افضل افلام كوميدية اجنبية افضل 10 افلام كوميدية علي الإطلاق

4٬261

افضل افلام كوميدية اجنبية  .. هو عنوان رحلتنا اليوم في عالم هوليود لنجمع لك قائمة من اقوي وافضل الافلام الكوميدية الأجنبية علي الإطلاق في السنوات الاخيرة، قائمة كوميدية مميزة تشمل مختلف التصنيفات من من الأفلام الأجنبية منها الأكشن والحركة والدراما والرومانسية والغموض والجريمة حتي الرسوم المتحركة لن نغفلها في قائمتنا اليوم.

فإذا كنت من بين عشاق مشاهدة افلام كوميدية اجنبية سوف نقدم لك في المقال التالي 15 فيلم من افضل افلام كوميدية اجنبية المليئة بالمغامرات والأحداث الشيقه مع جو فكاهي مميز، وهي مجموعة افلام حققت نجاحات عالميةومشاهدات وجوائز وتقييمات عالية.

افضل افلام كوميدية اجنبية

1- 2021 Cruella

 ( من افضل افضل افلام كوميدية تصنيف جريمة )

من بين افضل افلام كوميدية فيلم كرولا، الفيلم مستوحى من رواية دودي سميث التي تم نشرها سنة 1956، وفي سنة 1961 تم تقديمه كرسوم متحركة للاطفال و كفيلم روائي سنة 1996.

 ولكن تعتبر نسخة 2021 من افضلها وذلك بفضل أداء البطلة الحائزة على جائزة الأوسكار إيما ستون التي أدت دور “كرويلا”. ذات الشعر المجعد القصير والمقسوم إلى لونين الأبيض والأسود، كما أنها وضعت ماكياج عيون دخانية كثيفة بالإضافة إلى أحمر شفاه عنابي في حين بدت بشرتها بيضاء وشاحبة.

تدور أحداث فيلم “Cruella” في سبعينيات القرن الماضي في لندن وهو يتبع شابة شابة تدعى إستيلا ، وهي فتاة ذكية ومبدعة مصممة على صنع اسم لنفسها بتصميماتها. تصادق زوجًا من اللصوص الشباب الذين يقدرون شهيتها للأذى ، ويتمكنون معًا من بناء حياة لأنفسهم في شوارع لندن.

حقق الفيلم ايرادات اكثر من 233 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، حصل الفيلم على ترشيحين في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 94 ، بما في ذلك أفضل مكياج وتسريحة شعر ، وفاز بجائزة أفضل تصميم أزياء، وتم ترشيح ايما ستون لأفضل ممثلة في فيلم سينمائي – كوميدي في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب الـ 79.

2- Knives Out 2019

( من افضل افلام كوميدية تصنيف جريمة وغموض )

فيلم أخرجوا السكاكين من بين عشر افضل افلام كوميدية واكثرها غموضاً لعام 2019، تبدأ أحداث الفيلم بعد العثور على جثة الكاتب الروائي هارلان ثرومبي، بحيث أن المحقق بلانك يتولى هذه مهمة التحقيق في الجريمة ليجد نفسه في الأخير متورطاً في العديد من الاحداث من اجل البحث عن الحقيقة.

الفيلم من إخراج ريان جونسون وشارك في إنتاجه جونسون مع رام بيرغمان، تم اختياره من قبل معهد الفيلم الأمريكي والمجلس الوطني للمراجعة كواحد من أفضل عشرة أفلام لعام 2019، وحقق الفيلم 311.4 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بميزانية قدرها 40 مليون دولار

حصل الفيلم علي تقييم (7.9/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IDMb)، وحصل ايضاًعلي تقييم 97% علي موقع الطماطم الفاسدة(rottentomatoes)، وبسبب نجاح الفيلم، في مارس 2021 ، دفعت شبكة نتفلكس مبلغ 469 مليون دولار مقابل حقوق سلسلتين من تأليف وإخراج جونسون ، مع قيام كريج بإعادة تأدية دوره، سيصدر الجزء الأول ، Glass Onion: A Knives Out Mystery ، على نتفلكس في 23 ديسمبر 2022.

3- The red Notice 2021

( من افضل افلام كوميدية تصنيف جريمة واكشن )

فيلم كوميدي أمريكي لعام 2021 من تأليف وإخراج وإنتاج روسون مارشال ثوربر ودواين جونسون ، اللذين يشاركان أيضًا في الفيلم إلى جانب ريان رينولدز وجال جادوت وريتو آريا، في الفيلم ، يتحد عميل من مكتب التحقيقات الفيدرالي على مضض مع سارق فني شهير للقبض على لص أكثر شهرة.

يعتبر هذا الفيلم أيضاً من بين افضل افلام كوميدية لعام 2021، يحكي الفيلم قصة أشهر المجرمين والذين يريدون سرقة ثلاث بيضات من أثار مصر الفرعونية بحيث أن كل بيضة موجودة في مكان مختلف، وسعر كل بيضة 300 مليون دولار، و بسبب اختلاف أماكن البيضات الثلاث يقوم كل من المجرمين في البحث عنهم ومن هنا تبدأ أحداث القصة.

