مسلسلات عائلية افضل 15 مسلسل عائلي يمكنك مشاهدته علي الاطلاق

0 160

مسلسلات عائلية .. بل افضل 15 مسلسل عائلي في الفترة الاخيرة، ففي الوقت الحاضر ، تمتلئ البرامج التلفزيونية بالعنف والعُري بحيث يصعب العثور على مسلسل مناسب للعائلة لمشاهدته  ومناسب لجميع الأعمار  والتي يمكن للعائلات الاستمتاع به معًا.

لحسن الحظ ، لا يزال هناك عدد قليل من المسلسلات التلفزيونية التي تناسب العائلة ويمكنك مشاهدتها مع عائلتك ، إذا كنت تبحث عن بعض المسلسلات العائلية الجيدة، فابحث في القائمة التالية بها مجموعة متنوعة من مسلسلات عائلية رسوم متحركة رائعة إلى مسلسلات عائلية كوميدية ومغامرة المناسبة للعائلة ومسلسلات الأطفال ذات الغموض والفانتازيا الرائعة لمشاهدتها مع العائلة.

مسلسلات عائلية افضل 15 مسلسل عائلي

1-  A Series of Unfortunate Events

مسلسل “سلسلة من الأحداث المؤسفة” هو مسلسل عائلي دراما  وكوميديا سوداء من افضل مسلسلات عائلية علي الإطلاق، المسلسل مبني على سلسلة روايات أطفال والتي تحمل نفس الاسم من تأليف ليموني سنيكيت (الاسم المستعار للمؤلف الأمريكي دانيال هاندلر).

 المسلسل العائلي من بطولة نيل باتريك هاريس وباتريك واربورتون ومالينا وايزمان ولويس هاينز، وك، تود فريمان وبريسلي سميث، وانضم كلاً من ديلان كينجويل وآفي ليك ولوسي بانش إلى فريق التمثيل في الموسم الثاني.

وتدور أحداث المسلسل العائلي حول سلسلة من الأحداث المؤسفة التي تحدث لثلاثة اطفال ، فيوليت وكلاوس وصني ، فبعد وفاة والديهم وتدمير منزلهم، يتنقلوا بين دور رعاية مختلفة ، ويلاحقهم الكونت أولاف ، الذي يرغب في السيطرة على ميراثهم قبل بلوغ فيوليت سن الرشد، وخلال الاحداث ، يكتشف الأطفال صلات آبائهم بمجتمع سري بعيد المنال.

يعتبر المسلسل من افضل مسلسلات عائلية، يتكون من ثلاثة مواسم فقط في 25 حلقة، الموسم الاول تم عرضه 2017 يتكون من 8 حلقات والموسم الثاني تم عرضه 2018 ويتكون من 10 حلقات والموسم الثالث تم عرضه في 2019، ويتكون من 7 حلقات فقط.

2- Creeped Out

مسلسل عائلي غموض وإثارة ملئ بالحكايات الآسرة والساحرة والمثيرة للفضول، كل حلقة عبارة عن قصة مختلفة تدور أحداثها في مكان وزمان مختلفين، مع شخصيات مختلفة تستكشف طريقها عبر الغموض، ، يتكون المسلسل العائلي من جزئين فقط، تم عرض الجزء الأول عام 2017 والجزء الثاني عام 2018، وهو أحد افضل المسلسلات العائلية لشبكة نتفلكس.

وتدور أحداث المسلسل العائلي حول شخصية مقنعة وهو رجل غامض يخفي وجهه دائماً بقناع يعرف باسم “الغريب” هدفه المعلن هو أن يكون جامعًا للقصص يجمع حكايات السحر الأسود ، واللقاءات الدنيوية ، والتكنولوجيا الملتوية في سلسلة من القصص والحكايات.

3- Zootopia +

مسلسل رسوم متحركة من مسلسلات عائلية قصيرة يتكون من 6 حلقات فقط، من افضل المسلسات العائلية لعام 2022، من إنتاج استوديوهات ديزني للرسوم المتحركة وتم عرضه في 9 نوفمبر 2022، حصل المسلسل علي تقييم (6.8/10) موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

تدور أحداث المسلسل في 6 قصص لشخصيات مختلفة خلال أحداث الفيلم الاصلي، حيث يتعمق أكثر في حياة بعض الشخصيات الأكثر إثارة للفضول في الفيلم ، بما في ذلك الزبابة القطبية، وراقصات النمور الموهوبة ، والكسلان المليء بالمفاجآت ، فلاش.

4- The Last Bus

مسلسل بريطاني خيال علمي ومغامرات من تأليف بول نيفسي لصالح شبكة نتفلكس، يتكون المسلسل من عشر حلقات في موسم واحد، تم عرضه لأول مرة على نتفلكس في 1 أبريل 2022.

وتدور أحداث المسلسل في إطار من المغامرة والكوميديا حول الانطلاق في رحلة ميدانية تغيّر مجرى الحياة، حيث يهرع مجموعة من طلّاب فائقي الذكاء لإنقاذ البشرية من جيش طائرات بلا طيّار يتّصف بالوحشية.

