أغرب العادات والتقاليد حول العالم

560

أغرب العادات والتقاليد حول العالم .. معروف أن لكل مجتمع على وجه الارض عادات وتقاليد غريبة خاصة به  .. وهى بالنسبة لهذا المجتمع شيء عادى بل ويتعجبون كيف لم تنتشر عادات وتقاليد بلادهم الى جميع أنحاء العالم، وهنا يكمن سر جمال الحضارة الانسانية .

سنذهب اليوم فى جولة حول العالم لنتحدث عن أغرب العادات والتقاليد حول العالم والطقوس العجيبة التى تحدث من حولنا .

1- أغرب العادات والتقاليد بجنوب أفريقيا 

الولادة بالطبع هى حدث مهم للغاية لكل بلد ولكل عائلة .. بل وتقابل بالترحيب و المباركة من كل الناس .. وعلي سبيل المثال فى مصر يوجد عادة فرعونية تسمى السبوع إنما فى بعض دول جنوب افريقيا .. حدث الولادة يأخذ مسار آخر تماماً وهو ..:

 ” يتجمع الأقارب كلهم فى كوخ صغير .. ثم يقومون يتجميع أوراق النباتات .. ويضعون المولود على هذه الاوراق .. ثم يضرموا الحريق فى الاوراق..! ويتركون المولود حديث الولادة حتى يقترب أن يحترق بالفعل ثم بعد ذلك يسارعون بحمله بعيداً عن النار..! والسبب فى هذه العادات والتقاليد  انهم يرون ان هذا الحريق يجعل الطفل شجاع جدا ولا يخاف من أى شيء طيلة حياته “

اغرب 6 عادات في القارة السمراء افريقيا

2- أغرب العادات والتقاليد في الهندوسية وقتل الأرامل

الهند هى أكثر بلد مليئة بـ اغرب العادات والتقاليد والمعتقدات و الأفكار الغريبة. ومن هذه الأفكار .. ما يحدث لأرامل النساء منهم .. الأرملة فى الثقافة الشعبية الهندوسية هى نذير شؤم، لدرجة انهم كانوا يقومون حرقها قبل ذلك مع زوجها عندما يموت..! وهذا المعتقد مصدره هو لم شمل الزوجين فى الحياة الأخرى عند البعث .. حتى وصل الحال ان الناس كانت تخاف أن تلمسها أو تتعامل معها .. أيضاً كان ممنوعاً ان تحضر اى مناسبة من المناسبات الإجتماعية .

حتى وصل الاحتلال البريطانى  ومنع هذه الفكرة المشؤومة بل وحذفها من قاموس العادات والتقاليد الهندية فى عام 1829 م.

 

3- اغرب العادات والتقاليد في داني بأندونيسيا قطع الأصابع

أندونيسيا كان فيها قبيلة مشهورة جداً تسمى قبيلة داني .. أيضا لديها من اغرب العادات والتقاليد حول العالم ما يبهرنا .. وهى عادة قطع الأصابع..! بعد وفاة شخص من القبيلة .

هذه القصة بدأت بمجموعة من المشعوذين الذين أقنعوا أفراد تلك القبيلة انه عندما يموت أحد أفراد القبيلة، تظل روحه تحوم حولهم بل وممكن أن تؤذيهم جميعاً..!  وحتى ترضى عنهم هذه الروح لابد أن يوافق فرد من عائلة الشخص المتوفى على قطع أصابعه وخاصة البنات الصغيرة فى السن .. حتى ان الكارثة الفعلية انهم مازالوا مصدقين بهذه الكلام بل و مترسخ فى العادات والتقاليد لدى هذه القبيلة .

عجائب وغرائب حول العالم .. اكتشف أغرب الأشياء ستصيبك بالدهشة

4- من أغرب العادات والتقاليد في اسكتلندا ضرب العروس بالبيض والصلصة

أما عن اسكتلندا .. فسنسمع عن اغرب العادات والتقاليد الخاصة بالزواج حول العالم .. معروف ان الزواج هو أسعد مناسبة إجتماعية فى كل الثقافات والبلاد، ولكن فى اسكتلندا الموضوع يختلف تماماً حتى يتحول الى وضع الجنون  ..

المعازيم فى أفراح اسكتلندا يلقون العروس بالبيض والصلصة..! وتصبح مثل أكلة الشكشوكة الشعبية .. فببساطة شديدة أهل العروس وأصدقائها يأخذونها الى مكان واسع ويلقون عليها اللبن، ثم بعد ذلك يلقون عليها البيض والصلصة .. هذا المعتقد من اغرب العادات والتقاليد في اسكتلندا قائم على فكرة ان بعد هذه الطقوس ستعيش العروس سعيدة فى بيتها الجديد طيلة حياتها .

 

5- لن تصبح عسكريا حتى ترتدى النمل

ننتقل إلي أمريكا الجنوبية .. والتي لم تخلو من اغرب العادات والتقاليد التى نسمع بها ..فى أمريكا الجنوبية يأتون بالشاب المراهق الذى يكون على وشك دخول الجيش ليصبح جندياً ، ويلبسوه قفازات من النمل..! نعم من النمل مثلما قرأت .. يقومون بنسج قفازات مخصوصة مكونة من النمل ثم يجعلون هذا الشاب المراهق يلبس هذه القفازات لمدة عشر دقائق كاملة ,, و يتحمل لدغات فصيلة نادرة من النمل .. تكون لدغتها قوية جداً .. ولابد أن يتكرر هذه الطقس عشرون مرة، قبل أن يأخذ المراهق لقب محارب .

 

  6- أغرب العادات والتقاليد الكوبرا والعقارب

أغرب العادات والتقاليد الكوبرا والعقارب

ومن الطقوس المشابهة و واحدة من أغرب العادات والتقاليد حول العالم .. هي تدريب الكوبرا الذهبية، والذي يستمر لمدة 11 يوم متتاليين، ويتجمع فيه عدد من الجنود من تايلاند والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وماليزيا ، ويتم تدريبهم على مواجهة الحياة البرية , فيقوموا بقتل الكوبرا  وشرب دمائها .. وليس فقط ذلك، بل يجلسون فى الارض و يلقون عليهم مجموعة من العقارب والقوارض حتى يتعلمون المقاومة فى سبيل النجاة .

و مازال الكثير من دول العالم التى تحتفظ بخلطتها السرية ولاتفصح عنها أبداً .. فانها طقوس لها نكهة خاصة، إذن ما هى اغرب العادات والتقاليد في بلادكم ؟