أغرب 6 عادات في القارة السمراء أفريقيا

2٬716

أغرب عادات وتقاليد القارة السمراء أفريقيا

أغرب 6 عادات في قارة أفريقيا

أفريقيا القارة السمراء التي لا تحتاج إلى تعريف .. ولكنك قد تحتاج إلى إستكشاف أغرب 6 عادات في أفريقيا وتقاليد الشعب الأسمر ..  تُعد أفريقيا هي ثاني أكبر قارات العالم.

رغم إمتلاك أفريقيا للموارد البشرية الضخمة والموارد المعدنية والثروات الحيوانية والزراعية  والكنوز المدفونة من ذهب و نحاس و فضة .. إلا أن أفريقيا تعد أفقر قارات العالم .

من الحقائق المخيفة التي تمتلكها أفريقيا هي كثرة الأمراض و الأوبئة الفتاكة .. على الرغم من كل هذا نحن هنا لنروي لكم أجمل و أغرب 6 عادات في أفريقيا و تقاليد شعبها  تابع معنا…

ما يميز الشعوب عن بعضها هو العادات و التقاليد الخاصة. التي قد تبدو لدى البعض منا أمر تقليدياً وعند البعض الأخر قد تبدو شيئاً مثيراً للإستغراب . لكن أفريقيا تُعد الأولى في قائمة أغرب العادات والتقاليد .. لأن بها الكثير من القبائل المنعزلة التي لازالت تحافظ على تراث أجدادها حتى الأن.

عجائب وغرائب حول العالم .. اكتشف أغرب الأشياء ستصيبك بالدهشة

ومن هذه القبائل والتي تمتلك أغرب العادات في قارة أفريقيا ما يأتي

  • قبيلة هيمبا والعادة الأغرب في أفريقيا

 من قبائل شمال ناميبيا  و تعتبر قبيلة هيمبا من القبائل التي تمتلك عادات وتقاليد غريبة،  مازالت تحافظ على أصالتها جيل وراء جيل.  نساء قبيلة هيمبا يقمن بعمل مزيج من دهن الماعز والحجارة الحمراء والعطور .. ثم دهن الخليط على اجسادهن لتكون ملونة بالأحمر من الشعر وحتى أظافر القدم .. هذه العادة تطبق لحماية أنفسهن من الحشرات  وأشعة الشمس الحارقة  كما أنهن يعتقدن أن اللون الأحمر يزيد من جاذبيتهن.

أغرب 6 عادات في أفريقيا

  • قبيلة سورما  والعادة الثانية الأغرب في قارة أفريقيا

توجد قبيلة سورما في أثيوبيا .. وتُعد من أقدم قبائل أفريقيا وأكثرها غرابة ..  وهذا لأن النساء في هذه القبيلة تقمن بخلع أسنان الفك السفلي منذ الصغر .. ليس لسبب مرضي ولكن حتى تستطيع المرأة وضع قرص معدني كبير في الفم مصنوع من الطين أوالسراميك في الشفاه السفلية .. وهذا لإعتقادهم أن الشفاه السفلية الكبيرة واحدة من علامات الجمال في سورما.

 

  • قبيلة ماساي والعادة الثالثة الأغرب في قارة أفريقيا 

هذه القبيلة الأفريقية تعيش في الجزء الشرقي من القارة وبالتحديد في كينيا ..  من عادات قبيلة الماساي أن نساء هذه القبيلة تقمن بالبصق على الأطفال حديثي الولادة .. وأيضاً يقمن بشتمهم بأبشع الشتائم منذ الصغر.

هذه العادة ليست دليل على الكره والبغض على اطفالهم .. بل العكس  إن هذه العادة تم تناقلها بين أبناء قبيلة ماساي ظناً منهم أنهم بهذا يحمون أطفالهم من الأرواح الشريرة. كما أن قادة القبيلة يقومون بالبصق على الأبناء وبهذا فهم يعطوهم جزءاً من قوتهم.

 

اكتشف أيضاً عجائب وغرائب حول العالم 

  • قبيلة داساناش والعادة الرابعة الأغرب في أفريقيا

قبيلة أفريقية تعيش في جنوب أثوبيا في وادي( أومو ) .. تعد من القبائل المعزولة عن العالم من حيث المكان والزمان  كما أن هذه القبيلة ما زالت تحافظ على عاداتها.

أغرب عادة لقبيلة داساناش 

الأمر الذي جعلها ضمن قائمة أغرب 6 عادات في أفريقيا . هو أن نساء قبيلة ” داساناش ” تقمن بتزيين رؤوسهن بقطع معدنية تم جمعها من المخالفات .. تقوم المرأة منهن بالبحث في القمامة عن القطع المعدنية .. السلاسل  أي معدن حتى لو كان غريب .. ثم تقوم بصنع إكسسواراتها للتناسب مع ذوق القبيلة العام  لتواكب أحدث صيحات الموضة بين نساء قبيلتها.

 

  • قبيلة ودابي والعادة الخامسة في قائمة أغرب 6 عادات في أفريقيا 

من القبائل الأفريقية وبالتحديد في تشاد ..  لدى هذه القبيلة عادة غريبة وهي أن رجالها يتبرجون ويرتدون المجوهرات والملابس الجميلة .. ثم يصطفون أمام لجنة تحكيم مكونة من نساء القبيلة .. والفائز يحصل على ليلة حميمية مع إحدى هذه النساء.

طرائف وغرائب حول العالم .. رحلة لإكتشاف غرائب العالم من حولك

  • قبيلة هامار  والعادة الأخيرة في قائمة أغرب 6 عادات في أفريقيا

من القبائل الأفريقية الأثيوبية .. من أغرب العادات في قبيلة بهامار هي أن رجال القبيلة يقومون بالمشي والقفز على ظهور الثيران وهم عراه .. وإن أراد الرجل الزواج علي أن يمشي على ظهر الثور أربع مرات متوالية.

أغرب 6 عادات في أفريقيا

قد تكون القارة السمراء فقيرة مادياً .. إلا أنها أكثر القارات إثارة  و القارة الأغرب  من حيث العادات و التقاليد المنتشرة بين القبائل .. دائماً ما تسلب هذه الفتاة (أفريقيا) السمراء عقولنا بالدهشة.

قد يعجبك ايضاً