5- The Unlisted

مسلسل درامي خيال علمي، وتدور أحداث المسلسل حول قصة توأمان متطابقين يبلغان من العمر 12 عامًا ، وهما درو وكالبن شارما ، اللذان يعملان مع مجموعة من مع عصابة من المتمردين الذين يطلقون على أنفسهم اسم ” The unlisted ” ، من أجل منع شركة قوية من فرض سيطرة عالمية على شباب العالم من خلال جهاز تتبع ، والذي يسمح أيضًا بالتحكم بهم.

مسلسل عائلي خيال علمي من افضل مسلسلات عائلية لعام 2019، يتكون من موسم واحد فقط من 15 حلقة، هو أحد المسلسلات الاصلية لشبكة نتفلكس.

فيلم كوميدي افضل 15 فيلم كوميدي عائلي اجنبي لمشاهدة ممتعة

6- Home Before Dark

مسلسلات عائلية افضل 15 مسلسل عائلي

مسلسل درامي أمريكي غموض وإثارة من افضل مسلسلات عائلية، مستوحى من حياة الصحفية الشابة هيلدا ليسياك، والمسلسل من بطولة بروكلين برنس ، وجيم ستورجس ، وآبي ميلر ، ويتكون المسلسل من 20 حلقة في موسمين، تم عرض الموسم الأول لأول مرة في 3 أبريل 2020، تم عرض الموسم الثاني لأول مرة في 11 يونيو 2021.

تدور أحداث المسلسل حول فتاة صغيرة تنتقل من بروكلين إلى بلدة ساحلية صغيرة التي تركها والدها وراءه، وأثناء وجودها هناك ، قادها سعيها الدؤوب وراء الحقيقة إلى اكتشاف قضية غامضة حاول كل فرد في المدينة ، بما في ذلك والدها ، لإخفائها.

7- Wolfblood

مسلسلات عائلية افضل 15 مسلسل عائلي

مسلسل عائلي درامي فانتازي من مسلسلات عائلية موجههة للأطفال يتكون من موسمين في 63 حلقة لعام ، تدور أحداثه حول حياة الأنواع المعروفة باسم  Wolfbloods   وهي مخلوقات تبدو مثل البشر ولكنها يمكن أن تتحول إلى ذئاب حسب الرغبة ولكن يمكنها أيضًا التحكم في تحولها خلال النهار أيضًا، فهم مختلفون عن المستذئبين، فالمسلسل يركز على حياتهم اليومية والتحديات التي يواجهونها لإخفاء سرهم.

يعتبر من افضل مسلسلات عائلية علي الإطلاق فيمكنك مشاهدته مع أطفالك حيث حاز المسلسل التلفزيوني على جائزة الجمعية التليفزيونية الملكية عن فئة دراما الأطفال عام 2013، كما فاز بجائزة بانف روكي في فئة أفضل برنامج للأطفال (روائي) في نفس العام، في عام 2015 ، فاز المسلسل التلفزيوني بجائزة كتاب السيناريو البريطانيين في فئة أفضل تلفزيون بريطاني للأطفال.

8- Wednesday

مسلسلات عائلية افضل 15 مسلسل عائلي

مسلسل رعب خارق للطبيعة كوميدي أمريكي من مسلسلات عائلية مبنية على شخصية وينزداي آدامز، المسلسل من بطولة جينا أورتيجا، كاثرين زيتا جونز وريكي ليندهوم، ويتكون المسلسل من 8 حلقات فقط وتمعرضه علي على Netflix في 23 نوفمبر 2022.

يدور المسلسل حول شخصية وينزداي أدامز، وهي فتاة شابة غريبة الأطوار مهووسة بالموت، وأحد الشخصيات الرئيسية لعائلة آدامز، وحياتها الشخصية كطالبة في أكاديمية نيفرمور، وتحقق في جريمة قتل أثناء تكوين صداقات وأعداء جدد في أكاديمية نيفرمور.

9- His Dark Materials

مسلسلات عائلية افضل 15 مسلسل عائلي

مسلسل عائلي مغامرة درامي خيالي من افضل مسلسلات عائلية مبني على ثلاثية الروايات التي تحمل الاسم نفسه لفيليب بولمان، تم إنتاجه من قبل Bad Wolf و New Line Productions ، لبي بي سي وان و HBO ، وتدور أحداث المسلسل الغائلي حول اليتيمة ليرا ، التي تقوم ببطولتها دافني كين ، وهي تبحث عن صديق مفقود وتكتشف مؤامرة اختطاف تتعلق بمادة كونية غير مرئية تسمى الغبار.

عُرض الموسم الأول المكون من 8 حلقات في 3 نوفمبر 2019، وعُرض الموسم الثاني المكون من 7 حلقات لأول مرة في 8 نوفمبر 2020، والموسم الثالث والأخير يتكون من 8 حلقات ، ومن المتوقع أن يتم عرضه على HBO Max في 5 ديسمبر 2022، كما تلقي كلاً من الموسم الأول والثاني مراجعات إيجابية بشكل عام.

