افضل افلام الجاسوسية العالمية | افضل 10 أفلام لتستمتع بوقتك

12٬601

افضل افلام الجاسوسية العالمية .. هي قائمة متنوعة من افضل الأفلام المليئة بالأكشن والمغامرة والإثارة والتشويق .. حاولنا أن نقوم بترتيبها من الأحدث للأقدم وأن نقدم مجموعة متنوعة لكل التصنبفات الأكشن والدراما والرومانسي.

اليك 10 أفلام من أفضل افلام الجاسوسية العالمية لتستمتع بوقتك أثناء مشاهدتها

1- No Time to Die (2021)

” لا وقت للموت ” فيلم تجسس وإثارة وأكشن بريطاني .. وبالتأكيد سوف نبدأ قائمتنا ” افضل افلام الجاسوسية العالمية ” بأحدث أفلام التجسس والأكشن والإثارة وهو الفيلم رقم 25 من سلسلة أفلام جيمس بوند.

 وتدور أحداث الفيلم حول ظهور فيليكس ليتر (يلعب دورة جيفري رايت )من وكالة الإستخبارات الأمريكية  (CIA)  لصديقة جيمس بوند والذي ترك الخدمة ليطلب منه مساعدته لمواجهة شخص غامض (رامي مالك ) مسلح بتكنولوجيا خطيرة.

الفيلم بطولة مجموعة رائعة دانيال كريج وناعومي هاريس وليا سيدو ورالف فاينس وصاحب الأصول المصرية الرائع رامي مالك.

2- Mission: Impossible (1996-2021)

بالتأكيد إذا كنا نتحدث عن افضل افلام الجاسوسية العالمية لا يجب أن نغفل سلسلة أفلام المهمة المستحيلة وهي سلسلة أفلام أكشن وتجسس وإثارة قام ببطولتها النجم توم كروز في دور إيثان هانت.

تم بدأ تصوير أول جزء في عام 1996م لتستمر إصدار سلسلة افلام المهمة المستحيلة الي الجزء السابع من السلسلة عام 2021م .. تحتل سلسلة أفلام المهمة المستحيلة المركز السابع عشر من حيث أكثر الأفلام أرباحاً في تاريخ السينما.

3- Atomic Blonde (2017)

فيلم الشقراء الذرية – Atomic Blonde من افضل افلام الجاسوسية العالمية والذي تم عرضه عام 2017 م وقصة الفيلم مقتبسة من رواية  ذا كولديست سيتي The Coldest City –  والتي تم نشرها عام 2012 للثنائي البريطاني أنتوني جونستون وسام هارت.

أتوماتيك بلوند هو فيلم إثارة وتجسس وأكشن أمريكي الفيلم من إخراج ديفيد ليتش وقام بالبطولة تشارليز ثيرون و جيمس مكافوي و إدي مارسان.

تدور أحداث فيلم التجسس العالمي ببرلين في عام 1989م بعد إغتيال أحد الجواسيس لدي وكالة الإستخبارات البريطانية في ألمانيا لذا قررت الوكالة إرسال لورين بروتون (وتقوم بدورها تشارليز ثيرون ) العميلة الجاسوسية صاحبة المهارات والإمكانيات لملاحقة مجموعة من الجواسيس المسئوليين عن قتل عميل الوكالة

قد يعجبك أيضاً : افضل الأفلام الأجنبية | أفضل 10 أفلام أجنبية ممتعة لمشاهدتها

4- Bridge of Spies (2015)

جسر الجواسيس من أفضل الأفلام الجاسوسية الدرامية تم عرضه عام 2015م من بطولة الرائع توم هانكس وحصل الفيلم علي تقييم 92% علي موقع الطماطم الفاسدة.

تدور أحداث فيلم جسر الجواسيس عام 1957م حول قضية جاسوسية يقوم فيها بالدفاع محامي يدعي جيمس دونوفان ( توم هانكس ) من قبل وكالة الإستخبارات المركزية عن جاسوس للإتحاد السوفيتي يدعي رودولف اييل ( مارك رايلانس).

