مسلسلات كوميدية افضل 12 مسلسل مصري كوميدي علي الإطلاق

41

بسبب الضغوط اليومية التي نتعرض لها، أصبحنا نفضل تجنب المشاهدة الدرامية الحزينة والانتقال نحو المسلسلات الكوميدية التي تجلب الضحك والإبتسامة إلى حياتنا. ولا شك في أن مصر تعتبر موطناً لأبرز نجوم الكوميديا في الوطن العربي، وتمتلك تاريخاً طويلاً من المسلسلات والأفلام الكوميدية. إذا كنت تبحث عن مسلسلات كوميدية مصرية جديدة تضفي جواً من المرح والسعادة على حياتك، فأنت في المكان الصحيح. سنقدم لك أفضل 12 مسلسل مصري كوميدي جديد يجب عليك مشاهدتها للاستمتاع والابتسامة.

قائمة افضل مسلسلات كوميدية

1 – البيت بيتي (2022)

البيت بيتي

يعتبر من افضل 12 مسلسل مصري كوميدي ، من بطولة كريم محمود عبد العزيز، ومصطفي خاطر، وميرنا جميل، وسامي مغاوري، ومن إخراج أماني نجيب. ويصف على أنه رعب، وكوميدي، وحصل على تقييم 7.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

 يروي قصة بينو الذي يجد نفسه مجبرًا على العودة إلى القاهرة للحصول على حصته من الميراث. ومع ذلك، تبدأ المشاكل عندما يكتشف بينو أن ميراثه يأتي مع سلسلة من الأحداث المرعبة والكوميدية. ستشهد الحلقات مغامرات بينو ومحاولاته للتعامل مع هذا الميراث المثير للجدل، والذي يضعه في مواقف غريبة ومضحكة في نفس الوقت.

2 – في بيتنا روبوت (2021)

في بيتنا روبوت

يعتبر من أحدث وافضل مسلسل مصري كوميدي ، ومن بطولة شيماء سيف، وعمرو وهبه، وهشام جمال، وليلي أحمد زاهر، ومن إخراج وليد الحلفاوي، ويصنف على أنه مسلسل كوميدي مصري، وخيال علمي.

تدور أحداث المسلسل حول المهندس الإلكتروني الذي ابتكر روبوتين لمساعدته في كل شيء، من البيت إلى العمل. وندخل في مغامرات وأحداث مضحكة، هذا المسلسل الكوميدي المصري سيجعلك تضحك حتى البكاء.

3 – موضوع عائلي (2021)

مسلسلات كوميدية افضل 12 مسلسل مصري كوميدي علي الإطلاق

يعتبر من أحب وأخف مسلسل مصري كوميدي في الأعوام الأخيرة، من بطولة ماجد الكدواني، ومحمد شاهين، وسماء إبراهيم، ورنا رئيس، ومن إخراج أحمد الجندي، وحصل على تقييم 8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث المسلسل حول إبراهيم الذي يتفاجأ بوجود ابنة تُدعى سارة بشكل غير متوقع، تصبح تحت مسؤوليته لمدة 6 أشهر متتالية، وخلال هذه الفترة تحدث العديد من المواقف الكوميدية والمفارقات المضحكة.

4 – الكبير أوي 6 (2022)

الكبير أوي 6

بعد غياب دام 7 سنوات، يعود مسلسل الكبير بموسم جديد، من افضل مسلسلات مصرية كوميدية، من بطولة أحمد مكي، محمد سلام، رحمة أحمد، وبيومي فؤاد، وحصل على تقييم 8.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

يتدور الأحداث قصة الكبير الذي يواجه تحديات جديدة مثل رعاية أطفاله ومكافحة مشكلة السمنة. وتحدث العديد من المفارقات والمغامرات المضحة، ولقد اعتبره النقاد والجمهور أفضل مسلسل كوميدي مصري في عام 2022.

افضل 10 مسلسلات مصرية قصيرة يمكنك مشاهدتها في جلسة واحدة

5 – اللعبة (2020)

اللعبة

يعتبر من أفضل المسلسلات المصرية الكوميدية التي ستجعلك تضحك حتى البكاء، وتربع على عرش افضل 10 مسلسل مصري كوميدي على موقع شاهد، من بطولة شيكو، هشام ماجد، مي كساب، ومن إخراج معنز التوني، وحصل المسلسل على تقييم 8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)

يتدور قصة المسلسل حول وسيم ومازو، الشريكان اللذان يتنافسان منذ طفولتهما في سلسلة من المواقف الكوميدية. عندما يكبران، يعتقدان أنهما قد انتهوا من هذه المنافسة، لكن يظهر شخص غامض يجبرهما على استئناف التنافس مرة أخرى.

6 – الرجل العناب (2013)

الرجل العناب

يعتبر مسلسل الرجل العناب من افضل 12 مسلسل مصري كوميدي، من بطولة هشام ماجد، شيكو، وأحمد فهمي، ومن إخراج شادي على، وحصل على تقييم 7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث المسلسل حول عالم فاشل يقوم باختراع تركيبة من العناب، حيث تحول من يتناولها لبطل خارق وأول من يقوم بتجربتها عصفور مغني شعبي فاشل، وتبدأ أحداث المسلسل في أخذ منعطف كوميدي هزيل.

