أفلام خيال علمي | أفضل 10 أفلام خيال علمي يمكنك مشاهدتها 

1٬252

أفلام خيال علمي .. هل تحب المؤثرات البصرية  والصوتية .. ؟ هل أنت من معجبي القصص الخيالية .. الأبطال الخارقين والوحوش .. الحياة خارج كوكب الأرض .. والسفر عبر الزمن .. وسفن الفضاء والروبوتات … ؟

في هذا المقال .. جمعنا لكم قائمة أفضل أفلام خيال علمي .. ستكون أفلام الخيال العلمي مذهلة بقدر تنوعها من أفلام أكشن ودراما ورعب .

قائمة أفضل 10 أفلام خيال علمي يمكنك مشاهدتها والإستمتاع بوقتك

1. Star Wars 9: The Rise of Skywalker

 The Rise of Skywalker أول قائمة أفلام خيال علمي

تم إصداره في 2019 .. لطالما انتظر عشاق Star Wars .. وكذلك عشاق أفلام الخيال العلمي ، إصدار فيلم  “The Rise of Skywalker.” هذه الملحمة التاسعة من فيلم Star Wars ، تَعِد بأساطير جديدة ومعركة أخيرة من أجل الحرية لم تأت بعد.

بعض الممثلين الرئيسيين في الفيلم هم ديزي ريدلي وآدم درايفر وأوسكار إسحاق.

 

2. Color Out Of Space

Color out of space ثاني قائمة أفلام خيال علمي

فيلم روائي طويل من إخراج ريتشارد ستانلي ومن بطولة نيكولاس كيج .. يلعب ممثل هوليوود الشهير دور الشخصية الرئيسية في فيلم الخيال العلمي Color Out of Space ناثان جاردنر.

مستوحاة من The Color Fallen From the Sky .. وهي قصة قصيرة كتبها H.P Lovecraft ونشرت في عام 1927 .. تتمحور قصة الفيلم Color out of Space على سقوط نيزك في حديقة ناثان.

بعد هذا الحدث المذهل ، ينتشر لون غريب عبر أراضيهم الزراعية ، مما يتسبب في ايذاء الحيوانات و النباتات.

أفضل أفلام ديزني .. أفضل 10 أفلام علي الإطلاق التي يمكنك مشاهدتها

3. The Invisible Man من افضل أفلام الخيال العلمي والرعب

The Invisible Man

من أفضل أفلام الخيال العلمي  والرعب والاثارة  لهذه السنة .. ويعتبر هذا الفيلم الطويل أحدث تعديل على الشاشة الكبيرة لكتاب H.G. Wells الذي يحمل نفس الاسم. من بطولة Elisabeth Moss التي تلعب دور Cecilia Kass ، وهي امرأة تعتقد أنها تتعرض للمطاردة من قبل زوجها السابق ، على الرغم من حقيقة أنه انتحر بعد أن هربت منه.

يقودها جنون الارتياب إلى المنزل الضخم الذي تشاركته مع مهندس البصريات أدريان جريفين .. حيث تم تأكيد شكوكها المتزايدة ،  وقبل أن تثبت سيسيليا قصتها ، يصبح جلادها غير المرئي عنيفاً بشكل لا يصدق .. مما يجبر سيسيليا على القتال من أجل حياتها.

 

4. The New Mutants

The New Mutants

تم اصداره سنة 2018 و يقدم هذا الفيلم ، المنبثق عن ملحمة X-Men ، طاقم الممثلين الأكثر جاذبية مع Maisie Williams الملقب ب Arya في Game of Thrones و تشارلي هيتون الملقب جوناثان بايرز في Stranger Things..

سوف يتبع The New Mutants خمسة متحولين محتجزين في قسم سري بمستشفى  ضد إرادتهم لترويض مواهبهم والتعامل مع أخطائهم الجسيمة في الماضي .. لكن قوة خارقة للطبيعة تطاردهم ، وستتحقق مخاوفهم الأكثر رعباً.

 

5. The martian من بين أكثر أفلام الخيال العلمي إثارة

لThe martian

تم اصداره سنة 2015  وتم ترشيحه لسبع جوائز أوسكار .. تدور احداثه عن رائد فضاء (مات ديمون) نُسِي بطريق الخطأ على سطح المريخ بعد إخلاء طارئ .. يتعين عليه استدعاء ذكائه وإبداعه لمحاولة البقاء على قيد الحياة وإيجاد طريقة للاتصال بالأرض.

