مسلسلات كورية تاريخية | افضل 12 مسلسل كوري تاريخي ع الإطلاق

2 8٬888

مسلسلات كورية تاريخية .. هو عنوان رحلتنا اليوم في موقعنا سيكريتس جيت لنقدم لك أفضل 12 مسلسل كوري تاريخي لقضاء وقت ممتع في مشاهدتها، التاريخ في كوريا له سحر خاص حيث العديد من الأحداث والعادات والتقاليد والمعتقدات التي قد لا تعد أمراً مألوفاً للغاية في وطننا العربي.

لذلك فإن عدداً لا بأس به من مسلسلات كورية تاريخية خاصة بحقب زمنية متباينة حتى وإن كانت تحكي في داخلها عن أحداث خيالية استطاعت أن تجذب اهتمام العديد من المشاهدين بعد أن تمت ترجمتها أو دبلجتها للعربية أو حتى للإنجليزية أو غيرها من اللغات الأجنبية الأخرى المألوف تعلمها في وطننا العربي بشكل خاص بخلاف اللغة الكورية، ومن هنا كان لنا هذا المقال الذي استطعنا أن تجمع لكم فيه أفضل 12 مسلسل كوري تاريخي بحيث يمكنكم متابعة أي منهم في الوقت الذي تفضلون .

مسلسلات كورية تاريخية

1- The Tale of Nokdu

مسلسلات كورية تاريخية افضل 12 مسلسل كوري تاريخي ع الإطلاق

“حكاية نوكدو ” مسلسل كوري تاريخي درامي رومانسي تم عرضه لأول مرة 30 سبتمبر عام 2019، والمسلسل يتكون من 16 حلقة فقط ويأتي في موسم واحد، وتقييم المسلسل علي موقع IDMb 7.9/10 ، والمسلسل متوفر علي شبكة نتفلكس تحت عنوان حكاية نوكدو.

وقصة هذا المسلسل بإختصار عن فتى يهرب من الزواج الذي قد رتبته له أسرته فيتنكر في زي امرأة ويذهب لأحد قرى الأرامل وهناك يقابل البطلة التي تدعى دونج جو وهي متدربة لكي تصبح كيسانج وتتوالى الأحداث الشيقة التي نعتقد أنك لن تمل أبداً من متابعتها فهو ضمن مسلسلات كورية تاريخية تستحق المشاهدة.

2- Nokdu Flower

مسلسلات كورية تاريخية افضل 12 مسلسل كوري تاريخي ع الإطلاق

مسلسل زهرة نوكدو  ضمن مسلسلات كورية تاريخية تقع أحداثها في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي، وهو مسلسل كوري تاريخي يتكون من موسم واحد ويأتي في 24 حلقة فقط، من إنتاج عام 2019، وتقييم المسلسل علي موقع IDMb 8.3/10  ، والمسلسل متوفر علي شبكة نتفلكس تحت عنوان ” زهرة نوكدو “.

حيث تقع في أحداث هذا المسلسل بشكل خاص ثورة فلاحي دونجهاك لكن مهلاً هذه ليست الأحداث الرئيسية فالحدث الرئيسي هنا هو صراع شقيقين بين بعضهما البعض أحدهما يتحلى بالوسامة والخلق الحميد كما أنه الابن الشرعي للأسرة والآخر يعاني من احتقار الآخرين له بسبب أصل أمه الوضيع والحقير فكيف يا ترى سوف تنتهي القصة هذا ما سوف نعرفه على كل حال من متابعة أحداث المسلسل للنهاية.

