اقوى افلام الرعب والإثارة قائمة 10 افلام رعب تحبس الأنفاس

1٬391

اقوى افلام الرعب.. هل تحب أفلام الرعب ..؟ أم تخاف مشاهدة تلك القصص المخيفة والمرعبة ؟ وهل قلبك يتحمل تلك المشاهد الصعبة ؟ أم تغمض عينيك حين تقع علي أحد مشاهد الرعب ؟

أفلام الرعب هى تصنيف سينمائي يرتكز على إستخلاص ردة فعل عاطفية سلبية من المشاهدين. وذلك عن طريق تحريك المخاوف لديهم من أشكال عديدة .. لأن أقوى افلام الرعب تنحصر فى القوى الشيطانية والأموات  والقبور والاشباح وأحداث خارقة للطبيعة التى نعتاد عليها ! ولكن دعونا ندخل نخوض رحلة مخيفة مع أقوى أفلام الرعب فى العالم !

اقوى افلام الرعب والإثارة

  The Grudge

ولقد ذكرته في أول قائمة ” اقوى افلام الرعب ” ، لأنه فعليا فيلم غير طبيعى..! كل من رأه فى الحقيقة لن يعود  كما كان قبل مشاهدته، هو فيلم أمريكي .. أنتج عام 2004 م وهو أول سلسلة فيلم ( الحقد ) .. يصنف فيلم رعب نفسى

تدورقصة الفيلم حول منزل ملعون مِن قِبَل شبح منتقم (فتاة) تلقى بلعناتها على أى شخص يحاول ان يدخل البيت، ثم تعذبه حتى يموت بشكل عنيف. وهذا بعد أن قتلت أم غريبة الاطوار جميع أفراد عائلتها في هذا المنزل المشئوم.

لكنه فيلم غير عادى، سوف تشعر طوال الوقت ان شيئاً ما يلمسك، يخطف أنفاسك فى كل مشهد.وسوف تتمنى فى كل لحظة انك لم تبدأ فى مشاهدته ولكن للأسف يجب عليك أن تكلمه حتي نهايته والا أيقظت تلك الأم الشابة حتى تلقى غضبها عليك..! وتتعذب بحقدها..! الذى جعلها تترأس قائمة اقوى افلام الرعب الحديثة

 

Paranormal Activity

حقيقة هذه سلسلة من اقوى افلام الرعب الموجودة على الساحة .. فيلم يجعلك لا تنام ليلة مشاهدته بمفردك فى المنزل ! لانك تشعر انك محاصر من كل اتجاه بالأشباح و الأرواح تحوم فوق كتفك الايمن والايسر ايضاً.

قصة الفيلم عن حياة زوجان من أصل الطبقة المتوسطة وينتقلان للعيش في هذا المنزل الجديد الكائن في أحد ضواحي المدينة ولكن كان هناك شيء ما يعكر صفو حياتهما باضطراب و فزع ! شيء غير مرئي يزداد نشاطه عند منتصف الليل وبالأخص خلال نومهما أو لدى محاولتهما للنوم..

 وحتي يكتشفوا ما يحدث  وضعوا كاميرات مراقبة فى كل ركن من أركان المنزل.. وثق فعلا جميع الحركات والاصوات الغريبة خلال نومهم ، بل من المفزع انهم وجدوا أطفالهم يلعبون مع الاشباح كل ليلة ..! و بدأت الاثارة حتى إنتهت فى الجزء السابع من أقوى أفلام الرعب على الاطلاق كما وصفه منتجون الفيلم .

افلام رعب 2021 اقوي 12 فيلم رعب يخطف الانفاس لعام 2021

 28 Days Later

بريطانيا لها أثر كبير فى أدوار الرعب السينمائية .. فهو فيلم بريطانى يمزج بين الرعب و الخيال العلمى ! من اخراج دانى بويل عام 2002 ,, وهذا يكفى أن يجعل الفيلم من اقوى افلام الرعب .

يبدأ الفيلم بمشهد افتتاحي قصير، حيث نرى حيوانات من نوع قردة الشمبانزي محتبسة داخل أقفاص وموضوعة أمام شاشات تعرض لقطات لأحداث عنيفة مرعبة،  ثم يكتشفوا أن أن الحيوانات تلك تحمل فيروساً خطراً ينقل العدوى إلى الإنسان، فتهاجم القردة الناشطين وهنا تظهر عليهم اعراض غربية خلال مدة لا تزيد عن ثلاثون ثانية .

 

بعـد 28 يوماً من تلك الحوادث ، اكتشف بطل الفيلم انتشار فيروس في شتى المـدن، وقام بتحويل الناس إلى كائنات عديمي العـقل لا يريدون سوى قتل ومهاجمة جميع الكائنات الحية من حولهم ، ويعلم أن الفيروس ينتقل عبر الدم، وتتم عملية التحول خلال حوالي 20 ثانية فقط .. التحول الى الأحياء الأموات.

“بعـد 28 يومـاً” هو فيلم معد ومرتب بالشكل الصحيح، قد نجح طاقمه بالإرتقاء إلى مستوى جديد في سينما أفلام الزومبي وأصبح من أقوى أفلام الرعب داخل حياة السينما و خارجها، لأن قـصته تأمـلية تبعث أفكاراً قوية وتحوي اهتماماً ببناء علاقات جيدة ومقبولة بين الشخصيات، وصنع بعـد درامي خلف المشاهد ضمن تطورات قصصية جيدة غير متوقعة جعلت الجمهور لا يريد أن ينتهى الفيلم ابداً.

 

The Others

تركته أخر الافلام لأنه لايوجد كلام يوفى حق هذا الفيلم فعلياً ، روعة هذا الفيلم من قصة وسيناريو و أحداث واثارة لن تجدها مطلقا فى أى فيلم أخر .. وعندما نتحدث عن اقوى افلام الرعب فى التاريخ لابد أن نذكر فيلم ” الأخرون”.

هو فيلم رعب نفسي .. مستوحى من رواية أجنبية .. يتكلم عن الاموات بل ويجعل الاموات يتكلمون !! فنكتشف فى نهاية الفيلم أن كل من يقوم بالتمثيل هو ميت وأننا دخلنا الى عالم الاموات الملىء بالمفاجأت والاسرار.

وطبعا اذا كان الحديث عن اقوى افلام الرعب فلن ننسي بعض الاسامى المحفورة فى اذهاننا جميعاً أفلام مثل:-

Black swan – The Exorcism – Siccin – The ring  -The conjuring and Us

وهنا لا أنصحك بمشاهدة مثل هذه الأفلام اذا كنت من اصحاب القلوب الضعيفة ..لأن هذه قائمة من اقوى افلام الرعب فى العالم .. ولن يغمض لك جفن بعد مشاهدتها …