افضل الكتب الانجليزية للقراءة | افضل 12 كتاباً بالإنجليزية

776

ما هي افضل الكتب الانجليزية للقراءة .. ؟ هل تعلم أن اللغة الإنجليزية يتحدث بها 2 مليار إنسان أي ثلث سكان الكرة الأرضية تقريباً ورغم أن المتحدثين الأصليين لا يتجاوزوا 400 مليون إلا أن أغلب سكان العالم لغتهم الثانية البارعون بها هي اللغة الإنجليزية.

 وليس ذلك فقط لسهولتها ولكنها لغة من هم أهل العلم والتقدم التي دونوا بها حضارتهم لذلك لا يمكن أن تعمل في وظيفة مرموقة دون أن تتقن تلك اللغة بشكل جيد، ويساعدك على هذا الإتقان بكل تأكيد قراءة الكتب الإنجليزية العميقة كما أنها سوف تساعدك على حفظ المعلومات بشكل أقوى ومن هنا قررنا في هذا المقال أن نتحدث عن افضل الكتب الانجليزية للقراءة.

أفضل 12 كتاباً للقراءة باللغة الإنجليزية

1- لوسي Lucy

لوسي من افضل الكتب الانجليزية للقراءة Lucy

قصة في منتهى الروعة ترصد ظروفاً حياتية عديدة من خلال حكاية لفتاة عمرها تسعة عشرة سنة قد ولدت في جزر الهند الغربية ثم عملت كجليسة للأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية مع العديد من الأحداث الرائعة وعليه فإننا أعزائي القراء ننصحكم بقراءة الكتاب بالإنجليزية فهو ممتع ومؤثر للغاية بما يجعله من افضل الكتب الانجليزية للقراءة.

2- المغامرات المذهلة لكافلير وكلاي The Amazing Adventures of Kavalier & Clay

المغامرات المذهلة لكافلير وكلاي The Amazing Adventures of Kavalier & Clay

ويتحدث عن حقبة في غاية الثراء في التاريخ الإنجليزي والأمريكي الحديث حيث النازية والحرب العالمية الثانية وتأثيرها على كل من اليهود ونيويورك توجد كذلك مغامرات عالية في الكتاب من خلال الأبطال الخارقين والعديد من الأحداث الرائعة كالكاريكاتير وغيره سارعوا باقتناء الكتاب فهو فرصة رائعة بحق نادرا ما قد تتكرر.

3-  العجوز والبحر افضل الكتب الانجليزية للقراءة  The Old Man and The Sea

العجوز والبحر افضل الكتب الانجليزية للقراءة    The Old Man and The Sea

إنها رواية من نوع خاص عن صياد من كوبا يكافح من أجل أن يصل إلى الشاطئ وبالتالي فإنه يسعى إلى النجاة إستمتع بقراءة كل سطر فيها حيث فيها تجسيد رمزي لمعاناة الإنسان عموما من أجل أن يصل لأهدافه يمكنك أن تتعلم منها المثابرة والإصرار وألا يحبطك الفشل أو يجعلك تتخلى عن أحلامك أو تبتعد عنها مع اول هزيمة.

4- مزرعة الحيوانات Animal Farm

مزرعة الحيوانات Animal Farm

لمن قرأ كتاب كليلة ودمنة الذي ترجمه ابن المقفع وأضاف له بالعربية وما به من إسقاطات سياسية في حكم تلك الحقبة سوف يجد أن كاتب هذه القصة استعمل نفس الأسلوب بأن يكتب قصة عن الحيوانات بالإنجليزية ولكنها تحمل دلالات سياسية حول بعض الحكام في العصر الحديث ومدى فسادهم ونقمة شعوبهم عليهم لكي تعطي درسا قوياً حول مثل هذه الأمور سوف تستمتع به تماما ككتب لافونتين وألف ليلة وليلة.

5- الأمير السعيد  The Happy Prince

الأمير السعيد  The Happy Prince

قصة مرحة وبسيطة للغاية في أسلوبها بما سوف يجعل قراءتها بالنسبة لك أمراً ليس بالمعقد وعلى هذا اجعلها باكورة قراءاتك في اللغة الانجليزية عزيزي القارئ وتأكد أن الأمر بعد ذلك أي القراءة باللغة الإنجليزية سوف يكون سهلاً وبسيطاً، إنها واحدة من افضل الكتب الانجليزية للقراءة.

