افضل الروايات العالمية | 16 رواية من اشهر الروايات العالمية

22٬165

من اشهر الروايات العالمية كتابها من الغَرب .. فالغَرب روائيون عظماء قدموا لنا افضل الروايات العالمية على الإطلاق، التي تُرجمت إلى عدة لغات منها اللغة العربية، وذلك لما تحمله بين طياتها من قيمة فنية رائعة، وأفكار إنسانية، ومبادئ أخلاقية لا بد أن تحلق في سماء العالم أجمع.

وإيماناً منا بمدى روعة الروايات العالمية، فسوف نضع بين يديك -عزيزي القارئ وجبة شهية على طبق من ذهب افضل الرويات العالمية والتي تحتوي مجموعة رائعة مكونة من 16 رواية من اشهر الروايات العالمية  التي يمكنك قراءتها والاستمتاع بها على الإطلاق، فتابع معي القراءة.

وفي القائمة التالية مجموعة متنوعة من اشهر الروايات العالمية من روايات الجريمة والتشويق والدراما الي روايات الخيال العلمي والروايات الإنسانية الإجتماعية.

افضل الروايات العالمية قائمة تتكون من 16 رواية من اشهر الروايات العالمية

1- رواية شيفرة دا فينشي لـ دان براون

افضل الروايات العالمية .. 16 رواية من اشهر الروايات العالمية

رواية شيفرة دا فينشي من اشهر الروايات العالمية والتي حققت مبيعات تصل الي 82 مليون نسخة علي مستوي العالم وتم تصنيفها علي رأس قائمة الروايات الأكثر مبيعاً في العالم طبقاً لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

رواية شيفرة دافينشي رواية الغموض والتشويق والخيال تعد من افضل الروايات العالمية للروائي الأمريكي دان برون وصدرت الرواية عام 2003م وتم ترجمتها الي أكثر من 56 لغة علي مستوي العالم .

وتدور أحداث حول استاذ العلوم والرموز الدينية ” بوبورت لانغدون ” في جامعة هارفارد والذي يتواجد في باريس لإلقاء محاضرة وتحدث جريمة قتل في متحف اللوفر وسط ظروف غامضة وتبدأ الأحداث ليكتشف لانغدون وجود منظمة سرية تمتد الي مئات السنين.

روايات رومانسية مترجمة | 12 رواية عالمية رومانسية مترجمة

2- رواية الخيميائي لـ باولو كويلو

رواية الخيميائي من أحد روائع الأدب المعاصر و افضل الروايات العالمية دخلت موسوعة جينس للأرقام القياسية لأكثر رواية مترجمة لكاتب علي قيد الحياة حيث تم ترجمتها الي 81 لغة علي مستوي العالم ، تم نشر الرواية لأول مرة عام 1988م .

وتدور أحداث الرواية حول الشاب الأسباني ” سنتياغو ” والذي يسعي لتحقيق حلمه في إكتشاف كنز مدفون بأهرامات مصر .. ليذهب في رحلة تملئها الإثارة والتشويق والحب والحظ والذل

3- رواية العطر لـ باتريك زوسكيند

افضل الروايات العالمية . 16 رواية من اشهر الروايات العالمية

رواية العطر – قصة قاتل من افضل الرويات العالمية للروائي الألماني باتريك زوسكيند تم نشرها عام 1985م وتعتبر من أكثر الروايات العالمية والتي حققت مبيعات ضخمة حول العالم وصلت لـ 20 مليون نسخة وتم ترجمتها الي أكثر من 48 لغة.

رواية العطر من اشهر الروايات العالمية حبث تصدرت لائحة أفضل الكتب مبيعاً لمدة 9 سنوات تقريباً وتم تحويلها الي فيلم ألماني يجسد قصة الرواية عام 2006.

