مسلسلات تركيه قصيره افضل 12 مسلسل تركي قصير علي الاطلاق

38

مسلسلات تركيه قصيره .. هو عنوان رحلتنا اليوم في منصة الفن السابع، تتميز المسلسلات التركية بمدة الحلقات الطويلة التي قد تصل إلى ساعتين ونصف، وعدد حلقات قد تصل الي 100 حلقة في موسم الواحد، ولكن جاءت بعض المسلسلات لتكسر تلك القاعدة، وتثبت أن المختصر المفيد هو العنصر الأهم.

نقدم لكم في السطور القليلة القادمة مسلسلات تركيه قصيره  وهي قائمة متنوعة تتكون من افضل 12 مسلسل تركي قصير حققت المعادلة الصعبة في جذب انتباه المشاهد وعدم إضاعة الوقت في عدد لا نهائي من الحلقات والمواسم.

قائمة افضل مسلسلات تركيه قصيره

1- (2018) Şahin Tepesi

Şahin Tepesi

مسلسل تل الصقر مكون من 6 حلقات اكشن ودرامي ورومانسي، مستوحى من أحداث مسلسل falcon crest الأمريكي، المسلسل من بطولة ايبوكي بوسات، وبوران كوزم، وزرين تيكِندور، ومن إخراج هلال سارال، وإنتاج سنة 2018، ويعتبر واحد من أفضل 10 مسلسلات تركيه قصيره، وحصل المسلسل على تقييم 7.1/10 موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

يدور المسلسل حول عائلتين بينهم عداوة كبيرة، ولكن الحب يجمع أبنائهم، تأتي ملاك ابنة شاهين إلى المدينة لحضور عزاء والدها، ويفاجئ الجميع عندما يفتحون وصية شاهين، حيث يكتشفون أنه ترك لملاك شركته ومنزلهم القديم مع الديون الكثيرة ورسالة اعتذار، وتتوالى الأحداث المشوقة في المسلسل.

2- (2018)Hakan: Muhafız

الحامي

المحافظ او الحامي مسلسل مسلسل درامي تركي خيالي من إنتاج نتفلكس عام 2018، من بطولة شاتاي أولسوي، وعايشة توران، وكونينتش اوياناك. ومن إخراج: جان ايفرينول، واوموت أرال، وكونينتش اوياناك، المسلسل مكون من 4 مواسم كل موسم 8 حلقات. يعتبر من أفضل 10 مسلسلات تركيه قصيره، وقصة المسلسل مقتبسة من رواية الروائية التركية نيلوفر إيبيك كوكديل، وحصل المسلسل على تقييم 6.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث المسلسل في إطار ملئ من الأكشن والإثارة حول هاكان صاحب متجر في إسطنبول، بعد مقتل والده بالتبني نشيت يكتشف هاكان أنه مرتبط بأمر سري قديم مهمته حماية المدينة، ويجب على هاكان أن يحتضن إرث عائلته بصفته الحامي، والبطل الذي يتحمل واجب قتل الخالد ومنع تدمير المدينة، ويساعده في ذالك كمال وابنته زينب، أعضاء النظام السري للأوفياء، الذين يكرسون جهودهم لمساعدة الحامي.

3- (2018)Dip

مسلسل القاع

المسلسل مكون من 8 حلقات فقط، حصل المسلسل على تقييم 7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). ، القاع بعتبر واحد من أفضل 10 مسلسلات تركيه قصيره، المسلسل من بطولة نيسلهان أتاغول، وايلكر كاليلي، وبيراك توزن أباج. ومن إخراج اويغار كوتلو، المسلسل من إنتاج سنة 2018.

تدور أحداث المسلسل حول ساهر، طبيب نفسي يعمل في مركز أمن بلدية اسطنبول، حيث تكون مهمته إقناع الأشخاص المقبلين على الانتحـ.ـار بالتراجع عن قرارهم، في يوم من الأيام يتلقى ساهر بلاغًا هاتفيًا غامضًا يقوده لمقابلة الفتاة تدعي بيلجي، تكتشف بيلجي أن والدها قد قتـ.ل، تفتح بيلجي أمام ساهر أبوابًا جديدة، وكل سر يصادفونه يقودهم إلى سر آخر، وسيرافقون بعضهم البعض حتى النهاية، ويدعمون بعضهم الآخر في رحلة كشف الحقائق والكشف عن المؤامرات.

