افضل افلام سرقة البنوك | استمتع بأفضل 10 أفلام جريمة وإثارة

41٬979

افضل افلام سرقة البنوك هو مقالنا اليوم  فالكثير منا يهوي مشاهدة الأفلام بل وتخصيص يوم في الأسبوع لمشاهدة أحد الأفلام وهناك منا من يعشق مشاهدة الأفلام الأجنبية والذين لا يخلو يومهم سوى بمشاهدتها، ولكن سيظل الأغلبية يبحثون عن هذا النوع من الأفلام خاصة بعد يوم طويل وممل من الروتين.

لذا سنقدم لكم قائمة تحتوي على افضل افلام سرقة البنوك وهو النوع الذي يجذب الكثير من المشاهدين لاحتوائها على عنصري التشويق و الإثارة والذي يدفع المشاهدين إلى الاستمتاع بالفيلم بل وفي كثير من الأحيان التعاطف مع السارقين.

 

أفضل 10 أفلام تدور أحداثها حول سرقة البنوك

1- The Town

افضل افلام سرقة البنوك استمتع بأفضل 10 أفلام جريمة وإثارة

فيلم The Town  يعد أول مرشح في القائمة مر على عرض الفيلم أكثر من عشر سنوات ومع ذلك لا يمكن الحديث عن افضل افلام سرقة البنوك إلا وذكره، يعد من أشهر أفلام النجم ” بن أفليك ” والذي تم إنتاجه وتصويره على رواية Prince of Thieves.

تدور أحداث الفيلم حول سرقة البنوك في منطقة تشارلزتاون بمدينة بوسطن، حيث يترأس  دوج ماكراي زعيم العصابة 4 أشخاص ليكونوا عصابتهم الخاصة ومن ثم يخططوا للسرقة بكل ذكاء محاولين محو كل الأدلة التي يمكن أن تشير إليهم مثل الحمض النووي والتخلص من الكاميرات التي يمكن أن تدل عليهم، ومع ذلك لا يخلو الأمر من “جيم” أحد أفراد العصابة الذي يقوم بإصابة بعض المدنيين كأمر أخرق وجنوني منه.

بعد النجاح في عملية السرقة يخطط الفريق لعمليات سطو أخرى ويزداد ملاحقة أفراد الشرطة لهم في محاولة كشف أمرهم، بالإضافة إلى محاولة “جيم” إلى التفريق بين “ماكراي” و”كلير” التي كانت تعمل في البنك والذي وقع ماكراي في حبها ظنًا أنها ستكون السبب في القبض عليهم

افلام انجلينا جولي | افضل 11 فيلم للرائعة انجلينا جولي

2- The Bank Job

افضل افلام سرقة البنوك استمتع بأفضل 10 أفلام جريمة وإثارة

من أكثر الأفلام التي أحدثت ضجة فيلم The bank job لأنه قائم على حدث حقيقي وهو سرقة بنك بشارع بيكر في لندن عن طريق تخطيط ذكي جدًا لا يصدق.

تدور أحداث الفيلم حول تيري الذي يمتلك محل لتصليح السيارات، وعائلة سعيدة، ولكن مع ذلك فإن المشاكل تلاحقه حيث يدين بالمال لبعض التجار وزعماء المنطقة والذين يهددونه طوال الوقت لتأتي له الفرصة عن طريق صديقه له تعرض عليه مهمة سرقة بنك ومع التفكير بالأمر يوافق على ذلك من أجل توفير حياة سعيدة لأسرته بعيدًا عن الديون.

 ومن ثم يكون فريقه للسرقة ويقوموا بإستئجار محل بجانب البنك ويقوموا بحفر نفق أسفل محل الدجاج ليصلوا إلي خزانة البنك وبالداخل لا يسعفهم الوقت للحصول علي الكثير مما في الخزائن ليهربوا بسرعة ويكتشفوا أن الأمر كان مؤامرة من صديقته لسرقة أوراق تخص عصابات كبيرة ومن ثم يحاول تيري مساعدة الشرطة في القبض عليهم ليحصل على براءة من السرقة بجانب الأموال التي حصل عليها.