5- Allied (2016)

أحد افضل افلام الجاسوسية العالمية الرومانسية تم عرضه عام 2016م للمخرج روبرت زيميكس وبطولة براد بيت ضابط المخابرات الكندي وماريون موتيار عميلة المقاومة الفرنسية .

وتدور قصة الفيلك حول مهمة في الدار البيضاء بالمغرب حيث يقع كلاً من براد بيت وماريون كوتيار في الحب خلال المهمة.

6- Safe House (2012)

فيلم Safe House  أحد افضل افلام الجاسوسية العالمية الرائعة فهو فيلم أمريكي بطولة دينزل واشنطن ورايان رينولدز تم عرض الفيلم عام 2012م

تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي وإثارة حول أخطر عملاء الإستخبارات الأمريكية ( دينزل واشنطن ) والذي ينشق عنهم ويهرب من الحكومة ليسلم نفسة في جنوب أفريقيا الي القنصلية الأمريكية ليتم نقل الي المنزل الأمن تحت مسئولية رايان رينولدز وتتوالي الأحداث.

7- Argo (2012)

فيلم دراما وإثارة أمريكي مقتبس عن قصة حقيقية ( شهادة أحد عملاء المخابرات الأمريكية) وتدور قصة الفيلم عن إنقاذ 6 من الدبلوماسيين الأمريكيين بعد الهجوم علي السفارة الأمريكية بإيران.

الفيلم من افضل افلام الجاسوسية العالمية وترشح لسبع جوائز أوسكار ونال جائزتي جولدن جلوب افضل فيلم درامي وأفضل مخرج والفيلم من بطولة  بن أفليك وبراين كرانستون وآلين أركين وجون غودمان

قد يعجبك أيضاً : أفلام أجنبية للمشاهدة العائلية | أفضل 10 أفلام مناسبة للعائلة

8- Tinker Tailor Soldier Spy (2011)

ويأتي في المرتبة الثامنة في قائمة افضل افلام الجاسوسية العالمية وهو فيلم بريطاني دراما وأكشن وإثارة وتجسس مقتبس من رواية تحمل نفس الأسم للروائي جو لو كاريه عام 1974م.

تدور أحداث الفيلم في فترة الحرب الباردة بين أمريكا والإتحاد السوفيتي السابق .. حين يضطر الجاسوس جورج سمايلي يقوم بدورة جاري أولدمان التقاعد بعد فشل أحد عمليات الإستخبارات في المجر حتي يتمكن من كشف العميل المسئول عن فشل العملية.

الفيلم يضم مجموعة عملاقة من النجوم جون هيرت و كولين فيرث ومارك سترونج وتوم هاردي وبنديكت كومبرباتش وتوبي جونز والفيلم من إخراج توماس ألفريدسون.

9- Hanna (2011)

فيلم هانا فيلم إثارة أمريكي تم عرضه عام 2011م من إخراج جو رايتو وتدور أحداث الفيلم حول  فتاة نشأت في البرية حيث قام والدها العميل السري لوكالة الإستخبارات الأمريكية  بتدريبها لتصبح قاتلة.

وعندما تصبح الفتاة جاهزة يرسلها والدها لإتمام مهمة ولكنها تكتشف الكثير من الحقائق المهمة وغموض غير متوقع حول حقيقتها.

10-  Casino Royale (2006)

أفلام جيمس بوند بالتأكيد هي من ضمن افضل افلام الجاسوسية العالمية والفيلم الذي ينضم الي قائمتنا هو فيلم كازينو رويال وهو الفيلم الواحد وعشرون في سلسلة أفلام جيمس بوند وأول بطول للنجم دانييل كرايغ.

تدور أحداث فيلم الأكشن والتجسس حول العميل السري جيمس بوند والذي تم ترقيته الي عميل 007 ( تمثل حصوله علي رخصة القتل ) ويتم تكليف جيمس بالتخلص من شبكة إرهابية .

قد يعجبك ايضاً