مسلسلات مارفل افضل 15 مسلسل في عالم مارفل السينمائي بالترتيب

0 1

إذا ذٌكرت مسلسلات مارفل ، سترتفع أصوات المؤيدين لدعم عالم مارفل السينمائي ، الذي بدأ في عام 2008 ، حصد على مدى اربعة عشر عامًا العديد من النجاحات على المستويين النقدي والعام ، وكسر جميع الأرقام القياسية على مستوى شباك التذاكر ، لا سيما في الفيلم الأخير  Avengers: Endgame التي تمكنت من تصدر قائمة الأفلام الأكثر ربحًا على الإطلاق.

شجع العديد من صناع المحتوى الفني على الاستفادة من الفرص الممكنة لتقديم محتوى تلفزيوني ، وهذه الشخصيات مستوحاة من عالم مارفل للقصص المصورة ​​والمليء بالأحداث والعديد من التفاصيل التي يسهل سردها في الأعمال التلفزيونية التي تحقق شعبية على غرار نظيرتها السينمائية.

هناك من نجح بالفعل وتمكن من جذب انتباه المشاهدين ، وخاصة أولئك الذين تم عرضهم على منصات العرض، وهناك من يستلهم من العالم السينمائي الأصلي الذي سيكمل طريق البعض الناجح شخصيات في مظاهر مختلفة في العشرين فيلمًا السابقة قبل ملحمة المنتقمون “نهاية اللعبة”.

في هذه القائمة ، سنعرض لك قائمة بأقوى مسلسلات مارفل التي تم عرضها خلال الفترة من عام 2013 حتي عامنا الحالي 2022.

قائمة ترتيب مسلسلات مارفل

افضل مسلسلات مارفل 2022

1- Moon Knight

افضل مسلسلات مارفل 2022

فارس القمر أحدث مسلسلات مارفل لعام  2022  بدأ عرضه في شهر مارس ، وقصة المسلسل مقتبسه من شخصية لمارفل كومكس والتي تحمل نفس الاسم ، وتدور احداث مسلسل مارفل حول “مارك سبيكتور ” ويقوم بدوره أوسكار إسحاق وهو مرتزق لديه مشاكل وإضطرابات الهوية التفارقي، حيث ينجذب الي لغز قاتل يتعلق بالمعبودات المصرية القديمة.

ومسلسل فارس القمر نال العديد من التقييمات منها 87% علي موقع روتين توميتوز، والجدير بالذكر أن مسلسل مارفل من إخراج المصري محمد دياب وقام الملحن المصري هشام نزيه بتأليف النوته الموسيقية الخاصة بالمسلسل، والمسلسل يأتي في 6 حلقات فقط ويمكن إنهائه في جلسة واحدة.

افضل مسلسلات مارفل 2021

افضل مسلسلات مارفل 2021

2- Loki

لوكي أحد افضل مسلسلات مارفل لعام 2021 ، وتدور أحداثه في عالم مارفل السينمائي مباشرة بعد نهاية أحداث فيلم المنتقمون نهاية اللعبة عام 2019، حيث تقوم شخصية بديلة للوكي بإنشاء خط زمني جديد، مما تتدخل منظمة غامضة تسمي ” سلطة تباين الوقت – TVA”.

والمسلسل من بطولة توم هيدليستون بدور لوكي، وتم عرضه علي منصة ديزني بلس ويتكون من موسم واحد ويأتي من 6 حلقات فقط، وتلقي الموسم الأول تقييمات أيجابية وحينها تم البدء العمل علي الموسم الثاني.

3- The Falcon and the Winter Soldier

الفالكون وجندي الشتاء احد افضل مسلسلات مارفل والتي تم عرضها علي منصة ديزني بلس ، وتدور احداث مسلسل مارفل حول شخصيات مارفل كومس ( فالكون وجندي الشتاء)، وتقع احداث المسلسل بعد أحداث فيلم مارفل المنتقمون نهاية اللعبة.

والمسلسل من مسلسلات مارفل القصيرة حيث يتكون من موسم واحد وعدد 6 حلقات فقط، من بطولة كلاً من أنتوني ماكي في دور فالكون و سيباستيان ستان (باكي) في دور جندي الشتاء ، ودانيا برول وإيميلي فانكامب ووايت راسل.

يتناول المسلسل رحلة الثنائي “باكي بارنز” أو “الجندي الشتوي” و “سام ويلسون” أو “فالكون” بعد أحداث “المنتقمون النهائية” عندما تنازل “ستيف روجرز” عن درعه لـ “سام” من أجل ان يكون خليفته في الحفاظ على العالم من خطر كبير .خاصة وأن “زيمو” الإرهابي  الذي ظهر في فيلم “الحرب الأهلية” سيعود مرة أخرى، بشكل مختلف عما كان عليه من قبل.