مسلسلات كورية كوميدية | افضل 12 مسلسل كوري كوميدي ممتع جداً

3- Rookie Historian Goo Hae Ryung

مسلسلات كورية تاريخية افضل 12 مسلسل كوري تاريخي ع الإطلاق

مسلسل ” المؤرخة الصاعدة ” هو مسلسل تلفزيوني كوري جنوبي تم إنتاجه عام 2019 من بطولة شين سي كيونغ ، في دورها الرئيسي كمؤرخة حرة الروح ، وتشا اون وو ، كأمير يعمل كروائي رومانسي، وهو مسلسل كوري تاريخي يتكون من موسم واحد ويأتي في 20 حلقة فقط، وتقييم المسلسل علي موقع IDMb 8.2/10  ، والمسلسل متوفر علي شبكة نتفلكس تحت عنوان ” شهرزاد كوريا”.

وهذا المسلسل تحديدا تدور أحداثه في أوائل القرن التاسع عشر الميلادي حيث تمتاز تلك الحقبة بعدة أمور من ضمنها عدم الاعتراف بالمرأة كمؤرخة فضلاً عن انتشار الأفكار الكونفوشيوسية في هذا الوقت، تدور أحداث المسلسل حيث تحاول البطلة أن تثبت كفاءتها كمؤرخة في القصر عندما تكون متدربة هناك كما تقع بينها وبين أحد الأمراء ذي السر الغامض قصة حب رائعة ننصحك بمتابعة المسلسل حيث سوف تسعد كثيراً.

4- Moon Lovers: Scarlet Heart Ryeo

مسلسلات كورية تاريخية افضل 12 مسلسل كوري تاريخي ع الإطلاق

مسلسل ” أحباء القمر – القلب القرمزي ريو ” من أفضل مسلسلات كورية تاريخية تم عرضها خلال الوقت الراهن، والمسلسل يتكون من موسم واحد فقط (20 حلقة)، وتقييم المسلسل علي موقع IDMb 8.7/10.

وتدور أحداثه حول قصة الحب الرائع بين أحد الفتيات التي تدعى هان سو ” أيو ” وأحد أمراء عائلة ارستقراطية تدعى عائلة وانج واسم هذا الأمير تحديداً هو وانج سو أو ” لي جون كي ” فكيف يا ترى سوف تستمر قصة الحب هذه خصوصاً والقصة تعود لبدايات عهد جوريو الذي قد تورطت فيه الفتاة في نزاعاته بين أولئك الأمراء السابق الإشارة إليهم، القصة عموما مأخوذة من رواية صينية تدعى بوبو جينغ شين لكن الطابع الكوري في تلك الدراما لا يمكننا أن نغفل عنه أو نشعر بعدم وجوده.

5- Love in the Moonlight

مسلسلات كورية تاريخية افضل 12 مسلسل كوري تاريخي ع الإطلاق

مسلسل كوري تاريخي جنوبي من بطولة بارك بو غوم وكيم يو جونغ ، مع جين يونج وتشاي سو بن وكواك، دونغ يون، والمسلسل تاريخي رومانسي تدور أحداثه خلال عهد أسرة جوسون في القرن التاسع عشر استنادًا إلى رواية Moonlight Drawn by Clouds التي تم نشرها لأول مرة على موقع Naver في عام 2013 ، ثم نُشرت في شكل سلسلة من خمسة أجزاء من الكتب في 2015. تم عرض المسلسل لمدة 18 حلقة في أغسطس 2016 .

 وهنا القصة نجدها مختلفة قليلاً ففيها تقوم البطلة بإدعاء أنها رجل بل وتنصح الرجال بشأن مواعدة الفتيات إلى أن تلتقي البطل الذي من المفترض أنه القائد المتوج المستقبلي للمنطقة وهنا تبدأ الأحداث الرائعة للمسلسل التي نتمنى أن تثير إعجابكم، والمسلسل متوفر علي شبكة نتفلكس بعنوان حبّ تحت القمر.

مسلسلات كورية رومانسية | افضل 12 مسلسل كوري رومانسي

6- The Scholar Who Walks the Night

مسلسلات كورية تاريخية افضل 12 مسلسل كوري تاريخي ع الإطلاق

فلا يمكن أن تكون من محبي دراما المسلسلات الكورية التاريخية ولا تشاهد هذا المسلسل تحديداً، أحد أفضل المسلسلات الكورية التاريخية الرومانسية مع جرعة من الفانتازيا والغموض والتشويق.

