مسلسلات رعب مصرية افضل 12 مسلسل رعب مصري في الدراما المصرية

0 2٬510

مسلسل الرعب المصري من اقوي وافضل مسلسلات رعب مصرية، فتعتبر السينما المصرية من أثقل الانتاجات في عالم الفن، فلقد تفوقت وما زالت في عالم الأفلام و المسلسلات، حيث تعتبر مصر من أبرز دول الوطن العربي في هذا المجال بشكل عام، ولكن بشكل خاص فلقد برعت في مسلسلات الرعب التي تجعل المشاهد يندمج مع الشاشة وكأنه شخصية من شخصيات العمل، ومن خلال هذا المقال قمنا بجمع قائمة بافضل مسلسلات رعب مصرية التي تعاقبت على تاريخ السينما المصرية.

مسلسلات رعب مصرية اقوي وافضل 12 فيلم رعب مصري

1- مسلسل ما وراء الطبيعة

يعتبر مسلسل ما وراء الطبيعة من أبرز مسلسلات رعب مصرية وإثارة وغموض، وتشويق، وهو أول عمل عربي من إنتاج شبكة نتفلكس، من إخراج عمرو سلامة وماجد الأنصاري، ومن تأليف أحمد خالد توفيق، ومن بطولة الفنانين أحمد أمين، والرائعة سماء إبراهيم، والمتميزة آية سماحة.

تدور أحداث مسلسل الرعب المصري في حقبة الستينيات من القرن الماضي، حيث يعيش طبيب يدعى “رفعت إسماعيل”، وهو أستاذ أمراض الدم في الجامعة، وسط عالم مليء بالروايات الغامضة والقصص الخارقة للطبيعة، والتي يخوض من خلالها الكثير من المغامرات.

مغامرات وقصص رعب لحكايات مصرية علي مر الزمان فيتبع خيوط حكايات وقصص سواء تلك التي اكتشفها بنفسه أو التي اسردت عليه من طرف أناس آخرين، وتساعده في مهامه زميلته الاسكتلندية التي تدعى “ماجي” في كافة اكتشافاته ومغامراته المليئة بالأحداث التي تحبس الانفاس.

2- مسلسل غرفة 207

هو مسلسل من افضل مسلسلات رعب مصرية، من إخراج تامر عشري، حيث تم اقتباسه من رواية سر الغرفة 207 للكاتب أحمد خالد توفيق وهو من بطولة محمد فراج، ريهام عبد الغفور، ناردين فرج، مراد مكرم، كامل الباشا، يوسف عثمان ومريم الخشت حيث وصلت حلقاته لعشر حلقات حيث من المقرر عرضه على منصة شاهد.

تدور أحداث مسلسل الرعب المصري  غرفة 207 حول شخص يدعي “جمال” والذي يبدأ عمله الجديد كموظف استقبال في فندق، ولكنه سرعان ما يسمع إشاعات عن الغرفة 207 الغامضة، ويجد نفسه مهووساً بكشف الحقيقة واتباعها عبر أحداث من التشويق والاثارة.

3- مسلسل البيت بيتي

هو مسلسل رعب كوميدي مصري من افضل مسلسلات رعب مصرية، من بطولة كريم محمود عبد العزيز، مصطفى خاطر، ميرنا جميل، مي القاضي وسامي مغاوري تمتد حلقاته لعشر حلقات بين مزيج من الرعب والكوميديا وقد تم عرضه في مايو 2022.

وتدور أحداث المسلسل في إطار من الكوميديا والرعب، حيث يضطر بطل المسلسل بينو (مصطفى خاطر) للعودة إلى القاهرة من أجل تسوية ميراثه، ولكن سرعان ما يصاب بالصدمة عند معرفته بأن ما يرثه سيعرضه للمغامرات المرعبة والأشياء الخارقة.

4- مسلسل كفر دلهاب

مسلسل كفر دلهاب هو مسلسل رعب وإثارة مصري من افضل مسلسلات رعب مصرية ،تم عرضه سنة 2017 خلال شهر رمضان، من بطولة يوسف الشريف ومحمد رياض وروجينا ومن إخراج أحمد نادر جلال.

تدور أحداث مسلسل الرعب المصري كفر دلهاب في أحد العصور القديمة في أحد الكفور التي تقع في قرية مسحورة تسمى “كفر دلهاب” وهناك قتيلة قتلت وعادت هذه الروح لتنتقم من القرية حيث يتم التفكير  والاستعانة بالدكتور الذي يدعى “سعد” وذلك بغرض العثور على المجرم وبعد ذلك اتضح أن كل ما حدث كان من تخطيط الدكتور حيث قام بارتكابه للجرم انتقاماً لموت والدته التي تسبب بموتها عمه “بهاء الدين” وأثناء كل هذه الاحداث يتبين أن اسمه “شهاب الدين” مثل ابن أخ “بهاء الدين” الذي كان يعتقد أنه غادر الحياة ولكنه أخفى شخصيته وعاد للثأر لمقتل أبيه وأمه.