حصل الفيلم علي تقييم (6.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IDMb)، وحصل ايضاًعلي تقييم 92% علي موقع الطماطم الفاسدة(rottentomatoes)، وأصبح الفيلم الخامس من بين أكثر الأفلام مشاهدة في عام 2021، هناك فيلمان قيد التطوير وسيتم تصويرهما بالتعاقب مع عودة جونسون ورينولدز وجادوت وثوربر.

افلام عائلية كوميدية | 12 فيلم عائلي كوميدي لمشىاهدة ممتعة

4- The Hangover 2009

( من افضل افلام كوميدية تصنيف مغامرة )

هو من افضل افلام كوميدية أمريكية لعام 2009، يتناول الفيلم قصة ثلاثة رجال توجهوا إلى لاس فيغاس لإقامة حفلة توديع العزوبية لاحد اصدقائهم الذي على وشك الزواج، ولكن بعد استيقاظهم في اليوم التالي بعد الحفلة استيقظو دون ذاكرة إضافة إلى اختفاء العريس، فتوجب عليهم العثور عليه قبل موعد الزفاف.

تم إخراج الفيلم من طرف تود فيليبس وكتبه جون لوكاس وسكوت مور. من بطولة برادلي كوبر واد هيلمز،  هيذر غراهام، زاك غاليفياناكيس، جوستين بارثا، جيفري تامبور. وقد حاز الفيلم على جائزة الغولدن غلوب لأفضل فيلم موسيقى أو كوميديا.

حصل الفيلم علي ايرادات وصلت لـ 300 مليون دولار في البوكس اوفيس، وحصل الفيلم علي تقييم (7.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IDMb)، وحصل ايضاًعلي تقييم 79% علي موقع الطماطم الفاسدة(rottentomatoes)، وبسبب نجاح الفيلم تم عمل جزئين الثاني في عام 2011 والثالث في عام 2013.

5- The Other Guys 2010

( من افضل افضل افلام كوميدية تصنيف اكشن )

فيلم كوميدي أمريكي لعام من افضل افلام كوميدية اجنبية لعام 2010 ، ومن إخراج آدم مكاي ، والذي شارك في كتابته مع كريس هينشي، والفيلم من بطولة ويل فيريل ومارك والبيرج ومايكل كيتون وإيفا مينديز وستيف كوجان وراي ستيفنسون وصامويل إل جاكسون ودواين جونسون.

ما جعل هذا الفيلم من أحد افضل افلام كوميدية هي قصته المشوقة، تدور أحداث الفيلم عن محققان في مدينة نيويورك ومن خلال اغتنامهما فرصة لا تتكرر تمكنا من تحقيق شهرة واسعة وسمعة جيدة ويحاولان جاهدين حتى يصبحا اﻷكفأ على مستوى المدينة، ورغم ذلك فإن خطة الشرطيان لا تسير كما يفكران، خاصة بعد ظهور  شرطيان اخران ينافساهما ويصلان إلى ما وصلا إليه وتنقلب أحداث القصة من تلك اللحظة.

وحقق 170 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، حصل الفيلم علي تقييمات ايجابية من النقاد والمشاهدين، وحصل أيضاً علي تقييم (6.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IDMb).

 

6- Turning Red 2022

( من افضل افضل افلام كوميدية تصنيف انميشن )

هو فيلم رسوم متحركة كوميدي خيالي من إنتاج استوديوهات بيكسار والتوزيع بواسطة استوديوهات ديزني، ومن اخراج دوم شي، ومن كتابه شي وجوليا تشو، يقوم ببطولته أصوات روزالي تشيانغ وساندرا أوه وأفا مورس وهاين بارك ومايتري راماكريشنان وأوريون لي وواي تشينغ هو وتريستان أليريك تشين وجيمس هونغ.

فيلم الباندا الحمراء من افضل افلام كوميدية لعام 2022 تدور أحداث الفيلم في تورنتو ، أونتاريو عام 2002 ، ويتناول قصة ميلين “مي” لي ، وهي طالبة صينية من أصل كندي تبلغ من العمر 13 عامًا ، والتي تحولت ، بسبب لعنة وراثية ، إلى باندا حمراء عملاقة عندما تواجه أي عاطفة قوية.

والفيلم من افضل الافلام الكوميدية الاجنبية والذي يصلح للمشاهدة العائلية، وحصل الفيلم علي تقييمات ايجابية من النقاد والمشاهدين، وحصل أيضاً علي تقييم (7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IDMb)، وحصل ايضاًعلي تقييم 95% علي موقع الطماطم الفاسدة(rottentomatoes).

