مسلسلات تركية مشهورة اشهر 10 مسلسلات تركية يمكنك مشاهدتها

حققت الأعمال التركية شعبية واسعة في الآونة الأخيرة و ذاع صيتها في العالم العربي ، رغم أن بعض الأعمال تصدرت لائحة أفضل المسلسلات والأفلام إلا أن ليست كلها مشهورة بقدر غيرها من مسلسلات تركية مشهورة وبقيت مطبوعة في أذهان الجميع .

الرومانسية و الدراما و الكوميديا والعديد من الميادين و دائماً ما يحتار الإنسان في إختيار أحد المسلسلات لمتابعته ، و لمساعدتك في إيجاد  مسلسلات ناجحة تستحق المشاهدة سنعرض لكم قائمة 10 مسلسلات تركية مشهورة  حصلت على نسبة عالية من المشاهدات  ونالت استحسان الجميع بعد مشاهدتها.

قائمة 10 مسلسلات تركية مشهورة

1- حريم السلطان

مسلسلات تركية مشهورة.

نستهلها بأجمل مسلسل تركي على الإطلاق ، من مسلسلات تركية مشهورة الدرامية التاريخية تدور أحداثه حول أقوى سلطان في عصره عن غيره ، تسلم الحكم و هو في 26 من عمره ، حكم سليمان القانوني الامبراطورية العثمانية لمدة 46 عاما عرف فيها بتوسعه الهائل ، اشتهر بأكبر مقاتل و محارب وحكم الشرق و الغرب، حقق السلطان انتصارات كبيرة.

تزوج من 3 نساء اشهرهم حبيبته التي كانت من الرقيق، أحبها وسماها هيام ، يظهر المسلسل و يسلط الضوء على حياة السلطانات و توطيد سليمان لسلطته، من أشهر مسلسلات تركية مشهورة عرفت في تاريخ الدراما التركية، ترجم لعدة لغات و نقل على أشهر الإذاعات العربية و الأجنبية.

2- زهرة الثالوث

مسلسلات تركية مشهورة 2

من أشهر مسلسلات تركية، ويعد من أعرق المسلسلات  حيث تدور أحداث المسلسل  حول ميران إبن يتيم الأب و الأم ربته جدته  عزيزة  ، دالتي زرعت روح الحقد و الإنتقام لقاتل أبويه عائلة هزار شاد اغلوا و توجد كراهية كبيرة بين العائلتين  . يقع ميران في حب فتاة إسمها ريان إبنة عائلة هزار شاد اغلوا.

رغم إمتياز المسلسل بوقوعه في هذا العصر  إلا أن نرى الثقافة التركية المعاصرة تتجسد من خلال الثقافة و المباني الحجرية التي تظهر في الفيلم، تري ما يمرره لك الفيلم من ثقافة تركية شرقية  مبادئ وعدد من المشاعر المركبة.

 3- الطائر المبكر

مسلسلات تركية مشهورة 3

من مسلسلات تركية مشهورة لسنة 2018 ، مسلسل رومانسي خفيف،أصبحت الكوميديا و الرومانسية تحضى بشعبية كبيرة،  المسلسل شبابي بامتياز يستحق المشاهدة

تدور أحداثه حول فتاة تعمل في بقالة والدها تجبر على العمل وإلا تجد عملا؛تنجح في ذلك في أحد شركات الإعلانات و سرعان ما تترقى لتصبح كاتبةة. بعدها تبدأ قصة رومانسية بينها و بين مالك الوكالة الإعلانية،  لغة المسلسل بسيطة إلى حد ما بسبب شبابية المسلسل تنطق به بعض الكلمات بالإنجليزية الشائعة الإستخدام.

مسلسلات تركية قصيرة | أفضل 10 مسلسلات تركية يمكنك مشاهدتها

4- وادي الذئاب

مسلسلات تركية مشهورة 4

من مسلسلات تركية مشهورة ، مسلسل جريمة ومافيا وسياسة ، يعد من أكثر المسلسلات نجاحاً حيث عرف في العالم العربي يحكي قصة مراد علمدار  حيث كان إبن رجل مافيا و سياسة و أصبح مراد عميل يشق طريقه للتسلل للمافيا من أجل إسقاطها،  كان هذا الدور أهم دور يقوم به  الممثل و الذي أعطاه هذه الشهرة الكبيرة .

