افضل الكتب للقراءة الممتعة | افضل 10 كتب لتقضي وقتاً ممتعاً

1٬767

افضل الكتب للقراءة الممتعة .. هو عنوان رحلتنا اليوم في موقعنا فيقضي الكثير منا الساعات الطوال على وسائل التواصل الاجتماعي وربما الألعاب الإلكترونية بل إن كثيراً منا من ينفق ساعات عدة في مشاهدة التلفاز أو الإستماع للأغاني ولكن تظل هواية القراءة بالرغم من كافة وسائل التسلية السابقة لها مكان خاص لدى مجموعة من المثقفين والقراء عموماً من أولئك الذين يرغبون في تنمية مهاراتهم المختلفة مع التسلية وقضاء الوقت.

 ونحن نوجه لهؤلاء هذا المقال تحديداً من أجل أن نبين لهم افضل الكتب للقراءة الممتعة التي سوف تضيف لمعارفهم ولمعلوماتهم الكثير وإليكم هنا أفضل عشرة كتب ممتعة في قراءتها من وجهة نظرناً طبعاً التي قد تختلف أو تتفق مع وجهة نظركم ولكن على الأقل سوف ينال إعجابكم كتاب واحد من تلك المجموعة على الأقل وقد إبتعدنا في هذا المقال عن كتب تطوير الذات والتنمية البشرية لنقدم مجموعة مختلفة من الكتب السياسية والتراثية والدينية.

قائمة من افضل الكتب للقراءة الممتعة

1- كتاب بروتوكولات حكماء صهيون

كتاب بروتوكولات حكماء صهيون

لقد تمت ترجمته إلى لغات عديدة وهو يشرح بالتفصيل كيف سوف تقوم دولة اليهود التي تحكم العالم بأسره وسوف تجد أن بعضاً من هذه السياسات يطبقها اليهود في عصرنا الحالي بالفعل.

وبعضاً من تلك السياسات قد طبقت في عصور أخرى وكيف أنهم سوف يتحكمون في إقتصاد العالم وكيف سوف يقومون بإلهاء الأمم من غير اليهود في كرة القدم وإبعادهم عن الأمور الهامة والكثير الكثير من التفاصيل التي تؤكد مع ذكائهم الشيطاني كيفية صبرهم وأنهم لم يملوا حتى لو أخذ التنفيذ مئات السنوات إنه كتاب شيق يكشف لك عن فكر اليهود وإلى ماذا يخططون.

أهم 15 كتابًا من أفضل كتب تطوير الذات لتغيير حياتك للأفضل

2- كتاب الأمير

كتاب الأمير أفضل الكتب للقراءة الممتعة

إنه كتاب سياسي بالدرجة الأولى لميكيافيللي ولكنها السياسة السوداء القائمة على المنفعة والمصلحة سوف تعرف بقراءته كيف يفكر الديكتاتور أو السياسي الذي لا يفكر إلا بمصلحته وكيف أنه من أجل تلك المصلحة سوف يفعل أي شيء من أجل تحقيقها حتى لو كان ذلك في التحالف مع الشيطان.

لقد ترجم كتاب الأمير  إلى لغات عديدة لمدى أهميته في التعرف على هذه الفلسفة بشكل عام وليس بالضرورة أنه بما أنك سوف تتعرف على هذه الفلسفة أنك سوف تطبقها فالتعرف على ما هو جديد ومعرفة كيف يفكر الآخرون سمة العديد من المثقفين

كتب تطوير الذات | 12 كتاب من افضل الكتب عن تطوير الذات

3- كتاب رأيت الله

من أفضل الكتب للقراءة الممتعة كتاب رأيت الله

من افضل الكتب للقراءة الممتعة  كتاب ” رأيت الله ” للدكتور مصطفى محمود رحمة الله عليه يعرض فلسفة جديدة في كيفية التوصل إلى الخالق الحق من خلال العديد من مظاهر هذا الكون ننصحك باقتنائه وشرائه فهو من أفضل الكتب للقراءة الممتعة بحق.

4- كل رجال الباشا من افضل الكتب للقراءة الممتعة

كل رجال الباشا من أفضل الكتب للقراءة الممتعة

وهو كتاب ذا طابع تاريخي يعرض جزء من تاريخ مصر في حقبة حكم الباشا محمد علي وكيف كان يقوم جيشه وكيف استطاع تكوينه والعديد من الحروب التي خاضها من أجل إرساء حكمه سوف تسمتع به كثيرا.

