مسلسلات تركيه افضل 12 مسلسل تركي علي الاطلاق لمشاهدة ممتعة

0 3

لكل محبي ومتابعي مسلسلات تركيه يوجد بعض المسلسلات التي يعتبرونها الأفضل على الإطلاق رغم مرور سنواتٍ على صدورها أو حتى رغم حداثتها وقلة شهرتها، لذلك جمعنا هنا قائمةً بأفضل 12 مسلسل تركي يمكنك مشاهدته، لأنها مسلسلات تستحق ألا تنسى.

قائمة افضل مسلسلات تركيه على الاطلاق

افضل مسلسلات تركيه على الاطلاق

1-زهرة الثالوث

“زهرة الثالوث” مسلسل دراما تركي رومنسي من أفضل مسلسلات تركيه لسنة 2019 يتكون الموسم الأول من 69 حلقةً شارك في طاقم تمثيله كل من كين أكينوزو، إيبرو شاهين، جولشن سنترجي أوغلو، سرحات توتوملوير، أويا اونوستاسى، أحمد تانسو تاشانلار وسردار أوزير, وتتكون هذه الدراما من ثلاث مواسم.

يحكي المسلسل عن سعي ميران أصلان باي للانتقام لموت والديه بتشجيعٍ من جدته، لكنه يقع بحب ابنة غريمه، فهل يثنيه الحب عن الانتقام أم أن قربه سوف يأجج نيران الحقد؟؟.

2-قيامة أرطغرل

مسلسل ” قيامة أرطغرل ” واحد من أجمل مسلسلات تركيه بتصنيف تاريخي معنا في هذه القائمة وهو من أجمل إنتاجات سنة 2014, يتكون المسلسل من خمسة مواسمٍ تضم 150 حلقةً بالنسخة التركية وحوالي 500 حلقةً بالنسخة المدبلجة.

تحكي مواسم هذا المسلسل عن قصة بوادر تأسيس الدولة العثمانية في القرن الثالث عشر ميلادي ونهوض الغازي أرطوغل أحد قادة قبائل المسلمين الإيغور الأتراك ووالد المؤسس عثمان، يروي المسلسل سيرة حياته وغزواته.

3-حريم السلطان

“حريم السلطان” ثاني مسلسلات تركيه تاريخية معنا في القائمة، يتكون المسلسل من أربعة مواسمٍ و139 حلقةٍ، حقق هذا المسلسل نجاحاً ساحقاً محلياً وعالمياً ونال شهرةً كبيرةً في العالم العربي أيضا. المسلسل من إنتاجات 2011 وانتهى عرضه سنة 2014.

يدور المسلسل حول الخليفة الإسلامي سليمان القانوني وما يدور في قصره من مؤامرات النسوة في الحرملك، يركز المسلسل على الحياة الخاصة للخليفة والمؤامرات السياسية والبحث عن السلطة وما انجر عنها من قتل وسفك للدماء.

مسلسلات تركية | افضل 12 مسلسل تركي علي الاطلاق لعام 2021

مسلسلات تركيه افضل 12 مسلسل تركي علي الاطلاق

4-رائحة الفراولة

رائحة الفراولة أو “صدفة” كما يسمى بالدبلجة العربية هو من أجمل مسلسلات تركيه بتصنيف كوميديا رومنسية، المسلسل من إنتاج سنة 2015 والمسلسل من 23 حلقة بالتركية وحوالي 55 حلقة بالدبلجة.

 وتدور قصته حول أسيل عاملة متجر المخبوزات التي تلتقي بمراد المغرور صدفة بشكل متكرر بينما تكبر بينهما مشاعر الحب وسط جو من التوترات والعلاقات العاطفية المتشابكة والمواقف الكوميدية الممتعة.

5-حب للإيجار

مسلسل رومنسي كوميدي آخر هو “حب للإيجار”, واحد أكثر مسلسلات تركيه محببة وشيقة، يتكون المسلسل من موسمين وهو من إنتاج سنة 2015 ويتكون من 211 حلقةٍ في النسخة المدبلجة، وشارك في التمثيل العديد من النجوم البارزين منهم أصحاب الأدوار البطولة باريش أردوتش و إلتشين سانجو.

يحكي المسلسل قصة الجد خلدون الذي قرر بيع قصره وعندما تمانع زوجة ابنه ذلك فيتحداها الجد بتزويج حفيده اليتيم عمر خلال ستة أشهر. ويقع الاختيار على ديما التي تحتاج المال لأجل أخيها لتتزوج عمر ليوم واحد فقط إلا أن القصة لا تنتهي بسهولة.

6-دموع الورد

رغم أن المسلسل قديم مقارنة ب مسلسلات تركيه أخرى في القائمة إلا أن المسلسل المدبلج “دموع الورد” من المسلسلات التركية التي لا تنسى. يتكون من موسمين و112 حلقةٍ. ويعتبر رابع دراما تركية يتم دبلجتها إلى العربية.

تحكي هذه الدراما الرومنسية المثيرة قصة عمار كوسوفي الذي كان يعمل لدى الكرونجي إلا أنه يشاهد رجال الكرونجي يقتلون صديقه وعندما يقدم عمار شهادته للشرطة يتلقى منهم تهديدات حول خطيبته نيرمين.