افضل مسلسلات مصرية افضل 20 مسلسل مصري في الدراما المصرية

5- مسلسل الكبريت الاحمر

من مسلسلات رعب مصرية تم إنتاجه في مصر من إخراج سيف يوسف وأحمد عصام الشماع حيث تم بث المسلسل لأول مرة بتاريخ 2 أكتوبر 2016.

تدور أحداث مسلسل الرعب المصري الكبريت الاحمر عند اندلاع حريق في حي شعبي، يعتقد سكانه بالخرافات والخزعبلات، ويسلمون جدلا بالقدرات الخارقة التي يملكها أحد المشعوذين الذي يدعى “شمس” يعرف الأخير جيدا كيف يسيطر على أفكارهم ويتحكم بعقولهم.

وخلال هذه الصراعات لا يستسلم “معتز” بطل المسلسل لما يفعله المدعو “شمس” بل يظل عازما ومصمما بالبحث عن حقيقة اختفاء زوجته وينتهي الجزء الأول من المسلسل باكتشاف “معتز” أن زوجته التي كانت تدعى “إلهام” قيد حياتها قد توفيت حيث كانت تكملة الأحداث في الجزء الثاني.

6- مسلسل زودياك

يعتبر زودياك مسلسل رعب مصري من افضل مسلسلات رعب مصرية، عرض خلال النصف الأول من شهر رمضان لسنة 2019 ، من بطولة أحمد خالد صالح وأسماء أبو اليزيد وهند عبد الحليم، وخالد أنور، من كتابة كل من الفنانين محمد المعتصم، منة اكرام، الى جانب عمر خالد، ومحمد هشام عبية، ومن رواية عبد الله وإخراج المقتدر محمود كامل.

المسلسل مقتبس من رواية حظك اليوم للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق وعلى الرغم من ذلك، إلا أن مسلسل “زودياك” يمكن اعتباره ابنا لعالم أحمد خالد توفيق، فالتيمة الأساسية والخط الرئيسي للمسلسل من “حظك اليوم”، إلا أن التفاصيل والخطوط الفرعية تنتمي للعالم الذي صنعه الراحل، فالسحرة واللعنة والمومياء والقرابين والأجانب المهووسون بالفراعنة كلها تفاصيل من سلسلته الشهيرة ما وراء الطبيعة.

تدور أحداث مسلسل الرعب المصري في قالب من التشويق والإثارة حول تورط مجموعة من طلاب الجامعة في سلسلة من الجرائم الغامضة بعد اشتراكهم في تحقيق صحفي يتناول حياة عالم فلك مشهور، وتتعقد الأحداث المرعبة بعد أن تصيبهم لعنة سحرية غامضة ومريبة تتمكن من أرواحهم كل حسب برجه الفلكي حيث تنفرد بكل شخص واحدا تلو الآخر.

7- مسلسل أبواب الخوف

هو مسلسل مصري من افضل واقوي مسلسلات رعب مصرية، وأول مسلسل رعب في تاريخ الدراما العربية بدأ التحضير له في أبريل 2009 وتم عرضه في سنة 2011

تدور أحداث مسلسل الرعب المصري أبواب الخوف حول يوميات صحفي شاب يهوى البحث عن المتاعب الصحفي المدعو “آدم ياسين” عاشق للقصص المثيرة والمرعبة التي تتمحور حول علاقة الإنسان بالعوالم الأخرى، حيث يبحث البطل في كل حلقة عن أسرار حادثة أو واقعة غريبة مرت عليها سنوات عجاف.

وعلى الرغم من تورط البطل “أدم” في مطاردات مرعبة مع عناصر الشرطة والسبب راجع لرحلة تقصي الحقائق التي يقوم بها لمعرفة خلفيات تلك الحوادث إلا أنه ينجح في عمل العديد من التحقيقات الناجحة التي ترقى بمستوى إعجاب رئيس التحرير.

لقد بدأ تصوير المسلسل في شهر إبريل 2010، وقد شهد توقفات كثيرة أدت لتأجيله أكثر من مرة بسبب أخطاء في التنظيم الإنتاجي، وتم تصوير جانب من مشاهده الخارجية في محافظات الإسكندرية والبحر الأحمر وعدد من القرى الريفية بالمنصورة حيث يعتبر المسلسل الأول من نوعه المخصص للكبار فقط.

8- مسلسل ساحرة الجنوب

مسلسل ساحرة الجنوب مسلسل مصري من افضل واقوي مسلسلات رعب مصرية يتكون من 60 حلقة تدور أحداثه حول المجتمع الصعيدي ومشاكل القرية والصراعات الاجتماعية بين العائلات، وداخل العائلة الواحدة وتنقل العديد من القضايا أبرزها الاتصال بعالم الجن والشياطين والصراع على الميراث والثأر.

