أغرب الأماكن حول العالم سوف تتعرف عليها لأول مرة

376

أغرب الأماكن حول العالم .. سوف تكتشفها في المقال التالي .. كانت ولا تزال السياحة أعزائي القراء هي واحدة من أهم الأنشطة الإنسانية التي يمارسها ملايين الأفراد بصورة يومية سواء داخل دولهم أو خارجها ولا يؤجج هذا النشاط ويزيده قوة إلا الأماكن الغريبة التي يكون في زيارتها متعة لا تنسى بفضل ما تحويه من سمات غريبة ومدهشة والتي تتنوع ما بين أن تكون تاريخية أو معالم طبيعية أو حتى أماكن حديثة ومن أجل ذلك إذن كان لنا هذا المقال حول أغرب الأماكن حول العالم التي نشرح عنها بالتفصيل أهم ما يميزها أو بمعنى أدق لماذا هي غريبة ؟ فهيا بنا في تلك الجولة الرائعة

تعرف علي أغرب الأماكن حول العالم واكتشف غرائب الطبيعة

1- متاحف مدام توسو (  Madame Tussauds )

متاحف مدام توسو ( Madame Tussauds ) أغرب الأماكن حول العالم

وهي ليست كما تتوقع عزيزي القارئ متاحف مثلاً لآثار أو كنوز عتيقة بل إن كافة ما بها هي تماثيل حديثة الصنع ولكنها ويا لغرابة تلك التماثيل تبدو وكأنها أشخاصاً حقيقين لأشهر المشاهير حول العالم أو في الدولة التي بها المتحف، سوف تستمتع كثيرا بالتقاط الصور مع هؤلاء التماثيل وكأنك قد التقطت الصور مع الأشخاص الحقيقين أنفسهم.

2- جبل النار في باكو ( Yanar Dag )

جبل النار في باكو ( Yanar Dag )

وباكو هذه هي عاصمة أذربيجان وهي دولة آسيوية تمتاز بأن بها جبل تشتعل من أسفله النار حتى وقمته وما حوله قد غطاهم الجليد من شدة برودة الشتاء والسر في ذلك ليس للأساطير التي نسجت حول الجبل وإنما لوجود تسرب غاز شديد الاشتعال من أسفله ولكن المنظر عموماً خاصة في فصل الشتاء سوف يثير دهشتك وإعجابك.

3- قصر البارون في القاهرة من أغرب الأماكن حول العالم

قصر البارون في القاهرة من أغرب الأماكن حول العالم

وهو قصر تاريخي يعود تاريخ إنشائه للقرن التاسع عشر ولكن ليس هذا ما يميزه إن ما يميزه هو أنه على رولمان بلي يدور بمن في داخله بزاوية قدرها 365 درجة لتنعم بمناظر مثالية من شرفاته في كل ساعة داخل القصر إنه لأمر عجيب وغريب حقا لهذا لا تفوت زيارة هذا القصر.

4- قاعة المومياوات في المتحف المصري

قاعة المومياوات في المتحف المصري

وتمتاز بأنها تحوي العديد من المومياوات التي تعود لآلاف السنين وتبدو بهيأتها لحد كبير والسر يرجع لبراعة المصريين القدماء في علم التحنيط سوف تتعرف على العديد من الملوك والملكات الفراعين العظام والكثير الكثير عن تاريخهم وكل هذا بالطبع يثير في نفسك حب الاستطلاع والتعرف على ذلك الأمر بمنتهى الشغف.

5- بحيرة النطرون في تنزانيا

بحيرة النطرون في تنزانيا

وقد حيكت حولها العديد من الأساطير بأن من يلمسها يتحول إلى حجر وربما استشهدوا في ذلك إلى جثث الحيوانات والطيور المتكلسة الموجودة على سطحها ولكن علمياً أن ما يحدث هو الإرتباك من قبل الحيوانات والطيور بسبب طبيعة البحيرة بكون قلويتها عالية قد تصل لـ12 ودرجة حرارتها المرتفعة التي تصل إلى 60 درجة مئوية بما يؤدي إلى موت الحيوانات والطيور ومن ثم تكلسهم لا تفوت زيارتها عزيزي القارئ فهي مكان مخيف ورائع في نفس الوقت