وتدور أحداث رواية العطر من أزقة باريس حول ” جان غرونوي ” والذي يمتلك قدرة عجيبة علي الشم  وحياته الشخصية من عالم باريس السفلي والملاجئ وإضهادة من الجميع ليتحول الي شخص متجرداً من كل مشاعر الإنسانية

 

روايات شارلوك هولمز | أفضل 11 رواية بوليسية لشارلوك هولمز

4- رواية الشيخ والبحر لـ إرنست همنجواي

أحد روائع الكاتب الأمريكي إرنست همنجواي قام بتأليفها عام 1952م .. حصل إرنست علي جائزة نوبل في الادب وجائزة بوليتزر الأمريكية لكتابته رواية الشيخ والبحر (The Old Man and the Sea) وتعتبر الرواية من اشهر الروايات العالمية .

وتدور أحداث افضل الروايات العالمية الشيخ والبحر حول حياة الصياد العجوز سانتياغو والذي يعمل صياداً علي قاربه في خليج ” جولد ستريم ” ويمضي أكثر من 80 يوم دون أن يصطاد سمكة واحدة وكان يرافقة دائماً صبي بمثابه مساعد له وتتوالي الأحداث.

والرواية تظهر لنا الصراع البشري علي مر التاريخ بين الإنسان ( العجوز سانتياغو ) وقوي الطبيعة ( أسماك القرش ) والتي سوف تواجة سانتياغو وسط البحر.

 

5- رواية رواد الزمن أو شفرة يوم القيامة

افضل الروايات العالمية 16 رواية من اشهر الروايات العالمية

من اشهر الروايات العالمية رواية رواد الزمن أو شفرة يوم القيامة Time Riders The Doomsday Code هي حقاً رواية ممتعة جداً، وبها أحداث مثيرة، وتناسب جميع الأعمار، فهي من افضل الروايات العالمية المترجمة للغة العربية التي يمكنك قراءتها.

كان من المفترَض أنْ يموت ليام أوكونر في البحر عام 1912.

وكان من المُفترَض أنْ تموت مادي كارتر على متن طائرة عام 2010.

وكان من المُفترَض أن تموت سال فيكرام في حريق عام 2026.

 ومع ذلك، قبيل موتهم بلحظات، ظهر شخص بصورة غامضة وقال لكل منهم “أمسك يدي…”

تدور أحداث الرواية حول ثلاثة أشخاص كان مُقدراً لهم أن يلاقوا حتفهم، كان من المفترض أن ” ليام اوكونر ” يلقي حتفه في البحر عام 1912 .. و كان من المفترض أن ” مادي كارتر ” تلقي حتفها علي متن طائرة عام 2010 .. وكان من المفترض أن ” سال فيكرام ” تلقي حتفها في حريق عام 2026 … ولكن ..!!

قبل موتهم بلحظات، يظهر شخص بصورة غامضة ويقول لكل منهم “أمسك يدي…” ويعطيهم  القدر فرصة أخرى للنجاة، من أجل تقديم خدمة لإحدى الجهات السرية التي تهدف إلى منع السفر عبر الزمن وانقراض الجنس البشري.

 

6- رواية جريمة في قطار الشرق السريع

افضل الروايات العالمية 16 رواية من اشهر الروايات العالمية

رواية جريمة في قطار الشرق السريع (Murder on the orient train) للمؤلفة الموهوبة الكاتبة (أجاثا كريستي)، وإذا كنت من مُحبي الغموض والإثارة  فهو من افضل الروايات العالمية البوليسية التي يمكنك قراءتها.

تدور أحداث القصة داخل قطار الشرق السريع الفخم باهظ الثمن، حيث يستقله مجموعة من النبلاء الأثرياء، وتسير أحداث القصة بطريقة طبيعية، وفجأة يتم العثور على رجل أعمال ثري مقتولًا داخل مقصورته، وتأتي الشرطة والمحققين لاكتشاف القاتل، الذي لا يستطيع الفرار بسبب الجليد الذي يعيق حركة القطار

روايات الخيال العلمي | أفضل 10 روايات خيال علمي لقراءة ممتعة

7- رواية عناقيد الغضب لـ جون ستاينبيك

من اشهر الروايات العالمية للكاتب الأمريكي ” جون ستاينبيك ” وتم نشرها عام 1939م  وفاز جون بجائزة بولييتزر  الأمريكية عن روايته عام 1940م وتعتبر الرواية من أهم كلاسيكيات الأدب الواقعي الامريكي.