7 – ربع رومي (2018)

ربع رومي

يعتبر من افضل 12 مسلسل مصري كوميدي، من بطولة مصطفي خاطر، ومحمد سلام، وهالة فاخر، وبيومي فؤاد، ومن إخراج معتز التوني، وحصل على تقييم 6.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

قصة مسلسل ربع رومي تدور حول شابين يعيشان في أسرة متواضعة، يحاولان بكل السبل تحقيق أحلامهما. يقرر الشابان ووالدهما، الذي يعمل في هيئة الآثار، سرقة إحدى المقابر الفرعونية لتحقيق ثروة سريعة. ومع مرور الأحداث، تأخذ الأمور منحى غير متوقع. المسلسل حاز على إعجاب الجمهور كونه من أفضل المسلسلات الكوميدية المصرية في عام 2018.

8 – ب 100 وش (2020)

ب 100 وش

أفضل مسلسل كوميدي مصري من وجهة نظر بعض النقاد، من بطولة كل من أسر ياسين، ونيللي كريم، ومصطفي درويش، وعلا رشدي، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، وحظي المسلسل بشعبية كبيرة وإشادة من النقاد والجمهور بفضل الأداء المتميز والسيناريو الكوميدي الجذاب، وحصل المسلسل على تقييم 8.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور القصة حول “سكر” و”عمر”  اللذين يشكلان فريقاً للقيام بعمليات نصب واحتيال. على مدار الحلقات، يواجه الثنائي العديد من التحديات والمواقف الكوميدية بينما يحاولان تنفيذ خططهم.

9 – أحلام سعيدة (2022)

مسلسل احلام سعيدة

هو مسلسل مصري كوميدي عرض في شهر رمضان(2022م)، يقوم ببطولته كل من يسرا وغادة عادل ومي كساب، وهو من تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة، تدور أحداثه حول حياة ثلاث نساء من طبقات اجتماعية مختلفة يواجهن تحديات وأزمات شخصية، ويبحثن عن السعادة والنجاح في حياتهن المهنية والشخصية، وحصل المسلسل على تقييم 6.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تتناول القصة حياة “فريدة”، “شريفة”، و”نهى”، كل منهن لديها قصتها الخاصة وصراعها الشخصي. يجتمعن معاً ليجدن الدعم والمساندة في مواجهة الصعوبات والبحث عن أحلامهن المفقودة.

10 – خلصانة بشياكة (2017)

خلصانة بشياكة

هو مسلسل مصري كوميدي، من بطولة أحمد مكي، وهشام ماجد، وشيكو، ودينا الشربيني، ومن إخراج  هشام فتحي، وتدور أحداثه في إطار من الفانتازيا والمغامرة، حيث ينقسم إلى جزأين رئيسيين: الجزء الأول يتناول صراعًا كوميديًا بين الرجال والنساء في المستقبل، والجزء الثاني يعود إلى العصر الحديث ليروي مغامرات ثلاث أصدقاء في أجواء مليئة بالمواقف الطريفة، وقد نال المسلسل شعبية كبيرة بين الجمهور بفضل خفة دمه والمواقف الكوميدية الفريدة التي تميزه.

يتدور أحداث المسلسل حول صراع الجنسين وقيام حرب عالمية ثالثة بين النساء والرجال التي تهدد بفناء البشرية. عندما يحضر الحاج (بيومي فؤاد) والحاجة (انتصار)، يتم التوصل إلى هدنة لمدة شهر، خلالها يروي الحاج قصصًا تاريخية تؤدي إلى الصراع بين الجنسين. من يلتزم بالهدنة سيلقى مفتاح مخزن الأسلحة لإبادة الطرف الآخر، وتتطور الأحداث بعد ذلك بين معسكرات الرجال والفتيات.

11 – الوصية (2018)

الوصية

هو افضل مسلسل مصري كوميدي، من بطولة أكرم حسني، وأحمد أمين، ومن إخراج خالد الحلفاوي، تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول رجل أعمال ثري يترك وصية تتضمن تحديات وألغاز يجب على ورثته حلها ليتمكنوا من الحصول على الميراث، وحظي المسلسل بشعبية كبيرة بين الجمهور بفضل خفة دمه والمواقف الكوميدية الفريدة التي تميزه، وحصل المسلسل على تقييم 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول شاب مستهتر يفقد والده، ويكتشف أنه ترك له وصية تتطلب القيام بمهام محددة قبل أن يتمكن من الحصول على الميراث. يطلب الشاب المساعدة من صديقه المقرب لأنه لا يستطيع القيام بذلك بمفرده. تبدأ سلسلة من المواقف الكوميدية والمثيرة للضحك أثناء محاولتهما تنفيذ هذه المهام، مما يؤدي إلى العديد من المواقف المحرجة والمضحكة.

12 – بالطو (2023)

بالطو

مسلسل “بالطو” هو مسلسل مصري كوميدي تم عرضه في عام 2023 على منصة واتش إت، وقد شارك في بطولته كل من عصام عمر، محمود البزاوي، عارفة عبد الرسول، محمد محمود، مريم الجندي وسلافة غانم. المسلسل مقتبس من رواية تحمل عنوان “بالطو وفانلة وتاب” للكاتب أحمد عاطف فياض، وتولى إخراجه عمر المهندس، وحصل على تقييم 8.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث المسلسل الكوميدي حول “عاطف”، الطبيب الشاب الذي يحلم بالعمل في مستشفى كبير في القاهرة، ولكنه يجد نفسه مكلفًا بالعمل في وحدة صحية بإحدى القرى النائية في كفر الشيخ. يبذل عاطف قصارى جهده لتغيير مكان عمله، ويواجه العديد من المواقف الكوميدية أثناء تعامله مع سكان القرية.

مسلسلات مصرية جديدة افضل 12 مسلسل مصري جديد لعام 2024 

قد يعجبك ايضاً