صور مناظر طبيعية غريبة .. أغرب 10 صور لمناظر طبيعية غريبة

6- بوابات الجحيم بتركمنستان أغرب الأماكن حول العالم

بوابات الجحيم بتركمنستان أغرب الأماكن حول العالم

لن تصدق كيف تكونت تلك البوابات إنها حفرة حفرها البشر وتحديدا السوفييت من أجل البحث عن الغاز ولكن الكمية كانت ضخمة للغاية بحيث أثرت بالسلب على حياة سكان المناطق المجاورة للمنطقة التي بها الحفرة مما دفع المستكشفين إلى إشعال النار في الحفرة ظنا منهم أنها سوف تخمد بعد عدة أسابيع وبهذا يتخلص سكان المنطقة من الغاز ولكن الحفرة ظلت مشتعلة لخمسين عاما حتى يومنا هذا وما انطفئت إلى الآن لكثرة ما تحويه من الغاز إنه مكان غريب حقا يدفع الكثير من الناس لزيارته عن قرب.

7- بحيرة هيلير في استراليا

بحيرة هيلير في استراليا

وتمتاز هذه البحيرة التي تعد من أغرب الأماكن حول العالم عن أي مسطح مائي آخر في العالم بلونها الوردي وكأنها علكة بصقها عملاق في الأرض ولكن بالطبع يوجد سبب علمي لذلك وهو انتشار الطحالب ذات اللون الوردي فيها ورغم مستويات الملوحة المرتفعة بها إلا أنه من الممكن السباحة فيها والتقاط أروع الصور التذكارية داخلها لذلك عزيزي القارئ احرص على زيارتها.

8- البحيرة المرقطة في كندا

البحيرة المرقطة في كندا

من أغرب الأماكن حول العالم التي هي فرصة فقط لعشاق الصور التذكارية للاماكن الغريبة أما محبي السباحة فلن يجدوا ضالتهم في هذه الزيارة إذ تمنع السباحة في تلك البحيرة وتذكر عزيزي القارئ أن فرصتك في الحصول على صور مدهشة سوف تكون أوفر كلما ارتفعت عن البحيرة وغطيت أماكن أكثر من نقاطها الملونة وأخيرا إليك السبب العلمي في تكون تلك النقاط بألوان مختلفة عن بعضها البعض هو وجود أملاح متنوعة جدا بتركيزات مختلفة في كل بقعة منها.

9- طريق عظام الحوت في روسيا

طريق عظام الحوت في روسيا

وهي مذبحة من نوع خاص قامت بها قبائل سيبيريا قبل حوالي ستمائة عام كانت لتناول لحم الحيتان مخلفة بذلك مئات العظام الضخمة منها في ذلك الممر على الشاطئ إنه إذن سوف يكون أمرا مثيرا ومدهشا حقا أن تتجول فيما بينها وتلتقط صورا تذكارية رائعة وأنت بجانبها.

10- فينيكونكا في بيرو

فينيكونكا في بيرو

تخيل جبل على شكل قوس قزح من ألوان عديدة متراصة بجوار بعضها البعض مهلا هذا ليس خيالا هذا هو جبل فينيكونكا أغرب الأماكن حول العالم بحق الذي بخلاف تصويره من مختلف الزوايا فإنك أيضا سوف تنبهر بتسلقه واستكشافه ولأننا اعتدنا على ذكر السبب العلمي فالأمر يرجع في تلك الألوان إلى تآكل الصخور الرسوبية على الجبل.

11- الشاطئ الأحمر في الصين

الشاطئ الأحمر في الصين

وأخيرا فإنه بالطبع لا يمكننا ألا نتحدث عنه ومقالنا عن أغرب الأماكن حول العالم قم بزيارته فقط في الخريف حيث أعشابه قد تلونت باللون الأحمر بعد أن كانت خضراء صيفا بفضل نوع من الطعالب ينمو في تربته عالية الملوحة بما يجعلها مناظر مثالية لعدسة الكاميرا الخاصة بك.