افضل افلام رعب قائمة افضل واقوي 15 فيلم رعب علي الاطلاق

افضل افلام رعب تثير الخوف والرعب وتحبس الانفاس

7٬941

رحلتنا اليوم مرعبه ومخيفة في “افضل افلام رعب” علي الإطلاق، فلا يوجد شيء يضخ الدم أكثر من مشاهدة الأشباح والشياطين والوحوش وهم يقضون ويقطعون ويدوسون طريقهم عبر مجموعة من الضحايا المطمئنين.. كما أنه هناك فئة كبيرة من الأفراد يفضلون مشاهدة أفلام رعب فضلاً عن غيرها من الأنواع الأخرى من الأفلام. خاصة أفلام رعب الأشباح و ماوراء الطبيعة، تلك التي تتضمن الشياطين وحقائق عالم ما وراء الطبيعة الغامض.

وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم أفضل 15 أفلام رعب حتى الآن – أفلام تثير الرعب في قلبك

افضل افلام رعب قائمة افضل واقوي 15 فيلم رعب

تُعَد أفلام الرعب واحدة من أكثر الأفلام مشاهدةً، فقد ساعدت أفلام الرعب الأفراد على التعرف على مخاوفهم .. وإكتشاف عالم ما وراء الطبيعية، وشهدت أفلام الرعب تطوراً ضخماً، ففي السابق كانت سيناريوهات الرعب محدودة للغاية .. ولكن ذلك لا يتعارض مع قدرتها على إثارة الرعب في قلبك وحبس أنفاسك .. ولكن حالياً أصحبت اقوي وافضل افلام الرعب أكثر تنوعاً وإثارةً للخوف والرعب الحقيقي.

  • أفضل 15 أفلام رعب حتى الآن

ما هي أكثر أفلام الرعب رعباً على الإطلاق ؟ يصعُب تحديد أفضل الأفلام رعباً، فهناك سلسلة ضخمة من الأفلام المتنوعة والمختلفة .. والتي من شأنها أن تطاردك في الأحلام، كما يمكنها أن تصيبك بأسوأ كوابيسك، وسنعرض لك اليوم أفضل 7 أفلام رعب.

افضل افلام رعب قائمة افضل واقوي 15 فيلم رعب

1) افضل افلام رعب سلسلة افلام SAW

يُعَد فيلم SAW أحد أبرز أفلام الرعب، والتي تصدرت القوائم لربما لعدد متتالي من السنوات، وتدور أحداث الفيلم حول طرق للإنتقام من الأشخاص الفاسدين في حياتهم. الأشخاص الذين كانوا سبباً في تدمير حياة الآخرين، وتعذيبهم بالطرق الأكثر ترويعاً وغرابة في العالم. طرقاً قد لا تخطر على بال أحد ، فيجب أن يجبرالقاتل الضحية بين أن يقطع جزء من جسده باستخدام منشار كهربائي، أو مفك ضخم لإقتلاع عينيه.

فالأفكار في العمل هنا مروعة أكثر مما تراه على الشاشة، وكل أنواع العقاب تكون بناءاً على مدى فساد الشخص. والتي تهدف إلى تطهيره وعقابه على جرائمه البشعة، وأكثر ما يميز فيلم SAW ويجعله ضمن أفضل أفلام رعب أنه يجعلك تعيش مع الأبطال، فتطرق لتفكر، ما الذي نرغب في فعله لإنقاذ حياتنا البائسة..؟.

2) فيلم الرعب A Nightmare on Elm Street

من المفترض أن يكون السرير آمنًا خالياً من الشفرات الحادة الجاهزة للإنغماس في صدرك في أي لحظة .. فيكون البطل المرعب في ذلك الفيلم هو فريدي روبرت، وهو صاحب الوجه الأكثر رعباً وبشاعةً على الإطلاق .. كما أنه تقوم الأحداث على إنتقام البطل المرعب من الأبطال بمجرد خلودهم للنوم .. فأصبح النوم بالنسبة إليهم هو أسوأ كوابيسهم ، مما يجعلهم يسعون جاهدين للبقاء مستيقظين للبقاء على قيد الحياة.

ولكن لا يمكن لأي قدر من الكافيين أو الموسيقى الصاخبة أن ينقذك الآن .. فالأحلام تنتظرك وهنا يتربص مجنون في الظلام لإنهاء حياتك بواسطة القاتل صاحب الوجه المرعب ، كما أن الفيلم بأكمله يستحق كل هذا العناء حتى الوصول لمشهد موت جوني ديب المذهل ، ويُعتبَر فيلم.A Nightmare on Elm Street واحد من الأفلام التي ستقطع أنفاسك من الرعب.

