مسلسلات عربية افضل 12 مسلسل عربي يستحق المشاهدة

178

مسلسلات عربية افضل 12 مسلسل عربي يستحق المشاهدة .. نعتبر صناعة المسلسلات العربية من أهم الصناعات التي تحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربي، حيث تقدم مجموعة متنوعة من الأعمال التي تجذب المشاهدين وتثير اهتمامهم. وفي هذا السياق، يعد اختيار مسلسلات عربية تستحق المشاهدة أمرًا صعبًا نظرًا للكثرة والتنوع في هذا المجال.

هناك بعض المسلسلات التي لمعت على مدى السنوات الأخيرة بفضل قصصها المثيرة وأداء فرق التمثيل المميز. فإذا كنت من محبي مشاهدة مسلسلات عربية، فإنه من الضروري ألا تفوت فرصة مشاهدة هذه الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا،

عزيزي قارئ وزائر منصة بوابة الاسرار (SECRETS GATE) في الأسطر القليلة القادمة ستتعرف على افضل 12 مسلسل عربي يستحق المشاهدة.

قائمة افضل مسلسلات عربية تستحق المشاهدة

1 – قابيل (2019)

إذا كنت من هواة ومحبي الإثارة والقصص البوليسية، ومسلسل “قابيل”  يعتبر واحدًا من أفضل مسلسلات عربية تستحق المشاهدة، المسلسل من بطولة محمد ممدوح، وأمينة خليل، ومحمد فراج، وعلي الطيب، وطارق عبدالعزيز، وأحمد كمال، ومن إخراج كريم الشناوي ومحمد طاهر، ومن تأليف مصطفي صقر ومحمد عزالدين، وحصل الفيلم على تقييم 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت(IMDB)، كما أنه من افضل 12 مسلسل عربي على الإطلاق.

تدور قصته حول جريمة قتل بشعة حدثت في ظروف غامضة، ومع تطور الأحداث وزيادة الشكوك والظنون، يكشف عن القاتل في نهاية المطاف ولكن هل يتم القبض عليه أم ينجو بفعلته. يحتوي المسلسل على العديد من المفاجآت والأحداث المشوقة، بعضها حزين وبعضها مثير.

2 – واحة الغروب (2017)

يعتبر من افضل مسلسلات عربية لعام 2017، المسلسل نال إعجاب المشاعدين والنقاد، وذلك بسبب إداء الممثلين الخرافي، وجمال التصوير والإخراج، كما أن المسلسل من بطولة خالد النبوي، ومنة شلبي، وسيد رجب، وأحمد كمال، ورشدي الشامي، وركين سعد، ومن تأليف مريم نعوم، وسيناريو وحوار هالة الزغندي.

والمسلسل من إخراج كاملة أبو ذكري ومريم أبو عوف، وحصل المسلسل على تقييم 7.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت(IMDB)، ولذلك هو ينضم لقائمة افضل 12 مسلسل عربي على الإطلاق.

تدور الأحداث حول ضابط البوليس المصري (محمود عبدالظاهر) الذي يُنقل إلى واحة سيوة بسبب اتهامه بممارسة أفكار ثورية. يقرر محمود أن يستغل فترة إقامته في الواحة للتعرف على ثقافتها وأهلها. ويصطحب محمود زوجته الأجنبية (كاثرين) معه، التي تشعر بالدهشة والإعجاب بجمال الطبيعة في سيوة. تقابل كاثرين نساء الواحة وتتعلم منهن عن حياتهن وثقافتهن،

ولكن خلال فترة إقامتهم في سيوة، يكتشف محمود أن هذا المكان يخفي أسرارًا قديمة وثروات طبيعية لم يكن يعلم بها من قبل. يدخل محمود في رحلة استكشافية لاكتشاف هذه الأسرار، ويرافقه في هذه الرحلة كاثرين التي تصبح شريكًا له في كل شئ، وفي نهاية المطاف، يجد محمود نفسه مغروسًا بجذور جديدة في سيوة، حيث يجد السلام والإلهام للاستمرار في رحلة حياته بصورة جديدة تخالف كل التوقعات.