 

3- Baby Driver

افضل افلام سرقة البنوك استمتع بأفضل 10 أفلام جريمة وإثارة

أحد افلام الأكشن الأمريكية والتي تم عرضها في عام 2017 من بطولة ” أنسيل إلغورت ” في دور بيبي سائق محترف و”ليلي جيمس” في دور ديبورا وكيفين سبيسي وجون هام وجون بيرنثال وجيمي فوكس، وتدور أحداث الفيلم حول ” بيبي” السائق المحترف الذي يرغب في ترك عالم الجريمة مع صديقته ديبورا ولكنه أصبح مجبراً علي العمل لصالح زعيم الجريمة “دوك” والذي يلعب دوره الممثل ” كيفين سبيسي”.

” وبيبي درايفر ” احد افضل افلام سرقة البنوك حيث تم إختياره كافضل فيلم في 2017 وحقق عائدات وصلت 226 مليون دولار وتم ترشيحه للعديد من الجوائز منها ثلاث جوائز اوسكار وجائزة جولدن غلوب لأفضل ممثل لـ ” أنسيل إلغورت”.

افلام اكشن 2020 | أفضل 10 افلام اجنبية تصنيف اكشن لعام 2020

4- Chaos

افضل افلام سرقة البنوك استمتع بأفضل 10 أفلام جريمة وإثارة

من افضل افلام سرقة البنوك بل ومن أفضل أفلام الجريمة والتشويق والذي يمتلئ بالغموض، حيث يدور الفيلم حول عملية سرقة لأحد البنوك ويطالب السارقين التفاوض مع أحد رجال الشرطة السابقين والذي يدعي “كونرز” والذي تم فصله عن العمل ويقوم بدورة النجم ” جيسون ستاثام”.

 ولكن يستطيع السارقين الهروب بالمال ومن خلال ملاحقة الشرطة للسارقين يتم تفجير أحد منازل السارقين عن عمد برجال الشرطة معهم كونرز، ومع تتابع الأحداث يتم كشف حقيقة أن كونرز الضابط المفصول وهي …. سندعك تكتشفها من خلال مشاهدتك للفيلم أفضل .

 

5-Going in Style

افضل افلام سرقة البنوك استمتع بأفضل 10 أفلام جريمة وإثارة

فيلم كوميدي تم عرضه عام 2017 من أفضل افلام سرقة البنوك الكوميدية فيقوم ببطولته كلاً من مورغان فريمان، ومايكل كين، وألان آركين ، حقق الفيلم دخلاً كبيراً بقيمة 85 مليون دولار وتبلغ مدة عرض الفيلم 96 دقيقة.

عندما يخطط ثلاث أصدقاء متقاعدون عن العمل وكبار في السن سرقة أحد البنوك لتغطية نفاقاتهم بعد أن احتالت الشركة التي كانوا يعملون بها عليهم ورفضت صرف مرتبات للمسنين.

إذا كيف سيقوم هؤلاء الثلاثة بسرقة لا يعلمون عن كيفيتها شئ أو عن الأسلحة، بل ويلجأون إلى مجرم كبير ليعلمهم ويساعدهم في السرقة، لا تفوتوا هذا الفيلم الكوميدي عن سرقة البنوك.

 

6- Inside Man

افضل افلام سرقة البنوك استمتع بأفضل 10 أفلام جريمة وإثارة

فيلم أمريكي تم عرضه عام 2006 من افضل افلام سرقة البنوك الممتعة فهو من بطول الرائع ” دنزل واشنطن ” في دور المحقق “كيث فرانز” والنجم البريطاني ” كلايف أوين ” في دور “دالتون” العقل المدبر لعملية السطو وسرقة البنك والنجمة ” جودي فوستر ” في دور “مادلين وايت”.