3) فيلم الرعب The BabaDook

قد يمكن للبيوت أن تكون مسكونة بالأشباح، ولكن ماذا عن الكتب ؟ يدور الفيلم حول وجود كتاب مسكون من جيل كامل من الأشباح والشياطين، والذي بمجرد قراءته لن تتمكن من الخلود للنوم طبيعياً مجدداً.

فالفيلم يروي حكاية أرملة شابة حزينة تحاول رعاية ابنها الصغير، والذي يريد أن يستمع إلى قصة ما، فيقع إختيار الأم على الكتاب الأكثر ترويعاً على الإطلاق.، كما يتضمن فيلم The Babadook (2014) أكثر المشاهد إثارةً للقلق، فيبث الرعب في عروقك بشكل مباشر، لذلم فتصنيفه ضمن أفضل أفلام رعب ليس هباءاً

افلام رعب 2021 اقوي 12 فيلم رعب يخطف الانفاس لعام 2021

افضل افلام رعب قائمة افضل واقوي 15 فيلم رعب.

4) فيلم الرعب  A Quiet Place

هل هناك ما هو أكثر رعباً من فكرة حماية عائلتك في عالم حيث يمتلئ بوحوش ذات قدره علي  السمع الخارق للطبيعة، ويصبح حينها أي صوت قد يتسبب في حدوث أكثر الأمور رعباً؟

إنه أول فيلم رعب من نوعه لذلك السيناريو المميز.. والذي يكون فيه أي صوت لتلك العائلة الشابة هو آخر صوت لهم في حياتهم فمن خلال اللعب بصوت الفيلم بطريقة جديدة تمامًا، ففيلم A Quiet Place سيمنحك 90 دقيقة من التوتر المطلق ، والرعب الحابس للأنفاس

ففكرة الفيلم تبرز أن صوت البشر مرتفع للغاية، كقشور الطعام، صرير الأبواب، صراخ الأطفال عند النوم، فأصبح كل ضوضاء تصدرها الأسرة تبدو وكأنها خطوة مؤلمة تقترب من الموت.

5) فيلم الرعب The Witch

الفيلم يدور عن أسرة تم تشريدها لتعيش في غابة مهجورة بمفردها .. ولسوء الحظ أن تلك الغابة مسكونة بأكثر الساحرات بشاعةً .. فأثناء التجول في تلك الغابة تفقد نفسك أمام The Witch وفجأة يصبح كل شيء مخيفًا، فهناك رعب فريد كامن في الساحرة لا يختفي .. فتُصاب بالرعب الحقيقي المُوتِر للأعصاب، لتشاهد أكثر المشاهدة رعباً وقسوة، والانتقال لقصة مميزة تثير في نفسك الخوف و العِبرة.

6) فيلم الرعب Get Out

هل الرعب يكمن في الأشباح والتعويذات والبيوت المسكونة فقط .. ؟ بالطبع لا، فهناك نوع آخر أكثر رعباً، إنه  الرعب النفسي.

لا يكتفي المخرج جوردان بيل بإخافتك لمدة 90 دقيقة فقط، فهو يريد أن يلفت انتباهك إلى الحقائق المخيفة الحقيقية المتجذرة بعمق في سياسات الهوية لأمريكا المعاصرة، وكشفه الكبير أكثر رعباً مما يمكن أن يحدث في أي وقت مضى.

فتدور الأحداث حول وجود طبقة من العائلات البيضاء التي تستدرج الأفراد السود، وخاصة الشباب .. وذلك من خلال ابنتهم البيضاء خارقة الجمال، والتي تواعدهم ثم تأخذهم في مكان منعزل لتعرفهم على أسرتها التي هي في الأساس تكره السود و تستعبدهم .. ثم تقوم بمسح عقولهم من خلال التنويم المغناطيسي وبيعهم لآخرين يستعبدوهم بشكل قاس.

افلام رعب نتفلكس | افضل 10 افلام رعب علي شبكة نتفلكس

افضل افلام رعب قائمة افضل واقوي 15 فيلم رعب علي الاطلاق

7) فيلم الرعب The Exorcist

أحتل ذلك الفيلم المراكز الخمسة الأولى في قائمة أفضل أفلام الرعب، فيدور فيلم The Exorcist عن حكاية ريجان ابنة ممثلة سينمائية ناجحة. وقد تلك الابنة تشغل نفسها ذات يوم في القبو من خلال اللعب بلوحة ويجا.

