مسلسلات رمضان 2024 افضل 10 مسلسلات مصرية منتظرة رمضان 2024

171

رمضان هو شهر العروض التلفزيونية المميزة والمسلسلات الدرامية التي تحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي، ومن بين هذه المسلسلات تتألق المسلسلات المصرية بقصصها المشوقة وأداء ممثليها المتميز، وفي رمضان 2024، من المتوقع أن تكون هناك مجموعة من المسلسلات المصرية التي ستحظى بإقبال كبير من قبل الجمهور.

فالجمهور ينتظر بفارغ الصبر أعمالاً جديدة تتنوع بين الدراما والكوميديا والإثارة، وإذا كان لديك فكرة عن مسلسل مصري محتمل لرمضان 2024، فلا تتردد في مشاركتها معنا. إلى حين ذلك، دعونا نستعد للاستمتاع بافضل مسلسلات رمضان 2024 والتي ستأخذنا في رحلة مميزة من الإثارة والتشويق.

قائمة افضل مسلسلات رمضان 2024 المنتظرة

1 – العتاولة (2024)

واحد من افضل مسلسلات رمضان 2024 المنتظرة، المسلسل من بطولة أحمد السقا، وطارق لطفي، وباسم سمرة، ومي كساب، وحنان يوسف، وزينة، ومن إخراج أحمد خالد موسى، ومن تأليف هشام هلال، يصنف المسلسل على أنه جريمة وغموض، من المقرر عرض المسلسل خلال شهر رمضان الكريم، ويعتبر عودة قوية لأحمد السقا في أدوار البطولة والأكشن.

تدور الأحداث حول صراع دموي بين شقيقين بسبب الطمع والغيرة، حيث يملأ الانتقام قلب كل منهما. تتفاقم الخلافات بينهما وتصل إلى ذروتها، مما يؤدي إلى دمار عائلتهما بأكملها. يصبح كل منهما مستعدًا لفعل أي شيء لإثبات تفوقه على الآخر، حتى يصل الأمر إلى اعتقال أحدهما وإدانته بجريمة لم يرتكبها.

2 – إمبرطورية م (2024)

واحد من افضل مسلسلات رمضان 2024 المنتظرة، المسلسل من بطولة خالد النبوي، وحلا شيحة، ونشوى مصطفى، ومحمود حافظ، ونور النبوي، ومحمد محمود عبدالعزيز، ومقتبس من رواية إحسان عبدالقدوس، ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة، سوف يتم عرض المسلسل في رمضان 2024، ويصنف المسلسل على أنه عائلي كوميدي ودرامي.

تدور أحداث المسلسل بعد وفاة زوجه مختار ، ووجد مختار نفسه مسئولاً عن أولاده الستة. كان عليه أن يواكب تفكيرهم وعصرهم، وفي الوقت نفسه كان يجب عليه اتخاذ قرار صعب بين من تعلق به قلبه، وحياة أولاده.

3 – بابا جه (2024)

مسلسل متكون من 15 حلقة فقط، ومن بطولة أكرم حسني، ومحمود البزاوي، ونسرين أمين، ولافينيا نادر، وسما إبراهيم، ومحمد أوتاكا، ومن إخراج خالد مرعي، ومن تأليف وائل حمدي، يصنف المسلسل على أنه مسلسل عائلي كوميدي ومن المتوقع عرضه في رمضان وسيكون من افضل مسلسلات رمضان 2024.

تدور الاحداث بعد أن فقد هشام وظيفته في أحد الفنادق بسبب جائحة كورونا، ويجد هشام نفسه في موقف صعب يتطلب منه البحث عن فرص عمل جديدة ليتمكن من تأمين رعاية أسرته وتوفير احتياجاتهم الأساسية.

4 – جودر (2024)

تروى قصة جودر بأسلوب درامي مثير ممزوج بالخيال، حيث تتشابك المصائر وتتلاقى الأقدار في رحلة مثيرة من المغامرات والتحديات، المسلسل من بطولة ياسر جلال، وياسمين رئيس، ونور اللبنانية، وتارا عماد، وعمرو عبدالجليل، ووفاء عامر، ومن إخراج إسلام خيري، ومن تأليف أنور عبدالمغيث، ومن المتوقع أن يكون من افضل مسلسلات رمضان 2024، والمسلسل يتكون من 30 حلقة ويصنف على أنه مسلسل خيال علمي وتاريخي.

