مسلسلات كورية Netflix افضل 10 مسلسلات كوري علي شبكة نتفلكس

2٬284

مسلسلات كورية Netflix

صناعة الدراما الكورية سواء من خلال التلفزيون او السينما في كوريا الجنوبية كانت موجوده من أكثر من نصف قرن من الزمان، ولكن في العقد الماضي فقط علي وجه الخصوص، ظهرت أعمال كورية من مسلسلات وافلام أدت الي ارتفاع الإعتراف العالمي بالأعمال الكورية ومنها علي سبيل المثال مسلسل لعبة الحبار (Squid Game (2021 من الأعمال الأصلية لنتفلكس التي احتل القائمة الأولي للمشاهدات علي مستوي العالم.

عزيزي القارئ إن كنت تبحث عن مزيد من المسلسلات الكورية الاصلية لشبكة نتفلكس Netflix ، ففي المقال التالي سوف نقدم لك مجموعة متنوعة من افضل المسلسلات الكورية لنتفلكس، وهي تجمع الكوميديا والدراما والرومانسية حتي مسلسلات الخيال العلمي والفانتازيا والرعب والزومبي والجريمة.

افضل 10 مسلسلات كورية لـ  Netflix

1- Squid Game (2021)

لعبة الحبار مسلسل درامي وإثارة كوري من افضل مسلسلات كورية Netflix ، من بطولة لي جونغ-جاي، و بارك هاي-سو، و وي ها-جون، و هو يون-جونغ، و أو يونغ-سو، و هيو سونغ-تاي و أنوبام تريباثي، و كيم جو-ريونغ، تم عرضه علي شبكة نتفلكس في 17 سبتمبر عام 2021، حصل المسلسل علي تقييم (8/10) علي موقع (Imdb).

تدور أحداث المسلسل الكوري لنتفلكس حول مسابقة سرية حيث يخاطر 456 لاعبًا، بحياتهم للعب سلسلة من ألعاب قاتلة للحصول على فرصة للفوز بـ 45.6 مليار ين (35 مليون دولار )، عنوان المسلسل مأخوذ من لعبة أطفال كورية تحمل نفس الاسم.

مسلسل لعبة الحبار هو المسلسل الأكثر مشاهدة على Netflix ، حيث أصبح المسلسل الأكثر مشاهدة في 94 دولة، وحشد 1.65 مليار ساعة مشاهدة خلال الأسابيع الأربعة الأولى من إطلاقه علي نتفلكس ، وتلقي المسلسل العديد من الجوائز ، بما في ذلك جائزة Golden Globe ، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة للأداء المتميز، وتلقي المسلسل أربعة عشر ترشيحًا لجائزة  Primetime Emmy Award.

في يونيو 2022 ، تم تجديد المسلسل لموسم ثانٍ ، ومن المقرر أن يتم بثه بحلول أواخر عام 2023 أو أوائل عام 2024. كما تعمل Netflix أيضًا على تطوير برنامج منافسة واقعي على أساس لعبة Squid Game ، ويضم 456 لاعبًا يتنافسون للحصول على جائزة نقدية كبيرة.

2- Kingdom (2019)

المملكة مسلسل اكشن ورعب كوري من افضل مسلسلات كورية Netflix لعام 2019 ، ويستند إلى سلسلة ويبتون (كوميكس كوري) بعنوان  webtoon The Kingdom of the Gods  لمؤلفها كيم إيون-هي والرسام يانغ كيونغ إيل،  وهو أول مسلسل كوري أصلي على Netflix ، تم عرضه لأول مرة في 25 يناير 2019، والمسلسل من بطولة جو جي-هون ، ريو سونغ-ريونغ ، باي دو-نا ، كيم سانغ-هو ، كيم سونغ-كيو وكيم هاي-جون.

تدور أحداث المسلسل في القرن السادس في مملكة جوسون الخيالية المستوحاة من القرون الوسطى وتمزج الأحداث بين الإثارة السياسية وعناصر من رعب الزومبي، تتابع القصة لي تشانغ ، ولي عهد جوسون ، الذي يحاول التحقيق في المرض الغامض الذي أصاب الملك مؤخرًا ، ليجد نفسه عالقًا وسط وباء زومبي مميت يجتاح مملكة جوسون، أثناء محاولته إنقاذ المملكة من الطاعون ، يجب عليه أيضًا منع خصومه من الاستيلاء على العرش.

مسلسل المملكة يعتبر من افضل  مسلسلات كورية نتفلكس ، حيث حصل المسلسل علي علي تقييم (8.3/10) علي موقع (Imdb)، وتم تجديد المسلسل للموسم الثاني الذي صدر في 13 مارس 2020، ليتكون الموسم الأول والثاني من 12حلقة.