وتدور قصة الرواية حول أسره ” جود ” الفقيرة في ولاية أوكلاهوما والتي تلجأ الي السفر والترحال غرباً الي كاليفورنيا بحثاً عن الأرض الموعودة بسبب الأزمة الإقتصادية في أوائل الثلاثينات من القرن العشرين.

8- رواية أوليفر تويست

افضل الروايات العالمية 16 رواية من اشهر الروايات العالمية

اوليفر تويست من اشهر الروايات العالمية وتحكي رواية أوليفر تويست (Oliver Twist) قصة حياة أوليفر، حيث تُوفيت والدته مباشرة بعد ولادته، وتُوفي والده بعد ولادته بعدة أشهر، فأصبح بذلك يتيم الأبوين، وتم إيداعه بالملجأ.

كان أوليفر صغير الحجم وشاحب اللون، ولكنه كان نشيطًا جدًا، وهرب من الملجأ ليعمل مع إحدى عصابات النشل في لندن، وهو من افضل الروايات العالمية التي يمكنك قراءتها إذا كنت من مُحبي قصص الجريمة، والأكشن.

 

9- رواية مائة عام من العزلة

عندما صدرت رواية مائة عام من العزلة (One hundred years of solitude) تمتعت بشهرة عالية، وكانت من أعلى الروايات مبيعاً، وهي من افضل الروايات العالمية المترجمة إلى العربية التي يمكنك قراءتها على الإطلاق.

بطل الرواية هو “ماكوندو” الذي يعيش حياة بسيطة يُعكر صفوها الصراع بين المحافظين والأحرار، وتدور أحداث القصة خلال عشرة عقود من الزمن، والرواية عبقرية ومترابطة الأحداث، وسلسة ورائعة للغاية

روايات قصيرة عالمية | اقرأ أفضل 12 رواية قصيرة عالمية مترجمة

10 – رواية ذهب مع الريح

افضل الروايات العالمية 16 رواية من اشهر الروايات العالمية

رواية ذهب مع الريح (Gone with the wind) من اشهر الروايات العالمية وهي من تأليف الكاتبة الأمريكية “مارغريت ميتشل“، وهي الرواية الوحيدة التي ألفتها، ولكنها حازت شهرة عالمية غير مسبوقة، وحققت مبيعات هائلة، وهي من افضل الروايات العالمية الرومانسية التي يمكنك قراءتها.

أبطال الرواية هم “سكارليت”، و”آشلي”، وأصبحت قصة حبهما هي الأشهر على التاريخ، وتحولت الرواية بعد ذلك إلى فيلم سينمائي بطولة الممثل الشهير “كلارك غيبل”، والممثلة الشهيرة “فيفيان لي”، وحصد عدة جوائز عالمية.

 

11- رواية قطار الليل إلى لشبونة

رواية قطار الليل إلى لشبونة للكاتب السويسري “باسكال مرسييه”، وهي من افضل الروايات العالمية الرائعة التي ننصح بقرائتها.

تصور الرواية الحياة الروتينية المملة في سويسرا، وتتجول في رحلة استكشافية داخل أعماق النفس البشرية، لتكتشف كيف تغيرت القيم الإنسانيه مع مرور الوقت، وأصبح أمرًا واقعيًا دون أن نشعر، وأسلوب الكاتب أقرب إلى الموعظه.

12- رواية كل الضوء الذي لا يمكننا رؤيته

افضل الروايات العالمية 16 رواية من اشهر الروايات العالمية

رواية “كل الضوء الذي لا يمكننا رؤيته” من اشهر الروايات العالمية من تأليف “أنثوني دور” تجعلك تحلق في سماء عالم الخيال، فإن كنت من هواة هذا النوع من القصص، فهي من افضل الروايات العالمية المترجمة التي يمكنك قراءتها.