5- العشق الممنوع

مسلسلات تركية مشهورة 5

من أفضل المسلسلات التركية يحكي عن عائلة من أكبر و أغنى العائلات في تركيا ،حيث يقع شاب في حب زوجة عمه الجديدة و الوسيمة تحبه هي كذلك مع مرور الوقت، بينما تحبه إبنة عمه و تتوالى الأحداث الشيقة و المركبة حيث يتبعه العديد من المشاكل و المصائب من مسلسلات تركية مشهورة.

6- حب أبيض  وأسود

مسلسلات تركية مشهورة 6

مسلسل رومانسي بامتياز تدور أحداث المسلسل حول اسلي  وهي تعمل كطبيبة تحب عملها و تكرس حياتها لمرضاها و عملها من بياض قلبها تفعل المستحيل من أجل مرضاها و ترى أن من خلال الإجتهاد تستطيع تغيير حياة الناس .

في الجهة الأخرى من المسلسل التركي نجد فرحات أحد رجال العمل الغير مشروع ، يعمل مع عمه و يري أن التضحية من أجل العائلة أهم من كل شيء، و تتلاقى طرقهما و تبدأ قصة حب بينهما مسلسل شيق و غامض مليء بالأحداث المعقدة.

افضل المسلسلات التركية | 18 مسلسلاً لمشاهدة افضل مسلسل تركي

 7- الحفرة

مسلسلات تركية مشهورة 7

تدور أحداث هذا المسلسل المشهور على حي الحفرة الواقع ب اسطنبول ،تحكمه عائلة كوتشوفا و التي تعتبر الآمر و الناهي فيه، تحارب كل الأعمال المشبوهة والا قانونية  كبيع المخدرات وغيرها وفق قواعد  وقوانين تسير عليها العائلة  وكذلك الحي ملزم بذلك أيضاً.

 8- فضيلة و بناتها

مسلسلات تركية مشهورة 8

تدور أحداث الفيلم حول أم تزوجت رجلاً لم تكن تريد الزواج منه وذلك بسبب ظروف قاسية ثم تنجب منه فتاتين ، تصير الأمور أسوأ عند وفاة الزوج ،تخرج للعمل على بناتها ،تحارب لتخرج فتاتيها من الفقر الذي عانت منه و تبدأ حياة فضيلة وبناتها و المشاكل  والعديد من الأحداث المشوقة.

9- اسميتها فريحة

مسلسلات تركية مشهورة 9

من أهم المسلسلات التي لاقت استحسانًا كبيراً و نجاحاً ساحقًا في العالم العربي هو من 10 مسلسلات تركية مشهورة،  اسميتها فريحة ،فريحة يلماز إبنة بواب و خادمة في العمارة تدرس بالجامعة تقع في حب شاب يدرس معها في الجامعة وتخفي حقيقة أنها فقيرة و تدعي أنها من الأغنياء.

مسلسلات تركية رومانسية افضل 12 مسلسل تركي رومانسي ع الاطلاق

 10- حب للايجار

مسلسلات تركية مشهورة 10

مسلسل تركي مشهور وناجح ،اشتهر في العالم العربي خصوصاً، أخذ العديد من الجوائز في تركيا و خارجها،  تدور أحداث المسلسل الرومانسي الكوميدي  حول إجبار امرأة لجعل رجل أعمال ليقع في حبها  ،وذلك باقناعها بمبلغ مالي تحتاجه و بشدة لإنقاذ حياة أخيها ،  تحاول اخباره الحقيقة لكن لا تستطيع ذلك. حتى يوم زفافها يهرب العريس بعد معرفته الحقيقة.

ختاما هذه قائمة 10  مسلسلات تركية مشهورة، منها الرومانسية، الكوميدية و الدرامية العديد من التصنيفات   لمشاهدة ممتعة منها المشهور  ومنها من أخذ العديد من الجوائز  تجمع هذه القائمة أجمل  و أفضل المسلسلات التركية على الإطلاق.