مسلسلات تركية قصيرة | أفضل 10 مسلسلات تركية يمكنك مشاهدتها

مسلسلات تركيه

7-وادي الذئاب

واد الذئاب مسلسل تركي من إنتاجات سنة 2003 ويتكون من 10 مواسم بالدبلجة العربية و762 حلقةٍ، وكان من أول مسلسلات تركيه تم دبلجتها، مسلسل سياسي اجتماعي من بطولة محمد نجاتي شاشماز, ديفني سامييلي وجاهد كايا أوغلو.

تتناول القصة أحداثً سياسيةً ومؤامرات أكشن وإثارةٍ وسط قضايا سياسيةٍ واقتصاديةٍ في تركيا، كما تطرق المسلسل أيضا في مواسمه الأخيرة لأزمة العراق والوضع السوري المتأزم. قصة مؤامرةٍ عالميةٍ خفية تهدف للسيطرة على تركيا والعالم.

8-الأرض الطيبة

الأرض الطيبة واحد من مسلسلات تركيه عديدة مميزة قد عرضت مدبلجة في رمضان 2014, يتكون المسلسل من 5 مواسم إلا أن الموسم الخامس حصري للقنوات التركية فلم تتم دبلجته، والمسلسل من بطولة أوزان تشوبال أوغلو و موجغان كورال ترك.

تدور قصة المسلسل حول حالة الإرهاب والخلاف القائم بين المسلحين الأكراد والحكومة التركية، والمآسي التي طالت القرى نتيجة هذه الأحداث. تبدأ القصة حول الطبيب عاد إلى قريته بعد سنوات طويلة فيقع في حب فتاة من عائلة ثائرة ليتورط في هذه الأحداث الشائكة والمواجهات الخطيرة.

9-ما ذنب فاطمة غول

بعد العديد من مسلسلات تركيه ثقيلة لدينا هنا مسلسل أكثر خفة، مسلسل “ما ذنب فاطمة غول” هو دراما تركيةٍ رومنسيةٍ إنسانيةٍ مقتبسةٍ من روايةٍ بنفس الاسم والتي بدورها مقتبسة من قصةٍ حقيقيةٍ، إلا أن أحداث المسلسل تختلف عن الاثنين السابقين. المسلسل مكون من موسمين و80 حلقة في نسخته التركية.

يحكي المسلسل قصة فاطمة الفتاة القروية التي كانت تنتظر يوم زفافها من خطيبها الذي تبادله الحب. إلا أن القدر يحول دون ذلك حين تتعرض للاغتصاب من أربعة شباب أحدهم كريم من نفس قريتها، فيتخلى عنها خطيبها وتجبر على الزواج من كريم البريء في الواقع للتغطية على الثلاثة الآخرين.

مسلسلات تركية مدبلجة | افضل 12 مسلسل تركي مدبلج لمشاهدة ممتعة

قائمة افضل مسلسلات تركيه

10-عروسات هاربات

من مسلسلات تركيه لسنة 2014 أيضا مسلسل “عروسات هاربات” مسلسل كوميدي رومنسي يتكون من موسمٍ واحد و29 حلقةٍ من بطولة سيلين سكيرسي ودنيز بايسال.

يحكي المسلسل قصةً عجيبةً ومضحكةُ لثلاث عرائس يهربن من زفافهن ليلتقين صدفة في مطار إسطنبول، ليتشاركن قصصهن ويصبحن أعز صديقات في محاولة للبحث عن الحب الحقيقي.

11-عائلة أصلان

مسلسل “عائلة أصلان” من بين مسلسلات تركيه درامية عائلية، يتكون من موسمٍ واحد و31 حلقةٍ، من إنتاجات سنة 2017.

تدور قصة المسلسل حول عائلة أصلان التي تعيش في نفس المزرعة منذ 30 سنة و “فدات” الفخور بأبنائه يستمتع بهذا الهدوء، من ناحية أخرى بورجو أولغون الفتاة المدللة التي تعاني مؤخراً بسبب اتهام والدها بجريمة وهربه إلى الخارج. تتقاطع طرق بورجو وعائلة أصلان حين تعرف أن الابن الثاني للعائلة كان محققا في قضية والدها وأن والده يدين بدين قديم لوالدها فتقوم بالمطالبة بمزرعتهم العائلية.

12-المؤسس عثمان

نعود إلى مسلسلات تركيه تاريخية أخرى بمسلسلٍ من إصدارات سنة 2019, مسلسل “المؤسس عثمان” المكون من ثلاث مواسمٍ قصيرةٍ و30 حلقةٍ بالمجمل من بطولة بوراك أوزجفيت, أيمره باسالاك وبوسي أرسلانو هو من إنتاج شركة بوزداغ التي قامت بجهد عظيمٍ لمحاكاة الأحداث التاريخية والبيئة المحيطة إضافة إلى طاقم العمل الهائل والعتاد الكبير.

يحكي المسلسل أحداث تاريخية حقيقة تحاكي فترة تأسيس الدولة العثمانية، حيث تناول المسلسل السيرة الذاتية لعثمان ابن أرطوغل مؤسس الدولة وغزواته وإنجازاته إضافة إلى خلافاته مع قبيلته وعمه

وهذه كانت قائمتنا لأفضل 12 مسلسل بين مسلسلات تركيه كثيرة قد تراها، حيث تحتوي الكثير من الأسماء البارزة التي قد تكون سمعتها حتى إن لم تشاهدها أبدا، أسماءٌ عظيمةُ من القصص الشيقة والممثلين المعروفين التي لا يجب تفويت متابعتها.

افضل المسلسلات التركية | 18 مسلسلاً لمشاهدة افضل مسلسل تركي