افضل الافلام الكوميدية 12 فيلم كوميدي اجنبي لقضاء وقت ممتع

7- The Man from Toronto 2022

( من افضل افلام كوميدية تصنيف جريمة واكشن )

هو من افضل افلام كوميدية أمريكية المشهورة والتي حققت نسبة كبيرة من النجاح والمشاهدات لعام 2022، وهو من إخراج باتريك هيوز ومن تأليف جيسون بلومنتال وروبي فوكس، حصل الفيلم علي تقييم (5.8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IDMb).

تدور احداث فيلم The Man From Toronto عن قصة سوء فهم أدت إلى وقوع رجل من اكبر الفشلة في نيويورك مع واحد من القتلة الأكثر دموية وإحترافاً في العالم وذلك ليقوموا بقضاء عطلة سوياً بمساعدة تطبيق إير بي إن بي.

 

8- Jumanji: Welcome to the Jungle 2017

( من افضل افلام كوميدية تصنيف مغامرة)

جومانجي: مرحبًا بكم في الغابة هو فيلم كوميدي أمريكي عام 2017 من إخراج جيك كاسدان ، وشارك في كتابته كريس ماكينا ، وإريك سومرز ، وسكوت روزنبرغ ، وجيف بينكنر ، وبطولة دواين جونسون ، وجاك بلاك ، وكيفن هارت ، وكارين جيلان ، نيك جوناس وبوبي كانافال.

تدور احداث الفيلم حول  مجموعة من المراهقين الذين صادفوا لعبة جومانجي  بعد 22 عامًا من أحداث فيلم عام 1995، يجدون أنفسهم محاصرين في اللعبة كمجموعة من الشخصيات البالغة ، ويسعون لإكمال مهمة إلى جانب لاعب آخر محاصر منذ عام 1996.

يعتبر فيلم جومانجي من بين افضل افلام كوميدية لعام 2017، وحصل الفيلم على آراء إيجابية من النقاد، حقق الفيلم أكثر من 962 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، ليصبح خامس أعلى فيلم في عام 2017، تم إصدار التكملة ، Jumanji: The Next Level ، في ديسمبر 2019.

 

9- Heat 2013

( من افضل افلام كوميدية تصنيف اكشن جريمة)

فيلم كوميدي أمريكي عام 2013، من افضل الافلام الكوميدية الاجنبية، والفيلم من إخراج بول فيج وكاتبه كاتي ديبولد. بطولة ساندرا بولوك وميليسا مكارثي مع ديميان بشير ومارلون وايانز ومايكل رابابورت وجين كيرتن، يركز الفيلم على العميلة الخاصة لمكتب التحقيقات الفيدرالي سارة أشبورن والمحقق في بوسطن شانون مولينز ، اللذان يجب عليهما القضاء على أحد رجال العصابات في بوسطن.

صدر الفيلم في الولايات المتحدة في 28 يونيو 2013، وقد تلقى آراء متباينة إلى إيجابية من النقاد ، الذين أشادوا بالكيمياء وعروض بولوك ومكارثي ، لكنهم وصفوا حبكة الفيلم بأنها متوقعة، لقد كان نجاحًا في شباك التذاكر ، حيث بلغ إجمالي أرباحه 229 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية قدرها 43 مليون دولار.

يعد هذا الفيلم من المرشحين ليكون من افضل افلام كوميدية والذي تدور أحداث قصته حول عصابة من  المحترفين التي تعمل لحساب مجموعة من الأشخاص وتختص بسرقة الصناديق الإئتمان والبنوك بحيث ان من يدير هذه العصابة مجرم فائق الذكاء. تقوم هذه العصابة بعملية سرقة كبيرة وضخمة في لوس أنجلوس، ما جعل رجال الشرطة يحققون في الامر بقيادة محقق يسعى لحل القضية والقبض على هذه العصابة.

افلام عائلية كوميدية | 12 فيلم عائلي كوميدي لمشىاهدة ممتعة

10- Me Time 2022

( من افضل افلام كوميدية تصنيف جريمة وغموض )

فيلم كوميدي أمريكي 2022 من تأليف وإخراج جون هامبورغ. الفيلم من بطولة كيفن هارت ، ومارك والبيرغ ، وريجينا هول ، ولويس جيراردو مينديز ، وجيمي أو يانغ، تم عرض الفيلم الكوميدي علي شبكة نتفلكس  في 26 أغسطس 2022.

تم تصنيف فيلم Me Time من افضل افلام كوميدية وذلك بفضل قصته المليئة بالحيوية والتي تدور أحداثها عن أب يدعى ستيوارت لونج وجد لنفسه اخيراً وقت مخصص له وذلك بعد عدة سنوات من العمل، فيقوم بالاتصال بأقرب أصدقائه السابقين لقضاء عطلة نهاية أسبوع والتي كادت أن تقلب حياته رأساً على عقب.

وأخيراً نتمني أن نكون قدمنا لكم قائمة متنوعة من افضل الافلام الكوميدية الاجنبية وقد تم عرض افضل 10 افلام وسوف يتم تحديث المقال بصفه مستمرة.

قد يعجبك ايضاً