3 – هذا المساء(2017)

واحد من أهم وافضل مسلسلات عربية الإطلاق، يضم طاقم عمل المسلسل كل من إياد نصار، وأحمد داود، وأروى جودة، ومحمد فراج، وحنان مطاوع، وأسماء أبو اليزيد، ومن إخراج وتأليف تامر محسن، وسيناريو وحوار محمد فريد، ويعتبر من افضل مسلسلات عربية على الإطلاق، ويترأس قائمتنا لافضل 12 مسلسل عربي على الإطلاق وذلك لأنه حصل على تقييم8.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت(IMDB).

تستعرض أحداث المسلسل شبكة من العلاقات المعقدة التي تتشابك بين طبقات مختلفة في المجتمع، حيث يُظهر حياة أكرم، المدير التنفيذي لإحدى الشركات الكبرى، وزوجته التي تعاني من انحدار في علاقتهما العاطفية. بالإضافة إلى ذلك، يُظهر المسلسل حياة سمير الذي يواجه تحديات في عمله وحياته الشخصية.

4 – لا تطفئ الشمس (2017).

تم اختيار هذا المسلسل ضمن قائمة أفضل المسلسلات المصرية بناءً على الرواية التي استندت إليها، وهي رواية للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس. تم تجديد الأحداث في هذا المسلسل لتناسب العصر الحالي، وقام ببطولته ميرفت أمين ومحمد ممدوح، بالإضافة إلى جميلة عوض وأمينة خليل وأحمد مالك. في الستينيات من القرن الماضي، تم تقديم نفس الرواية في عمل درامي من بطولة شكري سرحان وفاتن حمامة.

تنتقل عائلة مكونة من أم أرملة وابنين وثلاث بنات إلى منزل جديد بعد وفاة الأب قبل عام، وتبدأ رحلة جديدة لهم في محاولة التأقلم مع الظروف الجديدة. يتناول المسلسل العلاقات بين أفراد العائلة وكيفية تأثير وفاة الأب على حياتهم، بالإضافة إلى التحديات التي يواجهونها في حياتهم اليومية، وتظهر القصص المختلفة التي يمر بها كل فرد من أفراد العائلة، مثل صعوبات التكيف مع المدرسة لدى الأطفال، والضغوطات التي تواجههم في العمل، والصراعات الشخصية التي يواجهونها.

كما يسلط المسلسل الضوء على علاقاتهم مع أشخاص خارج المحيط الأسري، مثل الجيران والزملاء، وتتطور شخصيات أفراد العائلة خلال سير المسلسل، حيث يتغير نظرتهم لبعضهم البعض وتزدهر علاقاتهم. تظهر قوة روابط الأسرة في تجاوز التحديات والصعاب التي تواجههم، وكذلك قدرتهم على دعم بعضهم في لحظات الضعف.

5 – ونوس (2016)

واحد من اهم وافضل مسلسلات عربية، حيث أنه حصل على شعبية كبيرة وقت عرضه، ونال اعجاب المشاهدين والنقاد، المسلسل من بطولة يحيى الفخراني، ونبيل الحلفاوي، وهالة صدقي، وسماح السعيد، وحنان مطاوع، ومحمد شاهين، ومن إخراج شادي الفخراني ومحمود كريم، ومن قصة وسيناريو وحوار عبد الكريم كامل، وحصل المسلسل على تقييم  8.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت(IMDB)، ولذلك هو من افضل 12 مسلسل عربي على الإطلاق.

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي مشوق، حيث يترك الأب (ياقوت) أسرته بشكل مفاجئ ويختفي لمدة 20 عامًا، تاركًا وراءه زوجته وأبنائه الثلاثة. خلال هذه الفترة، تعاني الأسرة من صعوبات مالية ونفسية بسبب غياب الأب، وفجأة يظهر شخص غامض يدعى (ونوس) ويدعي أنه صديق قديم للأب ويعود لمساعدة الأسرة. يخبرهم أن والدهم يمتلك ثروة كبيرة ويرغب في مشاركتها معهم.

تنقسم الآراء بين أفراد الأسرة حول ما إذا كان يجب قبول عودة الأب المفاجئ بالمال أم استمرار حياتهم بدون تدخل منه.تتصاعد التوترات داخل الأسرة، حيث يظهر صدام بين الإخوة حول كيفية التعامل مع هذه الموقف. تظهر أيضًا نزاعات بين الزوجة والأولاد حول قضية الثروة المالية وإلى أي مدى يجب أن تؤثر على علاقاتهم، ستكشف سلسلة من الأحداث المشوقة عن خبايا هذه القصة المثيرة، حول اختلاف التطلعات والقيم داخل الأسرة، وكذلك عن قوى التلاعب والطمع التي قد تؤدي إلى فصل عائلات كاملة.

