أخطر المخلوقات .. اكتشف أخطر 5 مخلوقات في الأساطير الفلبينية

932

.في هذا المقال سنقدم لك أخطر المخلوقات الفلبينية في الأساطير الفلبينية من العفاريت الأرضية .. وصولاً إلى الأرواح الفلبينية الشريرة التي تمتص الدماء .. نعرض لك عدداً من المخلوقات الاسطورية .. والتي ستبهرك قدراتها و سحرها العظيم  الذي تحدثت عنها كثيرُ من الأساطير و الخرافات في الفلبين. 

  العملاق الفلبيني BUNGISNGIS

 العملاق الفلبيني

الأول في قائمة أخطر مخلوقات الفلبينية في الأساطير الفلبينية .. يبدو أن نطق هذه الكلمة صعب جداً يا رفاق .. هذا المخلوق الفلبيني ايضا يسمى بـ ( العملاق الفلبيني ).

هذا الشيء هو عملاق أعور يعيش في الغابة .. يمتلك وحش الـ  Bungisngis  عدداً من الأسنان الكبيرة والتي دائما ما تكون بارز .. وأنياب طويلة على جانبي فمه .. كما يمتلك الوحش شفتان كبيرتان تغطيان وجهه بالكامل .. اسم الوحش يأتي من الكلمة الفلبينية السيبيونو والتي تعني”  الضحك أو اظهار الاسنان “.

يقال أن البو (إختصار لإسم المخلوق ) يمتلك أيضاً نظرة ثاقبة و سمع ممتاز  وقوة مثيرة للأعجاب  كما أن لديه شهية كبيرة. في إحدى الأساطير الفلبينية يقال أن الأصدقاء الثلاثة ( الكاراباو- القرد – و الكلب ) واجه الوحش العملاق الكاراباو ( حيوان فلبيني أسطوري ). و هو يقلي اللحم لأصدقاءه  في إنتظار عودتهم من مطاردة في الغابة. ذهب العملاق الى الكاراباو وقال : حسناً صديقي أرى أنك قد أعددت لي الطعام. كإجابة منه قام الكاراباو بالهجوم على العملاق  مما جعل العملاق يغضب و قام بقبض الكاراباو من قرنه و رفعه  ثم ألقى به على الأرض.  ثم قام الوحش بتناول جميع الطعام واختفى عندما عاد الأصدقاء وجدوا أن الكاراباو ملقى على الأرض و هناك فوضى والطعام مفقود.

في اليوم التالي ترك الأصدقاء الكلب لوحده .. وتعرض هو الاخر لهجوم الوحش  ولكن لحسن الحظ في اليوم الثالث ترك القرد الذكي والذي قام بحفر حفرة كبيرة أمام الموقد وعندما أتى الوحش قدم له القرد اللحم وقام بإلهائه .. ثم دفعه نحو الحفرة فسقط فيها لاحقاً قام القرد الذكي بقتل الوحش بخداعه بثعبان أخبره أنه حزام لملابسه.

 

أخطر المخلوقات الفلبينية من مصاصي الدماء  MANANANGGAL 

أخطر مخلوقات مصاصي الدماء

هي مخلوقات مصاصة للدماء بعين واحدة واسعة وشعر غير محبب  وجبته المفضلة هي قلوب الاطفال الذين لم يولدوا بعد و دماء أمهاتهم .. في الليل ينقسم الجزء العلوي من المخلوق الفلبيني وينفصل عن ساقيه وتنمو له اجنحة مثل الخفاش  ليطير من منزل الى منزل ومن ضحية الى أخرى .. أما الجزء السفلي فيظل واقفاً بدون حركة  يتحرك المخلوق وامعاءه تقطر من خلفه ويلحق به الذباب.

يمكن قتل الوحش برش الرماد أو الملح أو الثوم على الجزء السفلي منه .. وعندما يعود الجزء العلوي ليتصل به لا يستطيع  وعندما يأتي شروق الشمس فتحرق الجزء السفلي ويموت الوحش لحسن الحظ.

