أفضل الأفلام الأجنبية | أفضل 10 أفلام أجنبية ممتعة لمشاهدتها

3٬019

الكثير من الناس يعشقون أفلام الأجنبية حيث الإثارة والمغامرة والعديد من التفاصيل التي تكمن داخل قصة  الفيلم من دراما وغموض وفانتازيا وتشد الجمهور بأحداثها وتخلب عقولهم وعليه قررنا أن يكون هذا المقال عن  أفضل الأفلام الأجنبية التي ننصحكم بمشاهدتها كي تستمتعوا بها وقضاء وقت ممتع.

قائمة من أفضل الأفلام الأجنبية المتنوعة من الفانتازيا والأكشن والرعب

1- فيلم  Knives Out

بالتأكيد سوف نبدأ قائمة أفضل الأفلام الأجنبية بفيلم الغموض والجريمة (Knives Out)  فهو فيلم أمريكي تم عرضه عام 2019 م ومن تأليف وإخراج ريان جونسون.

وتدور أحداث الفيلم حول الظروف الغامضة المحيطة بوفاة الروائي هارلان ثرومبي ، لكن هناك أمراً واحداً يعرفه المحقق الشهير بينوا بلان على وجه اليقين – أن كل فرد في عائلة ثرومبي موضع شبهه . والأن يتعين على بلان التحقيق في شبكة من الأكاذيب لكشف لغز الجريمة.

2- فيلم The Equalizer

فيلم أكشن وإثارة أمريكي تم عرض الجزء الأول منه عام 2014م والجزء الثاني عام 2018 م والفيلم من بطولة الرائع  دينزل واشنطن لذالك هو من ضمن أفضل الأفلام الأجنبية.

 وتدور أحداث الفيلم حول جندي سابق في مشاة البحرية الأمريكية تحول إلى ضابط في وكالة إستخبارات الدفاع يعتقد رجل أنه وضع ماضيه الغامض وراءه وكرس نفسه لبدء حياة جديدة وهادئة ، قبل أن يلتقي بفتاة صغيرة تحت سيطرة رجال عصابات روسية شديدة العنف ولا يمكنه الوقوف مكتوفي الأيدي.

3- هاري بوتر  Harry Potter

سلسلة أفلام هاري بوتر  من أفضل الأفلام الأجنبية الخيالية الفانتازية وهي مقتبسة عن روايات هاري بوتر للراوية الإنجليزية المبدعة  ج. ك. رولينغ وتتكون سلسلة الأفلام من 8 أجزاء  من عام 2001 الي عام 2011 م.

وتدور أحداث سلسلة أفلام هاري بوتر عن السحر والتعاويذ السحرية وكذلك لقاء البطل هاري بوتر بزعيم الشر ورفاقه والإنتصار عليهم في الأجزاء المختلفة من القصة ننصحك بمشاهدة السلسلة بالكامل فهي رائعة حقاً وتقوم على قصة ثرية بالأحداث المميزة.

أبطال السلسلة هم هاري بوتر ورون ويزلي وهيرميون جرينجر ويقوم بأدوارهم بنفس الترتيب دانيال رادكليف وروبرت غرينت وإيما واتسون.

قد يعجبك أيضاً : أفضل 10 أفلام أجنبية كوميدية لعام 2020

4- أكس مين  X- Men

ويأتي في المرتبة الثانية أفلام أكس مين (X-men ) وهي من أفضل الأفلام الأجنبية وقصتها في المجمل تدور حول الأشخاص الخارقون المتحولون وعدم تقبل المجتمع لهم فينقسمون إلى مجموعتين مجموعة تريد القضاء على العالم لتبقى هي بإعتبارها التطور الأفضل للجنس البشري والأخرى تحاول مساعدة الآخرين بالقوى الخارقة التي يمتلكونها وحماية البشر من غدر المجموعة السابقة ننصحك بمتابعة السلسلة بالكامل فهي تستحق المتابعة حقاً.

5- فيلم علاء الدين  Aladdin

فيلم المغامرات والفانتازيا الرائع  يحكي عن القصة الخيالية العربية من كتاب ألف ليلة وليلة لعلاء الدين والمصباح السحري وحبه للأميرة ياسمين وكيفية تغلبه على الشرير جعفر الذي يريد المصباح لنفسه من أجل أعماله الشريرة والقضاء على علاء الدين.

 الفيلم من أفضل الأفلام الأجنبية في الأونة الأخيرة  وقد نفذ كارتونياً من قبل ولكن النسخة الحقيقية أكثر روعة وإثارة وهي من بطولة المصري مينا مسعود في دور علاء الدين والنجم ويل سميث في دور الجني.

