مسلسلات مصاصي الدماء | أفضل 10 مسلسلات ممتعة يمكنك مشاهدتها

7٬140

في البداية إن كنت من هواة مشاهدة مسلسلات مصاصي الدماء .. فأنت في المكان الصحيح ففي المقال التالي نقدم لك مراجعة لقائمة من أفضل مسلسلات مصاصي الدماء علي مر التاريخ .

قائمة أفضل 10 مسلسلات مصاصي الدماء يمكنك مشاهدتها

1-  Dracula

دراكولا من أحدث مسلسلات مصاصي الدماء التي تم عرضها عام 2020 م .. هو مسلسل درامي رعب يكشف قصص جديدة عن تفاصيل جرائم مصاصي الدماء ، ويسلط الضوء على مواطن القوة والضعف لدي دراكولا

مسلسل دراكولا مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم ” دراكولا ” لبرام ستوكر عام ١٨٩٧م .. والمسلسل من تأليف مارك جاتس، وستيفن موفات وبطولة كلايس بانغ في دور الكونت دراكولا ، ودوللي ويلز، وجون هفرنان.

وقد تم عرض المسلسل على شبكتي BBC One  و Netflix ويتكون من ثلاث حلقات .. ويلعب كلايس بانغ دور البطولة. .. تم عرض مسلسل مصاص الدماء دراكولا لأول مرة في 1 يناير 2020 وتم بثه على مدار ثلاثة أيام متتالية

2- The Passage

أحد مسلسلات مصاصي الدماء الأمريكية المثيرة والمقتبسه من ثلاثية روايات لجوستين كرونين .. وتدور قصة المسلسل حول مشروع لإجراء إختبارات علي سجناء محكوم عليهم بالإعدام يسمي مشروع نوح .

وتفشل الإختبارات  ويتحول السجناء الي زومبي وتحاول الحكومة خطف فتاة تدعي إيمي بيلافونتي والتي من المفترض أن تصبح موضع إختبار لإنقاذ البشرية ولكن يقوم عميل الحكومة بحمايتها بدلاً من خطفها .

تم عرض المسلسل لأول مرة في 14 يناير 2019 يتكون المسلسل من 10 حلقات وموسم واحد فقط

مسلسلات نتفلكس | أفضل 12 مسلسل جريمة وغموض علي نتفلكس

3- V Wars

V Wars   يأتي في المرتبة الثالثة من ضمن أفضل مسلسلات مصاصي الدماء فهو مسلسل تلفزيوني أمريكي تصنيف خيال العلمي ورعب تم عرضه عام 2019 م .. وتدور أحداث  المسلسل بعد أن بدأ مرض غامض في تحويل البشر  إلى مصاصي دماء ، ويواجه الدكتور “لوثر سوان” أعز أصدقائه ،  بعد أن يصبح قائد مصاصي الدماء.

المسلسل من بطولة  إيان سومر هالدر ، أدريان هولمز ، جاكي لاي ، كايل بريتكوبف ، بيتر أوتربريدج ، كيمبرلي سو موراي وسيدني ماير. تم عرضه لأول مرة على Netflix في 5 ديسمبر 2019  م .. تم إلغاء المسلسل بعد موسم واحد ، في مارس 2020 م.

 

4- A Discovery of Witches

مسلسل إكتشاف الساحرات أحد مسلسلات مصاصي الدماء البريطانية .. وهو مسلسل خيالي رعب مقتبس من ثلاثية روايات All Souls تأليف ديبورا هاركنيس ، والذي سمي على اسم الكتاب الأول في الثلاثية .

يدور أحداث المسلسل حول ديانا بيشوب مؤرخة وساحرة، تكتشف بشكل غير متوقع مخطوطة سحرية في مكتبة بودليان في أكسفورد، يجبرها هذا الاكتشاف على العودة إلى عالم السحر من أجل كشف الأسرار التي يحملها ، ويقوم بمساعدتها عالم الوراثة الغامض ومصاص الدماء ماثيو كليرمونت.

المسلسل من إنتاج باد وولف وسكاي برودكشنز ، وبطولة تيريزا بالمر ، وماثيو جود ، وإدوارد بلويميل ، ولويز بريلي ، ومالين بوسكا ، وعايشا هارت ، وأوين تيل ، وأليكس كينغستون ، وفالاري بيتيفورد.

تم عرض الموسم الأول من A Discovery of Witches لأول مرة في بريطانيا على شبكة Sky One  في 14 سبتمبر 2018 م ، ويتكون الموسم  من ثماني حلقات .. وفي نوفمبر 2018  قامت شبكة Sky One بتجديد المسلسل للموسم الثاني والثالث .. من المقرر أن يتم عرض الموسم الثاني في 8 يناير 2021 ، وسيتكون من عشر حلقات.

مسلسلات الفانتازيا | أفضل 12 مسلسل فانتازيا لمشاهدة ممتعة

5- The Originals

ويأتي في المرتبة الخامسة في قائمة ” مسلسلات مصاصي الدماء ” مسلسل الأصليون من أفضل مسلسلات مصاصي الدماء  وهو مسلسل أمريكي درامي ورعب خيالي تم عرضه في ٣ أكتوبر عام ٢٠١٣ على شبكة  ال سي دبليو .. قصته مقتبسه من  مسلسل” يوميات مصاصي الدماء – The Vampire Diaries ) .