4- Hawkeye

هوك احد مسلسلات مارفل الأمريكية المقتبس من شخصية مارفل كومكس البطل الخارق هوك، والمسلسل من اخراج ماثيو مايكل كارنهان وبطولة كلاً من جيرمي رينر في دور (كلينت بارتون) وهيلي شتاينفيلد في دور (كيت بيشوب) .

ومسلسل هوك ايضاً احد مسلسلات مارفل القصيره ،  حيث يتكون من موسم واحد في حلقات فقط ، وحصل علي تقييم  7.6 علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDB)، وحصل علي تقييم 92% علي موقع الطماطم المتعفنة (rotten tomatoes).

افضل افلام مارفل | قائمة افضل 10 افلام لعالم مارفل السينمائي

افضل مسلسلات مارفل 2020

افضل مسلسلات مارفل 2020

5- Helstrom

هيلستروم احد مسلسلات مارفل تصنيف رعب ودراما وخيال لعام 2020 ، وتدور احداث المسلسل حول كلاً من ديمون وانا هيلستورم وهم ابناء قاتل متسلسل غامض، حيث يتمتعان الشقيقان بشخصيات معقدة للوصول لأسوء ما في الإنسانية وكلاً منهما يفعلها بطريقته الخاصة.

المسلسل مقتبس من شخصيات مارفل كومكس وهم دايمون وستانا هيلستورم ويتكون المسلسل الي الأن من موسم واحد في 10 حلقات فقط، وتم عرضه علي منصة HULU والمسلسل من انتاج استوديوهات اي بي سي، تقييم المسلسل 6.7 6 علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDB).

6- Wanda vision

أحد افضل مسلسلات مارفل القصيرة لعام 2020 لصالح منصة ديزني + ، والمسلسل مبني علي شخصيات مارفل كومكس واندا ماكسيموف وفيجن وتدور أحداث المسلسل في نيوجرسي حيث يعيش الإثنان بعد احداث فيلم المنتقمون نهاية اللعبة .

المسلسل من بطولة إليزابيث أولسن في دور (واندا ماكسيموف) ، وبول بيتاني في  دور (فيجن) ، وحصل علي تقييم  8/10 علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDB)، وحصل علي تقييم 91% علي موقع الطماطم المتعفنة (rotten tomatoes).

افلام ديزني 2021 افضل 12 فيلم ديزني 2021 لقضاء وقت ممتع

افضل مسلسلات مارفل 2020 – 2013

افضل مسلسلات مارفل 2020 - 2013

7- Daredevil

أولى مسلسلات مارفل التي تم عرضها على منصة نيتفلكس والتي كانت حلقاته ما يقارب الثلاثين حلقة على مدار ثلاث أجزاء متتالية من عام 2015 حتي عام 2018، وكل موسم يتكون من 13 حلقة.

ويحكي المسلسل قصة المحامي “مات ميردوك”  ويقوم بدوره النجم          تشارلي كوكس بطل المسلسل الذي عانى من كافة الصعوبات التي تواجهه في حياته لكونه تعرض لحادثة صغيرة وهو أفقدته حاسة البصر خاصته.

8- Jessica Jones

مسلسل آخر من مسلسلات مارفل مكون من ثلاثة أجزاء كانت حلقاته ما يقارب الثلاثين حلقة على مدار ثلاث أجزاء متتالية من عام 2015 حتي عام 2019، وكل موسم يتكون من 13 حلقة.

المسلسل يحكي قصة جيسيكا جونز ، إحدى أكثر الشخصيات كآبة في عالم Marvel ، والتي تعاني من نهاية مأساوية لمسيرتها القصيرة كبطلة خارقة تقودها لفتح وكالة المباحث الخاصة بها في مدينة نيويورك. دعت تحقيقات الياس والتي تساهم في القضايا. تتعلق بالأشخاص ذوي القدرات الخاصة.

لكن كل من يعتقد أن جيسيكا ، التي تعاني من متلازمة الإجهاد اللاحق للصدمة ، تريد فعل الخير ، سيصاب بالصدمة لمعرفة أن همها الأساسي ليس إنقاذ العالم على الإطلاق ، بل إنقاذ حياتها والتغلب على صعوبات الواقع الخارجي.

9- Luke Cage

من مسلسلات مارفل مكون من جزأين  عامي (2016-2018) تدور أحداثه في قلب “Harlem” ، والذي يشهد ولادة بطل خارق اسمه “Luke Cage” ، وهذا البطل  اكتسب الشجاعة والقوة من خلال تجربة علمية.

بعد فشل علاقته بجيسيكا جونز ، يحاول كيج أن يعيش حياة هادئة في هارلم بنيويورك ، لكن حياته انقلبت فجأة عندما واجه مشاكل جعلته يخوض العديد من المعارك التي تدفعه لاستخدام قوته الخارقة لحل تلك الصراعات.

