افضل افلام الاكشن | افضل 10 افلام اكشن وحركة علي مر التاريخ

1٬717

يتعلق الكثير من محبي الأفلام بافلام الاكشن والحركة على الخصوص، كما يبحثون كثيراً عن افضل افلام الاكشن حتى يحصلون على الجرعة العالية من الادرينالين التي توفرها لهم تلك الافلام باعتبارها أكثر الافلام التي تطغى عليها القتالات والكثير من الأكشن والحركة والمتعة التي تصاحبها، ليس الأكشن فقط هو ما يميز أفلام الاكشن بل الإثارة والغموض وكذلك القصة … لذلك في هذا المقال وفّرنا لك قائمة من افضل افلام الاكشن.

افضل افلام الاكشن

1- Mad Max: Fury Road

من بطولة توم هاردي، تشارليز ثيرون، ونيكولاس هولت، وإخراج جورج ميلر .. وهو من افضل افلام الاكشن يحكي عن (ماكس) الذي هو واحد من الناجين من “نهاية العالم” التي سببت انهيار الحضارة على وجه الأرض، ينضم ماكس إلى فيوريسا لمواجهة الشخص الذي يحتكر ويسيطر على امدادات المياه.

2- The Old Guard

الحرس القديم، أحد الأفلام الخارقة الأمريكية من إخراج جينا برينس بيثوود ، وكتابة جريج روكا، يحكي الفيلم قصة مجموعة من الأشخاص الخالدون لديهم قدرات جسمانية خارقة، حيث يقومون بشفاء أنفسهم، وكذلك مساعدة الأشخاص الآخرين عن طريق استئجارهم، ينصب أحد العملاء لهم فخاً ويكتشف سرهم ويحاربون للتصدي لتبعات ذلك الأمر.

الحرس القديم هو كذلك من افضل افلام الأكشن، حيث من المعروف أن تحوي أفلام الابطال الخارقين جرعة هائلة من الأكشن الممتع، والفيلم من بطولة النجم تشارليز ثيرون ، كيكي لين ، ماتياس شوينارتس، ومروان كنزاري وغيرهم..

افلام اكشن 2021 أفضل 12 فيلم اجنبي اكشن وحركة لعام 2021

3- The Matrix

فيلم أمريكي يدور الفيلم حول توماس أندرسون مبرمج الكومبيوتر الذي يعمل -سرياً- كـ “هكر” أو قرصان كومبيوتر، يبحث أندرسون في ماهية المصفوفة أو ذا ماتريكس .؟

ويعلم أن هناك حرب قائمة بين الجنس البشري وبين الآلات وذلك بعد أن يتم سحبه إلى عالم آخر غير عالمه في العالم 2199  فينكشف لدية أمور خاصة بقدراته، الفيلم من تأليف وإخراج  لانا وليلي وتشاوسكي وبطولة: كيانو ريفز، لورنس فيشبورن، وكاري آن موس. وهو من أفضل أفلام الأكشن والحركة.

4- Venom

إيدي بروك هو واحد من أكثر الشخصيات شراً في عالم مارفل، كما أنه كذلك ملئ بالغموض، يحصل إيدي، الذي يعمل صحافياً على قوة خارقة من كائن يدعى “فينوم” ويهدف إلى غزو وتدمير الأرض.

فينوم ) هو فيلم من إخراج روبن فليشر، وبطولة توم هاردي، ميشيل ويليامز، وريز أحمد.

افلام اكشن 2020 | أفضل 10 افلام اجنبية تصنيف اكشن لعام 2020

5- John Wick

قاتل مخضرم يدعى جون ويك يتخلى عن مهنة القتل ويتقاعد بعدما تزوج من الفتاة التي طالما أحبها، لكنها تتعرض لموت مفاجئ ويتأثر جون كثيراً بذلك ، يعود طون لطبيعته الوحشية إثر قتل الكلب الذي يعد الشيء الأخير الذي تركته له زوجته والذي يعد هدية ثمينة بالنسبة لجون.

بالنسبة لمحبي الأكشن فهذا الفيلم بداية لسلسلة تُعد من افضل افلام الاكشن وهو  من بطولة كيانو ريفز، مايكل نيكفيست، ألفي آلن، أدرياني باليكي، ودين وينترز، والفيلم إخراج تشاد ستاهيلسكي.