تدور أحداث المسلسل حول قصة من قصص ألف ليلة وليلة، كان هناك تاجر كبير يدعى سليمان، وكان لديه ثلاثة أولاد: سالم وسليم وجودر. ومنذ صغره، كان جودر مختلفًا عن إخوته، فقد كان يمتلك قوى خارقة وقدرات غامضة، وبينما كبر جودر، بدأ يكتشف قوته الحقيقية ويستخدمها لصالح الخير. لكن في نفس الوقت، كان هناك عدو قديم يُدعى شمعون، الذي كان يسعى للحصول على كنوز الحكيم شمردل الأربعة من أجل زعامة العالمظ، وهكذا بدأ صراع أزلي بين جودر وشمعون، حيث تتلاقى القوى السحرية والخيالية في معارك ملحمية. هل سينجح جودر في التصدي لشمعون وإحباط خططه الشريرة؟ أم ستنتصر قوى الظلام والشر؟

مسلسلات عربية افضل 12 مسلسل عربي يستحق المشاهدة 

5 – الحشاشين (2024)

مسلسل التشويق والإثارة الحشاشين واحد من اهم وافضل مسلسلات رمضان 2024، ومن بطولة كل من كريم عبدالعزيز، وفتحي عبدالوهاب، و ميرنا نور الدين، وأحمد عيد، وإسلام جمال، ونيقولا معوض، ومن إخراج بيتر ميمي، ومن تأليف عبدالرحيم كمال.

تدور الأحداث في القرن الـ 11، حيث يقود زعيم الحشاشين الحسن الصباح فرقته في تنفيذ عمليات اغتيال دموية لشخصيات مرموقة في ذلك العصر. يعتبر حسن الصباح من أبرز الزعماء في تاريخ الحشاشين، وكان يستخدم استراتيجيات مبتكرة وذكاء فائق في تنفيذ مهامه، وبفضل قدرته على التلاعب بالأفكار والإقناع بالفكرة، نجح حسن الصباح في جذب أتباع كثيرين لقضية حشاشية. كان يستخدم التكتيكات المتطورة والخطط المحكمة لضمان نجاح عملياته، وكان يُعتبر خطيرًا جدًا بالنسبة لأعدائه، ومع تزايد شهرة حسن الصباح وفرقته، ازدادت قوة وثقافة الحشاشين بشكل عام. كانوا يُعَظَّمون حسن الصباح كزعيم لهم، وكانوا يروجون لأفكاره وأهدافه بإخلاص شديد، ولكن مع مرور الزمن، بدأت تظهر خلافات داخلية داخل فرقة حسن الصباح، مما أثار اضطرابًا داخل التنظيم.

6 -كامل العدد +1  (2024)

المسلسل هو الجزء التاني وتكمله لكامل العدد، وهو من بطولة دينا الشربيني، وشريف سلامة، وإسعاد يونس، وصدقي صخر، وأحمد كمال، وجيهان الشماشرجي، ومن إخراج خالد الحلفاوي، ومن تأليف كل من رنا أبو الريش، ويسر طاهر، وكان الجزء الأول من افضل مسلسلات رمضان العائلية، ومن المتوقع أن يكون هذا الحزء واحد من افضل مسلسلات رمضان 2024، ويصنف العمل على أنه مسلسل عائلي كوميدي، وتدور أحداث في شكل كوميدي ذات الطابع الخفيف.

أحداث المسلسل، أحمد وليلى وجدا أنفسهما في مواقف صعبة بعد تغير حياة أولادهما وتزايد المشاكل التي يواجهونها، وبعد إعلان قدوم شخص جديد لحياتهما، وجدوا أنفسهما في مأزق لا يُحسدان عليه.