10- Iron Fist

هذا مسلسل اخر من مسلسلات مارفل  يتكون من جزأين (2018-2017) بطولة فين جونز الذي سبق له المشاركة في مسلسل Game Of Thrones والذي يجسد فيه شخصية “Danny Rand” الذي يعود إلى مدينة نيويورك بعد فترة طويلة من الغياب  ، عندما تحطمت الطائرة التي قتلت والديه الأثرياء ونجاح مجموعة من المحاربين في إنقاذ “داني” وهنا تلقي تدريب قاسي جعله محاربًا هائلاً يتمتع بمهارات قتالية متنوعة.

يكتشف داني أن شركة والده يديرها شريكه السابق ، هارولد ميشيم ، ويحاول استعادتها ، بينما يواجه شخصًا يبقيه بعيدًا عن هدفه الرئيسي المتمثل في استعادة إرث والده الراحل.

11- The Defenders

وهنا تلتقي الرباعية “Daredevil” و “Jessica Jones” و “Iron Fest” و “Luke Cage” في مسلسل من مسلسلات مارفل القصيرة وهو من جزء واحد تم عرضه عام 2017 ، بعد أن أدركوا أنهم لا يستطيعون حماية “نيويورك” وحدهم ، ليكونوا معًا فريق “المدافعين” الذي يواجه مهمة صعبة في محاربة أحد أعنف أعضاء عصابة “اليد” الإجرامية.

12- The Punisher

احد افضل مسلسلات مارفل  ، ويتكون من جزأين (2017 – 2019)، ويحكي قصة “فرانك كاسل” الجلاد الشهير ، والذي سبق أن ظهر في الجزء الثاني من مسلسل “متهور” ، و مظهر الشخصية لقي استقبالا حسنا من قبل الكثيرين.

يكتشف فرانك ، الذي قُتلت عائلته ، مؤامرة كبيرة في خضم المجتمع الإجرامي في ولاية نيويورك ، مما يحفزه على معرفة ما وراءها وكذلك القصاص على قتل عائلته ، باستخدام خدمات رفاقه بيلي روسو  ومايكرو .

13- .Marvel Agents of S.H.I.E.L.D

يدخل  ضمن مسلسلات مارفل مسلسل مهم ،يتكون من سبعة اجزاء (2013-2020) ويحتوي في تفاصيله على العديد من الرموز التي تنتمي إلى الأفلام الرئيسية ، البطل العميل “Phil Coulson” الذي يقود مجموعة من العملاء البارزين ضمن “Shield” منظمة تهدف إلى حماية العالم من الأخطار الخارجية والظواهر غير الطبيعية التي تطأ قدمها وتهدد كوكب الأرض وسكانه.

14- Agent Carter

عمل آخر ينتمي إلى مسلسلات مارفل ، مؤلف من جزأين (2015-2016) ، يتناول شخصية “Peggy Carter” التي ظهرت سابقًا في الجزء الأول من فيلم “Captain America” ​​، حيث تدور أحداثه بعد الفيلم الذي كان “Steve Rogers” فيه. يعتقد أنه مات في مقدمة هؤلاء .”بيغي كارتر”احتدمت علاقتها بـ “روجرز” منذ انضمامه للجيش الأمريكي في ثوب البطل الخارق “كابتن أمريكا”.

ثم تبدأ بيغي العمل على جبهتين ، إحداهما إدارية والأخرى كعميل لمنظمة “Shield” بقيادة الملياردير الشاب “Howard Starr”.

15- Inhumans

كان من المفترض أن يتم تقديم شخصيات “Inhumans” في أفلام مارفل السينمائية  Cinematic Universe ، ولكن تم حسمها بعد ذلك ان يكون مسلسل من  مسلسلات مارفل، من ثماني حلقات على شبكة “ABC” ، تم عرضه عام 2017 ويتكون من 8 حلقات.

وتدور احداث المسلسل بعد محاولة الانقلاب التي قام بها الجيش ضد الملك بلاك بولت ، يجب على سكان أتيلان إيجاد طريقة للهروب والبقاء على قيد الحياة من الاضطهاد.

هنا ، تعرفنا على أفضل وأهم مسلسلات مارفل التي تم إنتاجها بناءً على كتب مارفل المصورة الشهيرة مع نفس الأبطال ونفس القصص. بعضها عبارة عن مسلسلات لجميع أفراد الأسرة تجمع بين الإثارة والدراما والرومانسية .

اخيراً تمكنت مسلسلات مارفل من إبهار الجميع، من  القصص المصورة إلى الأفلام والمسلسلات ، جعل عالم مارفل أبطاله الخارقين رمزًا بملايين المشاهدات ومليارات الجنيهات أيضًا، من الكتب المصورة والأفلام ، تحول أبطال مارفل  إلى سلسلة من المسلسلات المبنية على القصص الحقيقية لهؤلاء الأبطال ، بحيث نجحت مسلسلات مارفل مرة أخرى في جذب المشاهدين، وإبهارنا بعناصر العمل الفني المتكامل ، حيث استطاعت هذه المسلسلات لتضيف لنا رؤية جديدة للأبطال الخارقين وتجعلنا نتابع أحداث الحلقات بحماس.