إذا كنت قد تساءلت يوماً عن سبب عدم رغبة والديك في اللعب بهذه اللعبة غير المؤذية .. فبعد ذلك الفيلم ستتفهم السبب، فهي بمثابة بوابة للعالم السُفلي، والذي سيفتح عليك مجموعة من أسوأ الشياطين والجن لتقتحم حياتك بلا رحمة فيلم. The Exorcist ليس آمناً .. فلا يمكنك التنبؤ بما يمكن أن يحدث في الفيلم أثناء مشاهدته..

فقد برع المخرج في تجسيد المشاهد التي تحبس الأنفاس، سيصور لك الفيلم براعة الشيطان الجسدية .. كما أنك بمجرد إنهائه ستجد نفسك تعيد مشاهدته، فقط لتشعر بالرعب المطلق الذي قدمه ذلك الفيلم من جديد.

8) فيلم الرعب The Nun

الراهبة هي فيلم رعب لعام 2018 من إخراج كورين هاردي وتأليف غاري دوبرمان، عن قصة لدوبرمان وجيمس وان، والفيلم من بطولة ديميان بيشير، وتايسا فارميجا وجوناس بلوكيه، مع بوني آرونز تعيد تمثيل دورها كـ Demon Nun ، تجسيد لـ Valak ، من The Conjuring 2، حقق 365 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، ليصبح الفيلم الأكثر ربحًا في هذه السلسلة. هناك تكملة ، The Nun 2 ، يتم إنتاجها حاليًا مع إخراج مايكل شافيز وجيمس وان وبيتر سافران في الإنتاج المشترك

وتدور أحداث الفيلم في ظروف غامضة حيث تنتحر راهبة في إحدى أديرة رومانيا عام 1952، وعلى إثر هذه الحادثة يتم ارسال كاهن يملك ماضيًا مظلمًا من قبل الفاتيكان مع راهبة للتحقيق في الحادث،  حيث يكشفان عن سر مظلم هناك، ويصيرا في مواجهة الراهبة فلاك ، ويعتبر الفيلم احد افضل افلام رعب لعام 2018 .

9) فيلم الرعب It

فيلم رعب خارق للطبيعة أمريكي يعتبر احد اقوي وافضل افلام رعب لعام 2017 ، والفيلم من إخراج أندي موسكيتي، من تأليف تشيس بالمر وكاري فوكوناغا وغاري دوبرمان. الفيلم من إنتاج شركة نيو لاين سينما،  والفيلم مقتبس من رواية عام 1986 التي تحمل نفس الاسم لستيفن كينج، وتدور احداث فيلم الرعب  حول قصة سبعة أطفال في مدينة تسمي  ديري، بولاية مين، يُرهبهم كائن يُسمى “إت”.

حقق الفيلم نجاحًا نقديًا وتجاريًا ، حيث حقق أكثر من 701 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، ليصبح خامس أعلى فيلم في التصنيف R على الإطلاق، تم اختيار الفيلم كأحد أفضل الأفلام لعام 2017 من قبل العديد من النقاد ، تم إصدار الجزء الثاني من الكتاب في 6 سبتمبر 2019 ، ويغطي القصة المتبقية من الرواية تحت عنوان (It Chapter Two).

اقوى افلام الرعب والإثارة قائمة 10 افلام رعب تحبس الأنفاس

افضل افلام رعب افضل واقوي 15 فيلم رعب علي الاطلاق.

10) افضل افلام رعب سلسلة افلام The Conjuring

احد اقوي افضل افلام رعب التي تحبس الانفاس اثناء مشاهدتها، فهو فيلم فيلم رعب حقيقي أمريكي خارق للطبيعة لعام 2013 من إخراج جيمس وان وكتبه تشاد هايز وكاري دبليو هايز، ومن بطوله كلاً من باتريك ويلسون وفيرا فارميجا يلعبان دور إد ولورين وارن ، وهما باحثان ومؤلفون خوارق مرتبطون بحالات مؤلمة بارزة في حياتهم.