7 -عتبات البهجة (2024)

“عتبات البهجة” هو مسلسل درامي فلسفي يستكشف أغوار عقول شخصياته، مستوحى من رواية إبراهيم عبد المجيد. ستأخذ هذه الرحلة المشاهدين في رحلة عبر تفكير جديد وإشراق نور في نفوسهم، المسلسل من بطولة الفنان الكبير يحيى الفخراني، وجومانا مراد، وصلاح عبدالله، وسما إبراهيم، ومصطفى عنبة، وهنادي مهنا، ومن إخراج مجدي أبو عميرة، والمسلسل سيكون من افضل مسلسلات رمضان 2024.

تدور قصة “عتبات البهجة” حول صديقين مقربين، يدعى أحمد وسامي، اللذان يواجهان تحديات كبيرة في حياتهما. يعاني أحمد من فشل في عمله وعلاقته العاطفية، بينما يواجه سامي صعوبات في تحقيق طموحاته المهنية، وتجد الصديقان أنفسهما يتساءلان عن معنى الحياة والسبيل للسعادة، ويبدأان رحلة بحث داخلية لفهم أسرار الكون وغرائب الإنسانية. يخوضان مناقشات فلسفية عميقة حول الموت والحب والإيمان، محاولين فهم غرائب هذا العالم، وتتطور علاقة الصديقين خلال رحلتهما، حيث يجدان الدعم والإلهام في بعضهما البعض. يكتشفان أن سر السعادة قد يكون في التفكير بشكل إيجابي والابتعاد عن التفكير السلبي.

8 – فراولة (2024)

مسلسل من بطولة نيللي كريم، وشيماء سيف، وأحمد فهيم، وعلا رشدي، وصدقي صخر، وحجاج عبدالعظيم، ومن إخراج محمد علي، ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك، ويصنف المسلسل على أنه مسلسل كوميدي عائلي وسيكون من افضل 10 مسلسلات رمضان 2024، والمسلسل يتكون من 15 حلقة فقط.

تدور أحداث القصة حول فتاة تدعى فراولة، تعمل كقارئة فنجان وهي ابنة حارس عقار. تبدأ رحلتها من الفقر وتواجه العديد من المواقف الكوميدية أثناء صعودها نحو الشهرة على منصات التواصل الاجتماعي. تستطيع فراولة أن تصبح سيدة مجتمع مشهورة وخبيرة في مجال الطاقة بفضل جهودها وإصرارها.

9 – بدون سابق إنذار(2024)

يتكون المسلسل من 15 حلقة فقط، وهو من بطولة آسر ياسين، وعائشة بن أحمد، ونبيل الحلفاوي، ونهال عنبر، وأحمد خالد صالح، ومن أخراج هاني خليفة، ومن تأليف ألما كفارنة، ومن المشاهد الأول يظهر ان المسلسل من نوع الإثارة والتشويق، ومن المتوقع أن يكون واحد من افضل مسلسلات رمضان 2024.

تدور الأحداث حول ماجد وليلى، الزوجين الذين ينتظران قدوم مولودهما الأول بفارغ الصبر. ومع اقتراب موعد الولادة، تبدأ المشاكل في التكاثر بينهما، حيث يواجهان تحديات عديدة تهدد استقرار علاقتهما.

10 -أشغال شقة (2024)

النجمان أسماء جلال وهشام ماجد يتعاونان في بطولة مسلسل “أشغال شقة”، مع كل من مصطفى غريب، وسلوى محمد علي، وشيرين، ورحمة أحمد فرج الذي سيعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024. يتكون المسلسل من 15 حلقة ويتناول قصة المسلس أحداث ومفرقات كوميدية، ومن المتوقع أن يكون المسلسل من افضل 10 مسلسلات رمضان 2024، والمسلسل يقوم بإخراجه وتأليفه خالد دياب.

تدور أحداث المسلسل حول حمدي عبدالرحيم، الذي يعمل كأخصائي طب شرعي، وزوجته الذين يرزقوا بتوأم بعد مرور فترة من زواجهما. قرر الزوجان الاستعانة بمديرة منزل للعناية بالتوأم، ولكنهما واجها صعوبات كبيرة في البحث عن شخص مناسب لهذه المهمة.

افضل 10 مسلسلات مصرية قصيرة يمكنك مشاهدتها في جلسة واحدة

قد يعجبك ايضاً