أفضل 10 مسلسلات اجنبية إستمتع بوقتك أثناء مشاهدتها

1٬047

سوف نقدم لك في المقال التالي أفضل 10 مسلسلات اجنبية والتى إكتسبت شهرة بمرور الوقت نظراً لقصصها الفريدة وأحداثها المشوقة ، فتجد نفسك كلها شغف أثناء مشاهدتك قصص وحكايات تلك المسلسلات .

ففي السنوات القليلة الماضية زادت شعبية المسلسلات الأجنبية بشكل كبير والتي يتم إنتاجها وعرضها على العديد من الشبكات مثل (NetflixHBOHulu) .

 ومع وجود الكثير من المسلسلات الأجنبية ، فقد يكون من الصعب عليك أن تختار مسلسل مناسب لمشاهدته .. فجمعنا لك في هذه المقالة مجموعة متنوعة من أفضل 10 مسلسلات اجنبية .

أفضل 10 مسلسلات اجنبية ممتعة يمكنك مشاهدتها لتستمتع بوقتك

1- The Good Doctor

ويأتي أول قائمة ” أفضل 10 مسلسلات اجنبية ” هو مسلسل (The Good Doctor)  وتدور أحداث المسلسل حول طبيب جراح يعانى من مرض التوحد تم تعينه فى أحد المستشفيات الكبيرة ويوضح المسلسل مدى تأثير مرضه على عمله ، فالمسلسل يوضح معاناة مرضى التوحد مع المجتمع .

هذا المسلسل من إعداد وتأليف الثنائي ” ديفيد شور “و ” دانيل دى كيم “، ومن أبطال المسلسل  ” أبرزهم، فريدي هايمور، انتونيا توماس، نيكولاس جونزاليز، شوكو مودو، بو جاريت، هيل هاربر ” .

 

2- Taboo

مسلسل Taboo ويأتي في المرتبة الثانية لقائمة ” أفضل 10 مسلسلات اجنبية ” فهو يعتبر أحد أفضل المسلسلات الأجنبية حيث يدور أحداث المسلسل حول جيمس كيزياه المغامر عندما عاد إلى لندن لحضور جنازة والده ، وورث عن والده أرض تقع فى موقع إستراتيجي فهى ليست أرض عادية حيث تقع محل نزاع بين الحكومتين البريطانية والأمريكية .

ويعد المسلسل من أفضل المسلسلات من حيث وضع الخطط ومحاولة هزم كل طرف للآخر ، ومن أبطال هذا المسلسل ” توم هاردي “،  ” جوناثان ” ، ” أونا تشابلن ” ، ” جيسي باكلي ” .

مسلسلات أجنبية منتهية | أفضل 10 مسلسلات أجنبية لمشاهدة ممتعة

3- Sharp Objects

يعتبر هذا المسلسل  Sharp Objects قصير جدا و يتكون من موسم واحد يتضمن ثمانى حلقات تترواح المدة الزمنية للحلقة 60:55 دقيقة وهو ينتمى لفئة الجريمة ، و مقتبس عن رواية بنفس العنوان للكاتبة جيليان فلين ، ويعد من أفضل المسلسلات الأجنبية والتي تدور في إطار تشويقي .

 

تدور أحداث المسلسل حول الصحفية كاميل بيكر تعمل لحساب إحدى الصحف الكبرى حيث كلفت بالعودة إلى بلدها فى ولاية ميزوري من أجل حادثة مقتل فتاتين صغيرتين ، وهذه الجريمة لا تشكل لغز النص الوحيد ، ولكن الشخصيات النسائية الثلاثة تشكل كل منهما لغز وغموض لا يقل عن لغز الجريمة .

 

حاز  هذا المسلسل على تصنيف “Certified Fresh” بعدما سجل نسبة 92% على موقع Rotten Tomatoes، كما حاز على تقييم 8.210 على موقع IMDB، كما كان للمسلسل حضور مُلفت في موسم الجوائز من حيث الترشيح.

 

4- Chernobyl

مسلسل Chernobyl هو واحد من المسلسلات الأسطورية ، حيث تدور أحداث المسلسل حول قصة حقيقة وهى حادثة إنفجار مفاعل  تشرنوبيل النووي فى أوكرانيا السوفيتية عام  1986م  وهو تعد من أسوأ الكوارث فى العالم ، وتسبب فى أضرار مادية بالمليارات ، ووفاة عشرات المواطنين .

يتكون المسلسل من خمس حلقات فهو مسلسل قصير جدا ، وقام بكتابته كريج مازن وأخرجه يوهان رينك ، حيث عرض المسلسل لأول مره عام 2019 م .

أفضل المسلسلات الأجنبية القصيرة .. جرعة من الإثارة والتشويق

5-  The Outsider

مسلسل The Outsider هو مسلسل أمريكى رعب وجريمة وهو من أحد أفضل المسلسلات الأجنبية والتي يمكنك مشاهدتها ، وتدور أحداث المسلسل حول رجل غامض اتهم فى مقتل صبى صغير ، وأثناء البحث فى جريمة القتل يحدث أشياء مرعبة ومفزعه .