وعلى بعد 225 مليون كيلومتر .. تعمل وكالة ناسا والعلماء في جميع أنحاء العالم بلا كلل لإنقاذه .. بينما يحاول زملاؤه تنظيم مهمة لاستعادته في خطر على حياتهم.

ليس كل ما يحدث واقعياً ، لكن وكالة ناسا تقول إنه يوضح بأمانة مدى صعوبة قيام رواد الفضاء بإنجاز مهامهم .. وكيف يمكن لخطأ صغير واحد أن يتسبب في كارثة كبيرة.

 

6. Bloodshot

bloodshot

أنتج هذا الفيلم في 2020  .. و تتمحور القصة حول راي جاريسون هو جندي قُتل في مهمة .. أوجدته شركة RST Corporations ، وهي الشركة التي حولته إلى إنسان خارق.

تتدفق تقنية النانو الآن في عروقه .. مما يجعله لا يقهر فإنه أقوى من أي وقت مضى وقادر على التعافي من إصاباته على الفور.

لكن شركة RST لا تتحكم فقط في جسده… فهي تتحكم أيضاً في عقله وذكرياته .. لا يستطيع راي معرفة ما هو حقيقي وما هو ليس كذلك لكن مهمته الآن هي اكتشاف ذلك .. والانتقام من قاتله.

أفضل أفلام نتفليكس .. الأفلام الأكثر مشاهدة وتقييماً

7. Ghost In The Shell

ghost in the shell

تم إنتاجه في 2017 وتدور احداثه في المستقبل القريب .. فقد تم إنقاذ إنسان من حادث مروع  فتاة اصبحت تتمتع بجسد سيبراني تتمكن بفضله من محاربة أخطر المجرمين .. في مواجهة نوع جديد من التهديد الذي يمكنه اختراق العقول والسيطرة عليها فهي الوحيدة التي يمكنها محاربته.

بينما تستعد لمواجهة هذا العدو الجديد .. تكتشف المؤامرة  فقد تم الكذب عليها .. حياتها لم تُنقذ ، بل سُرقت ..الأن لا شيء يمنعها من فهم ماضيها .. والعثور على المسؤولين ومنعهم من البدء من جديد مع الآخرين..

 

8. Tau عالم الروبوتات و الذكاء الاصطناعي في أفلام الخيال العلمي

Tau

انتج TAU ..  واحد من أفضل أفلام خيال علمي سنة 2018  ويحكي قصة فتاة  تدعى جوليا يتم اختطافها واحتجازها لتجربة غريبة.

هي سجينة TAU .. ذكاء اصطناعي متقدم طوره آسرها Alex. يقود TAU مجموعة طائرات بدون طيار ومنزل ذكي مستقبلي.

يبدأ سباق مع الزمن لجوليا .. التي يجب أن تدفع الحدود بين الإنسان والآلة .. وتتصل بـ TAU وتنال حريتها قبل أن تعاني من نفس مصير 6 اشخاص ماتوا قبلها …

 

9. The 5th wave

The Fifth Wave

فيلم آخر رائع من قائمة افضل أفلام خيال علمي .. تم انتاجه في 2016.

و تدور احداثه في المستقبل القريب عن مغامرة مرعبة ومريبة لكاسي الهاربة والتي تحاول يائسة إنقاذ شقيقها الأصغر بعد أن ضربت أربع موجات الارض .. كل واحدة أكثر فتكاً من السابقة .. دمرت كل الأرض تقريباً.

وبينما تستعد لمواجهة الموجة الخامسة الحتمية والمميتة .. سوف تتعاون مع شاب قد يمثل أملها الأخير .

افلام خيال علمي | أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق

10. Arrival

Arrivalالفيلم الأخير في قائمة أفلام خيال علمي

انتج Arrival سنة 2016 .. تبدأ أحداثه بظهور سفن غامضة من الفضاء الخارجي العميق في جميع أنحاء الأرض .. يتم تجميع فريق من الخبراء تحت إشراف اللغوية لويز بانكس لمحاولة فهم نواياهم.

في مواجهة لغز وجودهم ورسائلهم الغامضة .. ليس لدى لويز بانكس وفريقها سوى القليل من الوقت للعثور على إجابات.

للحصول عليها .. ستخاطر الشابة التي لن تكلفها حياتها فحسب ، بل تدمر الجنس البشري …

كانت هذه قائمة أفضل 10 أفلام خيال علمي .. إذن ما هو رأيكم بها..؟ هل سبق لكم و ان شاهدتموها..؟ أم \إنكم ستفعلون ذلك قريباً ؟

شاركونا ذلك على التعليقات ..