6- ما رأته What She Saw

ما رأته What She Saw

هذا وعلى الرغم من النهاية الحزينة لتلك الرواية  حيث قد تم الحكم على شباب بالسجن المؤبد إلا أنها تحمل العديد من المعاني والعبر لذلك ننصحك بقراءتها فقد تستفيد بها في حياتك بشكل عام من خلال أحداثها وما قد مر به أبطالها من مجريات وأمور

قد يعجبك أيضاً : افضل الكتب للقراءة الممتعة .. افضل 15 كتاب لتقضي وقتاً ممتعاً في القراءة

7- أطفال الإمبراطور    The Emperor’s Children

أطفال الإمبراطور The Emperors Children

عندما يتحول أبناء طبقة من الطبقات العليا لأشباه مثقفين فلا بد أن تكون مثل هذه الاحداث جاذبة للعديد من القراء بكل تأكيد، هذه هي قصة أبناء الإمبراطور التي تعد وبشكل قوي من افضل الكتب الانجليزية للقراءة لذلك عليك ألا تفوت اقتناءها وأن تسارع فورا بقراءتها.

8- غرفة جيوفاني من افضل الكتب الانجليزية للقراءة Giovanni’s Room

غرفة جيوفاني من افضل الكتب الانجليزية للقراءة Giovanni's Room

ما بين الذكورة والحسرة وأشياء أخرى قررت الرواية أن يكون موضوعها ذلك فاقتني الرواية سريعا إن كان الموضوع قد أثار فضولك وتعرف عليها عن قرب وتأكد أننا ننصحك به لأنه بالفعل كتاب جيد وسوف ترى ذلك بنفسك مع قراءة أول سطر به.

9- الأسنان البيضاء White Teeth 

الأسنان البيضاء White Teeth

رواية ولا أروع لصاحبها الذي كتبها وهو ما يزال شاباً في الرابعة والعشرين من عمره وقبل أن يتخرج تحديداً من جامعة كمبريدج ورغم ذلك فإنك عندما تقرأها تشعر بعمق كاتبها كما لو كان قد مر بالكثير من التجارب.

 إنها تستحق ثقتك بكل تأكيد وحول قصتها فهي تحكي عن مهاجر بريطاني ينتمي للقرن العشرين ومن أسلوبها وطريقة سردها سوف تتأكد كذلك أنها من افضل الكتب الانجليزية للقراءة.

10- شبكة شارلوت Charlotte’s Web

شبكة شارلوت Charlotte's Web

وما يجعل هذا الكتاب جيدا بحق هو أنه يصلح لمختلف الفئات العمرية بما يعني أنها لن تحتاج منك أن تكون قوياً للغاية في اللغة الإنجليزية يمكنك أن تبدأ بها إن كان مستواك فيها لا يزال بقدر مبتدئ ولن نخبرك القصة عبر سطورنا تلك بل سوف نتركها لك لكي نزيدك تشويقاً نحوها.

11- ميكود الكنز الخامس Mieko and the Fifth Treasure

ميكود الكنز الخامس Mieko and the Fifth Treasure

إنها قصة قصيرة من حيث عدد الكلمات والأحداث وهذا إن كنت تفضل القراءات السريعة أو إن كانت قدرتك على الترجمة على المدى الطويل ما تزال متوسطة المستوى أو بطيئة بما يجعل الروايات الطويلة صعبة عليك.

 القصة تمتاز ببنيتها الجميلة والأحداث سوف تجذبك من الوهلة الأولى وعليه فكل ما نتمناه لك قراءة متميزة بشكل واع.

12- الغرباء ( The Outsiders ) افضل الكتب الانجليزية للقراءة

 الغرباء ( The Outsiders ) افضل الكتب الانجليزية للقراءة

لطالما كانت قضية المراهقة الشغل الشاغل لدى العديد من الأسر والمجتمعات على كافة المستويات لأن هذه الفترة تتميز بالتقلب والتخبط المزاجي والتهور أحياناً والعديد من التصرفات الغريبة.

 وعليه فإن هذا الكتاب سوف يساعدك كثيراً في هذا الأمر حيث إنه يتحدث عن تلك القضية المعاصرة قضية المراهقة.

 ولكن ليس هذا وحسب ما يميز هذا الكتاب وإنما أيضا لغته السهلة التي تناسب المبتدئين في اللغة الإنجليزية ومن هنا فإنك سوف تسعد كثيرا بقراءته.

قد يعجبك ايضاً