6- فيلم الآخرون The Others

الآخرون فيلم رعب نفسي  متميز حقاً وأغلب أحداثه تمتاز بالهدوء النسبي ولكن هذا الهدوء وراءه حقيقة مخيفة كبيرة والقصة ببساطة عن سيدة تعيش مع طفليها وقد طلبت مجموعة من الخدم للعمل في منزلها.

 بمرور الوقت تتعرض للعديد من الحوادث الغريبة داخل المنزل ولا تلبث أن تكتشف أن الخدم من الموتى وأنها هي وولديها ايضاً من الموتى وليسوا بأحياء وأن الأحياء هم أصحاب الأحداث الغريبة في المنزل وتتوالى الأحداث المخيفة للغاية

قد يعجبك أيضاً : أفضل 10 أفلام أجنبية تصلح  للمشاهدة العائلية

7- فيلم رش أور Rush Hour

وبالعربية يعني ساعة الذروة وهو من أفلام جاكي شان التي تعد حقاً من أفضل الأفلام الأجنبية والتي تقوم على معارك الكونغ فو سوف تستمتعون حقاً بمتابعة كل دقيقة فيه.

 وتدور أحداث الفيلم بإختصار حول ضابط شرطة صيني هو جاكي شان يعمل على صيد المجرمين سواء في بلاده هونغ كونغ أو في الولايات المتحدة الامريكية مع ضابط أمريكي آخر . وللفيلم جزأين آخرين سوف تسعد أيضاً بمشاهدتهما أحدهم في هونغ كونغ والآخر في باريس.

8- فيلم إبراهام لنكولن صياد مصاصي الدماء

فيلم أكشن رعب من نوعية الفانتازيا التاريخية حيث نجده يتحدث عن شخصية تاريخية وهو الزعيم ابراهم لينكولن الذي حارب تجارة الرقيق في كونه يحارب مصاصي الدماء ويقضي عليهم وهنا الفانتازيا ويكمن رغبته من التخلص من مصاصي الدماء في كون أحدهم قد قتل والدته كما أخبره أبوه.

 الفيلم مليء بالمطاردات الشيقة وخاصة عندما قرر مصاصو الدماء الانتقام من لينكولن في طفله بسبب رفضه لتجارة العبيد التي يقومون بها، وينتهي الفيلم وهو يذكر حادثة المسرحية التي قتل بها دون أن توضح أنه قتل وتكون النهاية هي مشهد صديقه الذي تحول الي مصاص دماء مازال حياً حتى بعد موت لينكولن بعشرات السنين.

9- فيلم كينج كونج King Kong

ويحكي عن رحلة قام بها مجموعة من الأشخاص من أجل فيلم سينمائي إلا أن بطلة الفيلم يتم إختطافها من القبائل هناك كي يقدمونها فريسة لمخلوق اسطوري عبارة عن قرد عملاق إلا أن القرد يقع في حبها .

وعلى الرغم من مساعدة القرد لها يتم اصطياده من قبل أصدقائها ليعرضونه في بلادهم ويجنون الارباح إلا أن عواقب ذلك تكون وخيمة عليهم جميعاً بعدما يفك قيوده ويدمر المدينة حتى تأتي الفتاة وتقوم على تهدأته ويعيدونه إلى موطنه والفيلم من أفضل الأفلام الأجنبية الرائعة للغاية والتي يجمع بين الأكشن والعاطفة.

10- فاينال ديستيناشن Final Destination

وفي المرتبة الأخيرة نختم بأفضل الأفلام الأجنبية تصنيف الرعب  ، فهي سلسلة أفلام رعب أمريكية مؤلفة من خمسة أفلام منفصلة  وتدور جميع الأفلام الخمسة حول مجموعة صغيرة من الأشخاص الذين يهربون من الموت الوشيك عندما يكون لدى فرد واحد (بطل الرواية في كل فيلم) هاجس مفاجئ ويحذرهم من أنهم سيموتون جميعاً في حادث مروع من الإصابات الجماعية.

 بعد تجنب حالات الموت التي تم التنبؤ بها ، يُقتل الناجون واحداً تلو الآخر في حوادث غريبة ناجمة عن قوة غير مرئية خلقت سلاسل معقدة من السبب والنتيجة ، ثم يقرؤون الإشارات التي تظهر لهم في من أجل تجنب وفاتهم .

قد يعجبك ايضاً