افضل 10 مسلسلات مصرية قصيرة يمكنك مشاهدتها في جلسة واحدة 

6 – بنت اسمها ذات (2013)

يعتبر من افضل مسلسلات عربية على الإطلاق، المسلسل من بطولة نيللي كريم، وباسم سمرة، وأحمد كمال، وإنتصار، وعمر السعيد، وثراء جبيل، ومن إخراج كاملة أبو ذكري وخيري بشارة، ومقتبس من رواية الروائي المصري صنع الله ابراهيم، والمسلسل من سيناريو وحوار مريم نعوم، وحصل الفيلم على تقييم 8.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت(IMDB)، ولذلك هو من افضل 12 مسلسل عربي على الإطلاق.

تدور أحداث المسلسل حول الستين عامًا الأخيرة في تاريخ مصر، مسلطًا الضوء على الحكايات الإنسانية والأحداث السياسية التي شهدتها البلاد خلال هذه الفترة الممتدة بين الثورتين. يروي المسلسل قصة ذات التي عانت من التهميش والقهر في مجتمع تغيرت فيه الأوضاع على مدى 60 عامًا، حتى جاءت ثورة كبرى لتحريرها وإعادة بناء المجتمع.

7 – جراند اوتيل (2016)

واحد من اهم ما انتجت الدراما المصرية، مسلسل جراند اوتيل واحد من اهم وافضل مسلسلات عربية 2024، المسلسل من بطولة عمرو يوسف، ومحمد ممدوح، وأحمد داود، ودينا الشربيني، وأمينة خليل، وسوسن بدر، ومن إخراج محمد شاكر خضير، والمسلسل سيناريو وحوار تامر حبيب، وحصل المسلسل على تقييم 8.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت(IMDB)، ولذلك هو يتربع على عرش قائمة افضل 12 مسلسل عربي على الإطلاق.

تدور أحداث المسلسل في الخمسينات من القرن الماضي، حيث يبدأ (علي) في البحث عن شقيقته المفقودة التي كانت تعمل كخادمة في أحد الفنادق الكبرى بأسوان. يكشف (علي) عن مؤامرة خطيرة تتورط فيها عصابات تهريب المخدرات والاتجار بالبشر، ويجد نفسه محاصرًا بين شبكة من الجرائم والأسرار التي تهدد حياته وحياة شقيقته.

8 – البحث عن علا (2022)

مسلسل كوميدي درامي ويعتبر من افضل مسلسلات عربية، ومن بطولة هند صبري، وسوسن بدر، وهاني عادل، وندى موسى، ومحمود الليثي، وداليا شوقي، ومن إخراج هادي الباجوري، ومن تأليف مها الوازير وغادة عبد العال، يعتبر المسلسل استكمالًا لمسلسل عايزة اتجوز، ومن إنتاج منصة نتفلكس، وحصل المسلسل على تقييم 7.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت(IMDB)، وهو من افضل 12 مسلسل عربي على الإطلاق

تدور أحداث الملسلحول علا التي تنفصال عن زوجها هشام، وقررت علا عبدالصبور أن تستغل هذه الفرصة لاكتشاف نفسها من جديد ومواكبة تطورات الحياة. بدأت رحلتها بالبحث عن الحب والسعادة، مع مراعاة المسئوليات الموضوعة على عاتقها كأم لابنتها، وقررت علا أن تستثمر وقتها في تطوير نفسها ومهاراتها المهنية كصيدلانية، وقامت بالانخراط في دورات تدريبية وورش عمل لزيادة معرفتها وخبرتها في مجال الصيدلة. كما قامت بإعادة هيكلة حياتها الشخصية من خلال ممارسة الرياضة والقراءة والسفر، وبالإضافة إلى ذلك قامت علا بإعادة التفكير في أولويات حياتها وأسس علاقات جديدة مع أصدقائها وزملائها. كان لديها رغبة شديدة في إثبات قوتها وقدرتها على التأقلم مع التحديات التي تواجهاها.