تم عرض الجزء الاول من فيلم الرعب  The Conjuring في يوليو 2013 ، وقد تلقى تعليقات إيجابية من النقاد الذين أشادوا بالأداء والإخراج والسيناريو،  وحقق الفيلم أكثر من 319 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانيته البالغة 20 مليون دولارفقط،  تم إصدار الجزء الثاني ، The Conjuring 2 ، في 10 يونيو 2016.

11) فيلم الرعب Blood Quantum

فيلم كندي يعرض الرعب في موتى يعودون للحياة في منطقة معزولة ، يهاجم الزومبي البشر و لا يستطيع أحد أن يقاومهم أو يصدهم غير السكان الأصليين الذين يملكون حصانة غريبة ضد الزومبي .

من افضل افلام رعب 2019  ،يختلف عن الكثير من الأفلام في مثل صنفه  حيث يعتبر الأفضل على الإطلاق، وغايته أكبر من أن تكون من مجرد فيلم رعب بل هي تتحدث عن العرق والاستعمار وسوء معاملة الشعوب الأصليين في أمريكا الشمالية.

12) فيلم الرعب Relic 

من بين افضل افلام رعب 2020 النفسية ، تدور أحداث الفيلم حول سيدة و ابنتها كاي و سام اللتان تذهبان للمنزل القديم حيث تتواجد جدة سام ،التي تعاني من مجموعة من الاضطرابات النفسية المختلفة،  بعد مرور أيام تبدأ السيدة و ابنتها بمشاهدة كيان أسود في الظلام و يخوضان سلسلة من الأحداث المرعبة.

الفيلم من بطولة إيملي مورتيمر ،روبين نيفن و بيلا هيثكوت، لقي إستحسانًا كبيرًا من قبل المشاهدين و من طرف النقاد ، حتى أنه قيم من طرف العديد من المواقع على أنه فيلم رعب يستحق المشاهدة، حيث حصل على موقع Rotten Tomatoes ، حصل الفيلم على نسبة تقييم تبلغ 92 ٪.

افلام مرعبة | اقوى 12 فيلم رعب يحبس الأنفاس

افضل افلام رعب افضل واقوي 15 فيلم رعب

13) فيلم الرعب Possessor

من بين افضل افلام رعب 2020 فيلم رعب نفسي خيال العلمي من تأليف وإخراج براندون كروننبرغ. من النجوم أندريا ريسبورو وكريستوفر أبوت ، مع روسيف ساذرلاند وتوبنس ميدلتون وشون بين وجنيفر جيسون لي.

تدور أحداث الفيلم حول قاتلة تؤدي مهامها من خلال حيازة جثث أفراد آخرين و تسخيرهم لطاعتها و العمل لصالحها و ذلك لقتل الأبرياء و العديد من الشخصيات البارزة و المهمة عبرة تقنية زراعة الدماغ ، لكنها تجد نفسها تقاتل للسيطرة على جسد مضيفها الحالي (أبوت).

14) فيلم الرعب Sea Fever

 هو فيلم رعب خيال علمي لعام 2019 من تأليف وإخراج نيسا هارديمان، وبطولة هيرميون كورفيلد ، ودوجراي سكوت ، وكوني نيلسن من أفضل افلام الرعب ،يتميز عن باقي الأفلام بتفاصيله الصغيرة.

تدور أحداث الفيلم حول طاقم سفينة خرج للصيد إلا أن تقطع بهم السبل في البحر،و يعرض الفيلم محاولاتهم للنجاة رغم الظروف الصعبة التي يمرون بها و هم في وسط المياة.

15) فيلم الرعب Uncle Peckerhead

الفيلم من افضل الأفلام التي تجمع بين الرعب و الكوميديا تدور أحداث الفيلم حول رجل غامض يسمى ب بيكرهيد يقود سيارته لأجل فرقة موسيقية رغم ظهور هذا الرجل ودوداً الا أن بيك يتحول إلى وحش يأكل البشر لمدة ثلاثة عشر دقيقة كل ليلة عند منتصف الليل.

الفيلم يتميز بالكوميديا  وبه لمسة رعب فقط ،فمن يريد فيلم رعب صافي ليس هذا الفيلم الخيار الأنسب ،لأنه يظل هدفه الأول الإستماع ، الفيلم من بطولة مايك لورانس و ديفيد ليتلتون و يصنف من افضل أفلام رعب 2020 ، حيث حصل الفيلم على تقييم 100٪ في Rotten Tomatoes.

افلام رعب مخيفة اقوي 10 افلام مرعبه مخيفة علي الإطلاق

قد يعجبك ايضاً