أغرب 10 حقائق علمية مخيفة اكتشف حقائق وأسرار الكون من حولك

3٬706

1- كرة البرق من أغرب الحقائق العلمية المخيفة

كرة البرق هي ظاهرة مناخية نادرة الحدوث وغير مفسرة بشكل جيد حتى الآن. وتظهر بشكل كرة ضوئية يبلغ قطرها حوالي 20 سم، تحدث أثناء العواصف الرعدية.

 كرة البرق من أغرب الحقائق العلمية المخيفة

فهل تعلم ان قصة كرة البرق التي تنير وتتوهج في سمائنا من الممكن ان تنتج عن الصواعق الرعدية، ويمكنها ان تسري بين الجدران، ويمكنها ان تقتل البشر، تبدو كلعنة من عالم السحر – ولكن طبقاً للدراسات العلمية هذه الظاهرة حقيقية. بل انها من اكثر 10 حقائق علمية مخيفة.

منذ مئات السنين ونحن البشر نتحدث عن تلك الكرة، فالحضارة الاغريقية تحدثت عنها، رأوها أبناء عصور التاريخ الوسطى، وتم عمل بلاغ رسمي عن واحدة منها سنة 1800، وصاحب البلاغ كان القيصر نيقولا حاكم امبراطورية روسيا في ذلك الوقت، ثم سمعنا عنها في موقعة رائد الكهرباء الشهير ريشمان، الذي يعتقد الناس أنه مات بفعل كرة من كرات البرق هذه التي تعتبر من الحقائق العلمية المخيفة حتي يومنا هذا.

كرة البرق من أغرب 10حقائق علمية مخيفة

هذه الظاهرة أصبحت مادة خام لإنشاء الأساطير لعقود كثيرة، حتى جاءت سنة 1963م. عندما كان العالم الشهير الفلكي “جينيسيون” علي متن طائرة في رحلته من نيويورك الي ولاية واشنطن، حدث وقتها ان مرت طائرته بعاصفة رعدية، وهناك فجأة رأي كرة من هذه الكرات الكهربائية المتوهجة من النافذة، ثم اختفت كالسحر! بالتأكيد كان أمراً مرعباً، ولكنه مذهل في نفس الوقت، لذا قرر هذا العالم أن يبحث في هذه الظاهرة.

 وتم تصنيفها من قبلنا في قائمة أكثر حقائق علمية مخيفة وبعدها أظهر العالم أجمع المزيد من التشوق لمعرفة أكثر ومعلومات أوضح حول هذه الكرات البرقية، ولكن تضاربت في دراستها الفرضيات والنظريات، وحاولوا تحضيرها في المختبر أيضاً. لكي يحلو لغزها ولكنها لا زالت ضمن أكثر الحقائق العلمية المخيفة.

2- الدماغ البشري

في قائمة أكثر 10 حقائق علمية مخيفة، تأتي حقيقة ان الدماغ البشري يستقبل 11 مليون معلومة في الثانية ولكنه يستوعب منها 40 فقط

الدماغ البشري

وقد يصيبك شلل مؤقت في الأطراف ولا تستطيع ان تقوم بتحريك يديك أو رجليك، هذا يحدث عند نهوضك من النوم بشكل مفاجئ، وتحدث تلك الحالة عندما يكون المخ يحتاج مدة من الوقت لكي يخرج من حالة النوم ويعود إلى حالة نشاطه الطبيعية.

3- الأحلام

لا عجب في وجود شيء يتعلق بالأحلام من ضمن أكثر 10 حقائق علمية مخيفة ليس جميع البشر يرون أحلام ملونة، بل إن هناك جزء من البشر يرون أحلاماً فقط باللونين الأبيض والأسود.

الأحلام وحقائق علمة مخيفة

أثبت العلم الحديث أن المدخنين الذين قرروا ترك تلك العادة السيئة وأقلعوا عنها  قد صارت أحداث أحلامهم مليئة بالحيوية والنشاط، وتحتوي علي الكثير من الأحداث السعيدة. نأمل ان تشجع هذه الحقيقة المدخنين علي الإقلاع عن تلك العادة الضارة.

لذلك وضعناها في قائمة أكثر 10 حقائق علمية مخيفة، فمن المخيف ان تعلم ان كوابيسك ستستمر معك ما دمت تدخن وقد تزداد سوءاً، بينما باقي البشر ينعمون بأحلام ملونة وهانئة ومليئة بالأحداث السعيدة، ربما قد يساعدك اقلاعك عن التدخين ليس فقط بما يخص الاحلام، بل بما يخص تحقيقها ايضاً

قد يعجبك أيضاً : أغرب 10 حقائق ومعلومات مخيفة عن الفضاء تقرأ عنها لأول مرة

4- الخلايا العصبية

من الحقائق العلمية المخيفة أن الخلايا العصبية في جسم الكائن الحي تمتنع عن تحفيز البدن خلال فترة النوم، وتجعل جسمك في حالة شلل كامل ويتوقف حدوث ذلك علي إن كنت ستحلم ام لا.

وهناك عدة مخلوقات يمرون بأنشطة ذهنية غاية في التعقيد خلال نومهم، وهذا ما اشارت اليه العديد من الاختبارات والتجارب على أغلب الحيوانات .. ولا يزال فهمنا ضيق الأفق وقليل للغاية عن الخلايا العصبية والأحلام.