9 -طاش ما طاش (1994-2022)

واحد من افضل مسلسلات عربية وحصل على تقييم 9.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت(IMDB) ويعتبر أعلى تقييم لمسلسل عربي على الإطلاق، المسلسل من بطولة عبدالله السدحان، وناصر القصبي، وعلي الزهراني، ومجدي القاضي، وأحمد الدخيل الله، ونايف خلف، ومن تأليف عبد الله السدحان وناصر القصبي، ومن إخراج عامر الحمود وجمال الرشيدي.

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي ساخر ويناول قضايا المجتمع السعودي بطريقة مرحة وساخرة، حيث يتناول قصص عن التربية الحديثة وتحدياتها، وكيفية معاملة العمال في المجتمع، بالإضافة إلى استعراض مشكلة المحسوبية وتأثيرها على الحياة اليومية للناس. يقدم المسلسل رؤية فكاهية لهذه القضايا بطريقة تجذب انتباه المشاهدين وتثير في نفوسهم التفكير في حلاول لهذه المشكلات.

10 -الهيبة (2017-2022)

واحد من افضل مسلسلات عربية وهو من بطولة تيم حسن، ونادين نسيب نجيم، ومنى واصف، وأويس مخللاتي، وعبدو شاهين، وروزينا لاذقاني، ومن إخراج سامر البرقاوي وصفاء أحمد، ومن تأليف هوزان عكو، المسلسل يتككون من العديد من الإجزاء، وحصل المسلسل على تقييم 7.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت(IMDB)، مما يجعله من افضل 12 مسلسل عربي على الإطلاق.

عليا تعيش مع زوجها وابنهما في بلد أوروبي، وبعد وفاة الزوج تقرر العودة إلى لبنان لدفنه في بلدته الحدودية بين لبنان وسوريا. وهناك تواجه مشكلة كبيرة عندما تقرر عائلة زوجها أخذ ابنها منها، والشرط الوحيد لبقائها بجانب ابنها هو أن تتزوج من شقيق زوجها المسمى جبل، وتقرر عليا الموافقة على هذا الشرط من أجل ابنها، لكن سرعان ما تكتشف أن زوجها وعائلته يتورطون في تجارة السلاح وتهريبه، مما يضع حياتهم جميعًا في خطر. تصارع علياء بين رغبتها في حماية ابنها والكشف عن نشاطات زوجها، وسط تصارع قاسي بين الولاءات والأخلاق.

11 – شيخ العرب همام (2010)

واحد من اهم انتجات الدراما العربية، يعتبر من افضل مسلسلات عربية، وهو من بطولة يحيى الفخراني، وصابرين، وريهام عبدالغفور، ومحمود عبدالمغني، وعزت أبو عوف، وعمر الحريري، ومن إخراج حسني صالح، وشريف المليجي، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وحصل المسلسل على تقييم 6.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت(IMDB).

تدور أحداث المسلسل حول شيخ العرب همام بن يوسف، زعيم قبيلة الهوارة في صعيد مصر، الذي يمتلك الأراضي من المنيا إلى أسوان. تتناول الأحداث الصراعات والصدامات بين القبائل في المنطقة، وتسلط الضوء على قدرات الزعامة لشيخ همام وقدرته على جمع قبائل الصعيد تحت راية واحدة. كما تستكشف علاقته بالسلطة والنفوذ، خاصة علاقته بدولة المماليك التي تحكم المنطقة في ذلك الوقت.

12 – سجن النسا (2014)

افضل ما ننهي به قائمتنا لافضل مسلسلات عربية، المسلسل من بطولة نيللي كريم، ودرة، وروبي، وأحمد داود، وسلوى خطاب، وريهام حجاج، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، وشادي يسري، ومن تأليف فتحية العسال، وهالة الزغندي، وحصل المسلسل على تقييم 8.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت(IMDB).

تتناول قصة المسلسل حياة ثلاث نساء يعانين من الظلم والمصاعب في حياتهن، مما يدفعهن لارتكاب جرائم تؤدي بهن إلى السجن. بعد اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير، تتغير حياتهن تمامًا بشكل غير متوقع. يجدن أنفسهن في مواجهة تحديات جديدة وفرص للتغيير والانطلاق من جديد. يكافحن لإثبات براءتهن والخروج من الظلم الذي تعرضن له، في رحلة صعبة ومؤثرة نحو استعادة حقوقهن وإثبات براءتهن أمام المجتمع.

افضل مسلسلات مصرية افضل 20 مسلسل مصري في الدراما المصرية

قد يعجبك ايضاً