10- The Dragon Prince

مسلسلات عائلية افضل 15 مسلسل عائلي

مسلسل أمير التنين هو مسلسل عائلي خيالي من افضل مسلسلات عائلية رسوم متحركة تم تأليفه لصالح شبكة ـ Netflix ، تدور أحداث المسلسل حول قصة الأمراء غير الاشقاء كالوم وإزران وظل القمر قزم ريلا ، الذين يتوجب عليهم ، أثناء رعايتهما للتنين الرضيع الأمير أزيموندياس ، إنهاء الصراع الذي دام ألف عام بين الممالك البشرية والمخلوقات الصوفية. من عالم Xadia السحري ، حيث تأتي جميع المصادر السبعة الأساسية للسحر ، سواء تم استخدامها من أجل الخير أو الشر.

حاز المسلسل على إشادة من، تم عرض الموسم الأول في 14 سبتمبر 2018، تبعه الموسم الثاني في 15 فبراير 2019 ، والموسم 3 في 22 نوفمبر 2019. تم عرض الموسم الرابع في 3 نوفمبر 2022 ، بعد توقف دام ثلاث سنوات، تم تجديد المسلسل لثلاثة مواسم إضافية كل منها بتسع حلقات، وجاري تطوير لعبة فيديو تدور أحداثها في نفس عالم السلسلة.

افلام عائلية كوميدية | 12 فيلم عائلي كوميدي لمشىاهدة ممتعة

11- The Mysterious Benedict Society

مسلسل عائلي مغامرات وغموض من مسلسلات عائلية لعام 2021، يستند إلى كتب الأطفال من تأليف Trenton Lee Stewart،  والمسلسل من بطولة توني هيل في دور السيد بنديكت ، الذي يجمع أربعة أطفال لوقف حالة طوارئ عالمية. يصور هيل أيضًا شقيق بنديكت التوأم ، السيد كرتين ، وهو مؤسس المدرسة التي يتسلل إليها الأطفال.

تم عرض الموسم الأول لأول مرة على Disney + في 25 يونيو 2021 ، ويتكون من 8 حلقات، في سبتمبر 2021 ، تم تجديد المسلسل لموسم ثانٍ، تم عرض الموسم الثاني لأول مرة في 26 أكتوبر 2022 ، وتم عرض حتي تاريخ هذا المقال 6 حلقات من الموسم الثاني .

12- Monsters at Work

مسلسل عائلي انميشن من افضل مسلسلات عائلية رسوم متحركة لعام 2021 والتي يمكنك مشاهدتها أنت وعائلتك، المسلسل يتكون من موسم واحد في 11 حلقة فقط، وهو تكملة للفيلم الأصلي  “شركة المرعبين المتحدة” لعام 2001.

تدور أحداث المسلسل العائلي الكوميدي بعد 6 أشهر من فيلم “شركة المرعبين المتحدة” عن الوحوش وهي تستمد طاقتها من ضحكات الأطفال بدلاً من صراخهم، حصل الفيلم علي تقييم (7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

13- Man vs. Bee

مسلسل عائلي قصير كوميدي بريطاني من افضل مسلسلات عائلية من إنتاج عام 2022 من تأليف وكتابة روان أتكينسون وويليام ديفيز، يتكون المسلسل العائلي من 9 حلقات فقط ، كل منها من إخراج ديفيد كير، كما يشارك في البطولة جينغ لوسي ، وكلودي بلاكلي ، وتوم باسدن ، وجوليان رايند توت ، وجريج ماكهيو ، وإنديا فاولر.

تدور أحداث المسلسل حول رجل سيئ الحظ (روان أتكينسون) الذي يجد نفسه في معركة مع نحلة بينما يعمل كجليس في قصر حديث للزوجين الثريين أثناء رحلتهم خارج البلاد، تم عرض المسلسل لأول مرة على Netflix في 24 يونيو 2022 وتلقى تعليقات إيجابية بشكل عام من النقاد، حصل الفيلم علي تقييم (6.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

14- Ghostwriter

مسلسل عائلي غموض وفانتازيا من مسلسلات عائلية للأطفال، وتم عرضه لأول مرة في 1 نوفمبر 2019 ،والمسلسل هو إعادة إحياء لمسلسل عام 1992-1995 والذي يحمل الاسم نفسه، في 29 أغسطس 2022 ، تم الإعلان عن عرض الموسم الثالث لأول مرة في 21 أكتوبر 2022 .

وتدور احداث المسلسل العائلية حول شبح يسكن متجر لبيع الكتب في الحي ويبدأ في إطلاق شخصيات خيالية في العالم الحقيقي ، يجب أن يتعاون أربعة أطفال لحل لغز مثير يحيط بعمل الشبح غير المكتمل.

افلام عائلية قائمة من أفضل 12 فيلم يصلح للمشاهدة مع عائلتك