Secrets Gate
بوابة الأسرار بوابتك لإكتشاف عالم من المتعة والمعرفة

مسلسلات يابانية افضل 10 مسلسلات ياباني في الدراما اليابانية

0 1٬575

افضل مسلسلات يابانية

كانت اليابان تُعتبر مركزًا سينمائيًا قويًا خلال السنوات الماضية ، فضلاً عن إنتاج عدد لا يحصى من سلاسل الأنيمي التي لا تُنسى ، والمسلسلات اليابانية الحية لمنصات البث مثل نتفلكس، فإذا كنت تبحث عن الغوص في عالم التلفزيون الياباني ، فإليك قائمة افضل مسلسلات ياباني علي الإطلاق في الدراما اليابانية في الفترة الأخيرة.

افضل 10 مسلسلات ياباني في الدراما اليابانية

1-  Litre of Tears (2005–2007)

مسلسلات يابانية افضل 10 مسلسلات ياباني في الدراما اليابانية

مسلسل ياباني درامي رومانسي قصير يتكون من 12 حلقة فقط، من افضل مسلسلات يابانية سيرة ذاتية، ويسمى أيضًا A Diary with Tears أو A Diary of Tears ، والمسلسل يستند إلى قصة حقيقية عن فتاة طالبة الثانوية والتي تبلغ من العمر 15 عامًا تدعى آيا كيتو ، تم إكتشاف اصابتها بمرض نادر ليس له علاج وتوفيت عن عمر يناهز 25 عامًا.

سيناريو المسلسل مقتبس من مذكرات آيا التي استمرت في كتابتها حتى لم يعد بإمكانها حمل القلم، وتم تسميتها فيما بعد “لتر من الدموع” ، والتي بيعت منها أكثر من 1.1 مليون نسخة في اليابان، المسلسل من افضل المسلسلات اليابانية حيث حصل المسلسل علي أعلي تقييم في الدراما اليابانية (8.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

 2- Midnight Diner (2009–2014)

مسلسلات يابانية افضل 10 مسلسلات ياباني في الدراما اليابانية

مسلسل ياباني درامي مقتبس من مانجا من تأليف يارو آبي ، وشينيا شوكودو، ويركز على العشاء في وقت متأخر من الليل في حي شينجوكو في طوكيو ، والطاهي الغامض المعروف باسم “ماستر”، وحياة زبائنه، والمسلسل من إخراج جوجي ماتسوكا، والمسلسل يتكون من 30 حلقة.

يعتبر مسلسل ياباني من افضل مسلسلات يابانية لعام 2009، ويحكي العديد من القصص عن الناس العاديين الذين يأكلون في مطعم ليلي ، يدعي مطعم منتصف الليل، يفتح المطعم من الساعة 12 مساءً حتى 7 صباحًا، حصل المسلسل علي تقييم (8.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام ع الانترنت (imdb).

 3- Tokyo Love Story (1991)

مسلسلات يابانية افضل 10 مسلسلات ياباني في الدراما اليابانية

قصة حب طوكيو هي مانجا يابانية كتبها فومي سايمون، تم نشرها من 1989 إلى 1990، وتم تحويل قصة حب طوكيو إلى مسلسل ياباني في عام 1991 والتي تم بثها في 11 حلقة وحلقة خاصة، المسلسل من بطولة يوجي أودا ، هونامي سوزوكي ، وناريمي أريموري ، وأغنيتها الرئيسية “قصة حب” “لكازوماسا أودا هي الأغنية التاسعة الأكثر مبيعًا في اليابان.

تدور أحداث المسلسل حول كانجي ناجاو (يوجي أودا) الذي يأتي من محافظة إهيم وينضم إلى شركة موجودة في طوكيو ، حيث التقى ب ريكا أكانا (هونامي سوزوكي) الجميلة ومن هنا تبدأ قصة الحب، المسلسل من افضل مسلسلات يابانية لعام 1991 وحصل المسلسل علي تقييم (8.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام ع الانترنت (imdb).

انمي حزين افضل 12 فيلم انمي ياباني حزين يمكنك مشاهدته

 4- The Great White Tower (2003)

مسلسل ياباني درامي من افضل مسلسلات يابانية لعام 2003 مقتبس من رواية “البرج  الابيض” لعام 1965 من تأليف تويوكو ياماساكي، تم تحويل الرواية ايضاً الي فيلم،  ودخل الفيلم عام 1966 في مهرجان موسكو السينمائي الدولي الخامس حيث فاز بالجائزة الفضية، حصل المسلسل علي تقييم (8.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام ع الانترنت (imdb)، ويتكون المسلسل من 21 حلقة فقط.

تدور احداث المسلسل الياباني حول غورو زيزين (جونيتشي أوكادا) أستاذ مساعد في قسم الجراحة بمستشفى جامعة نانيوا في أوساكا، وهو جراح موهوب ومشهور بجراحة مناظير البطن، كما يحظى باحترام طلابه، جاء غورو زيزن من عائلة فقيرة ولأنه طموح وواثق ومتعجرف ، فإن بعض الناس يكرهونه.

 5- Legal High (2012 )

مسلسل ياباني درامي كوميدي من افضل مسلسلات يابانية لعام 2012،  يتكون من موسمين من 21 حلقة فقط، حصل المسلسل علي تقييم (8.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام ع الانترنت (imdb).