هذا الفيلم والذي يتم سرقة أحد البنوك به ليس كالأفلام المعتادة والتي تركز على دور السارقين بل هذه المرة يركز بشكل كبير عن التعاون بين أفراد ومراكز الشرطة في التفاوض والتخطيط لإخراج الرهائن من البنك.

 

7- Die Hard With a Vengeance

افضل افلام سرقة البنوك استمتع بأفضل 10 أفلام جريمة وإثارة

كل ما يمكن قوله عن الفيلم أنه الأفضل والأكثر تميزًا واختلافًا، وهذا ما رشحه ليكون من افضل افلام سرقة البنوك وأفلام الجريمة والتشويق، فالفيلم من بطولة “بروس ويلز” في دور الملازم “جون مكلين” في قسم شرطة نيويورك وصامويل جاكسون في دور “زوس كارفر” صديق جون.

في هذا الفيلم اختلف كل شيئ عن عمليات السرقة المألوفة حيث السارق لا يعمل متخفيًا بل معلن عن هويته متحديًا الشرطة في الإمساك به بل يهددهم بتنفيذ أوامره وإلا فجر نيويورك بالقنابل التي زرعها في الأرجاء مستخدمًا لعبته الشهيرة Simon says.

تم عرض الفيلم في مايو عام 1995 ليصبح من أعلي الأفلام تحقيقاً للارباح في هذا العام .

افضل افلام الجاسوسية العالمية | افضل 10 أفلام لتستمتع بوقتك

8-  Flypaper

افضل افلام سرقة البنوك استمتع بأفضل 10 أفلام جريمة وإثارة

من افضل افلام سرقة البنوك التي يمكنك مشاهدتها هو فيلم flypaper والذي تدور قصته حول الشاب ” تريب ”  والذي يمكن أن نقول أن حظه سيئ جدًا ليذهب إلى البنك قبل إغلاقه في اليوم الذي يتم التخطيط لسرقة البنك وليس من عصابة واحدة بل من عصابتين، ومن ثم يحاول ” تريب” إفشال عملية السطو بمساعدة “كايتلين” أحد العاملين بالبنك والتي يحبها تريب.

الفيلم تم عرضه في اكتوبر عام 2011 وهو أحد افلام سرقة البنوك الكوميدية والفيلم من بطولة “باتريك ديمبسي” في دور تريب و”جيفري تامبور” في دور جوردون بليث و”أشلي جود” في دور كاتلين.

9- 30 Minutes or Less

افضل افلام سرقة البنوك استمتع بأفضل 10 أفلام جريمة وإثارة

” ثلاثون دقيقة أو أقل ” أحد افضل افلام سرقة البنوك والتي تم عرضها عام 2011 بطولة كلاً من  جيسي آدم وعزيز أنصاري ومايكل بينا ونيك سواردسون.

وينضم الفيلم لقائمة افضل افلام سرقة البنوك والجريمة ولكن في إطار كوميدي، حيث يقوم شابان باختطاف عامل بيتزا وربط حزام بالمتفجرات حول صدره وإجباره على سرقة أحد البنوك وإلا سيتم تفجيره.

افلام جريمة افضل 15 فيلم جريمة وغموض علي الإطلاق لعام 2022

10- Point Break

افضل افلام سرقة البنوك استمتع بأفضل 10 أفلام جريمة وإثارة

هذا الفيلم هو أحد افضل افلام سرقة البنوك والذي حاز على نسب مشاهدة عالية، حيث يجتمع أربعة أصدقاء ويقوموا بسرقة بنك مرتديين أقنعة علي تحمل وجوه رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية السابقين، ومن ثم تبدأ مطاردات الشرطة للتعرف على السارقين والقبض عليهم.

فالفيلم من بطولة كيانو ريفز في دور ( جوني عميل سابق بالمخابرات ) ليعود الي الخدمة للمساعدة في القبض علي عصابة سرقة البنوك وباتريك سويزي في دور بودي راكب أمواج وقائد العصابة .

أتمنى أن ينال المقال إعجابكم وفي انتظاركم في مغامرة أخري .