6- No Time to Die

يترك جيمس بوند الخدمة وينعم بحياة هادئة في جامايكا بعيداً عن الصخب الذي سيطر على حياته من قبل ، لكن سرعان ما يتغير الحال إثر ظهور صديق قديم لبوند يُدعى فيليكس ليتر، حيث يطلب فيليكس مساعدة بوند في انقاذ عالم تم اختطافه مع سلاح خطير..

 ينضم جيمس بوند للمهمة ويواجه الشرير الذي يسيطر على السلاح التكنولوجي الخطير وتتوالى الأحداث بصخب وأكشن من بداية الفيلم حتى آخر مشهد فيه .. لذلك (لا وقت للموت) واحد من افضل افلام الأكشن، وهو من بطولة: دانيال كريج ، آنا دي أرماس،  رامي مالك، ليا سيدو،  لاشانا لينش، ورالف فاينس، وإخراج: كاري جوجي فوكوناجا.

أفضل 10 افلام من اقوى افلام الاكشن الامريكية لمشاهدة ممتعة

7- The Batman

يُقتل عمدة جوثام ويتم التدخل في القصية من قبل باتمان الذي يجد ألغازاً من القاتل خاصة بضحيته القادمة، يستمر القتل وتصبح القضية قضية قتل متسلسل ويستمر باتمان على إثر ذلك في مواجهة المجرم “ريدلر” لكن لا يتم معرفة حقيقته إلا في نهاية الفيلم

تقود هذه الجرائم باتمان إلى معرفة أن هناك سلسلة من الفساد تغطي مدينة جوثام، بعضها مرتبط بماضيه وأهله، الفيلم من إخراج مات ريفيس ، وبطولة روبرت باتينسون  زوي كرافيتز، بيتر سارسجارد، أندي سركيس، وكولين فاريل وهو من افضل افلام الاكشن.

8- The Equalizer

يُزيّف روبرت ماكال وفاته لينعم بحياته بسلام بعيداً عن الصخب، ويعيش باسم وهوية جديديّن ، لكن بالمصادفة يجد نفسه متورطاً عصابات خطيرة بعد إنقاذه لفتاة تُدعى تيري، يتغلب ماكال على العصابات فيتم ايقاظ حس العدالة بداخله من جديد.

الفيلم من بطولة دنزل واشنطن وكلوي غرايس موريتز ومارتون كسوكاس وديفيد هاربر .. وإخراج أنطوان فوكوا.

افلام جيسون ستاثام | قائمة افضل 10 افلام اكشن لجيسون ستاثام

9- Wanted

شاب في مقتبل عمره  يعلم عن حادثة مقتل والده، كما يُفاجئ بأن والده  كان يعمل قاتلاً وهو الآن عليه الأخذ بثأره والعمل في منظمته تحت تدريب “سالون”.

 الفيلم بطولة جيمس مكافوي، أنجلينا جولي، مورجان فريمان، توماس كرستشمان وتيرنس ستامب،  وإخراج تيمور بكمامبتوف.

10- Fast & Furious

الفيلم الأول  لسلسلة الافلام الشهيرة  التي لا زالت مستمرة، و تُعد من أفضل افلام الأكشن وتدور احداق الفيلم حول برايان أوكونور عميل سري في مكتب التحقيقات الفيدرالي ينضم إلى سباق سيارات الشوارع للتحقيق في سلسلة سرقات متورط فيها دومينيك توريتو الذي هو واحد من المتسابقين في تلك السباقات ، تتطور الأحداث ويتعلق برايان بعالم السباقات وبأخت توريتو كذلك.

الفيلم من اخراج روب كوهين وبطولة فين ديزل، بول ووكر، ميشيل رودريغز، جوردانا بروستر، وريك يون.

يحب الكثير من البشر الأفلام باعتبارها جزء يحقق المتعة بطريقة مجانية، فليس عليك مثلاً حجز تذكرة إلى لوس أنجلوس للحصول على مغامرة، أو السفر إلى صحاري المكسيك لعيش قصة يرسمها في خياله، أو حتى حجز تذكرة للسينما لمشاهدتها .. في معظم الأحوال هو غير مضطر لذلك لأن مواقع الأفلام والمسلسلات وفرت علينا الكثير ووفرت لك كل هذه الأفلام التي تريدها بجودات مختلفة يمكنك مشاهدتها وأنت في منزلك على سريرك المفضل .

لذا فنحن قدمنا لك في هذا المقال قائمة بافضل 10 افلام اكشن وحركة علي مر التاريخ بإمكانك مشاهدتها في العطلة، أو مع اصدقائك، أو العائلة لتحظوا بكثير من المتعة، فهذه هي افضل افلام الاكشن في التاريخ.