4-(2017-2018)Fi

Fi

يعد أحد أفضل 10 مسلسلات تركيه قصيره ورومانسية، وإنتاج 2017، ومقتبس من ثلاثية الرواية التركية الشهيرة  للكاتبة أزرا كوهين، المسلسل مكون من 8 حلقات، بطولة ساريناي ساريكايا، وأوزان جوفين، وبشرى ديفلي، وإخراج ميرت بايكال، وحصل المسلسل على تقييم 7.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث المسلسل  حول قصة حب تغير مجرى حياة أبطالها، يقع بطل المسلسل رجلًا في عمر الأربعين في غرام الراقصة المثيرة والجميلة التي تأسر القلوب بجمالها ورقّتها تحاول بكافة الطرق إبعاده عنها لأنها تحب شخصًا آخر، لكن يشتعل نار الغيرة في قلبه ويقوم بمحاصرتها في كل مكان تذهب إليه.

5-(2016)Rüzgarın Kalbi

Rüzgarın Kalbi

قلب روزجارمسلسل درامي رومانسي يتكون من موسم واحد و 9 حلقات فقط، والمسلسل من بطولة بوراك سردار شانال، ودينيز بيسال، وجيمزي باسكن، ومن إخراج فيليز جولميز باكمان، والمسلسل انتج سنة 2016، وواحد من أفضل 10 مسلسلات تركيه قصيره، وقد حصل المسلسل على تقييم 5.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

 يروي قصة شاب يعيش قصة حب مليئة بالألم والحزن، يطلب الشاب من خطيبته الزواج، لكنها تفارق الحياة في حادث مأساوي أمام عينيه، وبعد مضي سنتين  يقابل الشاب زينب فتاة جميلة ومخطوبة، وتستعد لحفل زفافها ومع ذلك، تكتشف خيانة خطيبها قبل الزواج، مما يجعل حالتها تشبه حال روزجار. هنا تنشأ قصة حب جديدة من خلال أوجاع الماضي.

يمكنك زيارة المقال التالي للتعرف على افضل 20 مسلسل تركي قصير على الإطلاق

مسلسلات تركية قصيرة افضل 20 مسلسل تركي قصير علي الاطلاق 

6- (2019) Halka

حلقة

الدائرة مسلسل جريمة واكشن ودراما إنتاج عام 2017 ومن إخراج عبدالله أوغوز. ومن بطولة  باريش باغجي، سرحات كيليش، أنيل ألتان، وبيلين أكيل. تقييمه 7.2/10 على IMDb، يعتبر مسلسل من أقوى 10 مسلسلات تركيه قصيره، تم إخراج الحلقات الـ 13 الأولى من المسلسل من قبل فولكان كوكاتورك، ومن الحلقة 14، قام باشاك سويسال وسليمان ميرت أوزديمير بإخراجها، تم إلغاء المسلسل مع نهاية موسمه في 28 مايو 2019 بحلقته التاسعة عشرة، وحصل الملسلس على تقييم 9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، مما جعله واحد من افضل مسلسلات تركيه قصيره على الإطلاق. 

حظي المسلسل بإشادة واسعة من النقاد والجمهور بفضل قصته المشوقة وأداء الممثلين القوي. أصبح المسلسل محط اهتمام لمحبي الأعمال الدرامية البوليسية.

يحكي قصة مجموعة رجال أمن ماهرين يعملون في مديرية الأمن في إسطنبول، يقوم هؤلاء الأفراد بالعمل بشكل سري تحت غطاء المديرية لحل القضايا الأمنية، إحدى الخصائص المميزة لأعضاء هذا الفريق هو روح التعاون والروابط الشخصية التي تجمع بينهم، فكلا منهم يتفانى ويلعب دورًا حاسمًا في إكمال دائرة عمل الفريق.

7- (2016)Şahane Damat

Şahane Damat

العريس الرائع مسلسل كوميدي رومانسي مكون من 8 حلقات، والمسلسل من بطولة علي إرسان دورو، وبورجو أوزبيرك، ، من إنتاج 2016، وتصنيفه 5.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويعتبر من أفضل 10 مسلسلات تركيه قصيره، المسلسل يعتمد على الكوميديا الخفيفة والمواقف الطريفة، وهو مناسب للمشاهدين الذين يحبون الأعمال الكوميدية الرومانسية.