تحكي الرواية قصة طفلة تفقد بصرها، فلا تجد أمامها وسيلة للتسلية إلا الكتب التي يحضرها لها والدها، ويقرأها لها، وتجعلها تسرح بخيالها وتشعر بالسعادة.

القصة تم كتابتها على مدار عشر سنوات، وحققت نسبة مبيعات هائلة، وحصلت على جائزة بوليترز.

 

13- رواية لكنك ستفعل لـ جوزبه كاتوتسيلا

رواية لكنك ستفعل من تأليف الكاتب الإيطالي “جوزبه كاتوتسيلا” من افضل الروايات العالمية المترجمة التي نرشحها لك.

تحكي قصة عائلة هاربة إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية، ويختبئون داخل برج أثري بقرية إيطالية، وبعد اكتشاف أهل القرية لهم يبدأ الجدل والصراع فيما بينهم.

جوزبه كاتوتسيلا كاتب ايطالي ولد في ميلان عام 1976م وتخرج من جامعة ميلان قسم الفلسفة كانت أول أعماله ” لا تقولي إنك خائفة “والتي حققت نجاحاً كبيراً ونالت العديد من الجوائز وتم ترجمتها لأكثر من 40 لغة

روايات اجاثا كريستي | أكثر 10 روايات بوليسية إثارة وغموض

14- رواية عدوى الحميم لـ ويلا كاذر

افضل الروايات العالمية 16 رواية من اشهر الروايات العالمية

رواية التراجيديا والصراع “عدوى الحميم” من اشهر الروايات العالمية للكاتبة الأمريكية “ويلا كاذر” من أقصر الروايات التي ألفتها الكاتبة، ولكنها أكثرها عمقاً، وهي من افضل الروايات العالمية التي نرشحها لك.

الرواية من أمتع روايات الأدب الأمريكي التراجيدية، مع لمسة من الرومانسية وبعض الأشعار.

 

15- رواية الشيطان فوق التلال

من اشهر الروايات العالمية رواية “الشيطان فوق التلال” من تأليف الكاتب الإيطالي “تشيزره بافيزه” هي الجزء الثاني لسلسلة قصص مكونة من ثلاثة أجزاء، ويتميز أسلوب الكاتب بالسلاسة، والروعة، ويُعد من أفضل الأدباء الإيطاليين.

تدور الرواية حول قصة حياة بطلة “جينا” التي تعيش حياة مملة في مراحل عمرها المختلفة، وكيف تتعامل معها، وهو من افضل الروايات العالمية المترجمة التي نرشحها لك

روايات رعب | أفضل 12 رواية رعب عالمية مترجمة للعربية

16- رواية الجريمة والعقاب لـ ديستويفسكي

رواية الجريمة والعقاب من اشهر الروايات العالمية للكاتب والروائي الروسي فيودور دستويفسكي تم نشرها لأول مرة عام 1866م وهي رواية نفسية فلسفية وإجتماعية .

وتدور أحداث الرواية حول طالب الحقوق ” راسكولنوف ” والذي يعيش في فقر شديد فقرر قتل سيدة عجوز لسرقتها وبالفعل يضع الخطة وهجم عليها في غرفتها ويقتلها بالفأس ولكن تظهر أختها غير الشقيقة فيقتلها أيضاً ليهرب من موقع الجريمة بسرقة بعض الأشياء الصغيرة من ممتلكاتها وتتوالي الأحداث .

قدمنا إليك -عزيزي القارئ باقة رائعة مكونة من 16 رواية من افضل الروايات العالمية المترجمة إلى اللغة العربية، أخبرنا ولا تبخل علينا إذا كنت قد قرأت روايات أخرى مميزة مترجمة للغة العربية

روايات قصيرة قائمة افضل 10 روايات قصيرة عالمية لقراءة ممتعة

قد يعجبك ايضاً