وهو مسلسل أمريكى قصير يتكون من عشرة حلقات مأخوذ من رواية بنفس الاسم للكاتب “ستيفن كينغ ” ،  وهو من إنتاج اتش بي او ،  وعرض المسلسل لأول مرة يناير 2020 م .

 

6 – The Great

من ضمن أفضل 10 مسلسلات اجنبية مسلسل The Great وهو كوميديا تاريخية تحدث فى القرن 18 ، ويدور أحداث المسلسل حول قصة صعود الامبراطورة كاثرين إلى حكم روسيا ، عندما تتزوج من الامبراطور بيتر المعروف بأخلاقه السيئة حيث يراها خادمة له .

ويعد المسلسل تصورا خيالياً مبنى على قصة الامبراطورة الحقيقية ، وهو مسلسل مكون من عشرة حلقات تم عرضه لأول مره مايو 2020 م ،  وهذا المسلسل من بطولة إيل فانينغ ونيكولاس هولت.

 

7- Cursed

مسلسل Cursed هو مسلسل مأخوذ من رواية  بنفس اسم المسلسل وهو مسلسل فنتازيا ودراما أمريكى وهو من المسلسلات الأسطورية وتدور أحداث المسلسل حول بطله شابة مكتوب لها أن تصبح ملكة .

 

وجدت البطلة شريكا ” آرثر ” وهو من أحد المرتزقة ، من خلال محاولة الوصول إلى ” مارلين ” حتى تعطيه السيف القديم ، وعلى مدار رحلتها ستكون ” نيمو ” رمزا الشجاعة ضد ” Red Paladins” ومعهم الملك ” أوثير “.

 

هذا المسلسل من تأليف فرانك ميلر وتوم ويلر وأبطال المسلسل كاثرين لانجفورد (في دور “نيميو”)، ديفون تيريل” (في دور “آرثر”)، جوستاف سكارسجارد (في دور “مارلين”)، دانيال شارمان (في دور الراهب الباكي)، سيباستيان أرمستو (في دور الملك “أوثير بندراجون”)، مات ستوكو (في دور “جاوين”)، ليلي نيومارك (في دور “بيم”)، شالوم برون فرانكلين (في دور “إجرين”)، “إميلي كوتس” (في دور الراهبة “آيريس”)، بيلي جنكينز (سكويرل)، بيلا داين (في دور “الرمح الأحمر”) وبيتر مولان (في دور “البابا كاردن”).

مسلسلات اجنبية | قائمة 26 من افضل المسلسلات الاجنبية الممتعة

8 –  The Americans

مسلسل The Americans ويأتي هذا المسلسل في المرتبة الثامنة لقائمة ” أفضل 10 مسلسلات اجنبية “نتمى إلى فئة الدراما التاريخية وهو من أحد أفضل المسلسلات الأجنبية وتدور أحداث المسلسل حول جاسوسين روسيين متنكرين كزوجين أمريكيين مع طفليهما حيث يختبئان فى العاصمة الأمريكية حيث يقومون بأنشطة سرية ومهام خفية .

 

يعتبر هذا المسلسل من المسلسلات المميزة لدى النقاد بسبب قوة السيناريو وجمعه بين الإثارة والتشويق والدراما حيث يعد من المسلسلات الأسطورية على مر التاريخ  .

هذا المسلسل من تأليف وإنتاج ضابط الاستخبارات الأميركية السابق جو وايسبرج ومن أبطال المسلسل ” كيري رسل ، ماثيو ريس ، نواه إيميرش ، هولى تايلور ، كيدريتش سيلاتي، أنيت ماهندرو ، سوزان ميسنر ، أليسون رايت ” .

9 – Spectros

مسلسل Spectros مكون من سبع حلقات وتدور أحداث المسلسل حول دمج الفلكلور البرازيلي مع قصص الأشباح  حيث تورط مجموعة من المراهقين فى مواجهة أرواح قديمة من القرون الماضية وتدور أحداث المسلسل في ساو باولو .

مسلسلات نتفلكس | أفضل 12 مسلسل جريمة وغموض علي نتفلكس

10 – The Boys

مسلسل The Boys من ضمن قائمة أفضل مسلسلات اجنبية حيث يدور المسلسل حول أشخاص يمتلكون قوة خارقة يعملون لدى شركة تجارية فى مجالات عديدة منها الإنقاذ وصناعة الألعاب والأفلام وغيرها التى تجلب الملايين للأبطال وشركتهم ، ولكن المال يفسد بعض هؤلاء الأبطال الخارقين ويتصدى لهم أشخاص عاديين ويحاولون فضحهم .

هذا المسلسل من تأليف ” جاريث أنيس ” ،وإخراج ” سيث روجان ” و” إيفان جولدبرج ” وتطوير ” إيريك كريبك ” وهذا المسلسل مقتبس من قصص مصورة بنفس الاسم ” لغاريث اينيس وداريك روبرتسون ” .

قد يعجبك ايضاً