تدور أحداث حول كوميكادو كينسكي محامي ناجح دائماً ما يفوز بقضاياه حيث لم يخسر قضية واحدة خلال حياته، ومايوزومي ماتشيكو محامية مبتدئة تحمل حساً عالياً بالعدالة لكن يصعب التعامل معها. تبدأ مايزومي بالعمل في شركة كوميكادو وبالرغم من انهما يختلفان ويتشاجران دائماً إلا انهما في قاعة المحكمة يعملان معاً.

 6- Hanzawa Naoki (2013 )

مسلسل ياباني من افضل مسلسلات يابانية تم عرض الموسم الاول منه عام 2013  ويتكون من 10 حلقات فقط، والمسلسل مقتبس من سلسلة روايات يابانية تحمل نفس الاسم للكاتب جون ايكيدو، تدور أحداث الفيلم حول قصة هانزاو ناوكي (ساكاي ماساتو)، وهو مصرفي يعمل في أكبر بنك في اليابان، يواجه العديد من العقبات منها الفساد والمخالفات من الإدارة العليا للبنك.

تم الإعلان عن الموسم الثاني في عام 2019 ، وعُرض لأول مرة في اليابان بدءًا من يوليو 2020 ويتألف من 10 حلقات، حصل المسلسل علي تقييم (8.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام ع الانترنت (imdb)، بعتبر المسلسل من افضل مسلسلات يابانية علي الإطلاق، ونال المسلسل جائزة أفضل ممثل لـ ساكاي ماساتو في حفل جوائز الاكاديمية للدراما الــ 78، وحصل علي جائزة الجائزة الكبرى لمهرجان الدراما الدولي في طوكيو 2014 .

افضل مسلسلات الانمي افضل 10 مسلسلات انمي ياباني في التاريخ

 7- Late Blooming Sunflower My Life Renewed (2012 )

مسلسلات يابانية افضل 10 مسلسلات ياباني في الدراما اليابانية

مسلسل ياياني درامي من افضل مسلسلات يابانية لعام 2012، يتكون المسلسل من موسم واحد فقط في 10 حلقات، حصل المسلسل علي تقييم (8.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام ع الانترنت (imdb).

تدور أحداث المسلسل على نهر شيمانتو في محافظة كوتشي اليابانية حول حياة سبعة أشخاص يتبعون أحلامًا غامضة ، جوتارو كودايرا (توما إيكوتا) على وشك أن يبلغ الثلاثين من العمر، تم تسريحه مؤخرًا من العمل وفي نفس الوقت تقريبًا تتخلى عنه صديقته، وكاهوري نيكايدو (يوكو ماكي) طبيبة أُرسلت للعمل في مسقط رأسها في محافظة كوتشي في الطريق إلى هناك ، يلتقي كاهوري بجوتارو كودايرا.

 8- Nodame Cantabile (2006)

مسلسل ياياني رومانسي كوميدي موسيقي من افضل  مسلسلات يابانية لعام 2006، والمسلسل مقتبس من مانجا بعنوان “Nodame Cantabile” لنينومييا توموكو، يتكون المسلسل من 11 حلقة وحصل علي تقييم (8.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام ع الانترنت (imdb).

تدور احداث المسلسل حول ميجومي نودا  طالبة بيانو في كلية موموجاوكا للموسيقى، عازفة بيانو موهوبة للغاية تريد أن تصبح معلمة وهي من الطبقة المتوسطة، وعلي الجانب الاخر شينيتشي شياكي هو أفضل طالب في موموجاوكا، ولد في عائلة موسيقية ثرية ، وهو موهوب في العزف على البيانو والكمان ولديه طموحات ليصبح قائدًا للفرقة الموسيقية ولكنه متغطرس، يجتمعان بالصدفة ويقعان في الحب .

9- Tonbi (2013 )

مسلسل ياباني درامي عائلي من افضل مسلسلات يابانية لعام 2013، يتكون المسلسل من موسم واحد فقط في 10 حلقات ، وقصة المسلسل مقتبسه من رواية لعام2008  والتي تحمل نفس الاسم من تأليف كيوشي شيغيماتسو، وحصل المسلسل علي تقييم (8.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام ع الانترنت (imdb).

تدور أحداث المسلسل في قالب من الدراما حول ياسو رجل تربي يتيماً ثم يتزوج ويرزق بطفل أكيرا، ليعيش حياة سعيدة حتي تحدث المأساة وتتوفي زوجي ياسو في حادث مأساوي، فيجد ياسو نفسه يرعي طفله اكيرا بمفرده والذي يبلغ من العمر 3 سنوات.

10- Erased (2017 )

مسلسل ياباني غموض وجريمة من افضل مسلسلات يابانية لعام  2017 علي شبكة نتفلكس، يتكون المسلسل من موسم واحد فقط في 12 حلقة ، وقصة المسلسل مقتبسه من سلسلة مانغا يابانية كتبها ورسمها كي سانبي، وحصل المسلسل علي تقييم (7.8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام ع الانترنت (imdb).

تدور أحداث المسلسل الياباني في إطار من الجريمة والغموض حول ساترو، بعد العثور جثة والدتها مقتولة ، تستخدم ساترو قدرتها على السفر عبر الزمن 18 عامًا إلى الماضي للحصول على فرصة لمنع موتها وموت ثلاثة من أصدقائها.

أغرب معلومات عن اليابان ..بعض الحقائق المدهشة عن اليابانيين

قد يعجبك ايضاً