تدور أحداث مسلسل الرعب المصري بالضبط في صعيد مصر حيث تعيش فتاة تدعى “روح” وهي فتاة من أصول صعيدية ولها اتصال وثيق بعالم الجن والشياطين، حيث أنها تستخدم قوتها الخارقة عن طريق السحر وبث  المشاكل والتوترات بين أهالي القرية ومن جهة ثانية تحاول الفتاة “روح” إثبات أنها غير ملعونة ولا علاقة لها بما يحدث في القرية.

افضل المسلسلات المصرية قائمة افضل 20 مسلسل مصري في التاريخ

9- مسلسل شقة 6

مسلسل شقة ستة من مسلسلات رعب مصرية يكتنزه الغموض من إنتاج سنة 2021، المسلسل من إخراج محمود كامل، وقصة مصطفى يوري، وسعاد القاضي، وتأليف سعاد القاضي، ورفيق القاضي، ونبيل شعيب، ومحمود وحيد، ومن بطولة روبي، وأحمد حاتم، وصلاح عبد الله، وهاني عادل، ومحمود البزاوي، وحمزة العيلي.

يتناول المسلسل قصة الصحفية المسماة “إنجى” بعد انتقالها إلى شقة جديدة، تتعرض إلى سلسلة من الأحداث الغريبة التي تدفعها للتحقيق في مجموعة جرائم حدثت في الماضي.

تدور أحداث مسلسل الرعب المصري من هذا النوع حول شقة تحمل رقم 6 في إحدى العمارات حيث كانت  تعيش الصحفية “إنجي” بمعية الجيران، وهناك كانت تحدث أشياء مرعبة داخل هذه الشقة والتي كانت تفاجئ وتسبب هلعا لسكان العمارة ومن خلالها يعيش الجيران تحت وطأة حرب من الرعب والخوف.

10- مسلسل الشارع اللي ورانا

مسلسل الشارع اللي ورانا هو مسلسل مصري من افضل مسلسلات رعب مصرية ، من إخراج مجدي الهواري وبطولة درة تدور قصة المسلسل أن “نادية” تذهب لمصحة نفسية ويراودها حلم تظهر فيه أنها متجهة نحو قصر مرعب وهي خائفة ويرتبط المسلسل كذلك بعصور قديمة وعصور في الحرب العالمية الثانية وكذا العصور الحديثة بل ويعتقد أن قصة المسلسل هي أن “نادية” و”مديحة” و”مي” و”مريم” و”ماما إلهام” ما هي إلا أرواح في العالم الآخر قد فعلوا قبل مماتهم أحداث مثل القتل إلى آخره ولا تريد “ماما إلهام” أن تذكرهم بها فتحبس هذه الذكريات السوداء في غرفتها وعندما يفتح باب الغرفة سوف يتذكرون كل شيء حيث أن الفنان القدير سناء شافع هو حارس هذا العالم وبالنسبة للفنان فاروق الفيشاوي يعتقد أنه المسؤول عن هذا العالم وفي قول آخر أنه يأتي للاطمئنان عن ابنته نادية.

11- مسلسل جمال الحريم : المكتوب

يعتبر مسلسل جمال الحريم : المكتوب هو مسلسل رعب مصري من مسلسلات رعب مصرية مليء بالإثارة، من إخراج منال الصيفي وبطولة نور، خالد سليم، دينا فؤاد، فراس سعيد، إسلام جمال وحازم سمير. وقد تم عرض المسلسل في 13 ديسمبر 2020 حيث تكون المسلسل من خمسة وأربعين حلقة.

تدور أحداث مسلسل الرعب المصري حول تورط مذيعة سريعاً في عالم غير مألوف أثناء محاولتها مساعدة صديقة لها تعاني من المس، لتجد نفسها في عالم الجن والأشباح، وما يتخلله من دجل وشعوذة.

12- مسلسل بيت الشدة

مسلسل بيت الشدة هو مسلسل تلفزيوني مصري من افضل واقوي مسلسلات رعب مصرية، تم عرضه ع في شهر رمضان 2022، من بطولة وفاء عامر وأحمد وفيق وإيهاب فهمي ومحسن منصور ومها أحمد ومحمد مهران، من تأليف ناجي عبد الله ومن إخراج وسام المدني.

تدور أحداث مسلسل الرعب المصري بيت الشدة حول عودة حفيدة مشعوذ وساحر تدعى “فلك” برفقة أبنائها إلى هذا البيت الذي تحفه اللعنة والشياطين من كل حدب وصوب بسبب إقدام ساكنيه في وقت مضى على تصفية حياة الأشخاص المارين من أمامه وتناول لحمهم أثناء الشدة المستنصرية، كنوع من الانتقام من الذين قاموا بحرق المنزل في عهد سابق، في ظل وجود لعنة تطارد ابنها “سيف” وهي سيطرة روح الجد على جسده، فتجد نفسها في مواجهة تصدي أهل الحارة لها بقيادة “مختار” وسرعان ما تطور الأمور وتتشابك الأحداث

مسلسلات مصرية كوميدية افضل 25 مسلسل مصري كوميدي علي الإطلاق