أطلانتس المفقودة .. احدى الجزر الخيالية التى ذكرها أفلاطون

803

جزيرة أطلانتس المفقودة .. هل هى كما نسمع عنها بالجزيرة المفقودة .. فكيف هذا ؟

من حوالى 400 عام قبل الميلاد .. تكلم الفيلسوف اليونانى أفلاطون فى كتاباته عن مملكة اطلانتس الغارقة وقال انها كانت موجودة من قبل وجوده ب تسعة ألاف عام ، أطلانتس أو اتلانتكا أو المملكة المشؤومة ..كانت مدينة موجودة فى العصر البرونزى طبقا لكلام أفلاطون .. تم بناءها على تل من التلال و تحيط بها المياه على شكل حلقات .. كان أهلها يمتلكون الكثير من الذهب و الفضة ، ويقومون بتزيين المعابد بتلك المجوهرات الثمينة .

أيضا ذكرالفيلسوف أفلاطون ان مدينة أطلانتس هى أحسن مكان للمعيشة بالنسبة الى المهندسين والمعماريين، وشرح هذا الكلام بالتفصيل فى نصين من تأليفه يسميان ( تيمايوس ) و ( كريتياس ) .

اختلفت العديد من النظريات عن مكان تواجد مملكة اطلانتس المفقودة ولكن أغلب الروايات قالت إنها كانت موجودة فى المحيط الأطلنطى عند مضيق جبل طارق ,, حينئذ قال عنها أفلاطون انها امبراطورية عظيمة و قوية جدا لدرجة ان حسدها العالم على تقدمها و نجاحها و إزدهارها .

 

أطلانتس المفقودة فى ليلتها الكارثية

فجاة حدث ما لم يكن فى الحسبان ، وفى احدى الليالى الكارثية ، يضربها تسونامى وبراكين و زلازل شديدة ,, حتى غرقت جزيرة أطلانتس فى أعماق المحيط ولم يجدها أحد بعد هذه الحادثة !

جزيرة أطلانتس المفقودة

قام عدد من الباحثين فى نهاية القرن التاسع عشر الميلادى بتأكيد وجود مملكة اطلانتس بالفعل ! ومنهم الكاتب الأمريكي ( اجناتيوس دونيللى ) ، وقدم دونيللى وصف عن أطلانتس فى كتابه ( أطلانتس عام قبل الطوفان )، قال فيه عنها انها قارة غرقت بالماء بناءاً على المكان الذى حدده الفيسلسوف اليونانى أفلاطون , فى المحيط الأطلسى والمشار له بالصخور عند مضيق جبل طارق ..

قال أيضا ان المعابد والاهرامات القديمة لحضارة المصريين القدماء وأيضا حضارة المايا كانت متشابهة جداً مع حضارة أطلانتس لدرجة انهم كانوا يستطيعون تكوين حضارة واحدة .

 

المدينة الضائعة اتلانتس حقائق وأسرار أسطورة المدينة الغارقة

هل تقع أطلانتس المفقودة عند جزر البهاما أم مضيق جبل طارق ؟

البيولوجى الشهير ( تشارلز بيرلتز ) والذى ألف كتب عديدة عن الظواهر  والاحداث الغريبة. قال ان أطلانتس كانت موجودة بالفعل و تقع عند جزر البهاما فى المحيط الاطلنطى ، قبل ان تختفى فى مثلث برمودا الشهير

هل تقع اطلانتس عند جزر البهاما أم مضيق جبل طارق ؟

بل بالفعل قد وجد عدة علماء اثار طرقات و جدران أمام ساحل يسمى بيميني فى جزر البهاما. بالرغم ان هذا المكان بعيداً كل البعد عن مضيق جبل طارق

وفى عام 1997 ، قام فريق من معهد موسكو للتاريخ بأبحاث كثيرة. وقال انه وجد جزيرة أطلانتس على بعد مائة ميل من لسان صخرى على ساحل المحيط الاطلنطى فى انجلترا يسمى  Lands end    .

حدائق بابل المعلقة أسرار احدي عجائب الدنيا السبع المفقودة

رحلة استكشافية للعثور على جزيرة أطلانتس المفقودة

بعد ثلاثة وعشرون عاما. و تحديداً فى ديسمبر لعام 2019 ، نفس هذا المعهد الروسي قام بتصريح وقال فيه إنه سيقود برحلة استكشافية للعثور على مملكة أطلانتس ..

أما مستكشف المحيطات الاشهر والذى يدعى دكتور روبرت بالارد. والذى أكتشف حطام سفينة تيتانيك عام 1985 ,, يقول ان أسطورة أطلانتس المفقودة منطقية جداً ,, وخصوصا بعد الفيضانات الكارثية الكبيرة والانفجارات البركانية الضخمة التى حدثت عبر مر التاريخ . ولم يستبعد أبداً فكرة إختفاء المملكة بالفعل ! بسبب هذا الحوادث الطبيعية .

 

سانتوريني ليست للسياحة فقط ! بل تخبيء اطلانتس خلسة

هذا ليس الحدث الوحيد. بل ان هناك حدث أخر فى التاريخ مشابه لرواية غرق اطلانتس ! حتى أن العديد من الباحثين أستخدموه حتى يقدموا الاثبات الفعلى على وجود المملكة ! و الحدث هو انفجار بركانى ضخم حدث منذ 3600 عام .. فى جزيرة سانتوريني المعروفه بالقرب من اليونان. والذى قضى على الحضارة المينوية والتى كانت من أعرق وأقدم و أشهر الحضارات المتقدمة فى اليونان و أوروبا .

إذن هل أطلانتس المفقودة  موجودة فعلياً ؟ أم مازال لم يكتشفها أحد ؟ أم أن أفلاطون كان يعرض عليناا من فلسفته ما يبرع به ؟ ولكن المؤكد انه فى يوم من الايام سوف نكتشف كل الحقيقة عن تلك الجزيرة المفقودة .. جزيرة أطلانتس .