مسلسلات كورية 2022 افضل 12 مسلسل كوري علي الإطلاق لعام 2022

3- Hellbound (2021)

مسلسلات كورية Netflix

مسلسل كوري جنوبي غموض وجريمة وفانتازيا من إخراج يون سانج-هو، استنادًا إلى الويبتون الخاص به الذي يحمل نفس الاسم، من المسلسلات الاصلية الكورية لنتفلكس والتي تم عرضها في 19 نوفمبر 2021 ، وتدور أحداث المسلسل حول ظهور كائنات خارقة للطبيعة فجأة من العدم لإدانة الناس وإرسالها الي الجحيم.

يعتبر المسلسل من افضل المسلسلات الاصلية الكورية لنتفلكس، وهو من بطولة يو آه-إن، كيم هيون-جو، بارك جيونغ-مين، وون جين-آه، ويانغ إيك-جون، حصل المسلسل علي تقييم (6.6/10) علي موقع (Imdb)، يتكون الموسم الأول من 6 حلقات فقط، وفي 24 سبتمبر 2022 ، أكدت نتفلكس العمل علي الموسم الثاني.

تم عرض المسلسل لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي لعام 2021 في 9 سبتمبر 2021 ، وأصبح أول دراما كورية تصل إلى المهرجان، وعندما تم إصداره على نتفلكس في 19 نوفمبر 2021 ، أصبح مسلسل نتفلكس الأكثر مشاهدة في العالم في اليوم التالي ،  متجاوزًا مسلسل لعبة الحبار Squid Game)).

4- Vincenzo (2021)

مسلسلات كورية Netflix

مسلسل جريمة كوميدي كوري عام 2021 بطولة سونج جوونج- كي، جون يو – إن، أوك تايك – يون، كيم يو – جين، كواك دونغ – يون، يتكون المسلسل الكوري الاصلي لنتفلكس من موسم واحد فقد في 21 حلقة، حصل المسلسل علي تقييم (8.4/10) علي موقع (Imdb).

تدور احداث المسلسل الكوري الاصلي لشبكة نتفلكس حول بارك جوو-هيونج والذي تم تبنيه في سن الثامنة من قبل عائلة إيطالية، ثم انضم لاحقًا إلى المافيا وتبناه دون فابيو ، رئيس عائلة كاسانو، والتي سمته “فينتشنزو كاسانو” وأصبح محامياً ومستشاراً للمافيا واليد اليمنى لدون فابيو، بعد وفاة فابيو ، حاول باولو ابن فابيو والزعيم الجديد لعائلة كاسانو ، قتل فينتشنزو، فيعود مرة أخري الي مسقط رأسه سيول بكوريا الجنوبية.

يعتبر المسلسل من افضل  مسلسلات كورية Netflix، حيث حظي بشعبية كبيرة بين المشاهدين علي الشبكة، وحافظ على مكانته في قائمة أفضل 10 مسلسلات على Netflix في العالم منذ بدايته ووصل إلى المركز الرابع في 26 أبريل، حيث احتل المرتبة الرابعة في قائمة فوربس للمسلسلات الكورية الأكثر مشاهدة على Netflix في عام 2021.

مسلسلات كورية قصيرة افضل 12 مسلسل كوري قصير علي الاطلاق

5- The Glory (2022)

مسلسل كوري درامي من مسلسلات كورية Netflix الاصلية لعام 2022، من تأليف كيم اون-سووك وإخراج أهان جيل-هو، والمسلسل من بطولة سونغ هاي كيو ، لي دو هيون ، ليم جي يون ، يوم هي ران ، بارك سونغ هون ، وجونغ سونغ، تم إصدار الموسم الأول على Netflix في 30 ديسمبر 2022 ، وتمت جدولة إصدار  الموسم الثاني في 10 مارس 2023، يتكون الموسم الاول من 8 حلقات فقط، حصل المسلسل علي تقييم (7.9/10) علي موقع (Imdb).

تدور أحداث المسلسل في اطار من الدراما حول طالبة في مدرسة ثانوية تحلم بأن تصبح يومًا ما مهندسة معمارية،  ولكنها تقع كضحية للعنف في المدرسة من قبل زملائها الطلاب، فتترك المدرسة بسبب التنمر والعنف، ثم تخطط للانتقام من ممن تسبب في تدمير حياتها وكذلك من الذين لم يفعلوا شيئًا من أجلها.

6- My Name (2021)

مسلسل كوري دراما وإثارة من مسلسلات كورية Netflix الاصلية لعام 2021، من إخراج كيم جين مين وبطولة هان سو-هي ، بارك هي-سون ، وآهن بو هيون ، تم عرض ثلاث حلقات من أصل ثماني حلقات في مهرجان بوسان السينمائي الدولي الــ26  في 7 أكتوبر 2021، تم إصداره على Netflix في 15 أكتوبر 2021، حصل المسلسل علي تقييم (7.8/10) علي موقع (Imdb).