وتدور أحداث المسلسل عن فتاة من طبقة ارستقراطية يفقد والدها مكانته وأمواله بسبب اتهامه بالخيانة ويلتقى باحثاً وسيماً وغامضاً ألا وهو سونغ يول الذي نكتشف أنه مصاص دماء في أحداث مثيرة ومبهرة يتخللها قصة حب جميلة.

7- Queen Inhyun’s Man

مسلسلات كورية تاريخية افضل 12 مسلسل كوري تاريخي ع الإطلاق

مسلسل تلفزيوني كوري جنوبي عام 2012 بطولة جي هيون- وو ويو إن نا، مسلسل كوري تاريخي تم إنتاجه عام 2012، وتبدأ أحداث المسلسل عام 1694 ، حول سلالة جوسون وكيم بونغ دو (جي هيون وو) هو عالم نبيل المولد والناجي الوحيد من عائلته بعد ذبحهم في مؤامرة، ينتقل الي المستقبل الي عام 2012.

 ويمتاز هذا المسلسل ليس بكونه يدور في حقبة تاريخية وحسب كأي مسلسلات كورية تاريخية أخرى بل أن البطل سوف يسافر ثلاثمائة عام عبر المستقبل حيث العاصمة الكورية الجنوبية سيول التي يجد فيها ممثلة مغمورة هي تشوي هي جين التي تتوقع الشهرة والمجد عندما تؤدي دور ملكة في هيون في الدراما التليفزيونية فيا ترى لماذا سافر البطل إليها وهل سوف يكون لها دور في عودة ملكته إن هيون لسدة الحكم من جديد هذا ما سوف تبينه لنا الأحداث القادمة دون شك.

8- Arang and the Magistrate

مسلسلات كورية تاريخية افضل 12 مسلسل كوري تاريخي ع الإطلاق

وينضم لقائمتنا ” مسلسلات كورية تاريخية ” مسلسل كوري تاريخي فانتازي والذي يعرف بـ ” Tale of A-rang ” ، والمسلسل من إنتاج عام 2012، وتقييم المسلسل علي موقع IDMb 7.4/10، ويتكون المسلسل من موسم واحد فقط في 20 حلقة.

 والقصة هنا التي تدور في الزمن الماضي ليست بين فتى وفتاة بل بين رجل وشبح حيث إن هذا الرجل الذي يبحث عن والدته المفقودة له قدرة خارقة على رؤية الأشباح بما يجعله يلتقى شبح تلك الفتاة التي تطلب منه أن ينتقم لمقتلها فهل يا ترى سوف ينفذ رغبتها ؟ وكيف سوف يتمكن من تحقيق ذلك بل وهل سوف يعثر على والدته المفقودة فهذه هي أصل الحكاية هذا ما سوف يتبدين لنا عموما مع متابعة حلقات هذا المسلسل في العموم.

مسلسلات كورية مترجمة | أفضل 12 مسلسل كوري مترجم للعربية

9- The Moon Embracing the Sun

مسلسلات كورية تاريخية افضل 12 مسلسل كوري تاريخي ع الإطلاق

مسلسل “القمر الذي يحتضن الشمس “، إن كنت ترغب في مسلسلات كورية تاريخية تحمل في طياتها مغامرات رومانسية وحكايات عشق خفية فعليك فوراً بمتابعة هذا المسلسل الذي يحمل بين أحداثه قصة حب سرية بين كل من لي هيون ملك جوسون وول الراهبة التي كانت في الأصل فتاة من عائلة نبيلة بل حتى إنها قد أصبحت أميرة إلا أن الدسائس تجعل مصيرها الإعدام لتصبح راهبة فيما بعد فإلى أي نهاية سوف تقودنا الأحداث لا نستطيع إجابتك على هذا السؤال حتى لا تفوت مشاهدة هذا المسلسل بالتأكيد.