5- يستطيع البشر أن يسبحوا عبر عروق الحوت الأزرق

الحوت الأزرق هو أكبر كائن علي وجه الأرض، ومن الواقعي ان يكون ضمن قائمة اكثر 10 حقائق علمية مخيفة حيث انه أكبر من الديناصورات وقد يبلغ طول أكبر الحيتان الزرقاء حجماً حوالي 30 متر من الممكن ان يكون وزنه أكثر من 100 طن.

 يستطيع البشر أن يسبحوا عبر عروق الحوت الأزرق

وقد يصل وزن قلبه لـ 1300 رطل مما يعني انه قد يكون بحجم سيارة، اما المدهش انها تمتلك أوعية دموية ضخمة لضخ الدم الي أعضائها الحيوية، وهذه الأوعية الدموية في غاية الضخامة، حيث من الممكن ان يستطيع البشر أن يسبحوا من خلالها. وهي حقيقة تعتبر من أكثر حقائق علمية مخيفة في الطبيعة.

6- عندما تذهب إلى كندا فإن وزنك سيصبح أخف

ان كندا بها احد الحقائق التي تعتبر من حقائق علمية مخيفة لا نعرف عنها الكثير ولكن أولاً لنتعرف سوياً من هي كندا ..؟

كندا هي دولة تقع في قارة أمريكا الشمالية وتتكون من 10 مقاطعات و3 أقاليم. وموقعها الجغرافي في الجانب الشمالي من القارة ويحدها المحيط الأطلسي في الشرق والمحيط الهادئ في الغرب وتمتد شمالاً في المحيط القطبي الجليدي الشمالي. وهي البلد رقم 2 من حيث المساحة الكلية علي مستوي العالم. وكذلك حدود كندا مع أمريكا ( الولايات المتحدة الأمريكية ) هي الأطول في العالم.

 عندما تذهب إلى كندا فإن وزنك سيصبح أخف

أما.. الغريب والذي جعلها في قائمة أكثر 10 حقائق علمية مخيفة أن كندا في الحقيقة تكون فيها الجاذبية الأرضية أقل من التي على باقي سطح الأرض.. وقد حيرت العلماء والمفكرين لعشرات الأعوام!

7- عندما تكون في الفضاء فإن الجلد على قدميك يتقشر

من المعلومات التي تتصدر قائمة أكثر 10 حقائق علمية مخيفة انه في الانحاء التي تنخفض بها الجاذبية الأرضية لا يستطيع رواد الفضاء المشي بأقدامهم. لذلك يبدأ جلد أقدامهم يصبح أرق ويتقشر، ويجب ان يقوم بخلع هذه الجوارب برفق. لأنه يمكن أن تخرج خلايا الجلد وتطفو في الفضاء.

8- الثقب الأسود

وضع حقيقة الثقب الأسود ضمن قائمة أكثر 10 حقائق علمية مخيفة كان شيئاً منطقياً، اغلب الناس يتخيلون الثقب الأسود على شكل فجوة كبيرة تجذب كل شيء في اتجاهه (وكأنه ثقب حقيقي في الفضاء يقوم بجذب الأجسام إليه).

ولكنه في الواقع لا يوجد اختلاف شكلي بين الثقب الأسود والنجوم أو الكواكب فهو كروي ايضاً، ويملك حقل جاذبية كبير جداً يعمل على سحب كل الأجسام اليه من كل النواحي، حتى الفوتونات لا تفلت من مغناطيسيته ولذلك نحن نراه باللون الأسود. وهذه حقيقة من ضمن حقائق علمية مخيفة لا نعلم عنها كثيراً.

9- الروبوتات قد تطالب بحقوقها مثل البشر

من الحقائق التي تعتبر ضمن أكثر 10 حقائق علمية مخيفة انه مع التطور الحادث بمجال الذكاء الاصطناعي، من الممكن أن نري الروبوتات قد وصلوا إلى مستوي الشعور بالذات، ولو حدث هذا، فقد يبدأوا في المطالبة بحقوقهم وكأنهم بشر.

الروبوتات قد تطالب بحقوقها مثل البشر

وقد نراها تطالب بحقها في الإسكان والعمل الخدمي بالجيش وقد يمنحون الجنسية أيضاً، وربما تجعلهم الحكومات يدفعون ضرائب! برأيك أليس من المخيف ان يشاركنا الروبوتات حياتنا الطبيعية أو يحتلون أماكننا ..! لهذا جعلنا ذلك من ضمن أكثر حقائق علمية مخيفة علي الاطلاق

10- الروبوتات القاتلة تستخدم حالياً بالفعل

وهذه حقيقة تتصدر قائمة أكثر 10 حقائق علمية مخيفة عندما نتحدث عن الروبوتات القاتلة، فإننا نعني بذلك الروبوتات التي يمكنها أن تقتل دون تدخل من البشر، ولا يمكننا احتساب الطائرات بدون طيار ضمن تلك الآلات لأنها مُسيطر عليها من قِبل الأشخاص .

واحداً من الروبوتات القاتلة التي نتحدث عنها هو SGR-A1  وهو عبارة عن كاميرا مراقبة كبيرة، إلا أنها تتضمن مدفع رشاش ذو قوة مخيفة يمكن أن يقتل اوتوماتيكياً أي هدف تم تحديده .

كانت هذه قائمة أكثر 10 حقائق علمية مخيفة نأمل ان تكون قد أعجبتكم.

قد يعجبك ايضاً