

مسلسلات تركية قصيرة أفضل 10 مسلسلات تركية يمكنك مشاهدتها

لا يمكن ذكر مسلسلات تركية قصيرة دون التحدث عن مسلسل “حتي الممات”، عرض المسلسل في 12 يناير 2017، بطولة (انجين أكيوريك , فخرية أوجن , كولجان أرسلان , صرب لافان دوغلو)، عدد حلقاته 13حلقة موسم واحد فقط.

قصة المسلسل عن طبيب يحكم عليه بالسجن في جريمة نسبت أليه دون أن يرتكبها ولحسن حظه تظهر محامية تتولي قضيته وتكون القضية الأولي لها ومن هنا تبدأ أحداث المسلسل الممتعة.