5- حكايات المسافر من افضل الكتب للقراءة

حكايات المسافر من أفضل الكتب للقراءة الممتعة

كتاب ينتمي لأدب الرحلات حيث يشرح الدكتور مصطفى محمود رحلاته في حقبة الستينات من القرن الماضي لأقطار عديدة هي كل من باريس وانجلترا وبرلين وبيروت وبكين وطوكيو من وجهة نظر فلسفية واجتماعية واقتصادية رائعة ننصحك بشرائه فورا والاطلاع عليه فهو مفيد للغاية

أفضل كتب تطوير الذات | أفضل 15 كتاباً سوف تساعدك في تطوير ذاتك 

6- تفسير الأحلام لابن سيرين

تفسير الأحلام لابن سيرين

ويمتاز هذا الكتاب عن كتب تفسير الأحلام التقليدية في كونه يقوم بالتفسير في ضوء القرآن والسنة النبوية تستطيع تفسير حلمك بمنتهى السهولة باستخدامه وكذلك فإن القراءة فيه سوف تساعدك على فهم ما قد يحدث لك في أحلامه مع ربطها بالواقع سوف تسعد كثيرا بقراءته فهو بحق من أفضل الكتب للقراءة الممتعة الجميلة.

7- الصراع بين العرب وأوروبا واحد من افضل الكتب للقراءة

الصراع بين العرب وأوروبا واحد منافضل الكتب للقراءة

الكثير من الناس لا يعلمون أن العرب أصحاب حضارة لها فضل على الإنسانية كلها ولم يكونوا مجرد ناقلين ومترجمين لحضارات الغير بل أضافوا لها ما مكن الأوروبيون في عصرنا الحالي من الوصول لتلك النهضة ولكن لماذا لم يعترف الأوروبيون بفضل العرب ذاك..؟

سؤال كهذا عندما تقرأ الكتاب سوف تكتشف بكل تأكيد إجابته وتكتشف كذلك مظاهر إهمال الأوروبيون لحضارتنا في حين أنهم يكنوا لحضارات أقدم كالحضارة اليونانية والرومانية بالفضل إنه كتاب لا ينبغي أن يفوتك قراءته للدكتور عبد العظيم رمضان سوف ينمي من مداركك ويوسع أفق معارفك وخاصة تاريخيا.

8- هرمجدون

هرمجدون

إنها معركة تاريخية اختلفت عليها أديان عديدة ولا يعرف أطرافها على وجه التحديد يحاول الكتاب كشف وجهات النظر العديدة عنها والتعرف على العديد من الخبايا والأسرار في كل من الديانة اليهودية والديانة المسيحية ننصحك بقراءته فهو أفضل الكتب للقراءة الممتعة على وجه التحديد وخاصة تلك التي تزيد من مخزونك الثقافي الخاص بعقائد عدة

كتب تاريخ العرب | أهم 10 كتب تاريخية في تاريخ العرب والإسلام

9- رياض الصالحين

رياض الصالحين افضل الكتب للقراءة

حتى لو لم تكن مسلماً ولكنك من المهتمين بالتعرف على الدين الإسلامي الحنيف عن قرب فإن هذا الكتاب عزيزي القارئ سوف تجد فيه ضالتك حيث تتعرف على الأحاديث النبوية الصحيحة المفسرة لأمور الدين والدنيا الخاصة بالمسلمين إنه كتاب يستحق وقتك بكل تأكيد ويزيد من معارفك وثقافتك وإن كنت مسلما فهو كتاب ديني لا يجب أن تخلو منه مكتبتك سوف تعرف منه الكثير من أمور دينك بالتفصيل وبالدليل.

10- موسوعة تراث مصري أفضل كتاب للقراءة

موسوعة تراث مصري افضل الكتب للقراءة الممتعة

لأولئك من عشاق الحنين إلى الماضي سوف يعود بك الكتاب لتاريخ مصر من حوالي أكثر من مائة عام حينما كان الراديو والسينما اختراعات عجيبة وطبيعة الفنون في مصر حيث المسرح والغناء والموالد وحتى التاريخ الوطني لمصر وكيف قاوم أبطال شجعان الإنجليز والحياة السياسية في مصر والعديد العديد من مظاهر الحياة في مصر الحديثة في القرن المنصرم التي كانت وقتها عاصمة التطور لدى العرب لا بد وأنه قد جذب انتباهكم إذن سارعةا بقراءته حيث يتوافر معه العديد من الصور واللقطات التي تسجل العديد من الأحداث التاريخية الهامة.

كتب مفيدة تستحق القراءة | افضل 10 كتب مفيدة لحياتك

قد يعجبك ايضاً