 

قد يعجبك ايضاً : أكثر الأماكن المرعبة حول العالم .. وجزيرة من الدمي المسكونة

ما جعل هذا المخلوق في قائمة أخطر 4 مخلوقات في الأساطير الفلبينية هو أنه في بعض الأحيان يتنكر على هيئة امراة جميلة تقوم باغراء الرجال مسلوبي الإرادة  .. ثم يأكلونهم على قيد الحياة  بأخذ معدتهم و قلوبهم و كبدهم .. يمكن للأشخاص منع  Manananggal  من الإقتراب من منازلهم برش الرماد و الأرز غير المطبوخ و الملح حول المنزل و السقف .. الخل والخناجر أيضا اسلحة فعالة ضدها.

بعض الأشخاص يعتقدون أن الفرخ الأسود او الدجاجة السوداء تسكن جسد الوحش وتحافظ عليه على قيد الحياة .. أساطير فلبينية أخرى تقول يمكن للأنسان يمكن أن يحول نفسه الى  Manananggalمن خلال مسح انفسهم بالزيت .. وتلاوة تعاويذ و الحصول على بيضة تحوي فرخ أسود .. لا يمكن معرفة سبب إختيار الفرخ الاسود ولكن  الاساطير الاوروبية تقول ان المخلوقات السحرية تخفي قوتها في بيضة حتى يسهل اخفائها.

 

سارق الجثث ونابش القبور BAL- BAL

سارق الجثث ونابش القبورمن أخطر  المخلوقات الفلبينية وأكثرها رهابة .. وهو وحش يقوم بسرقة الجثث الفلبينية والجنازات من القبور ثم يقوم بأكلها .. يظهر حين balbal  بشكل إنسان عادي يكتمل القمر ثم يتحول شكله إلى لص جثث مشوه الشكل وقبيح.

يستخدم البال بال حاسة الشم القوية للعثور على الجثث .. أسنان المخلوق ومخالبه الحادة تستطيع اختراق الملابس  الجلد والعظام .. فالمخلوق يتغذى على اللحم المتعفن فقط. بعد اكل الجثة يقوم بوضع جذع شجرة  موز في التابوت ليوهم الناس ان الجثة مازالت موجودة.

 

الساحرة الشريرة من أخطر المخلوقات الفلبينية  MANGKUKLAM

الساحرة الشريرة من أخطر المخلوقات الفلبينية

الرابعة في قائمة أخطر المخلوقات الفلبينية هي ساحرات فلبينيات من الحكايات الفلبينية القديمة تبدو كسيدات عاديات .. ولكن يمتلكون قوى خارقة وهي القدرة على القاء التعاويذ السحرية بإستخدام السحر الأسود الفلبيني وهي ما جعلهن من أخطر 4 مخلوقات في الأساطير الفلبينية.

الشكل النمطي لهذه الساحرات هو إمراة مسنة طويلة بشعر رمادي  ومكياج غامق و سميك و ترتدي ثوب أسود ..  يستخدم بعض الاشخاص من الفلبينيين  السحر لحماية أسرهم ومتلكاتهم بالذهاب الى الساحرات والتي تعيش في اماكن منعزلة بعيدا عن التجمعات .. ولكن بعض الأعمال السحرية تكون لأسباب خبيثة وانتقامية .. بإستخدام أداوات مثل الإبر و الدمى و أعضاء جسدية و ممتلكات الضحايا .. هذه الاعمال تسبب اللعنات، و الاوبئة للمسحورين  والأرق و فقدان التركيز، و المشاكل العقلية و العاطفية.

كما يعتقد ان هذه الساحرات مسؤولات عن الحوادث المفاجأة والتي لا يمكن تفسيرها.  وغالبا تعرض الضحايا على طبيب تقليدي يساعد في فك التعويذة. طريقة اخرى للعلاج وهي برشوة الساحرات بمبلغ و قدره.

 

الأندونو من أخطر المخلوقات  ANDUDUNO

الأندونو من أخطر المخلوقات الفلبينية

إن الأندونو من الأساطير الفلبينية .. و هي وحوش تستهدف المريض طريح الفراش أو المشلول .. إن الأندونو لديهم ألسنه تشبه الثعابين وغالباً ما يقيمون في الجزء السفلي من المنزل .. و يتسللون من خلال النوافذ ويخرجون ألسنتهم اللزجه والسامه لتسريع موت ضحاياهم .. بمجرد أن يموت الإنسان ويدفن  يحفرون الجثة ويلتهمونها .. رائع أليس كذلك..؟!! إنها قوة الخرافات الفلبينية.

قد يعجبك ايضاً