مسلسل كوري قصير يتكون من موسم واحد في 8 حلقات فقط، وتدور أحداث المسلسل حول فتاة تدعي يون جي وو (هان سو هي)، والتي ترغب في ان تنتقم بشدة من المسئول عن وفاة والدها، لذالك تنضم إلى عصابة ، ثم تصبح جاسوسة العصابة داخل قوة الشرطة.

افضل مسلسلات كورية 16 مسلسل كوري علي الاطلاق لمشاهدة ممتعة

7- Bulgasal: Immortal Souls (2021)

مسلسلات كورية Netflix

بولغاسال: أرواح خالدة مسلسل كوري درامي فانتازي من افضل مسلسلات كورية Netflix لعام 2021، من بطولة لي جين ووك ، وكون نارا ، ولي جون ، وغونغ سيونغ يون ، وجونغ جين يونغ ، وبارك ميونغ شين ، وكيم وو- سيوك، ومن اخراج جانغ يونغ وو ، وقد كتب السيناريو كوون سو را وسيو جاي وون، ويتكون المسلسل من موسم واحد في 16 حلقة فقط.

تدور احداث المسلسل الكوري لنتفلكس حول قصة رجل خالد  يدعي بولجاسال مخلوق أسطوري يتغذى على دم الإنسان ملعون بالخلود ، ويرغب في الانتقام من امرأة ذات ماضٍ وحاضر غامضين ، والتي يعتبرها مسؤولة عن خلوده وبؤسه على مدار الـ 600 عام الماضية ، على أمل تحرير نفسه من لعنته، يعتبر المسلسل من افضل المسلسلات الاصلية لنتفلكس لعام 2021.

8- Life (2018)

مسلسلات كورية Netflix

مسلسل كوري طبي من مسلسلات كورية Netflix الاصلية لعام 2018،  كتبه لي سوو-يون، وإخراج هونغ جونغ تشان ، وبطولة لي دونج-ووك، وتشو سونج- وو، ولي كيو هيونغ ، ويو جاي ميونغ ومون سو ري، والمسلسل عبارة عن دراما طبية تصور صراعات القوة والقصص البشرية التي تحدث داخل مستشفى جامعي.

 ويتكون المسلسل من موسم واحد في 16 حلقة فقط، حصل المسلسل علي تقييم (7.6/10) علي موقع (Imdb)، وتدور احداث المسلسل الكوري الطبي لنتفلكس في أحد المراكز الطبية الكبرى في كوريا الجنوبية ، حيث تتعارض المُثُل والمصالح بين طبيب الطوارئ الذي يركز على المريض والمدير التنفيذي الجديد للمستشفى.

مسلسلات كورية كوميدية | افضل 12 مسلسل كوري كوميدي ممتع جداً

9- Move to Heaven (2021)

مسلسل كوري درامي من افضل مسلسلات كورية Netflix لعام 2021، من إخراج كيم سونج-هو، وكتبه يوون جي-ريون، هو مسلسل أصلي من افضل مسلسلات كورية netflix، والمسلسل من بطولة لي جي هون، وتانغ جون سانغ، وجي جين هي، ولي جاي ووك، وهونغ سيونغ، ، وقد صدر المسلسل في جميع أنحاء العالم من قبل شركة نتفليكس في 14 مايو 2021.

تدور أحداث المسلسل  الكوري  الدرامي حول جيو-رو (تانغ جون سانغ)، وهو شاب مصاب بالتوحد، والذي يجتمع بعمه سانغ غو (لي جي هون)، لأول مرة بعد الموت المفاجئ لوالد جيو ويصبح وصي عليه، ليعملان في مجال تنظيف مسارح الجريمة، حيث يكتشفون أثناء العمل قصصًا غير مروية، وحصل المسلسل علي تقييم (8.5/10) علي موقع (Imdb).

10- The Silent Sea (2021)

مسلسل كوري مغامرة وغموض وخيال علمي من افضل مسلسلات كورية Netflix الاصلية لعام 2021 ، من بطولة باي دونا وجونج يو ولي جون، ابتكر المخرج تشوي هانغ يونغ المسلسل من ثماني حلقات ويستند علي فيلمه القصير لعام 2014 ، بحر الهدوء (The Sea of Tranquility)، بمساعدة الكاتب بارك أون كيو، تم عرض المسلسل لأول مرة على Netflix في 24 ديسمبر 2021.

تدور الأحداث في المستقبل ، عندما يعاني الكوكب من نقص المياه والغذاء بسبب التصحر، حول هان يون-جي (جونغ يوو) وهو جندي في وكالة الفضاء تم اختياره لفريق ، بما في ذلك سونج جي- آن(باي دوو-نا) ، للسفر إلى القمر، مهمتهم هي استرداد عينات غامضة من قاعدة أبحاث قمرية، تلقى ملاحظات إيجابية بشكل عام من النقاد والجمهور.