مسلسل كوري تاريخي رومانسي فانتازي ويعرض علي شبكة نتفلكس ، من إنتاج عام 2012 ، وتقييم المسلسل علي موقع IDMb  8/10، ويتكون المسلسل من موسم واحد فقط في 20 حلقة.

10- Arthdal Chronicles

مسلسلات كورية تاريخية افضل 12 مسلسل كوري تاريخي ع الإطلاق

من مسلسلات كورية تاريخية خيالية، وهذا النوع من الدراما قلما قد تجده في كوريا بصفة عامة لذلك فإننا ننصحك عزيزي القارئ بأن تقوم بمشاهدته فأحداث المسلسل عن مدينة أرثدال كرونيكلز العظيمة الخيالية التي يظهر فيها صراع رهيب على السلطة داخلها في إطار مشوق للجمهور بما يدفعه دفعا لمعرفة النهاية وكيف سوف تسير الأمور.

مسلسل كوري تاريخي يأتي في موسم واحد وعدد حلقاته  18 حلقة مقسمة في ثلاثة أجزاء ، من إنتاج عام 2019، وتقييم المسلسل علي موقع IDMb  8.4/10. .

11- Flower Crew: Joseon Marriage Agency

مسلسلات كورية تاريخية افضل 12 مسلسل كوري تاريخي ع الإطلاق

مسلسل كوري تاريخي يأتي في موسم واحد و 16 حلقة فقط ، من إنتاج عام 2019 ، وهو مقتبس من رواية عام 2014 والتي تحمل الاسم نفسه لكيم يي رانج الذي كتب المسلسل أيضًا.

 وفي هذا المسلسل تحديداً نجد أحد الملوك الكوريين وهو سيوجي هون يطلب من إحدى وكالات الزواج أن يساعدوه في أن يبقى على حبه الأول وهي فتاة قروية تدعى جونج سونج يون بل إن الوكالة أيضاً سوف تساعده في جعل حبيبته القروية تلك امرأة نبيلة وذلك في جو من الأحداث الرائعة التي تستحق المتابعة التي منها ما قد يكون كوميديا بعض الشيء ومنها ما يكون رومانسياً.

مسلسلات كورية 2020 | أفضل 15 مسلسل كوري لقضاء وقت ممتع

12- Kingdom

مسلسلات كورية تاريخية افضل 12 مسلسل كوري تاريخي ع الإطلاق

مملكة مسلسل كوري تاريخي فانتازي (الزومبي) من إنتاج عام 2019 وهو أول مسلسل كوري من إنتاج شبكة نتفلكس، ويأتي في موسمين وكل موسم 6 حلقات فقط ، فهو احد مسلسلات كورية تاريخية قصيرة والتي يمكنك إنهائها في جلسة واحدة، والمسلسل متوفر علي شبكة نتفلكس، وتقييم المسلسل علي موقع IDMb  8.4/10..

فمن غير المعقول أن يكون لنا سرد طويل عن عدد مميز من مسلسلات كورية تاريخية دون أن نذكر هذا المسلسل الذي من المفترض أن أحداثه تدور في العصور الوسطى حيث إن ولي العهد يخرج في مهمة شبه انتحارية وهي التحقيق في مرض غامض ومخيف وفظيع يتخذ فيه هيئة الموتى الأحياء فهل يا ترى سوف ينجح في مهمته وينقذ المملكة أم يكون قد فات الأوان هذا ما سوف تكشفه لنا عموما الأحداث المختلفة من هذا المسلسل الذي نتمنى أن ينال إعجابكم ويثير فضولكم نحو متابعته حتى النهاية.

مسلسلات صينية تاريخية افضل 12 مسلسل صيني تاريخي علي الإطلاق