تدور أحداث المسلسل   حول قصة كلاوس مايكلسون الهجين بين مصاصي الدماء والمستئذبيين .. حيث تسعى عائلة مصاص الدماء التي يبلغ عمرها ألف عام إلى العودة مرة أخري الي مدينتهم نيو أورلينز وإستعادة السيطرة عليها .. المسلسل يتكون من 5 مواسم

 

6- Van Helsing

تدور قصة مسلسل Van Helsing والذي يعتبر من أفضل مسلسلات مصاصي الدماء عندما تستيقظ ” فانيسا” بعد مرور ثلاث سنوات وهي في غيبوبة لتجد أن العالم قد تم تدميره من قبل مصاصي الدماء .

 حيث تكتشف أنها  تمتلك قوى فريدة يجعلها قاردة على تحويل مصاصي الدماء إلى بشر  وبالتالي فهي أمل البشرية الأخير لقيادة البشر  واستعادة ما تم فقدانه .. لتقاتل مع مجموعة من الناجيين للبقاء أحياء.

المسلسل من يطولة كيلي أوفرتون، جوناثان سكارف، كريستوفر هايردال وتأليف نيل لابوت .. تم عرض المسلسل علي شبكة نيتفلكس عام 2016 ليتم إنتاج 4 مواسم من أعظم مسلسلات مصاصي الدماء Van Helsing .

مسلسلات أجنبية منتهية | أفضل 10 مسلسلات أجنبية لمشاهدة ممتعة

7- Hemlock Grove

هيملوك جروف – بلدة خيالية في ولاية بنسلفانيا – مسلسل رعب أمريكي مقتبس من رواية للكاتب برايان ماكغريفي والتي تحمل الاسم نفسه .. تم عرض المسلسل لأول مرة على Netflix في 19 أبريل 2013.

وتدور أحداث المسلسل حول مقتل مراهق في ظروف غامضة في غابات مدينة “هيملوك جروف ” والذي يشعل مقتله البحث عن القاتل في البلدة لكن لسكان البلدة أسرارهم الخاصة التي من شأنها كشف غموض الكثير من الأشياء وتدور قصة المسلسل حول المستئذبيين..

المسلسل من إخراج برايان ماكغريفي، لي شيبمان ، وبطولة فامكي يانسن، بيل سكارسغارد، لاندون ليبويرون، جويل دي لا فوينتي …

تم عرض الموسم الثاني من المسلسل لأول مرة في 11 يوليو 2014 .. وفي 2 سبتمبر 2014 ، جددته Netflix  المسلسل للموسم الثالث والأخير من 10 حلقات ،  والذي تم عرضه لأول مرة في 23 أكتوبر 2015 م.

 

8- True Blood

ويأتي في المرتبة الثامنة في قائمة افضل مسلسلات مصاصي الدماء مسلسل الدراما والرعب الخيالي الأمريكي .. مقتبس عن سلسلة من الروايات تأليف الكاتبة تشارلين هاريس بعنوان The Southern Vampire Mysteries (ألغاز مصاصي دماء الجنوب) .

تدور أحداث المسلسل في عالم يعيش فيه مصاصي الدماء في العلن، ويتناول حياة نادلة تدعى “سوكي ستاكهاوس” في بلدة خيالية بولاية لويزيانا.

تم عرض مسلسل مصاصي الدماء True Blood  علي شبكة HBO لأول مرة في 7 سبتمبر 2008 واختتم في 24 أغسطس 2014 بالموسم السابع والأخير ، ويتألف من سبعة مواسم ويتكون من 80 حلقة..

 تلقت المواسم الخمسة الأولى تقييمات إيجابية للغاية ، وترشيحات وفازت بالعديد من الجوائز ، بما في ذلك جائزة غولدن غلوب وإيمي.

مسلسلات اجنبية | قائمة 26 من افضل المسلسلات الاجنبية الممتعة

9- Preacher

مسلسل المغامرة والخيال الأمريكي من ضمن قائمة أفضل مسلسلات مصاصي الدماء ، بطولة دومينيك كوبر وجوزيف جيلجون وروث نيجا.

 المسلسل مقتبس من سلسلة القصص المصورة والتي تحمل اسم Preacher  من تأليف Garth Ennis  و Steve Dillon ونشرتها DC Comics’ Vertigo imprint.

وتدور أحداث المسلسل حول جيسي كاستر واعظ في مدينة صغيرة بولاية تكساس لديه قدرة عجيبة تمكنه من تطوير قوى غير تقليدية .. هو وصديقته السابقة “توليب” ومصاص دماء ايرلندي “كاسيدي”.

تم عرض المسلسل علي شبكة AMC لأول مرة في 22 مايو 2016 م .. المسلسل يتكون من 4 مواسم أخرها تم عرضه في 29 سبتمبر 2019 م.

 

10- Angel

أحد مسلسلات مصاصي الدماء الأمريكية والتي إشتهرت في أواخر التسعينات .. وتدور أحداث المسلسل شخصية آنجل فهو محقق بارز ومصاص دماء مر أكثر من عقدين من الزمن حيث نال لقب أكثر مصاصي الدماء تميزاً بين بني جنسه.

وهو جزء من مسلسل Buffy the Vampire Slayer .. حيث ينتقل Angel إلى لوس أنجلوس ، بعد أن اتضح أن علاقته المحكوم عليها بالفشل مع Buffy البشرية ، قاتلة مصاصي الدماء ، لا يمكن أن تستمر .. ومن هنا تبدأ حكايته
حكاية مختلفة ومنفصلة تماماً .

وأخيراً أساطير مصاصي الدماء علي مر العصور ربما ليست قصص وأساطير خيالية نعم بالطبع جميع المسلسلات السابقة لقصص خيالية .. ولكن يوجد بعض القصص الحقيقية التي تناقلها البشر علي مر التاريخ و يمكنك إكتشافها في مقالنا التالي “مصاص الدماء حقائق وأسرار أشهر أسطورة في التاريخ”

قد يعجبك ايضاً