تدور الأحداث حول مليكة، التي اضطرت لقول الأكاذيب الصغيرة لإقناع عائلتها بأنها تستطيع العيش في إسطنبول، تعتقد عائلتها أنها تعمل كصحفية ناجحة، وأنها مخطوبة لجراح تجميل مشهور، وستتزوج قريبًا،  تظهِر مليكة طبائعًا جرئيةً وغضبًا وتحاول البقاء قدر المستطاعِ في إسطنبول.

8-(2015)Çilek Kokusu

Çilek Kokusu

رائحة الفراولة مسلسل كوميدي إنتاج سنة 2015، ومن أفضل 10مسلسلات تركيه قصيره، لأن عدد حلقاته 23 فقط ، والمسلسل من بطولة  إيكين ميرت دايماز، وديميت اوزدمير، ومينا توغاي، المسلسل مقتبس من المسلسل التلفزيوني الكوري الجنوبي The Heirs واختتم بالحلقة 23 التي صدرت في 27 نوفمبر 2015، المسلسل يعتبر من الأعمال التي تركز على الحب والصداقة والتحديات التي تواجه الشباب في تحقيق أحلامهم. يحتوي على لحظات كوميدية ودرامية تجعل المشاهد متابعاً للأحداث بشغف، وحصل المسلسل على تقييم 6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث المسلسل حول فتاة تدعى أصلي، تعمل في متجر حلويات وتحلم بأن تصبح شيف معجنات مشهورة. تلتقي أصلي بالشاب الوسيم بوراك في ظروف غير متوقعة، حيث تبدأ بينهما سلسلة من المواقف الطريفة والمشوقة. بالرغم من التحديات والمواقف المتضاربة بينهما، تنمو مشاعر الحب تدريجياً بين الشخصيتين.

9- (2016)Gülümse Yeter

Gülümse Yeter

تكفي أن تبتسم مسلسل تركي عائلي كوميدي يعتبر من أفضل 10 مسلسلات تركيه قصيره، إنتاج سنة 2016، يتكون من 24 حلقة، والمسلسل من بطولة سيريناي أكتاس، وباريش آيتاك، وأصلي التايلار.لاقى المسلسل إعجاب الجمهور بفضل قصته الطريفة وأداء الممثلين المميز، وتميز بلمساته الكوميدية والإنسانية التي جعلته محببًا لدى المشاهدين، وحصل المسلسل على تقييم 6.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث المسلسل حول ياسمين، التي تعيش حياة فاخرة حتى يفقد والدها ثروته، فتضطر العائلة للانتقال للعيش مع أسرة خادمهم السابق. تتوالى الأحداث في إطار كوميدي رومانسي حيث تنشأ علاقات حب وصداقة بين أفراد العائلتين.

10-(2019) Her Yerde Sen

Her Yerde Sen

أنت في كل مكان المسلسل يتألف من  23 حلقة. يصنف المسلسل من أفضل 10 مسلسلات تركيه قصيره وهو مسلسل تركي رومانسي كوميدي، ويضم نجومًا بارزين مثل أيبوكي بوسات، وفوركان أنديتش، وبينور شيربيتشي اوغلو، وعائشة تونابويلو، وعلي ياغتشي، وأصلىهان مالبورو، وحصل المسلسل على تقييم 7.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، تم دبلجة المسلسل إلى اللغة العربية ليصبح “أنت في كل مكان”، وعُرض على العديد من القنوات الفضائية والمنصات الرقمية، مما زاد من شعبيته في الوطن العربي.

تدور أحداث المسلسل حول شاب يدعى ديمير (يلعب دوره فوركان أنديتش) وفتاة تدعى سيلين (تلعب دورها أيبوكي بوسات)، اللذان يعيشان في نفس المنزل دون علم أحدهما بالآخر. القصة تبدأ عندما يشتري ديمير المنزل الذي تعيش فيه سيلين من دون علمها، ويضطران للعيش معًا بعد أن يدركا أن كلاهما له حقوق متساوية في المنزل.

يمكنك زيارة المقال التالي للتعرف على افضل 12 مسلسل تركي قصير في الدراما التركية

افضل 12 مسلسل تركي قصير في الدراما التركية علي الإطلاق 

قد يعجبك ايضاً